الرئيس التنفيذي الجديد للمكتب الإقليمي للشرق الأوسط لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA)
يهدف لمواصلة النمو

يتمتع ماركوترونشي، الذي تمتعيينه في منصب الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA) في شهر فبراير/شباط2015، بخبرة واسعة بصناعة السيارات مغروسة بقوة في حمضه النووي.
وانضم ماركولشركة فيات أوتوموبيلزفي عام 1997، وكان يعمل في وقت سابق مع سيتروين وفايما Faema، وتقلد العديد من المناصب داخل فيات أوتوموبيلزالتي أصبحت بعد ذلك فيات كرايسلر أوتوموبيلزوذلك على مدى السنوات الـ 18 الماضية. وعمل بمجال المبيعات في المرحلة الأولى من حياته المهنية داخل المجموعة، ثم شغل منصب مدير فيفيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA) قبل تعيينه رئيساً ومديراً إدارياً في فيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA) المغرب في عام 2011، مع مسؤولية الإشراف على المبيعات والتسويق وتطوير شبكة الوكلاء ورضا العملاء بالنسبة للمغرب والبلدان الأفريقية جنوب الصحراء.

ويتمتع ماركو، بفضل خبرته الواسعة، بمعرفة كبيرة جداً بقطاع صناعة السيارات، وسوف يلعب دوراً مهماً كجزء من فريقفيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA) الشرق الأوسط، الذي تسلم مسؤوليات متزايدة داخل منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بالشركة - بما يتماشى مع خطة العمل الطموحة وذات التفكير المستقبلي التي تم رسمها في أعقاب تشكيل شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA) .
ويتولى ماركو منصبه خلفاً لجاك رودنكال، الذي عادالآن بعد أربع سنوات في منصب المدير الإداري في الشرق الأوسط، إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث سيضطلع بدور جديد داخل فيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA) .

ويتولى ماركو الآن مسؤولية واحد من أهم الأسواق في منطقةأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وخارج الولايات المتحدة الأمريكية. ويترأس مجموعة من العلامات التجارية التي تضم الفا روميو، كرايسلر، دودج، فيات، فيات بروفيشيونال، جيب، رام، موبار، وأس آر تي SRT®، مع تشكيلة من الموديلات التي تشمل خيارات بالقيادةأوسع من أي وقت مضى بدءاً من الإضاءة والسيارات القوية مثل فيات 500الأيقونية، وفيات500L الجديدةبالكاملوالفا روميو جوليتاQV وانتهاءً بأحدث الموديلات عالية الأداء، ومن بينها موديل دودج تشارجر المجهزة بمحرك بقوة حصانية تبلغ 707 أحصنة وموديل تشالنجر هيلكات Hellcat.
ولد ماركو البالغ من العمر 53 عاماً في غروسيتو Grosettoبإيطاليا وتخرج من جامعة بيرغامو في عام 1985. وهو متزوج وله ثلاثة أطفال (ولد وبنتان)، ويتقن اللغة الإنجليزية والفرنسية، بالإضافة بالطبع، للغة بلده الأصلي الإيطالية.

وينضمماركو لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA) الشرق الأوسط في الوقت الذي تواصل فيه الشركة تعزيز مكانتها معتمدة على قوة الدفع التي حققتها في المنطقة على مدى السنوات الخمس الماضية.

وقال ماركو "لقد حققنا نمواً ثابتاً وكبيراًبالمبيعات على أساس سنوي في المنطقة، وأتوقع أوقاتاً أكثر إثارة في المستقبل. لقد دأبت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA) على شن هجوم لا هوادة فيه على صعيد المنتجات على مدى السنوات القليلة الماضية، وقد جلب ذلك لتشكيلتنا العريضة من العلامات التجارية العديد من العملاء الجدد - وأنا متحمس للغاية لمواجهة التحدي المتمثل في مواصلة توسيع شراكاتنا مع موزعينا ومن خلالهم للوصول إلى عملائنا".

واختتم قائلاً "هدفي هو الاستمرار في زيادة حصتنا في السوق من خلال تطوير علاقات أقوى من خلال مجموعة من المنتجات الرائعة التي تقدم قيمة حقيقية للمال وتوجهاً متجدداً لتعزيز رضا العملاء على كافة المستويات".