بريجسيتون تؤكد على أهمية الصيانة المناسبة للإطارات لقيادة آمنة
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 يوليو 2015: حذّرت "بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا– منطقة حرة" السائقين من مخاطر القيادة بإطارات غير سليمة حرصاً منها على تفادي الحوادث خلال هذا الصيف. وأكدت بأن القيادة بإطارات تالفة أو متضررة، أو فيها ضغط هواء غير صحيح قد يعرّض السائقين والركاب لمخاطر تهدّد حياتهم.
وتلتزم "بريجستون" بجعل الطرقات في المنطقة أكثر أماناً من خلال تعليم السائقين حول سلامة الإطارات، وتحفيزهم على تطوير عادة فحص إطارات مركباتهم بصورة دورية.
يعتبر ارتفاع درجات الحرارة وانتشار الرمال تحدياً كبيراً بالنسبة للإطارات والمركبات، والسائقين على حدّ سواء. وسوف يتمكن السائقون من توفير وقتهم وأموالهم، والأهم من ذلك البقاء آمنين على الطريق من خلال اتباع الإرشادات المذكورة أدناه، إلى جانب القيام بفحوصات دوربة بسيطة.
القيام بفحص يومي
ü التأكد من وجود ضغط هواء مناسب في كافة الإطارات
ü تفقد جوانب الإطار للتأكد من عدم وجود شقوق أو نتوءات غير اعتيادية
ü التأكد من عدم وجود أية أجسام غريبة (أحجار أو مسامير وغيرها) والتي قد تؤدي إلى ثقب الإطار وإزالتها في حال وجدت.
تفقد ضغط الهواء شهرياً
ü استخدام مقياس مناسب لقياس ضغط الإطار
ü عادة ما توجد المعلومات الخاصة بضغط الهواء المناسب للإطارات على جانب الباب من جهة السائق أو في الكتيب الخاص بالمالك.
ü فحص ضغط الهواء ونفخ الإطار فقط عندما يكون بارداً (يؤدي ارتفاع الحرارة إلى قراءة غير دقيقة لضغط الهواء عند نفخ الإطار)
ü يحتاج الإطار لعدة ساعات ليبرد لذا من الأفضل تفقد ضغط الهواء في الإطارات في الصباح
ü من الضروري عدم إهمال نفخ الإطار الاحتياطي
التحقق من عدم تناسق الإطارات
في هذه الحالة يكون جزء من الإطار أكثر تلفاً من باقي أجزائه بسبب:
ü عدم نفخ الإطارات بطريقة صحيحة
ü عدم توازن الإطارات
ü العجلات غير متحاذية بالشكل الصحيح
تدوير الإطارات عند قطع مسافة 10 آلاف كيلومتر
ü زيارة مركز إطارات متخصص لتدوير الإطارات
ü التحقق من سلسلة التدوير الصحيحة في الكتيب الخاص بالمالك
ü الاستفادة من هذه الفرصة لموازنة الإطارات
فحص مؤشر عمق قاعدة الإطار
ü تحتوي كافة الإطارات على مؤشر لقياس عمق قاعدة الإطار
ü عندما يتساوى المؤشر مع باقي أجزاء السطح الخارجي للإطار (عادة ما يكون 1.6 ملم)، فقد حان الوقت لتبديل الإطار.
فحص محاذاة العجلات
ü تتسبب العجلات غير المتحاذية في تلف الإطارات بسرعة أكبر وبشكل غير منتظم، كما تمنع المركبة من الاتجاه أو الوقوف بخط مستقيم. كما تعرض مكونات نظامي التوجيه والتوقف المؤقت لضغط أكبر.
ü إن محاذاة العجلات باستخدام أنظمة الكمبيوتر فكرة أفضل. وعادة ما تتوفر لدى مراكز الإطارات المرموقة معلومات حول معايير المحاذاة الخاصة بطراز كل مركبة.
انطلاقاً من جهودها الحثيثة الرامية إلى جعل الطرقات أكثر أماناً، اختتمت "بريجستون" مؤخراً النسخة الثانية من حملة "محطة السلامة" في الإمارات، و"حملة سلامة الإطارات والحفاظ على البيئة" في البحرين. وتنظم "بريجستون الشرق الأوسط" الحملة كجزء من مبادراتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية، والتي تعمل "بريجستون" من خلالها على تعليم السائقين حول السلامة على الطرق ضمن دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا منذ خمسة أعوام.
حول "بريجستون"
يقع مقر شركة "بريجستون" العالمية في العاصمة اليابانية طوكيو، وتعتبر الشركة الأكبر عالمياً في تصنيع الإطارات والمطاط. وبالإضافة إلى الإطارات التي تستخدم في مجموعة متنوعة واسعة من التطبيقات، تقوم شركة "بريجستون" بتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات متنوعة الاستخدامات تشمل المطاط الصناعي والمنتجات الكيميائية والسلع الرياضية، وتباع منتجاتها في أكثر من 150 دولة ومنطقة حول العالم.
بريجستونالشرق الأوسط وأفريقيا- المنطقة الحرة
تعتبر "بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا" (BSMEA) المركز الرئيسي للشركة الذي يغطي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. تأسّس هذا المركز بهدف تسريع اتخاذ القرارات وتنفيذها تعزيزاً لاستراتيجية الشركة في المنطقة من خلال تحديد اتجاهات السوق الأقرب إلى المستهلك والسوق معاً. وتؤمن الشركة في نيل ثقة عملائنا عن طريق تنظيم الندوات وورش العمل لتعزيز التوعية البيئية ونشرها بين المستهلكين بالإضافة إلى تعزيز سلامة الطرق.للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.bridgestone-mea.com.