>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي أودي تحتفل بالنصر الثاني لسباقات التحمل في سبا


    أودي تحتفل بالنصر الثاني لها ضمن بطولةالعالم لسباقات التحمل في سبا

    • فريقمارسيل فاسلير/ أندريه لوتيرير/ بونوا تريلوير يقتنص الفوز مجدداً
    • بدايةموفقة للسائق الجديد رينيه راست الذي حلرابعاً
    • أودي تمدد فارق صدارتها قبيل سباق "لومان 24 ساعة"

    إنغولشتات/سبا، 4 مايو 2015: بعد البداية المثيرة لبطولةالعالم للتحمل في بريطانيا، أثبتت أودي مجددا أنها عصية على الهزيمة، وهذه المرةفي بلجيكا. فعلى حلبة سبا المليئة بالتحدي، أثبت مارسيل فاسلير/ أندريه لوتيرير/بونوا تريلوير قدراتهم مرة أخرى وحققوا انتصارهم الثاني هذا الموسم والعاشرإجمالا.

    وبذلك تمكنت فرق أودي، بحضورالدكتور أولريخ هاكنبيرغ، عضو مجلس إدارة أودي للتنمية الفنية، من تمديد فارقالصدارة في الجولة الثانية من البطولة. ففي الجولة السابقة لسبا نجح مارسيلفاسلير/ أندريه لوتيرير/ بونوا تريلوير من تصدر الترتيب العام بسبع نقاط. والآن،تمكنوا من رفع الرصيد إلى 14 نقطة، قبل أن ينتقلوا لخوض حدث لومان 24 ساعة الذييعد ذروة الموسم في 13 و14 يونيو.

    بعد البدء من المركز الرابع،لازم أبطال العام 2012 المركبتين الأماميتين وتمكنا من التقدم للمركز الثالث فياللفات الأولى. وكاد حادث انجراف سيارة مارسيل فاسلير في الساعة الاولى أن يكلفالسيارة رقم "7" زمنا غاليا إلا أن السويسري وزميليه تمكنوا من إعادةالأمور لزمامها.

    وبعد أربع ساعات من السباق،تقدم أندريه لوتيرير في سيارته الرياضية الهجينة إلى الصدارة للمرة الأولى. وشهد54,000 متفرجا حضروا إلى آردنيس منافسة حامية لتأمين المركز الاول، حيث تبدلتالنتيجة بعد كل وقفة تبديل. ووصلت المنافسة إلى ذروتها في المراحل النهائية. وقبل90 دقيقة من النهاية، انتزع بونوا تريلوير الصدارة من سائق بورشه، مارك ليب،مستفيداً من المزيج الفعال لمحرك V6 TDI ونظام القيادة الهجين e-tron quattro والديناميكاالهوائية الجديدة، إضافة إلى المعدل المنخفض لتآكل الاطارات مقارنة مع المنافسة.وقطع الفرنسي خط النهائية متقدما على وصيفه بـ 13.424 ثواني. ليقول: "يا لهمن سباق! لقد كانت مهمة صعبة للغاية، مثلما كانت عليه في سيلفرستون، لكنها كانتممتعة جدا ونحن نتطلع إلى لومان."

    السيارة رقم "8"كانت تعمل بشكل جيّد في البداية. حيث تقدم لويك دوفال (فرنسا) الذي يتسابق معلوكاس دي غراسي (بريطانيا) وأوليفر جارفس (بريطانيا) إلى المرتبة الثانية، لكن عطلاًكهربائياً طارئاً أجبرهم على التوقّف عند محطّتين لتبديل الغطاء الأماميّ ووحدةالتحكّم الكهربائيّة، ممّا أخّر الفريق لعدة دقائق بعد أربع ساعات من بدء السباق.وفي الساعة الأخيرة، تعين على الفريق تبديل الغطاء الأمامي مجدداً بعد ضرر حدثأثناء التلاحم مع المنافسين. وفي الجولة الأخيرة، أعاقت الحجارة أوليفير جارفس. رغمكل ذلك أظهر لويك دوفال مشاعر إيجابية حين قال: "سجلنا سرعة جيّدة وذلك الأمرالإيجابيّ الذي حققناه في هذه الجولة." وأضاف، "بالطبع إنّه لأمر مؤسفأن نخسر السباق بسبب بعض العراقيل. لكنني متفائل أن موجة الحظ العاثر الذي يلاحقناسينتهي في لومان."

    من ناحية أخرى، حقق الثلاثي معالسيارة رقم "9" إنجازاً عظيماً. فالسيارة الهجينة دخلت السباق بهيكلمختلف ليزيد القوة الديناميكية التي استُخدمت في سابق سلفرستون. واستفادت أودي منالسباق في سبا للمقارنة التقنية بين النموذجين لتحسينها لجولة لومان القادمة والجولاتالتي تليها. وانطلق فيليب ألبوكريك (بولندا) وماركو بونانومي (إيرلندا) وزميلهمارينيه راست (ألمانيا) من المركز الثامن. وأثار الألمانيّ الاعجاب في أول سباقاتهفي فئة لومان1 (LMP1) مع أودي، حيث حقق أزمنة جيدة للجولات طوال السباق. وعندما فقدتالسيّارة رقم "9" نافذتها اليسرى بعد مرور ثلاث ساعات على السباق، قامالفريق بتبديل الباب الأيسر عند محطّة الصيانة التالية. وبالرغم من الوقت الضائعتقدّم السائق إلى المرتبة الرابعة عند نهاية السباق. وقال راست: "قيادة Audi R18 e-tronquattro في سباق للمرّة الأولى كانت رائعة، وأنا راضٍ عن النتيجة التيحقّقناها. ومهمّتنا القادمة ستكون في لومان."

    من جهته قال رئيس أودي لرياضةالسيارات الدكتور هاكنبيرغ: "كما هو الحال مع افتتاحية الموسم، كانت هذهالجولة من بطولة العالم للتحمل فائقة الإثارة. وأهنئ الفائزين والفريق بأكمله علىهذا الإنجاز الرفيع. لقد حولوا سباق تحمل إلى سباق سرعة وأظهروا أداءً لا تشوبهشائبة. واشكر كذلك الفريقين الآخرين في السباق. وأتأسف للحظ العاثر الذي ألم بفريقالمركبة رقم "8" في هذا سباق. بينما قام فريق المركبة رقم "9"بتكملة إنجاز أودي بتحقيقه لمركز جيد."

    وخلال أربعة أسابيع بالضبط منالآن سينتقل فريق أودي إلى لومان. ففي يوم الاختبار الرسمي 31 مايو، ستتواجد Audi R18 e-tronquattro الجديدة لخوض اول سباق لها على حلبة سباق تفتح فقط يوم الاختباروخلال أسبوع السباق. وبعد أسبوعين من يوم الاختبار، سينطلق سباق 24 ساعة الذييعتبره الكثيرون ذروة موسم بطولة العالم للتحمل.

    نتائجسباق أوستن:
    1. فاسلير/لوتيرير/ تريلوير (Audi R18 e-tron quattro) 176 لفة
    2. دوماس/جاني/ ليب (بورشه) + 13.424 ثانية
    3. برنارد /هارتلي / ويبر (بورشه) +1 لفة
    4. البوكيرك/ بونانومي / راست (Audi R18 e-tron quattro) +2 لفة
    5. كونواي /سارازين / ورز (تويوتا) +3 لفات
    6.هالكينبرغ/ بامبر / تاندي (بورش) +3 لفات
    7. دي غراسي/ دوفال / جارفيس (Audi R18 e-tron quattro) +8 لفات
    8. ديفيدسون/ بويمي (تويوتا) +14 لفة
    9. دولان /ايفانز / تينكنيل (نيسان) +15 لفة
    10. ياكامان/ ديراني / جونزاليس (ليجييه) +16 لفة

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. القبيسي يتوّج ببرونزية في بطولة العالم لسباقات التحمل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-12-2014, 04:14 PM
  2. أودي تحتفل بانتصارها الثاني لقوة التحمل WEC في أوستن
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-09-2014, 01:59 PM
  3. أودي تشارك في لومان وبطولة العالم لسباقات التحمل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-02-2014, 08:30 PM
  4. لقاء سريع مع بطل العالم لسباقات التحمل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-10-2012, 02:40 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-08-2012, 03:19 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14