>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي أودي تفوز في افتتاح بطولة العالم لقوة التحمّل WEC على حلبة سيلفرستون


    أودي تفوز في افتتاح بطولة العالملقوة التحمّل WEC على حلبة سيلفرستون


    شهد عشاق رياضة السيارات سباقًا مثيرًا فيبطولة العالم لقوة التحمل التي ينظمها الاتحاد الدوليللسيارات FIAحقّق كلٌّ من فيسلر/لوتِرير/تريلويير الفوز بسيارة أودي R18 e-tronQuattroقال رئيس أوديموتورسبورت الدكتور فولفغانغ أولريخ:"يُعدّ النصر محفّزًا كبيرًا جدًّا"


    إنغولشتات / سيلفرستون،14 أبريل 2015 - تمكّن فريق أودي سبورت من افتتاح عام 2015 في عالم رياضة السياراتبطريقةٍ أشبه بالحلم. فقد استطاع فريق أودي R18 e-tron quattro المكوّنمن مارسيل فيسلر وأندريه لوتِرير وبينوا تريلويير من اقتناص الفوز في افتتاح موسم بطولةالعالم لقوة التحمل WEC - التي ينظمّها الاتحاد الدّولي للسيارات FIA - على حلبةسيلفرستون، وذلك بعد سباقٍ مثيرٍ استمرّ لستّ ساعات بقيت صدارته خلالها متغيّرةً ومُتَنازَعاًعليها بشراسة.
    إن كان سباق الـ 6 ساعات الذي جرى في المملكة المتحدة يمثّللمحةً مسبقةً عن هذا الموسم، فهذا يعني أن عشاق رياضة السيارات سيكونون على موعدٍ مععامٍ مثيرٍ وحافلٍ لبطولة العالم لقوة التحمّل WEC. لقد خاضت كلٌّ من أوديوتويوتا وبورشه معركةً ثلاثية تميّزت بالعديد من مناورات التجاوز والمعارك المتبادلةلاحتلال المراكز منذ بدء السباق تقريبًا وحتى نهايته. وعندما أعلنت الراية ذات المربعاتالبيضاء والسوداء نهاية السباق، كانت سيارة أودي R18 e-tron quattro الرياضية الهجينةفي الصّدارة وحسمت السباق لصالحها بفارق 4.610 ثانية عن السيارة التالية. أما السيارةالشقيقة التي يقودها كلٌّ من لوكاس دي غراسي ولويك دوفال وأوليفر يارفيس، فقد أحرزتالمركز الخامس بعد أن توقفت لمرّتين دون أن يكون ذلك مقرّرًا.
    وقالرئيس أودي موتورسبورت الدكتور فولفغانغ أولريخ: "تهانينا لمارسيل وأندريه وبن،الذين أدّوا رياضةَ سياراتٍ رائعةً لمدة ست ساعات اليوم. يُعدّ هذا الانتصار بمثابةالانطلاقة الحلم لهذا الموسم ومكافأةً كبيرةً لكامل الكادر عن العمل الشاق الذي أُنجِزفي الشتاء الماضي. وفي نفس الوقت، يدفعنا هذا النجاح أكثر لمواجهة التحديات الكبيرةالتي تنتظرنا في الأسابيع القليلة المقبلة. وقد أظهرت عطلة نهاية الأسبوع في سيلفرستونقدرتنا أيضًاعلى مواجهة ما يمكن اعتباره الموسمالأكثرَ إثارةً والأشد منافسةً من بين مواسم بطولة العالم لقوة التحمّل WEC في أيّ وقتٍ مضى".
    لم تبدُ الأمور مبشّرةًبالخير في بداية السباق بالنسبة للسيارة رقم 7، إذ لم يتسنّ تعشيق العتاد الصحيح علىالفور، مما أفقد بينوا تريلويير - الذي انطلق من المركز الخامس - العديد من المراكز،وكان عليه أن يشق طريقه مرّةً أخرى بعناء عبر نصف الحلبة في اللفات الأولى. وبعد ساعتينونصف، تولّى أندريه لوتِرير واجب القيادة من مارسيل فيسلر وتصدّر السباق بعد 30 دقيقة.وقال لوتِرير: "إنه يومٌ مثاليٌّ لأودي ولفريقنا، لقد تعرّضنا للضغط منذ أول لفةوحتى اللفة الأخيرة من السباق، ولم يكن بإمكاننا تحمّل أي زلّة. لقد تمكنّا من القيامبذلك، وقد أجرى الفريق كل شيء عند التوقّف على أتم وجه وباستراتيجية مثالية. الآن،سنذهب إلى سبا وإلى لومان مصطحبين هذا الزخم معنا". لقد كانت المبارزة الحاميةبين مارسيل فيسلر وسائق بورشه نيل ياني عبر العديد من لفات السباق - والتي تفوّق فيهاالسويسريان على بعضهما البعض عدة مرات في كل لفة - مثيرةً للإعجاب بشكل استثنائي.بالنسبة للسيارة الشقيقة رقم ‘8’، كانت هناك نتيجةٌ ممتازةٌتلوح في الأفق أيضًا. إلّا أن توقّفَي الإصلاح - اللذين وجب خلالهما استبدال هيكل السيارةالخلفي بعد حصول تلامسٍ مع سيارةٍ منافسة، ووجب بالتالي تثبيت مثبتات غطاء محرك السيارةالأمامي لاحقًا - كلّفا لوكاس دي غراسي ولويك دوفال وأوليفر يارفيس ما يقارب السبعدقائق، ونتيجةً لذلك، خسروا أي فرصةٍ لاعتلاء منصة التتويج. بعد انطلاقهم من الصف الثاني،أحرز الثلاثي البرازيلي-الفرنسي-البريطاني المركز الخامس. وقال أوليفر يارفيس:"إنه يومٌ رائعٌ لأودي، لكن من الواضح أن كلًّا منا نحن الثلاثة يشعر بخيبة أملٍإلى حدٍّ ما. ومع ذلك، لدينا انطباعات إيجابية: فقد كان سباقًا مثيرًا وتمّ تحقيق أولانتصار لسيارة أودي R18 e-tronquattro الجديدة - ممّا سيفتح شهيّتنا لموسم بطولة العالم لقوة التحمّل WEC ."لن يضطر عشاقنا إلى انتظارالظهور القادم لسيارة أودي R18e-tron quattroطويلًا. إذ ستُقام الجولة الثانية من بطولة العالم لقوةالتحمّل على حلبة سبا فرانكورشان (بلجيكا) في غضون ثلاثة أسابيع فقط من الآن (2 مايو).بالنسبة لأودي، يُعدّ السباق على الحلبة الشهيرة في آردن بمثابة ’تمرين تجريبي‘ للحدثالذي يمثّل ذروة الموسم، ألا وهو سباق لومان 24 ساعة. وبغية التحضير لسباق لومان، سيقومفريق أودي سبورت خويست بتقديم ثالث سيارة رياضية هجينة إلى المضمار، وستحمل الرقم‘9’، وسيقودها كلٌّ من فيليب البوكيرك (البرتغال) وماركو بونانومي (ايطاليا) ورينيهراست (ألمانيا).
    نتائج السباق

    1 فيسلر/لوتِرير/تريلويير (أودي R18 e-tron quattro) 201 لفة
    2 دوماس/ياني/لييب (تويوتا) +4.160 ثانية
    3 دافيدسون/ بويمي/ناكاييما (تويوتا) +14.816 ثانية
    4 كونواي/سارازين/فورتس (تويوتا) – 1 لفة
    5 دي غراسي/دوفال/يارفيس (أودي R18 e-tron Quattro) – 4لفات
    6 روزينوف/كانال/بيرد (ليغير-نيسان) – 16 لفة
    7 ياكامان/ديراني/غونزالس (ليغير نيسان) – 17 لفة
    8 دالتسيل/شارب/هاينهماير هانسون (HPD-هوندا) – 18 لة
    9 ليفينتيس/واتس/كاين(دومه-نيسان) – 23 لفة
    10 بروني/فيلاندر (فيراري) – 29 لفة

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أودي تسجل 22 نقطة في بطولة العالم للتحمل WEC في الصين
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-11-2014, 06:10 PM
  2. أودي تحتفل بانتصارها الثاني لقوة التحمل WEC في أوستن
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-09-2014, 01:59 PM
  3. النهائي الكبير لـ أودي في بطولة العالم على حلبة الصخير الدولية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-11-2013, 04:06 PM
  4. أودي تحرز لقبي الصانعين والسائقين في بطولة العالم للتحمل WEC
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-10-2012, 02:38 PM
  5. بطولة العالم لسيارات «جي تي-1» تنطلق الجمعة في حلبة ياس
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-07-2010, 07:57 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14