>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي جاكوار لاند روڤر تكشف عن مشروع لرصد والتنبؤ بالحفر




    جاكوار لاند روڤر تكشف عن مشروع بحثي تقني لرصد والتنبؤ بالحفر الموجودة على الطريق ومشاركة البيانات مع السيارات الأخرى
    · نظام "الإنذار من الحفر" الرائد من جاكوار لاند روڤر يساعد السائقين على توفير مليارات الجنيهات الناجمة عن ثقوب الإطارات وأعطال السيارات والحوادث المرورية سنوياً.
    · سيارة رينج روڤر إيڤوك الاختبارية قادرة على تحديد مواقع وشدّة الحفر والأنابيب المكسورة وأغطية الفتحات المعطوبة على الطريق ويعدلّ نظام التعليق خلال أجزاء من الثانية
    · تقنية البحث المتطورة من جاكوار لاند روڤر تشارك البيانات مع السيارات الأخرى من خلال سحابة إلكترونية ليتم تحذير جميع السائقين من الحفر الخطرة
    · نقاشات مع مجلس مدينة كوفنتري لفهم دور مشاركة البيانات مع هيئات الطرق في تعزيز سرعة وكفاءة إصلاح الطرق
    دبي - تقدم جاكوار لاند روڤر تقنية اتصالات جديدة لسياراتها بما يتيح لها تحديد مواقع وشدة الحفر الموجودة على الطريق والأنابيب المكسورة وأغطية فتحات التصريف، ومن ثم مشاركة هذه البياناتفي الوقت الحقيقي عبر سحابة إلكترونية مع السيارات الأخرى والهيئات المسؤولة عن الطرق لمساعدتها على تحديد أولويات الإصلاح.
    وفي حال تلقت سيارة ما تحذيراً من مركبة أخرى حول وجود حفر خطرة أو أغطية مكسورة أمامها، يمكن للسائقين عندها تخفيف سرعتهم وتجنب الخطر- أو يمكن للسيارة تعديل إعدادات نظام التعليق لتقليل أثر الخطر وتخطيه بمنتهى السلاسة. ومن شأن هذا أن يقلل من إحداث ثقوب في العجلات أي إلحاق أي ضرر بالسيارة، فضلاً عن تقليل الحوادث المرورية.
    وقال الدكتور مايك بيل، المدير العالمي لوحدة تقنيات الاتصال الخاصة بالسيارات: "تشتمل سياراتنا من طراز رينج روڤر إيڤوك وديسكڤري سبورت المزودة بنظام MagneRide على حساسات معقدة ومتطورة تتيح للسيارات التعرف على سطح الطريق الموجود تحت العجلات وتحديد الحفر وأغطية الحفر البارزة والأنابيب المكسورة. ومن خلال مراقبة حركة السيارة والتغيرات في ارتفاع التعليق، يمكن للسيارة بشكل مستمر تعديل خصائص نظام التعليق لمنح الركاب راحة أكبر أثناء الرحلة، حتى على الطرق غير المستوية والتي تعاني من بعض الأضرار.
    وأضاف قائلاً: "بفضل الراحة الكبيرة التي توفرها هذه التقنية لعملائنا أثناء القيادة، هناك فرصة كبيرة لتحويل هذه المعلومات التي يتم جمعها من حساسات السيارة إلى "بيانات ضخمة" ومشاركتها لما في ذلك من فائدة لمستخدمي الطريق الآخرين. قد يسهم هذا بدوره في توفير ملايين الجنيهات التي تضيع بسبب أعطال السيارات ويجعل أعمال إصلاح الطرقات أكثر كفاءة".
    التنبؤ بالحفر على الطرق في القيادة الآلية
    تتجسد الخطوة التالية من مشروع مركز البحوث المتقدمة لجاكوار لاند روڤر في المملكة المتحدة في توفير تقنية جديدة لتحسس أسطح الطرق في سيارة رينج روڤر إيڤوك اختبارية، بما في ذلك الكاميرا الأمامية الرقمية المزدوجة.
    وأردف مايك بيل بالقول: "يتم جمع أكثر البيانات دقة حالياً عند مرور السيارة من طرق تحتوي على حفر أو أغطية للفتحات التصريف. ولذلك نبحث أيضاً عن طريقة يمكن من خلالها تحسين قياس حجم وزيادة دقة رصد الحفر من خلال مسح الطريق الموجود أمام السيارة، بما يتيح التنبؤ بمدى قسوة الحفر الموجودة أمام السيارة قبل وصولها إليها."
    "في نهاية الأمر، يعد رصد الطريق أمامنا وتقدير المخاطر عاملاً جوهرياً في مسيرتنا للوصول إلى سيارة ذاتية القيادة. ونتطلع في المستقبل إلى تطوير أنظمة من شأنها قيادة السيارة بشكل آلي وتجنيبها المرور بالحفر دون أن تغادر حارتها أو تتسبب في أي خطر للسائقين الآخرين. إن كانت الحفر خطيرة إلى حدٍ ما، تعمل أنظمة الأمان على تخفيف سرعة السيارة أو حتى إيقافها يما يقلل أثر ذلك إلى الحد الأدنى. قد يساعد هذا كله في تحقيق الحلم بالقيادة الذاتية الآمنة والممتعة للسيارة في المستقبل".
    الإنذار من الحفر، وإصلاح الطرق
    يعمل فريق أبحاث جاكوار لاند روڤر أيضاً مع شريك الابتكار "مجلس مدينة كوفنتري" لفهم كيفية مشاركة معلومات الطرق مع هيئات الطرق وما هي بالضبط المعلومات الأكثر فائدة بالنسبة لفرق صيانة الطرقات وذلك بهدف تحديد أولويات الإصلاح".
    وقالت المستشارة ريتشل لنكستر، عضو مجلس الوزراء للخدمات العامة في مجلس مدينة كوفنتري: "كجزء من استراتيجيتنا المتعلقة بـ ’المدن الذكية‘، سنتحقق من البيانات التي يوفرها لنا نظام إنذار الحفر الذي تقدمه جاكوار لاند روڤر في الوقت الحقيقي والتي يتم جمعها من آلاف السيارات المتصلة بالنظام على مختلف أنحاء شبكة الطرق. قد يوفر لنا هذا صورة دقيقة يتم تحديثها لحظة بلحظة عن وضع أسطح الطرق والأضرار والحفر والأنابيب الموجودة في الوقت الحقيقي.
    "وقد قمنا بالفعل بجمع الكثير من البيانات التي رصدناها بأنفسنا، وقد تتيح لنا هذه المعلومات الإضافية تحسين برامج الصيانة بما يسهم في توفير أموال دافعي الضرائب."
    كما سيتحقق المشروع من إمكانية التقاط كاميرا جاكوار لاند روڤر التجريبية لصور الحفر أو أغطية الفتحات المتضررة ومشاركتها مع هيئات الطرق، بالإضافة إلى الموقع عبر النظام العالمي لتحديد المواقع.
    وأضافت المستشارة لنكستر: "لقد بدأنا نستكشف كيفية استخدام هذه التقنية، وتبدو البيانات التي تدل على الحفر على الطريق ومدى خطورتها وموقعها بالضبط وصورتها واعدة للغاية. إنها تماماً المعلومات التي ستساعدنا على تحديد سبب المشكلة، والأولويات وذلك للاتصال بمالك أغطية الحفر أو الأنابيب لإصلاحها بوقت أسرع."
    · تقارب تكلفة الأضرار التي تلحقها الحفر بالسيارة في المملكة المتحدة 2.8 مليار جنيه إسترليني سنوياً
    · يعتبر نظام MagneRide نظاماً عالي الأداء للتحكم بالتعليق، حيث يستجيب في الوقت الحقيقي لحالات الطرق والقيادة اعتماداً على بيانات من الحساسات التي تراقب بدن السيارة وحركة العجلات.
    بفضل سائل التخميد الخاص الذي يحتوي على جسيمات مغناطيسية، يمكن للنظام الاستجابة فوراً. عندما تخضع الجسيمات لحقل مغناطيسيتزداد لزوجة سائل التخميد أو تقل، بما يخفض التعليق أو يزيده.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أوقات عمل جديدة في صالة عرض جاكوار لاند روڤر
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-05-2015, 03:51 PM
  2. جاكوار لاند روڤر تطوّر دعامة شفّافة مع مشروع بحثيّ
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-12-2014, 03:30 PM
  3. لاند روڤر تكشف عن رينج روڤر سبورت SVR
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-08-2014, 03:51 PM
  4. جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط نمو في مبيعاتها 46%
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-02-2014, 12:30 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-11-2013, 08:13 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14