>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي دودج تشالنجر 2015 الجديدة تحقق أقوى قوة حصانية في فئتها



    دودج تشالنجر 2015 الجديدة تحقق أقوى قوة حصانية في فئتها وتشتمل على مقصورة جديدة بالكامل ومجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات TorqueFlite يأتي قياسياً لأول مرة
    حروب القوة الحصانية تستمر وتتواصل بكل عنفوان، ويتم إعادة ملء ترسانة سيارات العضلات علامة دودج بطراز تشالنجر 2015 الجديدة – التي تحقق ما يصل إلى 485 قوة حصانية وهو المعدل الأفضل في فئتها، وطراز R/T Scat Pack الجديد بالكامل، وطراز Scat Pack Shaker المجهز بمحرك هيمي 392، وناقل الحركة بثماني سرعات TorqueFlite الذي يأتي قياسياً ويعتبر الأول بفئة السيارة، ومقصورة جديدة بالكامل مجهزة بحلول تكنولوجية حصرية تحقق أداء أفضل، وتجعل من هذه السيارة الكوبيه الأيقونية امتداداً للسائق.
    وقال ماركو ترونشي الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لشركة دودج الشرق الأوسط "بالنسبة لعام 2015، انتقلنا للأعماق مع تصميم إصدار جديد لسيارة دودج تشالنجر. وتصميم سيارة العضلات العصرية هذه مستوحى من تشالنجر الأيقونية طراز 1971، ولكن إعادة خلق هذا التصميم الكلاسيكي يمتد امتداداً عميقاً تحت سطح الصفائح المعدنية. لقد قمنا بإعادة هندسة تشالنجر بالكامل وقمنا بتجهيزها بمحرك هيمي392 HEMI® جديد تبلغ قوته 485 حصاناً ويعتبر الأفضل بفئة السيارة، وبناقل الحركة القياسي بثماني سرعات TorqueFlite ، وبنظام تعليق مطور، وتقنيات جديدة حصرية بفئة السيارة ومقصورة جديدة تماماً".
    وتتوفر تشالنجر 2015 بثمانية مستويات تجهيز: SXT ، SXT Plus ، R/T ، R/T Plus ، R/T Shaker ، R/T Plus Shaker، و392 HEMI Scat Pack Shaker وSRT® 392. لا يتوفر في الوقت الحالي بمنطقة الشرق الأوسط موديل تشالنجر هلكات المجهز بمحرك أس آر تي هيمي العملاق سعة 2ر6 لتر (سوف يتم تأكيد الموعد الدقيق لوصوله في وقت لاحق).
    تشتمل أبرز المزايا الجديدة بسيارة دودج تشالنجر 2015 على:
    أداء مطور
    · ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات TorqueFliteجديد قياسي حصري بفئة السيارة يؤدي لتعزيز الأداء وتحقيق الاقتصاد في استهلاك الوقود
    · محرك بنتاستارPentastar V6سعة 6ر3 لتر بقوة 305 أحصنة ويحقق ما يصل تقديرياً إلى 30 ميلاً بالغالون (84ر7 لتر/100 كلم) على الطرق السريعة
    · محرك HEMI V8سعة 7ر5 لتر بقوة تصل إلى 375 حصاناً وعزم دوران 410 رطل – قدم (ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات)
    · محرك HEMI V8جديد سعة 4ر6 لتر بقوة تصل إلى 485 حصاناً وعزم دوران 475 رطل – قدم (ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات)
    · محركSRT HEMI Hellcat V8جديد هائل سعة 2ر6 لتر بقوة 707 أحصنة وعزم دوران 650 قدم – رطل (مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيك من 8 سرعات)
    · معدل تسارع من 0-60 ميل في الساعة (0-97 كم في الساعة) في 4 ثوان مع ناقل الحركة الجديد ذي الثماني سرعاتTorqueFlite
    · ربع الميل في المدى المنخفض 12 ثانية – هلكات 8ر10 ثوانٍ (مع إطارات قانونية للشوارع)
    · السرعة القصوى تبلغ 182 ميلا في الساعة (293 كم / ساعة) – هلكات 199 ميلا في الساعة (320 كم / ساعة)
    · قوة توقف من الطراز العالمي مع مكابح اختيارية جديدة من أربعة مكابس بريمبو
    · نظام جديد للتحكم بالإنطلاق ونظام للتحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) بثلاثة وضعيات
    تصميم خارجي أيقوني
    · محيط شبكة منقسمة جديدة مستوحاة من التراث
    · مصابيح أمامية إسقاطية جديدة مع هالة محيطية من الإضاءة ذات الضوء ثنائي الصمام (LED)
    · مصابيح ضباب إسقاطية جديدة
    · مصابيح LEDخلفية منقسمة جديدة مستوحاة من التراث مع أسود لامع محيطي
    · ألوان خارجية قوية وموحية تتراوح بين الأخضرSublime والأزرق B5والأحمر TorRed
    · خيارات لتسع عجلات، من بينها عجلات من الألومنيوم المصبوب خفيف الوزن قياس 20 في 9 بوصات باللون الأسود الداكن

    مزايا تكنولوجيا متطورة جديدة
    · ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات TorqueFliteجديد حصري بفئة السيارة
    · باور ستيرينغ كهربائي جديد
    · شاشة من أغشية الترانزستور الرقيقة (TFT)7 بوصات(8ر177 ملم) جديدةحصرية بفئة السيارة مع عدادات قياس تحدث صتاً (تيك توك تاك)
    · شاشة باللمس اختيارية جديدةحصرية بفئة السيارة قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم)
    · كاميرا جديدة للرؤية الخلفية ParkView للمساعدة عند صف السيارة
    · وضعيات قيادة جديدة يمكن الاختيار بينها لتعديل جهد المقود واستجابة المحرك وناقل الحركة، ووضعيات النظام الإليكتروني للثبات من خلال صفحات أداء دودج الجديدة بالكامل
    · عصا إلكترونية جديدة حصرية بفئة السيارة متوالفة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات
    طرازات تراثية أيقونية جديدة
    · طرازا R/T Shakerو R/T Plus Shakerالمجهزان بمحرك هيمي HEMI V8سعة 7ر5 لتر بقوة تصل إلى 375 حصاناً وعزم دوران يبلغ 410 رطل – قدم (يتوفران في وقت لاحق)
    · طراز R/T Scat Packالجديد بقوة حصانية تقديرية تبلغ 485 حصاناً وعزم دوران يبلغ 475 رطل – قدم مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات
    · طراز 392 HEMI Scat Pack Shakerالجديد الحصري، المجهز بمحرك قوته 485 حصاناً الأفضل ضمن فئته، ويقدم عودة لتصميم تراثي وبأداء عالٍ (يتوفر في وقت لاحق)
    مزايا للسلامة والأمن جديدة وحصرية بفئة السيارة
    · نظام جديد لتثبيت السرعة بشكل تكيفي
    · نظام جديد لرصد النقطة العمياء ومتابعة المسار المتعامد الخلفي
    · نظام جديد للتحذير من الاصطدام الأمامي
    تصميم خارجي أكثر أناقة مستوحى من التراث لتحسين الشكل والوظيفة

    تأخذ جميع موديلات 2015، المستوحاة من سيارة تشالنجر 1971 الأيقونية، مظهراً جديداً جريئاً يعتمد على الشبكة المنقسمة وأشكال المصابيح الخلفية المنقسمة لموديل 1971، وتم تطوير هذه العناصر في طراز 2015 بتصميم هالة محيطية لمصابيح LED أمامية، يقابلها إطار باللون الأسود. وتضيء مصابيح أمامية إسقاطية مفردة في كل زاوية أمامية الطريق أمام السائق. وهناك أيضاً مصابيح أمامية بنظام تفريغ عالي الكثافة (HID) تأتي كميزة اختيارية.
    ومن الجانب، تبرز نسب سيارة العضلات التي تحمل توقيع سيارة تشالنجر 2015 و لوحات الربع الخلفي الدافع الكبير وسط غيرها من السيارات، في حين أن خطوط المصدات والحزام تتضافر معاً في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة لاستحداث مظهر أكثر أناقة. وهناك تسعة تصاميم اختيارية للعجل، من بينها تصميم لعجلة جديدة بالكامل من الألومنيوم المصبوب خفيف الوزن قياس 20 X 9 بوصات بتشطيبات باللون الأسود الذي يمنح شكلاً معدنياً فريداً مع مظهر جانبي متدفق. وتأتي إطارات ثلاثة مواسم عالية الأداء كميزة اختيارية بطرازي تشالنجرR/T Scat Packوطراز 392 HEMI Scat Pack Shaker.

    ويمثل طراز 1971 التاريخي مصدر إلهام لتصميم المصباح الخلفي المنقسم الجديد1971. ولتحقيق لمسة عصرية معاصرة، يخلق ضوء LED لتوقيع علامة دودج التجارية شريطاً واحداً من الضوء داخل كل مصباح. وتمنح ستارة خلفية معاد تصميمها سيارة تشالنجر 2015 مظهراً أكثر اتساعاً، في حين تمنح أنابيب عادم المركبة الموضوعة فوق فتحة (مع محركPentastar V6إيحاءً بالأداء العالي.
    وتتراوح ألوان الشكل الخارجي التراثية ذات التأثير القوي بين اللون الأزرق B5والأخضر المهيب والأحمر TorRed. وتمنح سبعة خيارات مختلفة للشرائط سائقي تشالنجر القدرة على اختيار ما يروق لهم مباشرة من المصنع.
    قمرة قيادةتركز على السائق جديدة بالكامل منحوتة على نمط تشالنجر 71 الأيقونية
    داخل دودج تشالنجر 2015 قمرة قيادة جديدة كلياً تثير الحماس، وتحتوي على مواد وتشطيبات وتقنيات ذات مستوى عالمي. والعناصر الأساسية مستوحاة من مقصورة تشالنجر1971.
    ولإبراز قدرات أداء سيارة العضلات، تم تصميم دودج تشالنجر 2015 بقمرة قيادة عالية الأداء تجسد الشكل الخارجي القريب من شبه المنحرف بطريقة فنية وبأسلوب عضوي أكبر.
    وتشتمل لوحة أجهزة القياس الجديدة كلياً، المصنعة بشكل غاية في الأناقة، على حافة من الألمنيوم المختوم، والتي ترسي شكل قمرة السائق. ولتحقيق طلة ذات تقنية عالية، توجد شاشة عرض معلومات مبتكرة بأغشية الترانزستور الرقيقة TFT للسائق قياس 7 بوصات (8ر177 ملم) في وسط لوحة أجهزة القياس وتقدم عروضاً ومعلومات لا حدود لها ومتوافقة مع شخصية السائق ورغباته.
    وتشتمل لوحة أجهزة القياس الجديدة كلياً على عداد سرعة تناظري ومقياس سرعة دوران المحرك، والذي يكون على شكل مستوحى من التراث مع أشكال مقعرة وتصميم إبرة مغطاة المحور. وإضافة إلى ذلك، تحتضن المجموعة المركزية بشكل أنيق شاشة باللمس جديدة لنظام يوكونيكت إما قياس 5 بوصات (127 ملم) أو قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم) وهي الشاشة الأكبر المتوفرة بفئة هذه السيارة.
    ويمنح كونسول أوسط جديد بحوافٍ من الألومنيوم على شكل شبه منحرف مقصورة دودج تشالنجر 2015 طلة جديدة. ويمزج الكونسول بين البراعة والأناقة وبين الأسطح الملفوفة بالجلد والخياطة ذات الطابع الفرنسي. ويحتضن الكونسول الأوسط الجديد بالكامل، الذي يمتاز بتصميم فريد من نوعه، أنظمة تحكم إضافية لشاشة يوكونيكت التي تعمل باللمس موضوعة في أماكن مناسبة للتعامل مع الأجهزة الصوتية والوظائف المناخية. كما يوجد مركز إعلامي جديد بالكامل يشتمل على فتحة لبطاقة SD ومنفذ USB ومقبس للصوت داخل مسند ذراع الكونسول الأوسط.
    وتشتمل دودج تشالنجرعلى عجلة قيادة جديدة ذات حافة منحوتة لتمنح يدي السائق القدرة على التحكم بثقة في المقود عند موضعي الساعة الثانية والعاشرة، في حين توجد أزرار الدواسات (بناقل الحركة الأوتوماتيكي) في خلف القضبان العليا للمقود. ولتحقيق المزيد من الراحة خلال الرحلات الطويلة، تشتمل دودج تشالنجر 2015 الجديدة على مقاعد معاد تصميمها مع وسائد ذات انحناءات تحقق راحة أكبر. وهناك خيارات لمقاعد من القماش الفاخر والقماش البلاستيك وجلد نابا مع مادة الكانتارا. وتقدم تشالنجر مقاعد قوية ذات تعزيزات كبيرة بالجوانب لتحقيق أقصى دعم عند الانعطافات الصعبة. كما يشتمل الطراز الجديد على مقاعد أمامية مدفأة ومهواة كميزة اختيارية.
    وللعام 2015، تقدم دودج تشالنجر 14 لوناً مختلفاً للمقصورة وخيارات لتقليمات مستوحاة من جذور سيارة العضلات. وتشمل مجموعة واسعة من الألوان والخامات، من القماش باللون الأحمر والأسود الياقوتي ةالتنغستين والأسود، وجلود رياضية فاخرة بألوان اللؤلؤ والأسود ومقاعد قوية التحمل بخياطات بارزة.
    طراز Scat Pack الجديد بالكامل المجهز بمحرك HEMI V8 سعة 4ر6 لتر يمنح تشالنجر قوة وكفاءة هي الأفضل في فئتها

    تجسد دودج تشالنجر 2015 وطرازها الجديد R/T Scat Pack المجهز بمحركهيمي سعة 4ر6 لتر تطور أداء العلامة التجارية، في الوقت الذي تظل فيه وفية لتراث سيارة العضلات الممتد لنحو 45 عاماً مع جذور ترجع إلى أداء Scat Pack بسيارات تشالنجرخلال 1968-1971.

    يحقق طرازا دودج تشالنجرR/T Scat Pack و392 HEMI Scat Pack Shaker، الجديدان لعام 2015 والمجهزان بمحركات هي الأفضل في فئتها وتبلغ قوتها 485 حصاناً وبعزم دوران يبلغ 475 رطل- قدم، قوة حصانية تزيد بمعدل 113 حصاناً وقفزة بعزم الدوران بمعدل 65 رطل- قدم مقارنة مع طرازات تشالنجر المجهزة بمحركات سعة 7ر5 لتر – وهو ما يمثل قفزة بنسبة تزيد على 30٪ بالقوة الحصانية وقفزة بعزم الدوران بنسبة 18 في المائة. وهذه القوة تساعد سيارة الكوبيه في الانطلاق من 0-60 ميلاً في الساعة (0-97 كلم في الساعة) في أربع ثوانٍ وقطع ربع الميل في 12 ثانية.
    ويمنح عادم نشط يتم التحكم فيه الكترونياً سيارة دودج تشالنجرR/T Scat Packطراز 2015 أسلوب عادم عميق يتماشى مع تراثها وسمعتها على مضمار السباق. ويشتمل رفع مستوى الاداء على مكابح أمامية بأربعة مكابس من نوعية بريمبو تحقق قوة توقف على أعلى مستوى عالمي، وتساعد السيارة في تحقيق مسافة كبح من 60-0 ميل في الساعة في 117 قدماً (97-0 كلم في الساعة في 66ر35 م) ، نظام تعليق عالي الأداء، نظام باور ستيرينغ كهربائي (EPS) مع ثلاث وضعيات: عادية ومريحة ورياضية، عجلات من الألومنيوم المصقول بجيوب سوداء جديدة بالكامل قياس 20 X 9 بوصات وإطارات عالية الأداء، وصفحات أداء دودج قياسية، وهو ما يسمح للسائق بالسيطرة على مجموعة من إعدادات السيارة، ومن بينها الشعور بالمقود واستجابة ناقل الحركة وأنظمة الثبات والجر والنظام القياسي للتحكم في الانطلاق. وتستكمل تجهيزات طراز Scat Pack بمحرك سعة 4ر6 لتر وعداد للسرعة مرقم بصورة إشعاعية حتى 180 ميلاً في الساعة (290 كلم في الساعة)وواجهة عدوانية منقسمة وجناح (سبويلر) في المؤخرة مع كاميرا للرؤية الخلفية لمساعدة السائق في الرجوع للخلف.
    ويضيف إصدار خاص لطراز Scat Pack شريطاً خلفياً فريداً وتزيين بالأسود اللامع حول الشبكة الأمامية ومصابيح أمامية HID وعجلات من الألومنيوم المصبوب خفيف الوزن باللون الأسود غير اللامع قياس 20 X 9 بوصات. وتشتمل المقصورة على مقاعد عالية الأداء مطرزة باسم Scat Packوأرضيات مطرزة وشعار Scat Packفي وسط لوحة العدادات وعجلة قيادة عالية الأداء ونظام صوتي ممتاز طراز ألباين يتضمن أمبليفاير بقوة 276 وات (توفر لاحق لمحتوى المقصورة).
    طرازات تشالنجر R/Tمجهزة بمحرك HEMI V8 الأسطوري سعة 7ر5 لترو Shaker اختياري

    لعشاق دودج الباحثين عن سيارة العضلاتV8بأسعار معقولة في منطقة الشرق الأوسط، فإن تشكيلة سيارت دودج تشالنجرR/Tالجديدة طراز 2015 تشتمل على محرك هيمي HEMI V8 الأسطوري سعة 7ر5 لتر، الذي تبلغ قوته ما يصل إلى 375 حصاناً وعزم دورانه 410 رطل- قدم مع ناقل الحركة يدوي من ست سرعات. وعندما يقترن بناقل الحركة اليدوي ذي الست سرعات الأكثر تطوراً Tremec TR6060 ، تشتمل موديلات دودج تشالنجرR/Tعلى عادم مزدوج فريد وقوي وأجهزة كاتمة للصوت تحت الأرضية مع أجهزة كاشفة للاهتزازات والنتيجة تسارع من 0-60 ميلاً في الساعة (0-97 كلم في الساعة) في غضون 5 ثوان بالمدى العالي ودمدمة عادم للسيارات التي يراها السائق في مرآة الرؤية الخلفية – إنها علامة تجارية لسيارة تشالنجر هيمي الأصلية من 45 سنة مضت.
    وعندما تقترن موديلات دودج تشالنجرR/Tطراز 2015 بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد الراقي ذي الثماني سرعات ZF 8HP70 TorqueFlite ، فإنها تحقق قوة تبلغ 372 حصاناً و 400 رطل- قدم من عزم الدوران، وتشتمل على تقنية توفير الوقود المبتكرة للانتقال بسلاسة إلى وضعية الاسطوانات الأربع التي تحقق اقتصاداً كبيراً في استهلاك الوقود عندما تكون هناك حاجة لقوة اقل ووضعيةV8عندما يتطلب الأمر المزيد من القوة. ولمزيد من التحكم، تم تجهيز عجلة القيادة بأزرار لنقل الحركة. والنتيجة: عملية أسرع لنقل الحركة، وتجربة قيادة رائعة وتسارع أسرع من 0-60 ميلاً في الساعة (0-97 كلم في الساعة) في غضون 5 ثوان بالمدى المتوسط.

    ويعود Shaker في عام 2015 علىطرازي R/T و R/T Plus ، والسيارة مجهزة بمحرك يبلغ عزم دورانه ما يصل إلى 410 رطل – قدم، كما تشتمل على عجلات فريدة من نوعها ومقصورة أنيقة وشكل خارجي لافت والكثير من المكونات المثيرة.
    محرك بنتاستارPentastar V6 بقوة 305 أحصنة الحائز على الجوائز – يأتي الآن مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي من ثماني سرعاتTorqueFlite لتحسين الاستجابة ولقطع 30 ميلاً بالغالون على الطريق السريع

    يشتمل طرازا تشالنجر
    SXT و SXT Plus على محرك بنتاستار Pentastar V6 الحائز على الجوائز، والذي تبلغ قوته 305 أحصنة عند 6350 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 268 رطل - قدم عند 4800 دورة في الدقيقة. ويساعد نظام حث الهواء البارد والعوادم المزدوجة من الرؤوس والعودة إلى ماسورتي العادم على تقديم أكثر من 90٪ من ذروة عزم دوران المحرك من 1800 إلى 6400 دورة في الدقيقة - كل ذلك من أجل تحقيق قيادة واستجابة قوية. ويساهم محرك Pentastar V6، والذي يقترن بناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي الجديد من ثماني سرعات، في تحسين كفاءة الوقود بالمقارنة مع الطراز السابق - ما يصل إلى ما يقدر بنحو 30 ميلاً في الغالون (84ر7 لتر/100 كلم) على الطريق السريع (سابقاً 27 ميلاً في الغالون، 17ر8 لتر/100 كلم).
    ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات حصري بفئة السيارة يأتي الآن كتجهيز قياسي لدودج تشالنجر 2015

    يحقق ناقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات بسيارة دودج تشالنجر2015 الذي يعتبر الأول من نوعه بفئة هذه السيارة دقة وكفاءة في استهلاك الوقود على مستوى عالمي، جنبا إلى جنب مع عصا إلكترونية جديدة لنقل الحركة، ووضعية رياضية وقدرات على نقل الحركة لتحقيق مزيد من الأداء، فضلا عن تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود. وبعد أن كان هذا قاصراً من قبل على سيارات السيدان ذات الأسعار التي تصل لضعف سعر هذه السيارة، فإن دودج تشالنجر الجديدة تعمم بصورة ديمقراطية هذه التقنية الحصرية ذات الطراز العالمي، وتقدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات TorqueFlite كتجهيز قياسي بكل موديل V6 لعام 2015.

    وتقدم تشكيلة دودج تشالنجرR/T الجديدة لعام2015 وسيارة الأداء العالي R/T Scat Pack وسيارة 392 HEMI Scat Pack Shaker خياراً لناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات TorqueFlite . وحسب التصميم، تحقق علبة التروس المتطورة هذه جودة وسرعة في النقل من الطراز العالمي، بالإضافة إلى تعزيز الأداء وكفاءة في استهلاك الوقود. وباقترانها بمحرك HEMI V8 الذي تبلغ سعته 7ر5 لتر وعزم دورانه 400 رطل- قدم ، يمكن لطرازات دودج تشالنجرR/Tتحقيق معدل تسارع من 0-60 ميل في الساعة (0-97 كلم في الساعة) في 5 ثوان بالمدى المتوسط. ولتحقيق تسارع أسرع، يمكن أن يحقق طراز دودج تشالنجر Scat Pack بمحرك سعته 4ر6 لتر وطراز 392 HEMI Scat Pack Shaker بمحرك قوته 485 حصاناً نفس معدل التسارع في غضون 4 ثوانٍ بالمدى المتوسط.

    وبالنسبة للعملاء الذين يبحثون عن قوةوكفاءة V6، تقدم الآن طرازات دودج تشالنجرSXTناقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور من ثماني سرعات TorqueFlite لعام 2015، الذي يحقق معدل تسارع من 0-60 ميل في الساعة (0-97 كلم في الساعة) في 6 ثوان بالمدى المنخفض.
    كما يساهم تصميم كل من نظامي نقل الحركة من ثماني سرعات أيضا في تعزيز الكفاءة. وعند 194 رطل (88 كلغ)، يزيد وزنه 4 أرطال (8ر1 كلغ) فقط عن وزن علبة التروس ذات الخمس سرعات بالطراز السابق لسيارة تشالنجر R/T . وعلاوة على ذلك، يشتمل نقل الحركة على سرعة خامسة قريبة بشكل خاص من خلال تروس السرعة الثامنة لتحقيق عملية نقل أكثر سلاسة، جنباً إلى جنب مع دورات بالدقيقة أقل لمزيد من النعومة في الحركة.
    عودةالأسطورة مع طراز شيكرShaker بكامل الوظائف وشكل شيكر الكامل

    لمالكي سيارات تشالنجر الذين يبحثون عن سيارة ذات مظهر أكثر عدوانية، تعيد دودج من جديد طراز
    Shaker الأسطوري، الذي يشتمل على غطاء محرك مميز ووظيفي ومجموعة كاملة من العناصر الحصرية التي تميز طراز Shaker . وتقوم الفتحة بغطاء محرك السيارة الجديد بالكامل بسحب الهواء البارد، جنباً إلى جنب مع جهاز لسحب الهواء البارد علامة موبار المزود بفلتر هواء مخروطي الشكل، الذي يغذي الهواء النقي لتلبية مطالب محرك V8 سعة 4ر6 لتر وكذلك محرك هيمي HEMI سعة 7ر5 لتر بسرعته.
    وتشتمل التحسينات بشاسيه Shaker على سوبر تراك باك Super Track Pak القياسي، والذي يتضمن تحسينات بالأداء مثل نظام التعليق والمكابح وعجلة القيادة، فضلاً عن نظام التحكم الإلكتروني بالثبات بثلاث طرق، وإطارات كوديير إيغل F1 ذات الأداء القوي (تتوفر إطارات كل المواسم). وبالإضافة إلى غطاء محرك السيارة المميز، يضيف إصدار Shaker الخاص خطوطاً غرافية باللون الأسود / كما أن شبك المقدمة محاط بلون أسود لامع، وهناك جناح (سبويلر) خلفي باللون الأسود الساتان وباب لخزان الوقود، وشارة على الشبك الأمامي تحمل اسم تشالنجر، وشارة " Shaker" تحت غطاء المحرك- مثل الطراز الأصلي تماماً - وعجلات قياس 20 بوصة من الألومنيوم المصقول مع جيوب سوداء بتشطيبات من الساتان (20X8 بوصات بطراز R/T ، 20 X 9 بوصات بطراز 392 HEMI Shaker). وتضيف موديلات R/T Shaker شارة“Shaker” فريدة من نوعها على تجويف Shaker ، في حين أن طراز 392 HEMI Scat Pack Shaker له شارة أسطورية “392 Shaker” على تجويف Shaker وشارة Bumble Bee فريدة على رفرف السيارة. ويتوفر نوعان من الألوان التراثية الجديدة، الأخضر والأزرق B5. وتنضم هذه الألوان إلى الأحمر TorRed والفضي والأسود والأبيض الساطع.

    وفي الداخل، يضيف طراز
    Shaker package مقاعد عالية الأداء - متوفرة في قماش بالستي (R/T) أو جلد مخيط ومثقب مع شعار Shaker مطرز (R/T Plus ، 392 Shaker) ويتوفر باللون البني الداكن وبخياطة بارزة أو أحمر رادار مع خياطة باللون الأحمر الرادار، جنباً إلى جنب مع عجلة قيادة عالية الأداء، دواسات لامعة، لوحة عدادات قيادة مميزة ورسوم غرافية بشاشة عرض بأغشية الترانزستور الرقيقة TFT قياس 7 بوصات (8ر177 ملم) يمكن تعديلها حسب رغبة المستخدم.
    سوبر تراك باك Super Track Pak
    لتحقيق أعلى أداء على الطريق ومضمار السباق، يوفر طراز تشالنجر سوبر تراك باك Super Track Pak مجموعة كاملة من التحسينات بالشاسيه التي تتناسب مع أجواء السباقات، وتأتي الآن اختيارية بجميع طرازات تشالنجر، ومن بينها الطرازات المجهزة بمحركات V6سعة 6ر3 لتر وذلك للمرة الأولى. ويخفض سوبر تراك باك Super Track Pak من التعليق بمعدل 5ر0 بوصة (7ر12 ملم)، ويضيف أجهزة لامتصاص الصدمات Bilstein ، ومكابح عالية الأداء ونظام تعليق تتم موالفته خصيصاً لذلك. ويأتي سوبر تراك باك بشكله الكامل مع زر اختصار لصفحات أداء دودج الجديدة المضمنة في راديو شاشة باللمس قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم) ويقدم معلومات مرئية عن الأداء، مثل مؤشر ضوء ناقل الحركة المبرمج وفترة رد الفعل، ومرات التسارع من 0 – 60 ميلاً بالساعة (0 – 97 كلم بالساعة)، مؤشر G-force وعدد مرات الدورات في شاشة العرض العنقودية ذات أغشية الترانزستور الرقيقة TFT عالتي يمكن تعديلها وفقاً لرغبات السائق والتي يبلغ حجمها 7 بوصات (8ر177 ملم).
    هندسة الدفع بالعجلتين الخلفيتين المنشودة لقيادة حماسية مع حلول تكنولوجية متقدمة
    على شاكلة أداء كوبيه لعلامة دودج، تم تصميم شاسيه سيارة دودج تشالنجر2015 الجديدة وهندستها وصقلها لتقديم أداء وكفاءة من الطراز العالمي وذلك بفضل حلولها التكنولوجية المتقدمة.
    باور ستيرينغ كهربائي(EPS)
    يقدم نظام باور ستيرينغ الكهربائي الجديد الآن ثلاثة وضعيات للتوجيه يمكن للسائق أن يختار من بينها وهي: عادي، مريح ورياضي. ويسمح ضبط الوضعية بتوجيه أكثر استجابة للقيادة الجريئة مع الحفاظ بسهولة الاستخدام في حالات السرعة المنخفضة وعند صف السيارة.

    محاور أخف وزناً جديدة بالكامل
    تقلل أماكن المحاور المصنوعة من الألومنيوم المصبوب الجديدة بالكامل من الوزن، مما يساعد على كبح أي زيادات بالوزن إلى أدنى حد ممكن على الرغم من الإضافات الكثيرة بالمعدات.
    موالفة مطورة لنظام التعليق
    يأتي نظام التعليق الرياضي مع عجلات 18 بوصة كتجهيز قياسي الآن بكل طرازات تشالنجرSXT، في حين تشتمل كافة طرازات تشالنجرR/Tالآن على عجلات أكبر قياس 20 بوصة بحوائط جانبية منخفضة ومطاط أعرض رقم 245 لتحقيق أداء قوي.
    يتوفر سوبر تراك باك الآن بطراز تشالنجرSXT الأولي ، مما يساعد جميع طرازات دودج تشالنجر 2015 لتقديم المزيد من الأداء وذلك بفضل ارتفاع ركوب منخفض بمعدل 5ر0 بوصة مع قضبان اهتزاز أكبر، وأجهزة امتصاص الصدمات Bilstein، إطارات كوديير إيغل F-1 ثلاثية المواسم عالية الأداء (إطارات اختيارية لجميع المواسم)، بطانات فرامل عالية الأداء ونظام غلكتروني للثبات ESC بثلاث وضعيات.
    الوضع الرياضي
    تحقق الوضعية الرياضية تغييرات سريعة بالحركة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكيمن ثماني سرعات TorqueFlite ، مما يخفض فترات النقل بنسبة 37٪ (250 مللي ثانية مقابل 400 مللي ثانية)، في الوقت الذي يتم فيه إشراك معايرة نقل حركة أكثر عدوانية. وعندما تعمل العصا الآلية مع الوضعية الرياضية، يمكن للسائق الاختيار والإبقاء على حركة النقل المرغوبة دون حدوث عمليات نقل بصورة غير متوقعة. كما تتيح الوضعية الرياضية أيضا مشاركة أكثر عدوانية لخريطة دواسة الوقود والشعور بعجلة القيادة.
    ناقل حركة إلكتروني
    تحقق عصا إلكترونية بالكامل لنقل الحركة الشكل المثالي والشعور بناقل حركة تقليدي، مع جهد أقل في عملية نقل الحركة وسلاسة في القيادة حيث يتم تزويد النظام بمعلومات إلكترونية عن وضعية علبة التروس. ومثل أزرار تغيير السرعات المثبتة على عجلة القيادة والتي تأتي اختيارية، فإن للعصا الإلكترونية الجديدة بوابة وضعية يدوية للتحكم في العصا الآلية.
    المزايا التكنولوجية تتضمن نظام يوكونيكت جديداً بالكامل

    يقدم طراز دودج تشالنجر 2015 عدداً كبيراً من ميزات التقنية العالية لتجربة قيادة ممتعة.

    يتضمن نظام الملاحة الاختياري بطراز دودج تشالنجر 2015 وجهات يتم التحكم بها صوتياً ومن خطوة واحدة ورسوماً غرافية معززة لخرائط ملاحية ثلاثية الأبعاد، مما يجعل من السهل على السائقين أن يعرفوا المكان الذي وصلوا إليه والوجهة التي يريدون الذهاب إليها. كما أن الشاشة التي تعمل باللمس الأكبر قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم) تعتبر أكبر بنسبة 29٪ من سابقتها.
    ومن خلال صفحات أداء دودج الجديدة بالكامل المتوفرة على شاشة يوكونيكت التي تعمل باللمس والتي تعتبر الأكبر بفئة السيارة - 4ر8 بوصات (36ر213 ملم)- يمكن لسائقي تشالنجر تقليل وقت نقل الحركة الذي يستغرقونه من حوالي 400 مللي ثانية إلى 250 ميلي ثانية، وزيادة استجابة المحرك ودواسة الوقود، وتعديل إعدادات التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) وترسيخ الشعور بالقيادة. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن النظام التحكم النشط في الانطلاق، وإعدادات RPM للتحكم في الانطلاق، وتوقيتات الأداء ومقاييس الأداء، مثل مؤشرات G-force وأداء المحرك.
    التحسينات تضيف تحذيرات من الاصطدام لقائمة مزايا تشالنجر للسلامة والأمن التي تزيد على 70 ميزة

    يحصل ركاب دودج تشالنجر 2015 على مزيد من الحماية والمساعدة في تجنب الحوادث، ومن بينها رصد البقعة العمياء، وكشف المسار الخلفي المتعامد ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وهذا مجرد غيض من فيض. ويوجه نظام رصد البقعة العمياء تنبيها في حالة وجود سيارة في المسار المجاور ويتم تحذير السائق بصوت مسموع. أما نظام التحذير من الاصطدام الأمامي فيوجه تحذيراً عندما لا يقوم السائق بأي رد فعل على وجود عقبة وشيكة أمامه. ويساير نظام تثبيت السرعة التكيفي الجديد المجهزة به تشالنجر سرعة حركة المرور، والتسارع على الطرقات السريعة بتقديم مساعدة إضافية سواء على القيادة الطويلة على الطرق السريعة أو في حركة المرور الكثيفة. وتساعد الماسحات التي تستشعر سقوط المطر الجديدة بالكامل ونظام التحكم التلقائي في الإشعاع العالي يساعد السائق عن طريق المساعدة في المهام الشائعة أثناء الأحوال الجوية السيئة .


  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي














المواضيع المتشابهه

  1. تجربة دودج تشالنجر 2015 من قبل الأخ حسن كتبي
    بواسطة لؤلؤة الخليج في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-12-2014, 11:41 AM
  2. مواصفات وأسعار دودج جورني 2015 الجديدة في أسواق الخليج
    بواسطة لؤلؤة الخليج في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-12-2014, 05:32 PM
  3. جديد نيويورك الدولي للسيارات دودج تشالنجر 2015
    بواسطة grandv8 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-04-2014, 08:20 AM
  4. اسكاليد 2012 تحقق أعلى مستوى في فئتها للعام الثالث على التوالي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-07-2012, 04:30 PM
  5. فيديو : دودج إي في الكهربائية ضـــــد دودج تشالنجر أس آر تي8
    بواسطة Porsche Stuttgart في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-11-2008, 09:55 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14