>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي مشاركة دولية لـ نيسان في سباق 24 ساعة في سبا




    مشاركة دولية لـ نيسان في سباق 24 ساعة في سبا
    · سائقون من ست دول مختلفة ينافسون على متن نيسان GT-R نيسمو GT3 في سبا ـ بلجيكا
    · أربعة فائزين سابقين في أكاديمية GT يشاركون في واحد من أصعب سباقات التحمل في العالم
    · نقل مباشر للسباق عبر موقع NISMO.TV
    · تصميم ألوان خارجية جديدة للسيارة رقم 22 سيتم كشف النقاب عنها خلال الأسبوع القادم
    دبي، الإمارات العربية المتحدة - 23 يوليو 2015: سيقام أطول وأصعب سباق ضمن سلسلة بلان بان للتحمل على حلبة سبا ـ فرانكورشان البلجيكية في 25 و26 يوليو. وفي هذا السباق، ستشارك نيسان بفريق من سائقين ينتمون الى ست دول مختلفة منهم أربعة من الفائزين السابقين بأكاديمية GT. وعلى هذه الحلبة التي تعبر مساراتها في غابات منطقة آردن والتي تعتبر من أكثر الحلبات تطلباً في العالم، سيشارك أفضل السائقين العالميين على متن أفضل السيارات المصنفة في المجموعة GT3 من خلال سباق تحمل صعب سيقام على مدى 24 ساعة متواصلة.
    وكانت نسخة العام الماضي من سباق التحمل البلجيكي قد شهدت عدداً من الحوادث التي حصلت خلال ساعات السباق الأولى. أما في سباق العام الحالي، فيتأمل المشاركون في سلسلة بلان بان أن تكون البداية هادئة وبعيدة عن الحوادث ومنهم أليكس بانكومب الذي قام بمعجزة في منعطف أو روج كي يتجنب الوقوع في مطب الحوادث.
    وفي سباق العام الحالي، ستشارك نيسان لأول مرة بواحدة من سياراتها (GT-R نيسمو GT3) ضمن مجموعة المحترفين (PRO)، مما يعني أن سائقي هذه السيارة الثلاثة وهم البريطاني أليكس بانكومب والياباني كاتسوماسا تشيو والبلجيكي وولفغانغ رايب، الفائز بأكاديمية GT، سيبذلون جهوداً هائلة في سبيل تحقيق نتيجة مشرفة لـ نيسان على متن سيارتهم التي تحمل الرقم 23.
    وفي هذا الإطار، قال رايب: “على الرغم من أنني على يقين أن كل شئ قد يحصل خلال ساعات السباق الـ 24، إلا أنني لن أبدل عاداتي وسأبذل جهدي لتحقيق أفضل النتائج. أنا أحب هذه الحلبة وأعرف كافة تفاصيلها. سأكون تحت ضغط كبير لأن السباق يجري في بلادي وبحضور الأصدقاء والمشجعين البلجيكيين ولكنني شاركت على سبيل التجربة في سباق كأس المتعة الذي أقيم الأسبوع الماضي لمدة 25 ساعة. ومع أن السيارة التي قدتها حينها لا تقارن بـ GT-R، إلا أنني أمضيت على متنها مدة 10 ساعات، في وقت كان السباق مليئاً بالسيارات المنافسة وهذا ما سيساعدني لأكون جاهزاً لسباق 24 ساعة في سبا".
    أما كاتسوماسا تشيو الذي كانت مشاركته الأولى على حلبة سبا ـ فرانكورشان خلال العام الماضي، فقال: “كان سباق العام الماضي بمثابة صدمة لي بسبب حجم السباق الكبير والضغط الذي يسببه ذلك على السائق والسيارة والفريق. فسباق 24 ساعة في سبا يعتبر واحداً من أكثر السباقات تطلباً في سلسلة سباقات بلان بان للتحمل ويشهد مشاركة أكثر من 60 سيارة مصنفة في المجموعة GT3 وذلك من خلال فرق وصانعين محترفين وسائقين يملكون الكثير من الخبرة السباقية والقدرة التنافسية. في العام الماضي، تمكنا من الوصول الى خط النهاية ولكننا لم نتمكن من إنهاء السباق ضمن المراكز العشرة الأولى. أما هذه السنة، فأنا مصمم على تحقيق نتيجة مشرفة والحصول على أكبر عدد من نقاط البطولة. أنا على ثقة أن الفوز بالسباق سيكون صعباً للغاية ولكنني مؤمن أن الفريق قام بكل ما يلزم لتزويدنا بأفضل سيارة ولذلك، سأنافس بقوة وسأعمل بالتعاون مع زميلي في الفريق منذ بداية السباق ولغاية نهايته".
    ومن ناحية أخرى، سيستلم الفرنسي أوليفييه بلا دفة قيادة سيارة PRO-AM نيسان GT-R نيسمو GT3 رقم 22، وذلك الى جانب كل من المكسيكي ريكاردو سانشيز والفرنسي جيتان بلاتو والألماني فلوريان شتراوس الفائزين السابقين بأكاديمية GT وليشكلوا بذلك فريقاً دولياً بكل ما للكلمة من معنى.
    وبهذه المناسبة، قال بلا: “سيكون السباق بمثابة تحد كبير بالنسبة لي. فأنا لست متخصصاً بسباقات GT ولكن مبادئ السباقات والمنافسة واحدة في مختلف ميادين رياضة السيارات وهذا يعني أنه يتوجب على السائق أن لا يضغط سيارته الى حدودها القصوى بسبب طول السباق ولكن شرط أن لا يفقد تركيزه على السباق وعلى الهدف الذي وضعه بالتعاون مع الفريق. لقد سبق لي أن شاركت في سباق 24 ساعة في سبا أربع مرات. إنه سباق صعب للغاية ويتطلب من السائق أن يبقى في وضعية المنافسة وأن يتمكن من التعامل مع كثافة السيارات الموجودة على الحلبة. لقد أجريت بعض اللفات التجريبية على متن نيسان GT-R نيسمو GT3 على حلبة سبا مؤخراً وقد تفاجأت بمدى سهولة قيادتها وبالأخص في المنعطفات السريعة حيث شعرت بمستويات تماسكها المتفوقة وهذا هو بالضبط ما يحتاجه المرء على حلبة سبا. أعتقد أننا سنحقق نتيجة ممتازة في السباق البلجيكي".
    أما المكسيكي ريكاردو سانشيز الذي فاز بالنسخة الدولية من أكاديمية GT خلال العام الماضي، فقد أظهر براعة عالية في سباق 24 ساعة في دبي 2015 وقد تأهل بذلك للحصول على مقعد في فريق سيارات نيسان المشاركة في سلسلة بلان بان للتحمل. وفي سياق حماسه للمشاركة في سباق 24 ساعة في سبا، قال: “يعتبر سباق سبا من أهم السباقات العالمية ولدرجة يحلم كل سائق بالمشاركة فيه. أما سلسلة بلان بان، فأعتقد أن المنافسة فيها أشرس من أي بطولة أخرى نظراً لمستوى الاحترافية الذي يتمتع به السائقون المشاركون فيها. من المهم جداً بالنسبة لي أن أٌحسن أدائي لفة بعد لفة. ولأننا تمكنا جميعنا من تقديم أداء جيد خلال تجارب سبا، أعتقد أن فرصنا بتحقيق نتيجة جيدة، كبيرة ولكن يتوجب علينا أن نتذكر دوماً أنه في سبيل تحقيق الفوز، يجب إنهاء السباق".
    وستشارك سيارة نيسان التي تحمل الرقم 23 في سبا بحلتها العتيدة التي تعتمد على الألوان الحمراء والبيضاء والسوداء. أما سيارة نيسان التي تحمل الرقم 22 والتي شاركت منذ بداية الموسم بلونها الأسود، فستظهر بحلة مختلفة في سبا. ولمعرفة المزيد عن تصميم الحلة الجديدة، تابعوا حساب @NISMO عبر موقع تويتر، حيث سيتم نشر بعض الصور الأولية خلال الأسبوع القادم.
    وستعطى إشارة انطلاق سباق 24 ساعة في سبا يوم السبت في 25 يوليو بتمام الساعة 16:30 بتوقيت أوروبا الوسطى (CET). كما سيتم نقل السباق من خلال بث مباشر عبر موقع NISMO.TV الذي سينقل مشاهد حية من داخل السيارات والذي سيعود الى اعتماد كاميرات المرائب أيضاً.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. الفائزون بأكاديمية GT يتألقون في سباق 24 ساعة في دبي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-01-2015, 06:34 PM
  2. الفائزون بأكاديمية نيسان في سباق دبي 24 ساعة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-2015, 08:48 PM
  3. عبدالعزيز الفيصل يشارك في سباق 24 ساعة في بلجيكا
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-07-2014, 03:18 PM
  4. نيسان تعلن عن مجموعة سائقي نيسمو في سباق لو مان 24 ساعة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2013, 03:35 PM
  5. سباق الخليج 12 ساعة – يوم الجمعة 14 ديسمبر
    بواسطة yasmarina في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-12-2012, 06:32 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14