>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,033

    افتراضي إنفينيتي و السلامة المرورية خلال أشهر الصيف الحارة




    إنفينيتي وموقع (RoadSafetyUAE) يدشنان مبادرة مشتركة لتعزيز
    السلامة المرورية خلال أشهر الصيف الحارة
    دبي، الإمارات العربية المتحدة 28يونيو، 2015أطلقتإنفينيتي في الشرق الأوسط والموقع الإلكتروني المتخصص في السلامة المرورية بدولة الإمارات العربية المتحدة (RoadSafetyUAE) مبادرة مشتركة لتعزيز السلامة من خلال نشر الوعي بين السائقين حول الآثار السلبية لدرجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف على مركباتهم. ووضعت إنفينيتي والموقع الالكتروني مجموعة من المبادئ والإرشادات لمواجهة الظروف المناخية القاسية من أجل حماية الركاب والاهتمام بالمركبات وتفادي وقوع الحوادث في فصل الصيف.
    وقال كريغ ديسيلفا، مدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في شركة إنفينيتي الشرق الأوسط: "تضع أشهر الصيف الحارة في المنطقة أمامنا مجموعة من التحديات التي يجب أن تستعد لها كسائقين. لا تقتصر مهمتنا في إنفينيتي في بيع وخدمة وصيانة السيارات فحسب، بل وتشمل أيضاً إسداء النصيحة لجميع مستخدمي الطريق حول تعزيز مستوى السلامة المرورية من خلال ارشادات بسيطة لتقليل احتمالات وقوع الحوادث ولتفادي المواقف التي تضر بالركاب والمركبات. ونعتقد أن الشراكة مع (RoadSafetyUAE) ستمكننا من ايصال هذه الرسالة إلى الجمهور، ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة، بل وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل عام".
    من جانبه، قال توماس إيدلمان، المؤسس والمدير التنفيذي، (RoadSafetyUAE): "تأسست (RoadSafetyUAE) بهدف خفض عدد ضحايا حوادث المرور والإصابات الناجمة عنها وتقليل عدد حوادث الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. ونرحب بالشراكة مع شركة إنفينيتي ونشعر بأن هذه المبادرة تمثل جهداً بسيطاً ولكنه قوي ومميز للمساهمة في تعزيز وعي مستخدمي الطرق حول المشكلات المحتملة التي يمكن أن يواجهونها في أشهر الصيف الحارة في المنطقة".
    سلامة الإطارات
    قد تكون درجات الحرارة المرتفعة مشكلة خطيرة لإطارات السيارة، وخاصة إذا لم تتم صيانة الإطارات بالشكل الصحيح. ويعتبر ضغط الهواء غير المناسب في الإطارات والتوازن الخاطئ للعجلات والموازنة من بين العوامل التي تُقصر عمر الإطارات وتؤثر سلباً على مقومات السلامة. وتساعد قائمة بسيطة لتدقيق تلك العوامل في تحسين مستويات السلامة المرورية خلال أشهر الصيف:
    1. لا تستخدم إلا الإطارات اتي تمتمي لعلامات تجارية ذات سمعة مميزة. تجنب تركيب الإطارات التي قد تكون دون المستوى المطلوب، وبالتالي قد تكون غير آمنة.
    2. استخدم النوع الصحيح للإطار والقياسات والأبعاد المناسبة لسيارتك. يمكنك الرجوع إلى دليل مالك المركبة لمعرفة التفاصيل أو طلب مشورة الخبراء إذا لم تكن متأكداً من تلك التفاصيل.
    3. تحقق من ضغط الهواء في الإطارات مرة واحدة على الأقل شهرياً باستخدام مقياس موثوق أو جهاز المعايرة المعتمد. يمكنك معرفة نسبة ضغط الهواء المثالية من دليل مالك السيارة أو الملصق الموجود على الإطار الداخلي للباب أو غطاء فتحة الوقود. تأكد من أن يتم التحقق من ضغط الهواء عندما تكون الإطارات "باردة"، أي بعد قيادة السيارة لمسافة تقل عن ثلاثة كيلومترات قبل القيام باختبار ضغط الهواء.
    4. يمكن نفخ الإطارات بالنيتروجين بدلاً من الهواء أن يساعد في الحفاظ على استقرار الضغط لفترات أطول.
    5. يجب التقيد بإرشادات الحمولة والسرعة الخاصة باستخدام الإطارات المركبة على السيارة وعدم مخالفة تلك الارشادات.
    6. تجنب القيادة فوق أو بالقرب من الأشياء الخطرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالإطارات وجعلها غير آمنة أو غير صالحة للخدمة، مثل الصخور والزجاج والحفر وأطراف الأرصفة وغيرها.
    حرائق السيارات
    تزيد درجات الحرارة المرتفعة في المنطقة من احتمالات اندلاع حرائق المركبات. وتشير الأبحاث حسب موقع (RoadSafetyUAE) إلى أن 75 في المائة من حرائق السيارات سببها سوء الصيانة أو الأعطال الميكانيكية أو الكهربائية. وتتسبب الاصطدامات أو حالات الانقلاب بثلاثة في المائة فقط من هذه الحرائق، ولكنها تتسبب في 57 في المائة من الوفيات المرتبطة بتلك الحوادث. ويقع ثلث الإصابات غير المميتة في الحرائق عندما يحاول الأشخاص مكافحة النيران بأنفسهم. وفيما يلي بعض النصائح البسيطة لتجنب المواقف الخطرة:
    1. صيانة المركبات والتحقق من سلامتها أمر ضروري للغاية لتجنب حرائق السيارات.
    2. تفحص السيارة للتأكد من عدم وجود تسرب للسوائل تحتها أو وجود أنابيب متكسرة أو معطوبة أو أسلاك متدلية أو ظهور للأجزاء المعدنية داخلها أو تكسر طبقة العازل.
    3. تجنب رمي أعقاب السجائر في أي مكان.
    4. كن متيقظاً أثناء القيادة للتغيرات في الأصوات التي تُحدثها سيارتك عند تشغيل أو إلى الدخان المرئي من العادم. ومن الأشياء التي يجب التنبه لها الصوت المرتفع للعادم على نحو غير معتاد والدخان الخارج من العادم والاشتعال المرتد وهي أشياء تشير إلى مشاكل أو أضرار قد لحقت بنظام التحكم بدرجات الحرارة المرتفعة في العادم والانبعاثات في السيارة.
    صيانة المركبة
    في ظروف المناخ الصيفي القاسي في المنطقة، تمثل الصيانة السليمة للسيارة أهمية قصوى خصوصاً في حالات هبوب الرياح المحملة بالغبار أو الرمال وارتفاع درجات الحرارة ما يؤثر على سيارتك. يجب القيام بفحص السيارة بشكل دوري لتجنب الأعطال وتفادي الحوادث. وستساعدك النصائح التالية في التأكد من أن سيارتك في أحسن حال:
    1. أخضع سيارتك للفحص من قبل المختصين. يمكن لمالكي سيارات إنفينيتي الاتصال بالوكيل المحلي لضمان تشغيل سيارتهم بأحسن مستوى.
    2. احرص على استخدام قطع الغيار الأصلية فقط. صُنعت قطع الغيار الأصلية وفقاً لأعلى مستويات الجودة والمواصفات المتفوقة لمواجهة أصعب التحديات التي تتعرض لها البيئة الداخلية للمحرك. يمكن لاستخدام القطع دون المستوى المطلوب، الأرخص ثمناً والأدنى جودةً، أن يضر بالمركبة وركابها.
    3. احرص على أن يفحص المكابح وأقراص المكابح وسوائل نظام الكبح خبير مؤهل بشكل دوري.
    4. تأكد من المستوى الصحيح للغاز في ضاغط تكييف الهواء ومن تنظيف الفلاتر بانتظام، خاصة في فصل الصيف.
    5. تأكد من أن السوائل المهمة الأخرى في مستوياتها المناسبة، وهي سائل المبرد ومبرد البطارية وزيت ناقل الحركة والمحرك.
    أحزمة المقاعد
    يعتبر حزام المقعد خط الدفاع الأول لجميع ركاب السيارة. يجب استخدام حزام الأمان كممارسة منتظمة ليس في أشهر الصيف فحسب، بل في جميع الأوقات. قد يصبح احتمال الإصابة الخطيرة أو حدوث الوفاة أعلى بكثير في حال عدم ربط حزام الأمان.
    المواقف الطارئة
    في أسوأ سيناريوهات حالات الطوارئ، لابد من محاولة التزام الهدوء أولاً. ويمكن لملاك سيارات إنفينيتي في المنطقة الاستفادة من خيار خدمة المساعدة على الطريق. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لبعض النصائح البسيطة أن تكون مفيدة في مواجهة المواقف الخطرة:
    1. تشغيل أضواء الخطر في سيارتك.
    2. التحقق من المنطقة المحيطة بالسيارة والخروج بأمان من الطريق على الجانب الأيمن. يجب تخفيف السرعة بشكل تدريجي حيث أن الفرملة المفاجئة يمكن أن تتسبب بوقوع حادث.
    3. وضع السيارة في حالة التوقف واستخدام فرملة اليد.
    4. الاتصال بخدمات الطوارئ المحلية / خدمة المساعدة على الطريق حسب مقتضيات الموقف.
    5. يُنصح دائماً بالخروج من السيارة والحفاظ على مسافة آمنة منها أثناء انتظار وصول المساعدة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,033

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. انطلاق فعاليات دورة السلامة المرورية للأطفال بالدوحة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-02-2015, 10:04 AM
  2. بريجستون تعزز السلامة المرورية في الإمارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-06-2014, 01:32 PM
  3. سحب 324 رخصة سياقة خلال 6 أشهر في أبوظبي
    بواسطة روح زايد في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-08-2009, 07:29 PM
  4. ضبط 86 سيارة مسروقة خلال 6 أشهر
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-03-2008, 08:55 PM
  5. 21 حملة للسلامة المرورية في دبي خلال 2008
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-02-2008, 09:34 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14