>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي أودي تثير حماسة عشّاق سباقات DTM في نورسرينغ




    أودي تثير حماسة عشّاق سباقات DTM في نورسرينغ
    · ماتياس إكستروم سائق سيارة ريد بول أودي RS 5 DTM يرتدي الزيّ الرياضي الذي كان سائداً في الماضي
    · حققت أودي الفوز في أول ظهورٍ لها في حلبة نورسرينغ في نورمبرغ قبل 25 عاماً
    · سيقوم هانز-يواكيم شتوك بقيادة السيارة الفائزة عام 1990 في لفاتٍ تجريبية
    إنغولشتات، 24 يونيو 2015 – سيحصل عشاق سباقات DTM الحاضرون في نورمبرغ يومي 27 و 28 على 'ميزةٍ خاصةٍ' غير عادية: بعد 25 عاماً من فوز أودي في ظهورها لأول مرة على حلبة نورسرينغ، سيقود ماتياس إكستروم سيارة أودي RS 5 DTM متباهياً بألوان سيارة أودي V8 quattroمن عام 1990. وسنرى هذه السيارة أيضاً وهي تشق طريقها على حلبة نورسرينغ. فريقُ أودي عازمٌ على مواصلة سلسلة انتصاراته في سباقات DTM وانتزاع انتصاره السابع على التوالي، ما يشكّل خصوصيةً على حلبة نورسرينغ التي تمثّل 'الجولة الوطنية في البطولة' بالنسبة للعلامة ذات الحلقات الأربع – إذ أنها تبعد حوالي 90 كلم عن المقر الرئيسي لأودي في إنغلوشتات.
    لا يزال العديد من مشجعي سباقات DTM يهذون بسيارة السيدان الكبيرة رباعية الدفع في سباقات DTM التي فازت معها أودي على الفور بلقبين متتاليين في بطولتي عامي 1990 و 1991. واحتفلت أودي أيضاً مع هذه السيارة في 1 يوليو 1990 ومع هانز-يواكيم شتوك خلف عجلة القيادة بأول انتصار لها في حلبة نورسرينغ التي تمثّل 'الجولة الوطنية في البطولة'.
    وتُصادف الذكرى الخامسة والعشرين لهذا الحدث في عام 2015 وفي نفس اليوم تقريباً، وقد استغلت أودي سبورت هذه الفرصة لإعادة تصميم سيارة ماتياس إكستروم الزرقاء - أودي ريد بول RS 5 DTM وجعله يشارك في السباق مستخدماّ الألوان الاعتيادية التي كانت سائدةً في ذلك الوقت: الأبيض كلونٍ أساسي، بالإضافة إلى الأحمر والرمادي والبني التي تمثّل ألوان أودي سبورت في ذلك الوقت، والتي استُعيض عنها فيما بعد بالمعيّن الأحمر المميز.
    وسيتواجد بطل بطولة DTM عام 1990 والرئيس الحالي لاتحاد رياضة السيارات الألماني (DMSB) هانز-يواكيم شتوك شخصياً في موقع السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع في نورسرينغ وسيقود سيارته الفائزة لبضع لفاتٍ تجريبية. ويقول هانز: "يا لها من فكرةٍ رائعةٍ حقّاً بأن نقوم بهذا الرجوع ذي الخصوصية في الزمن، ما سيُمتع المشجّعين بلا أدنى شك. ما زال التفكير بعام 1990 يشعرني بالقشعريرة إلى اليوم. لقد عدنا بمجتمعٍ مختلفٍ وخاص إلى الماضي مع أوديV8 quattro ، وبقيت هذه الذكرى إلى يومنا هذا، ما ساعد أيضاً في جعل سباقات DTM عظيمةً كما هي عليه الآن."
    ويقول ماتياس إكستروم - سائق أودي الأكثر نجاحاً في تاريخ سباقات DTM مع تحقيقه للقبين في عامي 2004 و 2007، فضلاً عن 20 انتصاراً في حوزته – معبّراً عن افتتانه: "كنت جالساً أمام شاشة التلفزيون في بداية التسعينيات من القرن الماضي عندما بدأ ينشأ لدي اهتمامٌ بسباقات DTM. لقد كان سائقون مثل شتوك ورورل بمثابة أبطالٍ بالنسبة لي، فقد أعطوني الدافع لمسيرتي المهنية. إن رؤية سيارة أودي RS 5 DTM خاصتي وأودي V8 quattro من تلك الأيام تقفان جنباً إلى جنب مع نفس الرسومات، والتمكن من المنافسة في سباقٍ على حلبة نورسرينغ مع زيٍّ من تلك الأيام، لأمرٌ ينطوي على خصوصيةٍ كبيرةٍ بالنسبة لي."
    يُعدّ كلٌّ من شتوك وإكستروم مشجعان حماسيّان لسباق DTM الوحيد الذي يجري في شوارع المدينة. ويقول 'شتريتسل' شتوك: "الأجواء في 'دوتسيندتايش' وفي المدرجات الحجرية مدهشةٌ حقاً. سباقُ نورسرينغ هو واحدٌ من أحداث رياضة السيارات الأكثر أهمية في ألمانيا، إذ يقدم الكثير للجمهور على مرأىً ومسمعٍ منهم. إنه يمثّل القمة في رياضة السيارات."
    ويضيف ماتياس إكستروم: "لقد كان سباق نورسرينغ وسيظل بمثابة سباق أودي الوطني. لقد حاولت مراراً تحقيق الفوز به على مدى 15 عاماً، وكنت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ ذلك عدة مرات. وقد تمكنت من تحقيق الفوز في إحدى المرات، إلا أنه لم يُسمح لي بالحفاظ على الكأس. إنه واحدٌ من السباقات التي أريد الفوز بها بأي ثمن. سيكون من الروعة حقّاً إن تحقّق ذلك في الذكرى الخامسة والعشرين مع هذا الزيّ الظريف للسيارة والذي يعيدنا إلى الماضي."
    لم تتعرض أودي لأي هزيمةٍ في سلسلة سباقات DTMالعالمية على امتداد تسعة أشهر. وقد فاز كلٌّ من سائقي أودي ماتياس إكستروم (السويد) وجيمي غرين (بريطانيا) بثلاثةٍ من آخر ستة سباقات DTM لصالح أودي. وتناسب حلبة نورسرينغ كلاً منهما بشكلٍ خاص. وقد احتفل بالفعل متصدر الترتيب العام لفئة السائقين - جيمي غرين – بتحقيقه لأربعة انتصارات في نورمبرغ وأنهى العام الماضي بمركز الوصيف. ولطالما اعتلى ماتياس إكستروم منصة التتويج في نورسرينغ، وعبر خط النهاية محرزاً المركز الأول في عام 2013 في سيارة ريد بول أودي RS 5 DTM، ولكنه خرج من التصنيف بأثرٍ رجعي.
    ونظراً للنجاحات التي تحققت في السباقات الأربعة الأولى من الموسم الحالي، ينبغي على سيارات أودي RS 5 DTM الثمانية أن تحمل وزناً إضافياً على متنها حسبما تقتضيه الأنظمة. ونتيجةً لذلك، ستكون سيارات أودي الأعلى وزناً بين نظيراتها. وستكون سيارات السباق العائدة لمايك روكينفيللير وإدواردو مورتارا الأعلى وزناً، إذ يبلغ وزن كلٍّ منهما 1,140 كجم، ما يزيد بمقدار 35 كجم عن أخف السيارات وزناً في المسابقة.
    تُعد حلبة DTMالوحيدة من نوعها في شوارع المدينة أسطورةً بحدّ ذاتها. يجذب السباق وبرنامج الدعم واسع النطاق عدداً كبيراً من الضيوف إلى نورمبرغ كل عام. وقد دعت أودي سبورت نشطاء سابقين من موسم 1990 إلى نورسرينغ. ويقول رئيس رياضة السيارات في أودي الدكتور فولفغانغ أولريخ الذي يتذكر شخصياً أيام أودي V8 quattro في سباقات DTM جيداً: "أرجو تلبية العديد منهم لدعوتنا والالتقاء سويةً على شرفتنا في دوتسيندتايش. لقد حصل ذلك عندما بدأت بجدية بمتابعة أودي سبورت وسباقات DTM. لا يزال لدي ذكريات جميلة للعديد من 'قبعات أودي الحمراء' في المدرجات، وخاصة في نورسرينغ. أعتقد أنه من الرائع أن يوافقنا شريكنا ريد بول بشكل عفوي حول 'الميزة الخاصة' وحول غياب سيارة ريد بول أودي الزرقاء في نورسرينغ، إذ أنها ستكون هذا العام بيضاء للمرة الأولى. وتأتي هذه الميزة الخاصة كعربون تقدير منّا للعديد من المشجعين المخلصين الذين ساندونا دائماً في سباقات DTM على مدى 25 عاماً وما زالوا يقومون بذلك إلى اليوم."

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أودي تطلق سلسلة سباقات لطرازها الجديد TT
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-10-2014, 03:25 PM
  2. أودي تتصدّر سباقات DTM
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-05-2014, 02:58 PM
  3. الحظ يعاند بطلة العالم أودي في الموسم الجديد من سباقات (WEC)
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-04-2014, 12:27 PM
  4. أودي تحتفل بانتصارها المائة في سباقات نماذج لومان مع فوزها في أوستن
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-09-2013, 02:42 PM
  5. سعودية تثير إعجاب الغرب !
    بواسطة أكورد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-05-2007, 05:30 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14