>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي جاكوار XJ 2016 ترسي معايير جديدة للرفاهية




    جاكوار XJ ترسي معايير جديدة للرفاهية والتصميم والقدرات الديناميكية
    لمحة عامة
    · الكشف عن موديل عام 2016 من سيارة الصالون الفاخرة جاكوار XJ
    · سيارة XJ تعيد تأكيد مكانتها كأكثر سيارات الصالون ديناميكية وفخامة وتميزاً
    · نسخة جديدة من نظام المعلومات والترفيه الفاخرInControl Touch Pro الذي يتضمن شاشة تعمل باللمس و26 مكبراً للصوت، ونظام ميريديان الصوتي الرقمي بقوة 1,300 واط
    · نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشاتين عاليتي الدقة قابلتين للطي والفتح قياس 10.2 بوصة، مع منافذ USB وHDMI وMHL.
    · لوحة عدادات TFT قابلة لإعادة الضبط مقاس 12.3 بوصة توفر عرضاً للملاحة بملء الشاشة
    · محرك ديزل مطور V6سعة 3.0 لتر، بقوة 306 حصان، وعزم دوران 700 نيوتن للمتر
    · يوفر نظام التوجيه المعزز كهربائياً (EPAS) كفاءة واستجابة أفضل ويقلل من استهلاك الوقود.
    · يتيح نظام مراقبة التقدم على جميع الأسطح قيادة أكثر سلاسة على الأسطح منخفضة الاحتكاك مثل الثلج والجليد، ليتكفل السائق بمهمة التوجيه فقط.
    · تصميم خارجي جديد ومصابيح أمامية بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء بالكامل "full-LED"، ومصابيح الإنارة النهارية المستمرة من طراز J-Blade.
    · خيارات المجموعة السوداء Black Pack لتعزيز الأناقة الخارجية للسيارة
    · مجموعة من الأنظمة المتقدمة لمساعدة السائق، مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي مع خاصية queue-assist، ونظام التحقق من خلو الطريق أثناء الرجوع إلى الخلف، ونظام الكاميرا المحيطي 360°، ونظام الركن شبه الآلي للمواقف العمودية والمتوازية.
    · نسخة رياضية جديدةXJ-R، ونسخة Autobiography هي الأفخم في فئتها تشكلان إضافة إلى عائلة سيارات XJ والتي تضم: XJ Luxury، وXJ Premium Luxury، وXJ Portfolio، وXJR.
    · يتوفر موديل عام 2016 الجديد من سيارة جاكوار XJ في الأسواق اعتباراً من خريف عام 2015.
    موجز
    سيارة الصالون جاكوار XJالفاخرة، المصنوعة بالكامل من الألمنيوم، أكثر جاذبية من أي وقت مضى.
    تغيرات طفيفة على التصميم الخارجي، تبرز من خلال المصابيح الأمامية بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء بالكامل full-LED، وتسهم في زيادة جمالية سيارة XJ. وتعزز المواد المستخدمة مثل جلد شبه الأنيلينوقشور خشب السنديان من فخامة التصميم الداخلي للسيارة التي تمثل قمة سيارات الصالون الفاخرة من جاكوار، وتصل إلى أعلى مستويات الفخامة في طراز Autobiography الجديد.
    وتتماشى التقنيات الحديثة المستخدمة في السيارة مع الدقة والحرفية في جمالية التصميم، وخاصة مع نظام المعلومات والترفيه الجديد InControl Touch Pro، الذي يتضمن على نظام ميريديان الصوتي الرقمي بقوة 1,300 واط، وشاشات نظام ترفيه عالية الوضوح في المقاعد الخلفية.
    وتمتاز سيارة جاكوار XJالجديدة بشبك أمامي أكبر يتوضع عمودياً بشكل مستقيم، في حين تعزز قطع الكروم المنقوشة على جوانب فتحات التهوية الخارجية سمات الفخامة والعراقة التي تتمتع بها هذه السيارة.
    وتبرز المصابيح الأمامية الرباعية full-LEDالشكل المميز الذي أصبحت سيارات الصالون الرياضية من جاكوار تمتاز به. ويقدم القسم الأعلى من المصابيح الأمامية شعاعاً أعمق وإضاءة حيوية تغير اتجاهها وفقاً لحركة مقود السيارة. في حين يعطي القسم السفلي من المصابيح شعاعاً رئيسياً، كما يعطي شعاعاً منحنياً ثابتاً عندما تكون السرعة أقل من 25 ميل في الساعة، لتوفير المزيد من الإضاءة عند استدارة السيارة على منعطف أو تحويلة على سبيل المثال.
    وتوفر المصابيح الأمامية إضاءة تشبه ضوء النهار، أفضل من إضاءة مصابيح الزينون الثنائية، مما يؤمن رؤية أفضل للسائق، كما أنها تتيح توفيراً أكبر للطاقة. وتعد مصابيح الإنارة النهارية المستمرة المزدوجة J-Blade سمة مميزة لسيارة XJ، وتشتهر بها مجموعة سيارات الصالون من جاكوار.
    ويتضمن المصد الخلفي في الموديل الجديد على جزء سفلي أسود لامع وقطع رقيقة من الكروم. وتستكمل المصابيح الخلفية الجديدة LED المظهر الكلي الأنيق للسيارة وتزيد من فخامتها.
    وقد تم الارتقاء بالتصاميم الداخلية الفخمة لسيارة جاكوار XJ إلى مستوى جديد غير مسبوق، بحيث تم استخدام اللمسات الخارجية الفائقة والخاصة بسيارة Portfolio في سيارة Premium Luxury. أما سيارة Portfolio الجديدة فقد تم تزويدها بمقاعد من الجلد ناعم الحبيبات، مع تطريز على شكل الألماسة ومساند رأسية منقوشة، ولمسات أنيقة من قشور خشب الأبنوس.
    ويتوفر طراز Autobiographyكإضافة جديدة لعائلة سيارات XJضمن موديل عام 2016، وهو يأتي فقط بقاعدة عجلات طويلة، ويمكن تمييز هذا الطراز من الخارج من خلال فتحات التهوية الموجودة على المصد الأمامي، وعجلات ماتايڤا Mataivaقياس 20 بوصة. أما عن التصاميم الداخلية التي تميز هذا الطراز، فهي تتضمن نقوش فنية غائرة "Autobiography Intaglio"، ومقاعد مبطنة من جلد شبه الأنيلين مع تطريز متباين على حوافها، وبطانة سقفية من الجلد ولمسات من قشور السنديان، وتم استخدام الفولاذ المصقول في العتبات المضيئة وفتحات التهوية وعتبة باب صندوق السيارة.
    ويمتاز طراز R-Sport بوجود عتبات جانبية جديدة، ومشتت هواء أمامي من ثلاث قطع، وفتحات تهوية جانبية وسبويلر خلفي. ويتسم الشبك والمصد الخلفي وعتبات النوافذ بوجود طبقة من اللون الأسود اللامع. كما تم تزويد هذا الطراز بعجلات Venom قياس 20 بوصة، ومقاعد رياضية وعجلة توجيه رياضية تحمل شعار R-Sport، وبطانة سقف باللون الأسود، وحواف باللون الأسود اللامع.
    موجز عن عائلة سيارات جاكوار XJ
    تتكون عائلة جاكوار XJ الجديدة من مجموعة من السيارات المذهلة التي تتميز بقوة الأداء وجمال المظهر: XJ Luxury، XJ Premium Luxury، XJ Portfolio، XJ R-Sport، XJR، XJ Autobiography.
    وتحتضن هذه المجموعة المميزة من السيارات مجموعة متنوعة من المحركات: محرك ديزل V6 بقوة 306 حصان وسعة 3.0 لتر بنظام دفع خلفي مع ناقل حركة أوتوماتيكي، ومحرك بنزين بقوة 240 حصان وسعة 2.0 لتربنظام دفع خلفي مع ناقل حركة أوتوماتيكي، ومحرك بنزين V6 بقوة 340 حصان وسعة 3.0 لتربنظام دفع خلفي مع ناقل حركة أوتوماتيكي، ومحرك بنزين V8بقوة 470، و510 و550 حصان حصان وسعة 5.0 لتربنظام دفع خلفي مع ناقل حركة أوتوماتيكي.
    وشأنها شأن سيارة F-TYPE الرياضية وسيارة XF الصالون الجديدة بالكامل، يتم تصنيع سيارة XJ في مصنع جاكوار لاند روفر في كاسل برومويتش.
    المحرك
    أداء أقوى، نقاء أعلى، كفاءة أكبر: مع أحدث محركات الديزل V6 سعة 3.0 لتر التي تمتاز بتقنيات جديدة تم تصميمها لتعزيز الأداء وتقليل الانبعاثات.
    يرتقي الإحساس بسلاسة أداء سيارة XJ إلى مستويات جديدة بفضل أحدث جيل من محركات الديزل V6. وتتضمن مجموعة المحرك أنظمة ضخ موحد للوقود وشحن توربيني أكثر تطوراً، مما يوفر لها مزيداً الانسيابية والهدوء، ويعزز القوة وعزم الدوران من 275 حصان و600 نيوتن للمتر إلى 306 حصان و700 نيوتن للمتر. ولا يعمل عزم الدوران الإضافي على تحسين استجابة السيارة فقط، بل ويوفر كفاءة أعلى.
    وتضمن حواقن "البيزو" الجديدة ذات الثماني فتحات حقن الوقود في حجرات الاحتراق بطريقة أكثر دقة وتحكماً مع رفع مستوى ضغط الحاقن إلى 2000 بار، مما يعزز من جودة خلط الوقود بالهواء. وتؤدي هذه العملية إلى تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات وزيادة القوة الناتجة عن المحرك.
    ويستفيد نظام الشحن التوربيني التتابعي المتوازي من محركات توربينية أكثر كفاءة من الناحية الهوائية الديناميكية، بينما يتميز الشاحن التوربيني الأساسي بتقنية محامل كرات السيراميك. وتقلل هذه التقنية من الاحتكاك مما يسهم في توليد عزم الدوران بسرعة أكبر مما كان عليه الحال في السابق، وتأمين استجابة فورية كلما تطلب الأمر.
    كما تم تحسين كفاءة المحرك، من خلال استخدام مضخة تبريد قابلة للتحويل ومضخة زيت ثنائية المراحل، بما يتيح إحماء المحرك بوقت أسرع ويقلل من الخسائر العرضية. ويشتمل نظام إعادة تدوير غاز العادم الآن على دارة مبرّدة لإعادة تدوير غاز العادم بضغط منخفض، بالإضافة إلى دارة الضغط العالي: ويسهم هذا الأمر في تخفيض انبعاثات أكاسيد النيتروجين، إضافة إلى تقليل خسائر الضخ في مجموعة أوسع من الخرائط التشغيلية للمحركات.
    ويسهم نظام التخفيض الانتقائي للمحفزات (SCR) في استكمال نظام إعادة تدوير غاز العادم (EGR). ويعمل حقن محلول اليوريا المائي لمحفزات عالية الأداء من نظام التخفيض الانتقائي للمحفزات (SCR) على تحويل أكاسيد النيتروجين إلى نيتروجين وماء.
    محركات البنزين: قوة، نقاء وأداء عالٍ
    تأتي سيارة XJ الجديدة أيضاً مع المجموعة المعروفة من محركات البنزين المصنوعة بالكامل من الألمنيوم مثل المحرك المستقيم رباعي الأسطوانات، ومحركي V6 وV8. وتتمتع هذه المحركات جميعها بحقن مباشر وتوقيت متغيراً بالكامل للصمامات، ونظام الحث الجبري ونظام الإيقاف/التشغيل الذكي، بما يوفر أداءً أعلى مع كفاءة متميزة.
    وينتج المحرك المستقيم رباعي الأسطواناتسعة 2.0 لتر قوة 240 حصان وعزم دوران 340 نيوتن للمتر، وهو يمتاز بشاحن توربيني منخفض الكمون لمضاهاة إمكانات المحركات الأكبر عادية الشحن، لكن مع تحسين كبير في معدلات استهلاك الوقود.
    ويقدم محرك V6سوبرتشارجد سعة 3.0 لتر قوة 340 حصان وعزم دوران يبلغ 450 نيوتن للمتر، ويتوفر بنظام دفع رباعي (AWD) ونظام دفع خلفي. ويمتاز هذا المحرك بقدرته التصاعدية على إنتاج قوة الدفع التي تتيح تسارعاً انسيابياً دون مجهود، كما يولد هذا المحرك المميز صوتاً مميزاً وذلك بفضل أنظمة العادم وأنظمة السحب المضبوطة بدقة.
    وتتربع محركات V8 سعة 5.0 لتر على عرش محركات سيارة جاكوار XJ. وتولد هذه المحركات قوة 470 حصان وعزم دوران 575 نيوتن للمتر، و510 حصان و625 نيوتن للمتر، و550 حصان و680 نيوتن للمتر، ويتيح هذا المحرك الاستثنائي أقصى أداء يتناغم مع فخامة سيارة جاكوار XJ.
    اختيار الأفضل: ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات
    يتوفر كل محرك في سيارات XJ مع نسخة محسّنة خصيصاً من نظام نقل الحركة المتميز "ZF" الأوتوماتيكي ثماني السرعات. ويجمع كل محرك بين انطلاقة سلسة للغاية مع تبديلات سلسة بين السرعات وكفاءة مذهلة.
    وتظهر نسختان من عائلة نظام نقل الحركة المتميز ZF 8HP في سيارة XJ الجديدة. هما نظام نقل الحركة 8HP70 ، ونظام نقل الحركة ذو الوزن الأخف والحجم الاصغر "8HP45".
    الشاسيه
    يرسخ اعتماد ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﻮﺟﻴﻪ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻲ ﺍﻟﻤﻌﺰﹼﺯ ﺁﻟﻴﺎﹰ من استجابة السيارة والسائق، ويعزز مكانة XJ بوصفها أكثر سيارات الصالون الديناميكية فخامة في فئتها. كما تفعل هذه التقنية أنظمة مساعدة متقدمة للسائق، وتسهم في تحسين الكفاءة.
    ترسي سيارات جاكوار علامة فارقة في التوجيه في كل فئة من فئاتها. وتعتبر أساسية للبصمة الديناميكية لجميع سيارات جاكوار بدءاً بسيارة XE ووصولاً إلى سيارة F-TYPE. ولا تجنح سيارة XJ عن هذه القاعدة، وتستفيد هذه السيارة الجديدة من ﺎﻡ ﺍﻟﺘﺟﻴﻪ ﺍﻟﻜﻬﺑﺎﺋﻲ ﺍﻟﻤﻌﹼﺯ ﺁﻟﻴﺎﹰ: فقد أعطت الأنظمة الهيدروليكية أقصى ما عندها وحان وقت أنظمة متطورة أحدث.
    بعد سنوات من التطوير والاختبار، بالإضافة إلى العمل الدقيق للغاية، أصبح ﻧﺎﻡ ﺍﻟﺘﺟﻴﻪ ﺍﻟﻜﻬﺑﺎﺋﻲ ﺍﻟﻤﻌﹼﺯ ﺁﻟﻴﺎﹰ جاهزاً الآن لدرة تاج سيارات جاكوار الصالون. وتتيح قدرة النظام على تنقية اضطرابات التوجيه على أسطح الطرق غير المؤهلة، والتعويض عن تأثير منحنيات وأخاديد الطريق بما يجعل التوجيه أكثر سلاسة ودقة من أي وقت مضى. كما تم معالجة عوامل الاحتكاك بشكل هندسي للتخلص من تأثيرها، وتحسين التوجيه والاستجابة بشكل أكبر.
    وبخلاف الأنظمة الهيدروليكية، يستخدم ﻧﺎﻡ ﺍﻟﺘﺟﻴﻪ ﺍﻟﻜﻬﺑﺎﺋﻲ ﺍﻟﻤﻌﹼﺯ ﺁﻟﻴﺎ الطاقة فقط عندما يحرك السائق المقود، ولهذا فإن تخفيض الخسائر العرضية يساعد على تقليل استهلاك الوقود بنسبة 3% وفقاً للدورة الأوروبية المركبة لقيادة السيارات.
    نظام المعلومات والترفيه
    ومن ضمنه نظام الترفيه للمقاعد الخلفية والذي يتضمن شاشات عالية الدقة: تقنيات XJ عالمية المستوى ترتقي بنظم المعلومات والترفيه إلى مستويات جديدة
    يعتبر نظام المعلومات والترفيه الفاخرInControl Touch Proنظاماً متطوراً خاصاً بسيارة XJ الجديدة وقد تم تصميمه وتطويره دون المساومة على أي من مكوناته. وتم ابتكار هذا النظام داخل شركة جاكوار، وهو يتمتع بمعالج رباعي النواة عالي الأداء من "إنتل"، ومحرك أقراص صلبة وشبكة إيثرنت (Ethernet) من الجيل القادم، ويمكن لنظام المعلومات والترفيه الفاخر InControl Touch Proمعالجة قدر هائل من البيانات، ويتمتع بقوة استثنائية، واستجابة عالية، ورغم كل ذلك فهو نظام يتسم بالبساطة وسهولة الاستخدام.
    وتشكل الشاشة اللتي تعمل باللمس قياس 8 بوصات جوهر هذا النظام. وعلى غرار الهواتف الذكية، يمكن تعديل واجهة المستخدم ويمكن استيراد الصور واستخدامها كخلفية للشاشة، في حين يمكن استخدام التطبيقات المصغرة لإنشاء اختصارات للوظائف والخصائص المفضلة. كما يمكن إضافة المزيد من الصفحات الرئيسية، في حال رغب السائق بذلك.
    وكما في الهواتف الذكية، تقبل شاشات اللمس مثلاً خاصية الكبير والتصغير باللمس ‘pinch to zoom’، أو تمرير الإصبع على الشاشة للتنقل بين الصفحات الرئيسية. وتساعد واجهة المستخدم البسيطة هذه السائقين على إبقاء أعينهم على الطريق، بما يقلل تشتيت الانتباه إلى الحد الأدنى. ومن الممكن أيضاً التحكم بالنظام باستخدام ميزة التحكم الصوتي.
    كما يدعم نظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro أحدث جيل من تقنية الرؤية المزدوجة، التي تتيح للسائق الاطلاع على البيانات الملاحية بينما يشاهد الراكب إلى جانبه فيلماً ما. وتتيح زيادة سطوع الشاشة بنسبة 100% من وضوح ودقة الصور.
    ويتميز نظام الملاحة هذا بأدائه ووظائفه الملفتة. ويمكن الوصول إلى الخرائط المخزنة في سواقة نظام المعلومات والترفيه الفاخر InControl Touch Pro الصلبة من نوع SSDبسعة 60 جيجا بايت في وقت أقل من الوقت الذي تحتاجه السواقات الصلبة التقليدية. وأما ميزة تقدير الموضع بشكل دقيق فهي تحدد مكان السيارة حتى في حال غياب إشارة إرسال جهاز تحديد المواقع العالمي "جي بي إس"، بما يعتبر مثالياً للقيادة في المدن.
    كما تم الارتقاء بنظام الملاحة إلى مستوى جديد. ويمكن الوصول إلى الخرائط والبيانات المخزنة في القرص الصلب من نوع SSD سعة 60 جيجا بايت، الخاص بنظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro في وقت أقل بكثير من ذلك الذي تستغرقه أنظمة الأقراص الصلبة التقليدية. ويمكن لوظيفة تقدير الموضع أن تحدد مكان السيارة في حال غياب إشارات جهاز الملاحة GPS، مما يجعلها مثالية لمراكز المدن.
    ويُظهر وضع Approach Mode صورة تفاعلية شاملة بزاوية 360° درجة تبين وجهة السائق قبل الوصول بمسافة 200 متر، كما يقدم إرشادات حول أقرب مكان متوفر لركن السيارة.
    ويوفر نظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro أيضاً عرضاً للملاحة بملء الشاشة في لوحة العدادات الجديدة بتقنية TFT قابلة لإعادة الضبط.
    نظام الصوت المرجعي من ميريديان: الهندسة الأفضل لصوت أنقى
    لم يكن الاهتمام بالأنظمة الصوتية في سيارة جاكوار XJ أقل من الاهتمام بالجوانب التقنية الفائقة الأخرى. وتأتي سيارة XJ الجديدة بأربعة أنظمة صوتية رقمية تتضمن 26 سماعة، ونظام صوتي مرجعي بقوة 1,300 واط من العلامة البريطانية الرائدة في مجال الأنظمة الصوتية "ميريديان". وتستفيد القنوات الـ 17 للأنظمة الصوتية المحيطية وأنظمة ستريو من تقنية Trifield من ميريديان لضمان إنتاج صوت أشبه بالأصوات الحقيقية تمتاز بأعلى درجات النقاء.
    ولإثراء التجربة الصوتية، تم تخزين صور نظام تعريف عنوان الأغاني "غريسنوت" على السواقة الصلبةSSD، في حين تتيح خاصية "Play more like this" وصولاً أسهل إلى كافة المقاطع الصوتية المفضلة.
    نظام الترفيه للمقاعد الخلفية: تجربة ملء الشاشة
    لتعزيز التجربة المترفة في المقاعد الخلفية لسيارة XJ، يمكن للعملاء اختيار نظام الترفيه الذي يريدونه في المقاعد الخلفية. ويتكون نظام ترفيه الركاب من شاشتين عاليتي الدقة قابلتين للطي والفتح قياس 10.2 بوصة، وتبلغ نسبة امتداد الصورة في هاتين الشاشتين 16:9. وعند اختيار وضعية التلفزيون الرقمي، تظهر قناة مختلفة على كل شاشة منهما، كما يمكن توفير وسائط تخزين إضافية بسعة 100 جيجا بايت.
    ويسمح نظام الترفيه هذا للركاب وصل أجهزتهم الخاصة من خلال منفذي USB 3.0، ومنفذ HDMI ومنفذ MHL، بحيث يمكن شحن مجموعة واسعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
    أنظمة متقدمة لمساعدة السائق
    تشتمل سيارة XJ الجديدة على تقنيات تعزز مستويات الجر في الظروف القاسية، وتخفف عناء الازدحام المروري والوقوف المتكرر أو ركن السيارة في مساحات ضيقة، بما يجعل تجربة القيادة أكثر راحة وأماناً ومتعة.
    الجر المثالي: نظام مراقبة التقدم على جميع الأسطح
    بعد إثبات كفاءة تقنية نظام مراقبة التقدم على جميع الأسطح الثورية في سيارتي XE وXF، أصبحت سيارة XJ الجديدة أحدث سيارات جاكوار التي تستخدم هذه التقنية. وتم تصميم التقنية لمساعدة السائقين على قيادة المركبة بشكل آلي وبسهولة أكبر على الأسطح منخفضة الاحتكاك. ويعتبر نظام مراقبة التقدم على جميع الأسطح نظاماً فريداً من نوعه، إذ يسهل قيادة سيارة ذات دفع خلفي على الثلج أو الجليد أو العشب الرطب ويجعلها أكثر أماناً.
    تبدأ أنظمة التحكم بالجر التقليدية عادة بالعمل حالما تبدأ العجلات بالانزلاق، وبعد فوات الأوان في أغلب الأحيان. غير أن نظام مراقبة التقدم على جميع الأسطح يعمل بشكل مختلف تماماً، ويأتي هذا النظام كخلاصة عقود من معرفة وخبرة جاكوار لاند روڤر في تقنيات الطرق الوعرة.
    ويعمل النظام الذي يعرف اختصاراً باسم ASPC بمثابة نظام قيادة آلية منخفضة السرعة ويمكن أن يعمل في السرعات التي تتراوح بين 3.6 كيلومتر في الساعة و30 كيلومتراً في الساعة. ويتم تفعيل النظام من خلال مفتاح تحكم في الكونسول المركزي ثم يقوم السائق بتحديد السرعة المطلوبة من خلال استخدام مفاتيح التحكم بسرعة القيادة. ليتكفل السائق بمهمة التوجيه فقط.
    وأكثر ما يميز نظام مراقبة التقدم على جميع الأسطح أنه يتيح تحكماً جيداً بدواسة الوقود: فهو يعمل على إدارة المكابح ودواسة الوقود بشكل آلي. ولذلك عند الانطلاق من السكون، يتم تطبيق عزم محرك منخفض جداً على عجلات القيادة، بما يوفر تقدماً سلساً مع دوران خفيف أو معدوم للعجلة. ويتوافق نظام مراقبة التقدم على جميع الأسطح مع نمط الدفع الخلفي ونظام الدفع الرباعي، ويصبح أكثر فعالية مع استخدام الإطارات الشتوية.
    نظام تثبيت السرعة التكيفي مع خاصية queue-assist
    تم تصميم وظيفة queue assist الجديدة لنظام تثبيت السرعة التكيفي لتولي المزيد من مسؤوليات القيادة والتعامل مع رتابتها أثناء القيادة وسط ازدحام مروري. ومن خلال استخدام حساسات الرادار بعيدة المدى، يمكن للنظام الآن المحافظة على مسافة أمان تفصل السيارة عن المركبة التي أمامها، مهما تباطأت سرعة السيارة الأمامية وصولاً إلى أن تقف بالكامل.
    ركن السيارة أصبح أكثر سهولة
    يتيح استخدام التوجيه الكهربائي المعزز لسيارة XJ الجديدة توفير وظائف شبه آلية للمساعدة على الركن في المواقف المتوازية والعمودية. وتقوم أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية بقياس المساحة، وإذا كانت مناسبة، تساعد السيارة على توجيه نفسها تلقائياً إلى الموقف: كل ما على السائق فعله هو الضغط على دواسة البنزين والفرامل. وفي حالة مواقف السيارات المتوازية، يمكن للنظام توجيه السيارة للخروج أيضاً.
    وتكتمل هذه الميزة بنظام الكاميرا المحيطي، حيث تجتمع خمس كاميرات لتغطي مساحة 360 درجة في المنطقة حول السيارة، مع عرض خطة لجعل المناورة أسهل وأكثر أماناً.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. بورشه ترسي معايير قياسية في معرض قطر للسيارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-02-2015, 10:03 AM
  2. جيب شيروكي الجديدة بالكامل ترسي معايير جديدة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-04-2014, 03:30 PM
  3. لكزس LS600h L ترسي معايير جديدة لمفهوم سيارات الهايبرد
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2013, 08:39 AM
  4. أودي « إيه 6 » ترسي معايير جديـــدة للابتكار
    بواسطة روح زايد في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-07-2011, 12:27 PM
  5. LG ترسي معايير تصميم أنظمة المسرح المنزلي
    بواسطة AMG في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-10-2007, 11:40 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14