>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي هيئة الطرق والمواصلات تدعم السلامة خلال راديو مسافة الأمان


    هيئة الطرق والمواصلات تدعم السلامة على الطرقات من خلال تزويد سياراتالأجرة بـ تقنية راديو مسافة الأمان بالشراكة مع شبكة الإذاعة العربية
    دبي هيئة الطرق والمواصلات:
    أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي اليوم عن خطوة مبتكرة من شأنها المساعدةعلى تقليل الحوادث المرورية الناجمة عن عدم ترك مسافة كافية بين السيارات، ولذلكلحماية حياة سائقي سيارات الأجرة وباقي مستخدمي الطريق. فقد تمخضت الشراكة بينهيئة الطرق والمواصلات وشبكة الإذاعة العربية عن ابتكار جهاز يسمى " راديو مسافة الأمان"، والذيينبّه السائقين عند اقترابهم أكثر مما ينبغي من السيارة التي أمامهم، ومن شأن هذهالخطوة غير المسبوقة أن تحقق مزيداً من السلامة على طرقات دبي حيث تهدف إلى إنقاذالأرواح قبل فوات الأوان. وفي هذا السياق، قال الدكتور يوسف آل علي،المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: "من خلالاتباع هذه الطريقة المبتكرة لبث رسالة سلامة بالغة الأهمية من شأنها تثقيفالسائقين والمساعدة على منع وقوع حوادث الاصطدام بين المركبات على الطرقات، تثبتهيئة الطرق والمواصلات مجدداً التزامها بتوفير السلامة على الطرقات في جميع أنحاء دولةالإمارات".ودعا آل علي، شرائحالمجتمع كافة إلى المشاركة في هذه المبادرة من خلال الوسم # ترك_مسافة_أمان_بهدف_إنقاذ_ا أرواح، شارحا طريقة عمل الجهاز بالقول: "يجمع راديو مسافة الأمانمعلومات في الوقت الحقيقي تنبّه السائقين حولاقترابهم أكثر مما ينبغي من المركبات التي أمامهم، كما يستطيع اكتشاف تجاوز السرعةالمحددة، وما إذا كان السائق يقود مركبته بعدوانية أو طيش، ثمّ يتمّ تحليل هذهالمعلومات لمساعدة هيئة الطرق والمواصلات على توفير المزيد من السلامة علىالطرقات. وبناءً على هذه المبادرة يتمّ تزويد سيارات الأجرة بهذا الجهاز وعندماتصل سرعة سيارة الأجرة إلى 60 كم / ساعة يتمّ تفعيل الحساسات التي تمّ تركيبها فيمقدمة المركبة ومؤخرتها، وعندما تدخل المركبة ضمن منطقة الأمان للمركبة التيأمامها، يتمّ إرسال رسالة أمان إلى مكبر الصوت في سيارة الأجرة داخل المركبة.وبالطريقة ذاتها، إذا اقتحمت إحدى المركبات نطاق الأمان لسيارة الأجرة فإنها تتلقىرسالة عبر الراديو داخلها، وهذه الرسالة تنبّه السائق بضرورة توسيع المسافة عنالسيارة التي أمامه وتذكره بترك مسافة أمان حيث فربما كان بداخلها صديق أوعزيز".
    وأضاف: "نحن نعتز كثيراً بتقنية جهاز راديو مسافة الأمان ونعتقد بأنه سوف يسهم في الحد من السبب الرئيسلحوادث الطرق. وهيئة الطرق والمواصلات ملتزمة بضمان أمن وسلامة الطرقات، ونأمل في أن يسهم هذا الجهاز في دعم أهدافنا فيهذا المجال".
    من جانبه، قال محمود الرشيد، مدير عام شبكة الإذاعةالعربية: "يعتبر الراديو وسيلة التواصل الرئيسة مع الناس أثناء قيادتهممركباتهم وبالتالي تكمن مسؤولية شبكة الإذاعة العربية في حثّ مستمعينا على القيادةبأمان من خلال ارتداء أحزمة الأمان، وعدم إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة،وترك مسافة أمان بينهم وبين المركبات التي أمامهم. ونحن نفخر بمشاركتنا في هذهالمبادرة الفريدة ونأمل بأن تحقق هذه المبادرة الأثر الإيجابي المنشود ". وسوف يتمّ خلال الأسابيع القادمة إجراء الاختباراتاللازمة وتجهيز العديد من سيارات الأجرة في دبي بهذا الجهاز لتقييم مدى كفاءة هذهالتقنية قبل تطبيقها على جميع سيارات الأجرة في دبي.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. نيسان تتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-03-2015, 08:51 PM
  2. المزروعي يلتقي وفداً من هيئة الطرق والمواصلات بدبي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-02-2014, 04:14 PM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 31-07-2008, 03:08 AM
  4. هيئة الطرق والمواصلات في دبي من غير تخطيط ولاوعي(تقرير + صور)
    بواسطة grandv8 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 12-09-2007, 01:58 PM
  5. جديد هيئة الطرق والمواصلات بدبي (سيارة اجرة جديدة)؟؟؟؟!
    بواسطة grandv8 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 14-04-2007, 08:44 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14