>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي نيسان تنهي برنامج تجارب LM P1 المكثف في لومان




    نيسان تنهي برنامج تجارب LM P1 المكثف في لومان
    · الظهور العلني الأول لـ نيسان GT-R LM نيسمو خلال تجارب ما قبل سباق 24 ساعة في لومان للتحمل
    · ثلاث سيارات نيسان LM P1 وصلت الى الحلبة استعدادا لسباق لومان
    · مشاركة السير كريس هوي الأولى على حلبة لومان الفرنسية
    · الفرنسي جيتان باليتو يسجل مشاركته الأولى في لومان بعد عشرة أشهر فقط على فوزه بأكاديمية GT
    دبي، الإمارات العربية المتّحدة - 04 يونيو 2015: حقق سائق نيسان، يان ماردنبورو بداية ناجحة في موسم GP3 خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية إثر تمكنه من إنهاء سباق حلبة كاتالونيا - برشلونة على منصة الفوز، وذلك قبل أيام من موعد إقامة جائزة أسبانيا الكبرى للفورمولا واحد. وكان السائق البريطاني قد وصل الى إسبانيا مباشرة بعد أن أنهى مشاركته في سلسلة اختبارات نيسان LM P1 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية، ليقدم برهاناً أكيداً في أسبانيا أنه لن يتخلى عن وعده بالقيام بكل ما يمكن لتحقيق أفضل النتائج خلال موسم 2015.
    وكادت جهود ماردنبورو خلال التجارب التأهيلية أن تذهب أدراج الرياح بسبب علم أحمر تم رفعه، وليؤدي ذلك الى تأخره حينها الى المركز الخامس عشر لترتيب المنطلقين في السباق الأول يوم السبت. ولكن البريطاني الطموح قرر أن يرفع وتيره قيادته الهجومية وليتمكن من إنهاء الطلعة الأولى في المركز الرابع للتريب العام. وخلال طلعة السباق الثانية، زاد ماردنبورو من سرعته مثبتاً أنه يتمتع بروح الأبطال ووصل الي خط النهاية في المركز الثالث للترتيب العام محققاً أول وقفة له على منصة الفائزين في موسم سباقات GT3 الجديد.
    وفي هذا السياق، قال يان: “تمكنت من تجاوز عدد من السيارات بمجرد إنطلاق السباق ولكنني اضطررت لتخفيف سرعتي كثيراً عند وصولي الى المنعطف الأول لتفادي التورط بحادث. عندها، قررت أن أراقب مجريات السباق وأن أستغل الفرص وهذا ما حصل بالفعل. فقد تمكنت من التقدم رويداً رويداً ولأصل في نهاية السباق الى منصة الفوز. أعتقد أنني كنت سأحقق نتيجة أفضل بكثير لولا تأخري عند المنعطف الأول، خصوصاً أنني تدربت كثيراً خلال موسم الشتاء وعملت على تطوير أسلوبي في القيادة وقد إنعكس ذلك على نتيجتي في السباق. أنا بإنتظار الجولة القادمة على أحر من الجمر وكلي حماس لتحقيق نتائج أفضل، سواء كان ذلك على صعيد التجارب التأهيلية أو لجهة السباق".
    هذا ولم يكن يان سائق نيسان LM P1 الوحيد الذي حظي بالإثارة على متن سيارته الأحادية المقعد، ذلك أن زميله في فريق نيسان، لوكاس أوردونيز شارك في جولة حلبة مونتيغي المدرجة في بطولة اليابان للفورمولا 3 وأنهى طلعات الجولة الثلاث ضمن المراكز الستة الأولى، في وقت كان ماكس تشيلتون في إنديانابوليس، حيث شارك في سلسلة إندي لايتس التي بدأ بتحصيل نقاطها ووصل الى منصة فوزها.
    السير كريس هوي يحقق حلم طفولته في سباق لومان
    منذ أن أعلن عن نواياه بالمشاركة في سباق 24 ساعة في لومان 2016 والسير كريس هوي يُعتبر بمثابة الطالب المثالي في برنامج نيسان لتطوير مواهب القيادة، حيث لم يتوقف عن التقدم والتحسن وإكتساب المهارات. ومع السماح للسيارات المصنفة في المجموعة LM P3 بالمشاركة في التجارب الرسمية لسباق 24 ساعة في لومان، حصل هوي على فرصته الأولى للقيادة على الحلبة الفرنسية التي تستضيف سباق التحمل الأصعب والأعرق في العالم.
    وفي هذا الإطار، قال هوي: “كنت مذهولاً لدرجة أنني أمضيت اللفتين الأولى والثانية وأنا أقول لنفسي: "لا أصدق أنني أقود على مقطع مولسان المستقيم وأعبر منعطفات بورشه”. ولكنني بعد ذلك، إستعدت تركيزي وبدأت بالعمل على تحسين أوقاتي. خلال التجارب، تمكنت من تسجيل أوقات جيدة ولم أتأخر إلا بمعدل 4 ثواني عن زميلي في الفريق. كان ذلك توقيتاً جيداً لأنني لم أكن أقود بطريقة هجومية، مفضلاً أن أتعلم تفاصيل الحلبة وبالأخص عندما هطل المطر، الأمر الذي مكنني من معرفة الأماكن الزلقة في الحلبة. لومان حلبة ممتازة وهناك عدة منعطفات تتطلب مهارات قيادة عالية وأنا سعيد جداً بتواجدي هنا".
    المشاركة الأولى للفائز بأكاديمية GT فرنسا في لومان
    تحقق اليوم حلم الفرنسي جيتان باليتو الفائز بأكاديمية GT أوروبا لعام 2014 إثر قيادته لأول مرة على حلبة لومان خلال يوم التجارب، وذلك على متن سيارة فريق غريفز غيبسون نيسان LM P2 التي شهدت على تقديم باليتو لعرض إحترافي جداً لشاب لا يملك من خبرة القيادة في السباقات إلا عشرة أشهر فقط.
    وفي معرض تعليقه على مشاركته، قال باليتو: “إنها المرة الثانية التي أقود خلالها سيارة غريفز ولكنها المرة الأولى لي على حلبة لومان. عندما علمت أنني سأتمكن من المشاركة في يوم التجارب في لومان، شعرت بسعادة لا توصف لأن هذه الحلبة سحرية. صحيح أن القيادة عليها ليست صعبة كثيراً ولكن سباق لومان متطلب جداً. لم أتمكن من تحديد القسم الذي أحببته من الحلبة ولكنني أعتقد أن منعطفات بورشه والمنعطف الأخير هما المفضلين لديّ كونهما يتطلبان من السائق أن يعتمد خط السير المثالي لعبورهما بأسرع وقت ممكن. لقد أحببت قيادة سيارة المجموعة P2، خاصةً أنها أسرع بمعدل 20 ثانية في اللفة الواحدة من سيارات المجموعة P3 ويساعدها في ذلك قدرتها على توليد قوى دفع سفلية عالية، أي مستويات تماسك أفضل، إضافةً الى أنها تتميز بقدرات كبح متفوقة جداً.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. نيسان تعود الى لومان بسيارتها نيسان GT-R LM نيسمو
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2015, 07:52 PM
  2. سائق الفورمولا شيلتون ينضم الى نيسان في سباق لومان
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-03-2015, 09:01 PM
  3. نيسان تُجهز ربع السيارات المشاركة بسباق 24 ساعة لومان بالمحركات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-06-2012, 03:06 PM
  4. نيسان GTR في برنامج خاص على National Geographic
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-10-2008, 05:20 PM
  5. نيسان تفتتح حلبة تجارب جديده
    بواسطة بو علي في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-10-2007, 03:02 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14