>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي أودي «آر إس 4»: سيارة سيدان فريدة تعمل بالدفع الرباعي .. زيادة في الثبات والأداء


    معدة لمحبي القيادة الرياضية بسيارات صالون عادية

    منذ فترة وشركة أودي الالمانية لصناعة السيارات تنتج سيارات صالون (سيدان) رياضية ذات أداء عال جدا.
    من بين هذه السيارات، على سبيل المثال، طراز «2007 أودي آر إس 4» الذي رفع سيارات الصالون الى مستوى لم تعهده من قبل، مطلقة بذلك فئة جديدة خاصة تلبي مطامح وتطلعات المتحمسين لسيارات الصالون ذات الابواب الاربعة والعالية الاداء، مثل سيارات «الرودستر» الرياضية ذات المقعدين، والسيارات المستخدمة، مع بعض التعديل طبعا، في سباقات الرالي. وهذه المركبات التي لا تشابه غيرها من سيارات السيدان، على صعيد السرعة والقوة، يصنعها فرع خاص في أودي يدعى «كواترو جي إم بي إتش»، وهذا الفرع ينتج عادة سيارات صالون بدفع رباعي. من هنا انطلقت هذه الفئة الجديدة من السيارات العاملة بالدفع على العجلات جميعها زيادة في الثبات والاداء.

    وجاءت سيارة «آر إس 4» الجديدة، كأول موديل مشابه لطراز «أودي 4» المعروف جدا، والتي قررت الشركة الصانعة أخيرا تسويقها في الولايات المتحدة التي تشتهر طرقاتها السريعة الطويلة بأنها تضم جميع أصناف السيارات القوية من كل شكل وطراز.

    ويقول العارفون بشؤون السيارات، ان الشركة الصانعة «كواترو جي إم بي إتش»، ومقرها المانيا، بات هدفها الجديد الآن تشييد أفضل المركبات السريعة القوية في هذه الفئة من سيارات السيدان، وبالتالي فإنها تقدم «آر إس 4» مثالا على ذلك رغم أنها تنتج سيارات سيدان أكبر حجما منها وأكثر قوة.

    وكانت «آر إس 4 أفانت»، و«آر إس 2 أفانت»، اللتان سبقتا هذه السيدان الجديدة تباعان في أوروبا فقط، رغم أن أول طراز من «آر إس 6 أفانت» الذي اعتمد في تصميمه على «أيه 6 أفانت»، والذي كان مزودا بمحرك جبار من ثماني اسطوانات بشحن توربيني مزدوج بقوة 450 حصانا، كان أول نوع من سيارات أودي ذات الاداء العالي جدا يدخل الولايات المتحدة.

    في أي حال رغم أن كثيرا من الطرازات لا يمكن ترجمتها بشكل جيد بين مرحلة التصميم والرسم ومرحلة إنزالها على الطرقات، فإن «آر إس 4» لا يمكن إدخالها في هذا العداد بعد أن أثبتت جدارة غير عادية على الطرقات الاوروبية، بحيث أن الكثير من أبطال سباقات السيارات والمتحمسين للسرعة سارعوا لاقتنائها ارضاء لهوايتهم، فقوتها وثباتها على الطرقات وتنجيدها الرياضي الفخم، حمل العديد من منشورات السيارات المتخصصة على إفراد صفحات كاملة لها، وهي مجهزة أيضا بمقود في غاية الدقة يتيح لسائقها أن يتحكم بها تماما حتى في السرعات العالية والمتأزمة.

    قد تكون مشكلة هذه السيارة الوحيدة، سعرها العالي الذي سيتراوح في الولايات المتحدة بين 66 ألف دولار و73 ألف دولار، حسب وفرة التجهيزات الاضافية.

    والسيارة مجهزة بمقعد «ريكارو» رياضي مجوف للسائق، وعجلة قيادة ثلاثية القضبان، وذراع لنقل الحركة يلتقي بيدك بسهولة من دون عناء، ولعل أجمل ما فيها صوتها وهي «تزأر» على الطرقات مجلجلة، حسب وصف أحد السائقين الذين أشرفوا على تجربتها وتطويرها، خاصة لكونها مجهزة بأنبوب للعادم يلبي الضغط الكبير الصادر عن المحرك (8 إسطوانات سعة 4.2 ليتر) الذي تبلغ قوته 340 حصانا فقط. ويزداد هذا الزئير، أو الهدير المجلجل عنفا، لدى الكبس على زر «إس» الموجود على لوحة القيادة مما يحول السيارة الى حصان جامح للمزيد من القيادة العصبية والرياضية. والمحرك برمته مصنوع من خلائط الالمنيوم الخفيف المتين الذي جرب في سباقات التحمل في «لومان» التي تدوم عادة 24 ساعة متواصلة. أما العجلات فهي من القياس الكبير 19 بوصة المجهزة بسبعة قضبان.

    والتحكم بالركوب الديناميكي (دي سي آر) للسيارة ميكانيكي تماما، وليس إلكترونيا، ويعمل من دون أي تدخل من السائق، إذ لا حاجة الى اختيار نظام التعليق الرياضي لدى اتخاذ القرار بالقيادة السريعة، فهو يقوم بذلك أوتوماتيكيا، والعكس صحيح أيضا لدى اتخاذ قرار القيادة الهادئة داخل المدن. كذلك يجري توزيع عزم الدوران على العجلتين الاماميتين والخلفيتين أوتوماتيكيا أيضا ويكون عادة، في الاحوال الاعتيادية، بنسبة 60 في المائة على العجلتين الخلفيتين مقابل 40 في المائة بالنسبة الى العجلتين الاماميتين، وإن كانت هذه النسب تتفاوت حسب ظروف القيادة المختلفة الى أن تصل الى مائة في المائة للمحور الخلفي أو الامامي.

    وأخيرا لا آخرا، هناك أيضا برنامج التوازن الإلكتروني (إي إس بي) المصمم خصيصا لهذه السيارة وموزع قوة المكابح الإلكتروني أيضا ونظام منع انغلاقها (أيه بي إس) والتحكم بالقطر (أيه إس آر) وقفل الترس التفاضلي الخلفي الذي يعمل إلكترونيا (إي دي إل). بإختصار، انها سيارة مختلفة تماما عما عرف من سيارات السيدان السابقة، مما جعل أودي تعول عليها لتعزيز مبيعاتها في الاسواق العالمية، خاصة السوق الاميركية التي تعتبر أكبر هذه الاسواق قاطبة.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا اخوي على المقالة

    حلبة اتودروم بدبي عندها اودي A6 الرياضية واثبت جدارتها بالحلبة
    ان شاء الله بيكون تقرير حلو

    تسلم اخوي

  3. #3
    الصورة الرمزية Mr_CoRvEtTe
    Mr_CoRvEtTe غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    5,952

    افتراضي

    مشكور اخوي على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14