>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي نيسان تعود الى لومان بسيارتها نيسان GT-R LM نيسمو




    نيسان تعود الى لومان بسيارتها نيسان GT-R LM نيسمو
    · سيارة نيسان الخارقة ذات المحرك والدفع الأماميين جاهزة لمشاركتها الأولى في لومان
    · 30 بالمئة من إجمالي السيارات المشاركة في لومان تندفع بمحركات من نيسان
    المملكة العربية السعودية - 04 يونيو 2015: أعلنت نيسان اليوم بأن في 13 يونيو وبتمام الساعة الثالثة بعد الظهر، ستنطلق ثلاث سيارات نيسان GT-R LM نيسمو في واحد من أعرق السباقات في العالم، مسجلةً عودة نيسان الى فئة LM P1 في سباق 24 ساعة في لومان.
    كذلك، ستشارك سيارات نيسان GT-R LM نيسمو المزودة بمحركات ذات وضعية أمامية تنقل قواها الى العجلات الأمامية الدافعة، في لومان وعلى متنها مجموعة من السائقين القادمين من عالم الفورمولا واحد ومن ميادين رياضة السيارات، بالإضافة الى بعض الفائزين بأكاديمية نيسان GT.
    وستكون السيارة رقم 23 بعهدة كل من سائق الفورمولا واحد السابق، البريطاني ماكس تشيلتون، إضافةً الى مواطنه يان ماردنبورو الفائز بأكاديمية GT والمشارك في سباقات GP3 والفرنسي أوليفييه بلا المعروف في عالم السيارات الرياضية.
    وفي سياق تعليقه حول مشاركته، قال تشيلتون: “من الجيد أن يكون المرء جزءاً من فريق قادماً الى لومان وفي جعبته مفهوم جديد للسيارات السباقية. أعتقد أن الجميع سعيد من كوننا نقوم بتجربة وإختبار هذه السيارات ذات المبدأ الجديد، والتي قد تشكل إثباتاً على أن المشاركات السابقة في لومان لم تكن تتم بالطريقة الصحيحة. تتميز محركات سياراتنا الجديدة بمستويات من عزم الدوران تتفوق على أي سيارة سبق لي أن قدتها. وعلى الرغم من أن المنافسة على متن هذه السيارات لا تختلف عنها للمنافسة بسيارات تندفع بالعجلات الخلفية، إلا أن قيادة سياراتنا الجديدة تلزم السائق بالتدقيق بتفاصيل قيادته أكثر".
    أما السيارة رقم 22، فيتألف فريق سائقيها من الألماني مايكل كروم الذي يُعتبر أقدم سائق تابع لـ نيسمو، البريطاني هاري تينكل الفائز السابق في فئة LM P2 في لومان والبريطاني أليكس بانكومب الذي تألق في أكاديمية GT.
    وفي هذا السياق، قال كروم: “أنا أسابق مع نيسان نيسمو منذ 16 عاماً وكنت جزءاً من فريق الفئة الأولى في لومان عامي 1998 و1999. كانت تلك السنوات أياماً سعيدةً بالنسبة لي، خصوصاً أن عودتنا اليوم الى لومان لإنهاء ما لم نتممه عام 1999 بسبب إنسحابنا من السباق، يعني لي الكثير وبالأخص أنني شاركت في عملية تطوير السيارة الجديدة التي ألعب اليوم دور أحد سائقيها. وفي الحقيقة، يوم رأيت المحاكاة التي قام بها الفريق، إعتقدت أن نوعاً من الجنون أصابهم ولكن ما أن شرح لي كل من بن بولبي وريكاردو ديفيلا مبدأ نيسان نيسمو حتى شعرت في صميمي أنني أريد أن أكون جزءاً من هذا المشروع.
    "بالنسبة لي، أعتقد أن نقاط التفوق تتمثل بمستوى التماسك في المقاطع المستقيمة وبمدى التقدم الإنسيابي اللذان تتميز بهما السيارة التي تتحلى أيضاً بنسبة جر (مقاومتها للهواء) متدنية جداً، الأمر الذي يمكّنها من الإستمرار بالتقدم الى ما لا نهاية. كذلك، أعشق محرك السيارة المزود بواحد من أفضل أجهزة التوربو المتوفرة والذي يولد مستويات عالية من العزم. سنكون أسرع وأبطأ من بعض السيارات وذلك حسب مقاطع الحلبة وهذا يعني أن المنافسة ستكون في أشدها. أعتقد أيضاً أن سيارات الدفع الأمامي ستظهر نقاط قوتها، في حال كانت حلبة لومان زلقة".
    أما سيارة نيسان التي تحمل الرقم 21، فستشارك في لومان فقط وقد تم تلبيسها بطريقة خاصة للإحتفال بذكرى إحتلال نيسان R90CK المركز الأول لترتيب المنطلقين في لومان منذ 25 عاماً. وستتألق السيارة رقم 21 بمزيج ألوانها (الأحمر والأبيض والأزرق) الذي أحبه عشاق السباقات كثيراً. وسيستلم كل من بطل سباقات سوبر GT الحالي، الياباني تسوغيو ماتسودا وأول فائز بأكاديمية GT وسائق سباقات سوبر GT، الأسباني لوكاس أوردونيز والروسي مارك شولتزهيتسكي، دفة قيادة هذه السيارة الأيقونة.
    وهنا، يقول أوردونيز: “من الممتع أن يرى المرء نيسان وهي لا تزال تدفع الأمور بإتجاه معاكس للآخرين من خلال GT-R LM نيسمو. هذا جيد وصحي للمعجبين وللرياضة بشكل عام. على صعيد الأداء، تتفوق السيارة لجهة محركها القوي وسرعتها القصوى. أما قيادتها، فمختلفة وهذا جيد لأنه يدفعك كسائق الى القيام بجهد أكبر لإستيعاب السيارة والعمل على تكييف معلوماتك وأسلوبك في القيادة لتتناسب معها. ونحن نعمل جميعاً (كسائقين) لإستخراج أفضل ما توفره السيارة وأفضل ما نتمتع به من مهارات لتحقيق أفضل النتائج".
    هذا ولا تزال نيسان GT-R LM نيسمو في أول مراحلها التطويرية، خصوصاً أن إختبارها الفعلي الأول على الحلبات جرى في نوفمبر 2014. وقد ترافق كل إختبار لها مع بعض التقدم وهذا ينطبق أيضاً على التجارب التي أقيمت خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة في لومان. حينها، كان الظهور العلني الأول لـ نيسان GT-R LM P1 وقد أكملت سيارات نيسان GT-R LM نيسمو أكثر من 1500 كلم تم خلالها جمع الكثير من المعطيات والمعلومات التي ستساهم في تطوير السيارة.
    وستعود سيارات نيسان GT-R LM نيسمو الى حلبة لومان يوم الأربعاء في 10 يونيو بتمام الساعة الرابعة بعد الظهر، لإجراء التجارب الحرة. أما التجارب التمهيدية التي يتم إحتساب ترتيب المنطلقين على أساسها، فستقام على ثلاثة مراحل عشية يومي الأربعاء والخميس وذلك قبل أن ينطلق سباق 24 ساعة في لومان بنسخته الـ 83 يوم السبت في 13 يونيو بتمام الساعة الثالثة بعد الظهر.
    لا تزال محركات نيسان الخيار الأول في لومان
    مع فوز سيارات تندفع بمحركات من نيسان بالمجموعة LM P2 ثلاث مرات خلال سنوات سباق لومان الأربع الأخيرة، يصبح من الطبيعي أن يتحول محرك نيسان VK45DE ذو الأسطوانات الثماني بشكل V والمعدل من قبل نيسمو، الى الخيار الأول للمشاركين في المجموعة LM P2. وفي هذا الإطار، تشير إحصاءات لومان لهذا العام الى أن 14 من أصل السيارات الـ 19 المشاركة ضمن المجموعة LM P2 تعتمد على محركات من نيسان.
    وبالإضافة الى سيارات نيسان GT-R LM نيسمو الثلاث المندفعة بمحركات V6 معززة بأجهزة توربو، يصل معدل السيارات المشاركة في سباق 24 ساعة في لومان والمندفعة بمحركات نيسان، الى 30 بالمئة من إجمالي السيارات المشاركة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. جامعة نيسمو تكشف أسرار إبتكارات نيسان في رياضة السيارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-05-2015, 10:01 PM
  2. نيسان تعلن عن مجموعة سائقي نيسمو في سباق لو مان 24 ساعة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2013, 03:35 PM
  3. التدشين العالمي لنيسان جوك نيسمو في سباق لومان
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-06-2012, 04:22 PM
  4. نيسان ليف بتعديل نيسمو.......(جديد طوكيو)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-12-2011, 01:39 AM
  5. نيسان تطلق نيسمو جي تي ار - ار سي المخصصه للسباقات Nismo GT-R RC
    بواسطة فهد حزام في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-01-2011, 09:15 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14