>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي كيا تحقق فوزاً في جوائز ريد دوت للتصميم


    كيا تحققفوزاً مضاعفاً في جوائز "ريد دوت" للتصميم 2015

    -منح جائزتين للسيارة الكهربائيةكيا "سول" إضافةإلى كيا "سورينتو" الجديدة كلياً في فئة السيارات الرياضية متعددةالاستخدامات.
    - 13 جائزة"ريد دوت" لسيارات كيا منذ عام 2009
    - المسابقة المرموقة لتصميم المنتجاتتحتفل بالذكرى الستين لإطلاقها هذا العام
    (سول) 30 مارس 2015 – اكتسح فريقالتصميم التابع لشركة كيا موتورز جوائز "ريد دوت" السنوية مرة أخرى، وحصلعلى جائزتين تكريماً لجهوده في إبداع تصميم السيارة الكهربائية كيا"سول"، إضافة إلى كيا "سورينتو" الجديدة كلياً في فئةالسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.
    ويعتبر برنامج جوائز "ريددوت" لتصميم المنتجات واحداً من أكثر مسابقات التصميم العالمية التي تحظى باحترامكبير حول العالم، ويحتفل في العامالحالي بالذكرى الستين لإطلاقه. وفي هذا العام، قدمت لجنة التحكيم التي تتكون من خبراء تصميم المنتجات من مجموعة كبيرة من القطاعات جائزةللسيارة الكهربائية كيا "سول" وكيا "سورينتو"،كما حصلت "سورينتو" على "ملاحظات مشرّفة" ضمن تفاصيل التصميمالاستثنائية.
    ومنذ حصولها على أول جائزة لها في مسابقة التصميم العالمية عام 2009، حققت منتجاتكيا - التي تتميز بتصميمها الابداعي - النجاح كل عام. وبلغ عدد الطرازات التي فازتبجوائز "ريد دوت" 13 طرازاً حتى الآن، بالإضافة إلى العديدمن جوائز التصميم الأخرى.
    هذه ليست أولالجوائز التي حصلت عليهاكيا "سول" والجيل الجديد من المركبة الرئيسية في مجموعة كيا،"سورينتو" واللتان تم تدشينهما مؤخراً، فقد فازت السيارتان بجوائز آي-افللتصميم المرموقة في عامي 2014 و2015 على التوالي. كما حصلت كيا "سول"،الطراز الشقيق للنسخة الكهربائية من السيارة، على جائزة "ريد دوت" عام2014.
    وقال بيتر شراير، الرئيس والمديرالتنفيذي للتصميم في شركة كياموتورز وشركة هيوندايللسيارات: " يحق لفرق التصميمالعالمية أن تشعر بكل الفخر والاعتزاز لحصولنا على هذا التكريموفوزنا بجوائز "ريد دوت" 2015، ويؤكد ذلك حجم النجاح الذي حققته هذهالفرق في التعامل مع التحديات المختلفة لعمليات التصميم فيهذين الطرازين".
    وأضاف: "يمتاز الجيل الثالث من كيا "سورينتو"بشخصية تغيّرت بلمسات ابداعية متقنة وحقق الطراز قفزة كبيرة نحو الأمامفيما يتعلق بالجودة. ويجمع الطراز الجديدبين الجوهر الكلاسيكي لفئة السياراتالرياضية متعددة الاستخدامات مع فخامة المظهر التي تنعكس أيضاً في المقصورة الداخلية".
    "كما شمل تصميم وتصنيع المقصورة الداخلية في السيارة الكهربائية كيا "سول" استخداممواد استثنائية وجودة عالية في التصميم.وخلال عملية تصميم هذه السيارة، تمثلالهدف في فهم تحديات محددة للسيارةالكهربائية كفرصة جديدة، وحقق فريقالتصميم هذا الهدف بكل براعة واقتدار".
    السيارة الكهربائية كيا "سول": مظهر مميز وتقنياتمستقبلية
    تشبه السيارة الكهربائية كيا "سول" إلى حد كبيرالجيل الثاني من كيا"سول"، والتي تستمد شكلها الجريء وشخصية سيارة الكروس أوفر لشوارع المدن بشكل أكبر. ونلاحظ التغييرات التي أُدخلت على النسخة الكهربائية بشكلخاص في مقدمة السيارة: فأبعاد فتحة دخول الهواء السفليةصارت مسطحة أكثر من ذي قبل وتماستبدال شبك المبرد بواجهة تخفي مقابس الشحن. كما تتوفر السيارة الكهربائيةكيا "سول" بلون حصري ونابض بالحياة من درجتين (السقف بلون مختلف).
    ويتبع التصميمالداخلي خطى الطراز الأساسيولكنه يستخدم مفهوماًمميزاً للتصميم. تتميز المقصورة الداخلية الجذابةبشكلها الفاخر والاحساس الخاص الذي تمنحه، وتفخر كيا بعدد من الابداعات التقنيةالتي أدخلتها، من عرض (OLED) (الصمام الثنائي للضوء العضوي) إلى مزايا ابتكارية لتوفير الطاقة،: مثل تقنية التدفئة الأولى من نوعها في العالم "للسائق فقط"، ونظام التهوية وتكييف الهواء.
    أما باقةالبطارية التي توفر المساحة المُستغلة – والتي تحتويها أرضية السيارة – فتعطي السيارةالبالغ طولها 4،140 مم مساحةغير اعتيادية مقارنة بالسيارات الكهربائية الأخرى من نفس الحجم. إضافة إلى ذلك،تقدم السيارة الكهربائية كيا "سول" قوة 81 كيلو واط وتوفر قيادة رشيقةإلى حد استثنائي، إلى جانب توفير مدى تشغيلي للسائقين هو الأكبر في هذه الفئة منالسيارات (يصل إلى 212 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة).
    كيا"سورينتو" الجديدة: أناقة ديناميكية وتعدد استثنائي في الاستخدامات
    وتجمع كيا "سورينتو" الجديدة بين المظهر الأنيق والرشيقوالتواجد المحسوس على الطرقات. ويتعزز هذا المظهر الديناميكي بالهيكل الطويل (4،780 ملم) وخط السقف المنخفضقليلاً. ويضيف الشبك الكبير والعمودي تقريباً بأسلوب "أنف النمر" إلىمظهر الثقة الذي تتمتع به المركبة مع غطاء ما تحت الهيكل في الجزء الأمامي والخلفي ما يؤكد شخصية السيارة المنتميةلفئة المركبات متعددة الاستخدامات.
    وقد تمتطوير التصميم الجديد للسيارة الرئيسيةفي مجموعة سيارات كيا باشراف توجيهي من فريق التصميم بشركةكيا في ناميانج،كوريا، بمساعدة مراكز تصميم كيا في فرانكفورت، ألمانيا، وإرفين، كاليفورنيا. وكان فريق التصميم الأوروبي هو المسؤول عن التصميم الأنيقللمقصورة الداخلية الفاخرة.
    يتمحور التصميمالواضح والعصري للمقصورة الداخلية حول سلسلة من الخطوطالأفقية الواسعة، ما يعزز رحابة هذه المركبة متعددةالاستخدامات. وتقدم السيارة، التي تتوفر بخمسةأو سبعة مقاعد (حسب السوق)، درجة استثنائيةمن تعدد الاستخدامات حيث توفر للمشترينصفاً ثانياً من المقاعد المنزلقة وحيز الأمتعةبمساحة تبلغ 1،732 لتر (النظام الألماني لإدارة الجودة VDA).
    جائزة ريد دوت –أكبر مسابقة لتصميم المنتجات في العالم
    تعتبر "جائزة ريد دوت: تصميم المنتجات" أكبرمسابقة دولية لتصميم المنتجات في العالم.وشاركت في المسابقة هذا العام 1,994 شركة من 56 دولة بعدد اجمالي من المنتجات بلغ 4،925منتجاً جديداً للحصول على احدى جوائز ريد دوت المرموقة.
    وتُعلق المسابقة، التي تقام منذ عام 1955 من قبل مركز التصميم شمال الراين وستفاليا ، أهمية كبيرة على نزاهة لجنة التحكيم التي تحظى باحترام كبير. ومن أجل تجنب أي تحيز، لا يشمل أعضاء لجنة التحكيم أي موظف في قطاع التصنيع.
    وفي السنةالستين للمسابقة، ضمت لجنة التحكيم الدولية المؤلفة من مصممين مستقلين وأساتذة جامعات وصحفيين متخصصين من 25 دولةعدداً من رواد عالم التصميم ومنهم فيرنر أسيلينجر (ألمانيا)،هانز انريتش (السويد)، جيمي تشو (ماليزيا)، هديشيهاماجوتشي (اليابان )، مارتن دربيشاير(المملكة المتحدة) و كين اوكوياما (اليابان). ويتمتقييم المنتجات وإعطاء الحكم بشأنها حسب معايير محددة تشمل النواحي العمليةودرجة الابتكار والكفاءة في بيئة العمل والجودة الشكلية والتوافق البيئي.
    الجديربالذكر أن الحفل الرسمي لجوائز ريد دوت 2015 سيقام في 29 يونيو بمدينة إيسن الألمانية على مسرح آلتو، وهو دار الأوبرا من تصميم ألفار آلتو.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. المتأهلين لنهائيات جائزة لكزس للتصميم 2015
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-02-2015, 12:14 AM
  2. AUDI PROLOGUE في معرض ميامي للتصميم
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-12-2014, 06:56 PM
  3. كيا تفوز بثلاثة جوائز للتصميم في معرض باريس للسيارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-10-2014, 06:40 PM
  4. أودي تحقق فوزاً مزدوجاً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-08-2014, 10:05 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14