>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي الطراز النموذجي AUDI TT CLUBSPORT


    تقنية التوربو الجديدة من أودي تقدم دفعة قوية مع الطراز النموذجي Audi TT clubsport
    · الكشف العالمي الأول في جولة ورثيرسي: الطراز بمحرك 2.5TFSI وتوربوثنائي كهربائي
    · 600 حصان و650 نيوتن متر لانطلاقة من الصفر إلى 100 كلم / ساعة في 3.6ثواني
    · رئيس التطوير الفني، الأستاذ الدكتور هاكنبيرغ: "التقنية جاهزةتقريبا لدخول خط الانتاج العام"
    إنغولشتات، 13 مايو 2015: تثير Audi TT clubsportturbo الحماسة من ناحية القوةوالتصميم بفضل أجزاءها الإضافية العديدة والجناح الخلفي القوي وقدرتها العالية عند600 حصان. وبين 13 و16 مايو ستعرض أودي طرازها النموذجي في جولة ورثيرسي المقامةفي البلدة النمساوية ريفنتز. واستوحى الطراز تصميمه من النجاح الذي حظيت به Audi 90IMSA GTO أواخرثمانينات القرن الماضي. والتقنية الجديدة التي تسرق الأضواء هنا هي التوربوالثنائي الكهربائي الذي يضيف المزيد من الديناميكية على تجربة القيادة مع استجابةعفوية.
    في هذا الصدد قال الأستاذ الدكتور أولريشهاكنبيرغ، عضو مجلس إدارة AUDI AGللتطوير التقني: "تتيح تقنية التوربو الثنائية الكهربائية بعداجديدا لمتعة القيادة. فهي تعزز السرعة وعزم الدوران وتمكن الوصول إلى ذروة عاليةللقوة." وأضاف: "نحن نقترب من تجهيز إدخال هذه التقنية إلى محركاتالتوربو ديزل TDI الخاصة بنا. أما اليومفنحن نعرضها مع محرك TFSI بتقنية الحقن المباشرللوقود المعززة بشاحن هواء توربو، وذلك للمرة الأولى عالميا. ومن أجل عشاق أودي فيورثيرسي، سنقوم بعرض تقنية التوربو الثنائي الكهربائي على سيارة رياضيةرائعة."
    تتحلى مركبة Audi TT clubsport turbo بمحرك 2.5TFSI معزز يمكنه تحقيق أداءمذهل مع إزاحة 2480 سم مكعب، وينتج المحرك ذو الخمس أسطوانات 600 حصان و650 نيوتنمتر من عزم الدوران عند دوران المحرك من 3000 إلى 7000 دورة في الدقيقة. وهذا يعنيأنه ينتج 240 حصان و260 نيوتن متر لكل لتر من الإزاحة. ويتم نقل القوة عن طريقعلبة تروس يدوية بست سرعات.
    وبفضل تصميم مراعي لخفة الوزن، لا يتعدى وزنسيارة TT clubsportالـ1396 كجم. وبهذا،تتسارع من حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/س خلال 3.6 ثوان في حين أن السرعةالقصوى تصل إلى 310 كلم/س. وتحظى TT clubsport turboبميزة كبيرة عند الأمتار القليلة الأولى من السباق، حيث يدفعها الضاغط الكهربائيلمسافة تصل إلى 16 متر في غضون الثواني الـ 2،5 الأولى -أي ستة أمتار أبعد منسيارة مماثلة من دون هذا الابتكار. وهي مسافة تقارب طول سيارة ونصف.
    دفع كهربائي:
    يملأ ضاغط كهربائي إضافي فتحة التوربو، ليقدممزايا هامة، فهو يرفع عدد دورات المحرك إلى الحد الأقصى وبدون أي تأخير ملحوظ،ويستمر في تعزيز الضغط عندما تكون طاقة الدفع منخفضة جدا في محرك التوربوالتقليدي. ويتيح مبدأ التشغيل هذا تصميم محرك توربو تقليدي مخصص للضغوط العالية، وبالتاليمجاراة أداء المحركات العالية القوة –ويضمن التوربو الإلكتروني استجابة عفويةوسرعة إنطلاقة قوية في جميع الأوقات حتى عند سرعات المحرك المنخفضة.
    والنتيجة مثيرة للإعجاب. فمحرك 2.5TFSIيبني قوته الهائلة دون أيتأخير ملحوظ. وهذه القوة متوفرة في أي وضعية قيادة –بمجرد الضغط على دواسة الوقود.وستتمكن TT clubsportفي سباقات التسارع منالتقدم بدون جهد على منافساتها التي تعمل بمحرك مماثل، وذلك بفضل التوربو الثنائيالكهربائي.
    تخزين الطاقة مع نظام كهربائي 48 فولت:
    إلى جانب القوة العظيمة للمحرك ذي الخمس أسطوانات،تزخر المركبة بالخصائص المثيرة للإعجاب، فتصميم نظام العادم يراعي خفض الضغطالخلفي؛ ويقع أنبوب هوائي جانبي محيط مباشرة بعد كاتم للصوت من النوع المستخدم فيالسباقات، ويقوم مبرد من النوع المستخدم في السباقات بتبريد محرك 2.5TFSI. وفي النطاقات الدنيا لسرعة المحرك، يدفع ضاغط كهربائي عزمالدوران بمقدار يصل إلى 200 نيوتن متر. بينما يقوم نظام فرعي مخصص بقدرة 48 فولتبتزويد الشاحن التوربيني بالطاقة الكهربائية اللازمة. حيث تخزن بطارية ليثيوممدمجة موجودة في قمرة التخزين الطاقة المتولدة من انسياب المركبة. ويقوم مُحولمباشر للتيار بالربط بينها وبين النظام الكهربائي بقدرة 12 فولت.
    ويتم نقل قوة Audi TT clubsport turbo إلى الإسفلت عبر نظام الدفع الرباعي الدائم quattro الذييوظف التعشيق المتعدد الطبقات على المحور الخلفي من أجل توزيع أمثل للوزن. أمانظام تعليق coilover فيمكنتعديله بدقة عالية للحصول على ارتفاع الهيكل المطلوب والضغط والتعافي الأنسبلماصات الصدمات. وتحمي وظيفة الرفع الكهربائية المعدات من الضرر الناجم عن وعورةالطريق. بينما يكمل نظام التحكم الإلكتروني بالاستقرار (ESC)ونظام توجيه العزم الميزات الديناميكية لنظام التعليق.
    وتأتي سيارة العرض مزودة بعجلات من قياس 9Jx 20متشكلة من ستة عوارض ثنائية التصميم، وهي مطلية بلونينمتداخلين -وتحمل إطارات بحجم 275/30. وتم تزويد جميع العجلات بأقراص كبح من أليافالسيراميك والكربون. فهي خفيفة الوزن جدا ومقاومة للاهتراء. ويبلغ قطر الأقراصالأمامية 370 ملم.
    أعرض بـ 14 سم:
    مع أجزاء إضافية مذهلة على السيارة الرياضيةالمدمجة، يبلغ طول المركبة 4.33 متر و1.97 متر عرضا بما في ذلك المرايا الجانبية،وبذلك هي أعرض من القاعدة التقنية التي استندت إليها بـ 14 سم. وتسهم المصداتالزاويّة في نحت الجسم الرائع للسيارة. إنها تأخذ فكرة التصميم المميزة لأودي TTوتعزز خصائص توزيع قوة المحرك إلى العجلات الأربع عبر تقنية quattro. وتأتي مصدات السيارة المطلية بلون فيرو التيتانيوم مفتوحة فيالجزأين الأمامي والخلفي، لينساب الهواء خلالها لتبريد الفرامل. وتم تحسين شبكةالتهوية المفردة الإطار ومداخل الهواء الكبيرة بحيث تتيح أقصى قدر من إنتاجيةالهواء، وزعانفها العمودية هي امتداد لمصفوفة المصابيح الأمامية.
    أما الجناح الخلفي القابل للتعديل يدويا فهوتطوير فذ من سلسلة سباقات Audi Sport TT Cup التيأطلقتها العلامة مؤخرا. وهي أوسع الآن بـ 20 سم، وتم منح اللوحات الجانبية، التيتتميز بشعار الحلقات المعدنية الأربعة، هندسة جديدة. ويتكون الجناح من أليافالكربون المقوى البوليمر كما هو الحال مع كل الأجزاء الإضافية الأخرى: كمداخلالهواء والألواح الجانبية والعتبات الجانبية فضلا عن الناشر الكبير في الجزءالخلفي.
    المقصورة الداخلية:
    تركز المقصورة الداخلية بشكل كامل على سائقالسباقات، مع قمرة واقية من أنابيب التيتانيوم الفائقة القوة، ما يجعل من المنطقةالخلفية أكثر صلابة وأمانا. وفي الجهة الأمامية، هناك مقاعد سباق خفيفة الوزن.وتوظف شاشة العرض نظام قمرة القيادة الافتراضية الرقمية من أودي وتركز على السائقالذي يمكنه التحكم بجميع المقاييس الرئيسية عبر أربعة أزرار على عجلة القيادةالمتعددة الوظائف.
    وتحدد المواد الرياضية مثل ألياف الكربون المقوى البوليمر وجلد ألكانتاراالأسود المقصورة الداخلية. وتم تنجيد المقاعد باللون البرتقالي المرجاني ألكانتارامع تطريز بلون مغاير. أما الأبواب والمنصة الوسطى فتضفي عليها قطع ألياف الكربونالمقوى مع سطوحها الكبيرة مظهرا رياضيا. وتم طلاء فتحات الهواء ومقبض تبديلالتعشيق أيضا باللون البرتقالي المرجاني.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-08-2013, 02:47 PM
  2. أودي RS6 Clubsport بتعديل MTM
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-05-2010, 07:45 PM
  3. أودي تكشف عن TT Clubsport Quattro
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-05-2008, 02:48 AM
  4. Audi A3 TDI Clubsport Quattro concept
    بواسطة بو علي في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-05-2008, 12:12 AM
  5. 2007 Audi TT Clubsport quattro Concept
    بواسطة R32 HPA في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 20-05-2007, 10:30 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14