>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي سيارات الديزل أكثر توفيرا في استهلاك الوقود إذا قطعت أكثر من 15 ألف كيلومتر في السنة


    بعد أن أصبح السؤال عن أسعار الوقود في دول المقصد أساسيا

    يسهل على المرء في موسم الصيف أن يضع حقائبه في سيارته وينطلق مع أفراد أسرته لقضاء عطلة في مكان بعيد، إما داخل دولته أو خارجها.
    ورغم انه يتعين دائما على المسافر بالسيارة اتخاذ استعدادات خاصة لتلافي حدوث مشكلات على الطريق ـ مثل التأكد من سلامة ضغط الاطارات ومستوى الزيوت وكفاءة المصابيح ـ فقد أصبح من الضروري قبل السفر للخارج معرفة أسعار الوقود في الدول التي سيتجه إليها المسافر، فإذا كان سعر البنزين أرخص في دولة ما عن أخرى، يصبح من المستحسن ملء خزان الوقود في الدولة الارخص سعرا.

    تجدر الاشارة، في هذا السياق، إلى أن زيادة حمولة السيارة تؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود، ولكن يمكن تقليل الاستهلاك من خلال القيادة على سرعات منخفضة.

    ولكن، بصورة عامة، ما هي السيارات الاكثر توفيرا في استهلاك الوقود؟

    يقول نادي السيارات الالماني «أداك»، ومقره ميونيخ، ان السيارات التي تعمل بالديزل تكون اقتصادية بدرجة أكبر في تشغيلها، مقارنة بنظيراتها التي تعمل بالبنزين، إذا تمكن سائقها من أن يقطع مالا يقل عن 15 ألف كيلومتر (9320 ميلا) سنويا.

    وتعد السيارات التي تعمل بالديزل أكثر فعالية في استخدام الوقود لكنها أعلى سعرا عند شراء الجديد، كما أن الوقود أعلى سعرا.

    والنتيجة هي أنه بالنسبة للسائقين الذين يقطعون مسافة أقل عن 10 آلاف كيلومتر سنويا، ربما لا تكون المبالغ المتوفرة من استخدام وقود الديزل معقولة لدى استخدام نحو نصف طرز السيارات المعروضة في ألمانيا.

    وعلى سبيل المثال، عند مقارنة سائق سيارة «بي إم دبليو 320 دي» مع سائق سيارة «بي إم دبليو 320 إس آي» تعمل بالديزل، فإن المالك الذي يقطع 15 ألف كيلومتر سنويا يمكن أن يتوقع توفير نحو 1600 يورو (2054 دولار أميركي)، وذلك وفقا لتقديرات نادي السيارات الالماني «أداك». والمشتري الذي اختار السيارة أودي إيه4 بمحرك تيربو ديزل 3 لترات بدلا من سيارة الدفع الرباعي «إف إس يو إيه 4» البالغ سعة محركها 3.2 لتر سيوفر 1800 يورو سنويا.

    وأظهرت المقارنة بين 560 زوجا من السيارات التي تعمل بالديزل والبنزين، أن سيارات الديزل المختلفة بصفة عامة تؤدي لخسارة عندما يكون سعر شراء السيارات الديزل أعلى بكثير من نسختها التي تعمل بوقود البنزين.

    ويقول نادي «أداك» للسيارات، إن هناك تكاليف أخرى تؤدي إلى زيادة نفقات سيارات الديزل بصفة عامة، ومن بينها الضريبة الاعلى على الطرق وأقساط التأمين على المدد الزمنية الاقل بين مواعيد فحوصات السيارات التي تعمل

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لك اخوي على المقالة
    سيارات ديزل معروفة بوفرتها للوقود وخاصة كل مكانت المكائن تشتغل اكثر وتحس انها اقتصادية اكثر

    ونظام الجديد لمحركات الديزل اصبحت اقتصادية اكثر.

    ولكن سعر ديزل بالامارات نار وسعره للجالون 9 دراهم.

    يعني لاتوفير

    تسلم اخوي

  3. #3
    الشبابي غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    857

    افتراضي

    اعتقد بالنسبة للدول الاوروبية لايمكن التوفير كثير ، لأني اذكر ان هناك ضرائب تدفع لحجم الغازات المنبعثه من السيارة في بريطانيا ، فعند شراء السيارة يجب معرفة مقدار الانبعاثات و الديزل بطبيعة الحال اكثر انبعاثات ضارة من البنزين ...
    لكن اعتقد هنا في السعودية الديزل يوفر كثير ، فاللتر بـ 25 هلله بمعنى 100 لتر بـ 25 ريال ( 60 هلله للبنزين اوكتان 91 و 75 هلله لـ 95 ) ، وعلى سبيل المثال الاي 320 من مرسيدس تسير 780 ميل لما تكون ممتلئة بالديزل ، وحجم التانكي 80 لتر وبالتالي تفلل التانكي ب 20 ريال بس وتسير 780 ميل = 1248 كيلو بعشرين ريال فقط ... توفير جدا كبير مقارنة بالبنزين عدا ان المرسيدس اي 320 سي دي آي اقوى من البنزين واعلى عزم وتسارع ، واقل احتياج للصيانة على ما اعتقد ...






    اخوكم الشبابي

  4. #4
    نديم الطيف غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    288

    افتراضي

    15 الف بالسنة؟؟؟ والله ياشيخ اعرف لك ناس يمشون 15 الف بالشهر خخخخخخخخخ


    والديزل ممتاز جداً من الناحية الإقتصادية

    يعطيك العافية اخوي :)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14