جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط تشكل دافعاً بالغالأهمية للنجاح في السوق
دبي-"إن دمج عمليات أفريقيا والشرق الأوسط ضمن وحدة أعمال واحدة من شأنه أن يعززحضور شركة جنرال موتورز ويوسّع فرصها في المنطقة". هذا ما قاله ستيفانجاكوبي، النائب التنفيذي للرئيس في جنرال موتورز، ورئيس شركة جنرال موتورزالعالمية.
وأعلن جاكوبي خلال زيارته إلىمكاتب جنرال موتورز في دبي برفقه رئيس جنرال موتورز؛ دان أمان، عن تأسيس عملياتجنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط، برئاسة ماريو أ. سبانجينبيرغ، الرئيس والمديرالإداري الحالي لشركة جنرال موتورز أفريقيا، وذلك ابتداءً من الأول من يونيو 2015المقبل.
وقال جاكوبي:"إن دمج عمليات جنرال موتورز العالمية في اثنين من أهم الأسواق الرئيسيةسيمكننا من زيادة تركيزنا على أعمالنا، وعلاماتنا، وعملائنا. وهو أيضاً سيعززتنافسية جنرال موتورز في أسواق محلية كبرى مثل المملكة العربية السعودية، ومصر، وجنوبأفريقيا، وكينيا".وأضاف:"نحن نركز استثماراتنا في المناطق التي تحمل أكبر فرص النمو لجنرال موتورزكجزء من استراتيجيتنا العالمية واسعة النطاق التي تضمن استدامة طويلة الأمد وتعززالقيمة لأصحاب الأسهم. وفي ظل تنامي الطبقة المتوسطة وزيادة المدخول المالي المُتاح،يأتي دمج جنرال موتورز العالمية لحوالي 100 سوق نامية وناضجة ليمثل أحد أكبر الفرصلجنرال موتورز".ويجدر الذكر أنجنرال موتورز أفريقيا حققت مبيعات تبلغ 185,500 سيارة في العام 2014. وبلغت مبيعات جنرال موتورز الشرق الأوسط 98,200 سيارة.وبحسب سبانجينبيرغيحمل سوقا الشرق الأوسط وأفريقيا فرص نمو كبيرة للشركة. وقال سبانجينبيرغ:"إن الشرق الأوسط هو سوق السيارات الأسرع نمواً خارج دول ’البريكس‘(البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا). ومن المتوقع أن يشهد هذاالسوق نمواً لأكثر من 2 مليون سيارة بحلول العام 2020. وإضافة إلى ذلك، نعتبرأفريقيا الواجهة المقبلة لقطاع صناعة السيارات، ونتوقع نمواً مستقبلياً مذهلاً فيهذه المنطقة".وفي منصبه الجديد كالرئيس والمديرالإداري لعمليات جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط، سيشرف سبانجينبيرغ على أعمالالمنطقة من مكتب في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وبورت إليزابيث، جنوب أفريقيا.على أن يكون المقر الرئيسي لوحدة الأعمال الجديدة هو دبي.ويدعم سبانجينبيرغ في مهامه كل منالمدير الإداري في جنرال موتورز مصر وأفريقيا الشمالية؛ طارق عطا، والمدير الإداريفي جنرال موتورز أفريقيا؛ ريتا كافاشي. بالإضافة إلى إيان نيكولس الذي سيشغل منصبالرئيس والمدير الإداري في عمليات جنرال موتورز منطقة جنوب الصحراء الكبرى،والرئيس والمدير الإداري الجديد في جنرال موتورز الشرق الأوسط الذي سيتم الإعلانعنه في موعد لاحق.ومن سياق متصّل، ينتقل الرئيس والمديرالإداري الحالي في جنرال موتورز الشرق الأوسط؛ موريس ويليامز، إلى الولاياتالمتحدة ليشغل منصب المدير العام لدعم المبيعات في جنرال موتورز الولايات المتحدة،ابتداءً من الأول من يونيو 2015.