>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,041

    افتراضي بورشه تعزّز صدارتها في بطولة العالم المركزان الأول والثاني لسيارة 919 هايبريد




    الجولة الرابعة من "بطولة العالم للتحمّل" WEC في نوربورغرينغ: تقرير السباق (فئة "أل أم بي1" LMP1)
    المركزان الأول والثاني لسيارة "919 هايبريد" – بورشه تعزّز صدارتها في بطولة العالم
    شتوتغارت. أحرز فريق بورشه المركزيْن الأول والثاني في الجولة الرابعة من "بطولة العالم للتحمّل" WEC التابعة لـ ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ FIA، التي أقيمت على حلبة ’نوربورغرينغ‘ الألمانية. وقد فاز الثلاثي ’تيمو بيرنهارد‘ (ألمانيا) و’بريندون هارتلي‘ (نيوزيلندا) و’مارك ويبر‘ (أستراليا) في السباق الذي استمرّ ست ساعات متواصلة في حرارة تجاوزت 30 درجة مئوية، تليهم في المركز الثاني سيارة سباق "919 هايبريد" 919 Hybrid المماثلة بقيادة ’رومان دوما‘ (فرنسا) و’نيل ياني‘ (سويسرا) و’مارك ليب‘ (ألمانيا). وقد وصل عدد المتفرّجين طوال نهاية الأسبوع إلى 62,000 شخص، ما أحاط أوّل سباق ألماني ضمن "بطولة العالم للتحمّل" بهالة مذهلة من الحماس والتشجيع والترقّب.
    يأتي الفوز الثالث البارز لفريق بورشه اليافع على متن سيارته النموذجية الثورية المزوّدة بنظام دفع مختلط، على أعقاب فوز صانع السيارات الرياضية بالمركزيْن الأول والثاني في سباق ’لومان‘ Le Mans الذي أقيم مؤخراً، وذلك بعد أوّل فوز لسيارة بورشه "919 هايبريد" ضمن ’بطولة العالم للتحمّل‘ في الجولة النهائية للموسم الماضي التي أقيمت في البرازيل. كما يشكّل هذا الانتصار أوّل فوز لسائق الفورمولا واحد ’مارك ويبر‘ في ’بطولة العالم للتحمّل‘. وقد أتاحت هذه النتيجة لبورشه تعزيز صدارتها في بطولة العالم للصانعين، بحيث باتت تتقدّم على "أودي" Audi بفارق 33 نقطة وعلى "تويوتا" Toyota بفارق 95 نقطة بالتمام والكمال.
    نظراً لطبيعة الحلبة المتعرّجة والقصيرة نسبياً (5.137 كلم) والفئات العديدة من السيارات المتنافسة عليها ضمن سرعات مختلفة، كان سباق ’نوربورغرينغ‘ حافلاً بالإثارة، بالأخصّ أثناء عمليات التجاوز. ولا يمكن وصف الطريقة التي وصلت بها سيارة ’دوما/ياني/ليب‘ إلى المركز الثاني سوى بالدراماتيكية. فبعد انطلاقها من المركز الأول على خطّ الانطلاق، خسرت الصدارة في النصف الأول من السباق نظراً لعقوبات ’التوقف والانطلاق‘ الطويلة التي تعرّضت لها بسبب مشكلة تقنية في السيارة. وبينما تعتمد بورشه إستراتيجية تغيير للسائقين في كلّ توقف لإعادة التزوّد بالوقود على حلبة ’نوربورغرينغ‘، بقي ’نيل ياني‘ في سيارته 76 لفة، أي ما يعادل فترتيْن ونصف الفترة الزمنية المقرّرة. كما سجّل ’ياني‘ أسرع لفة في السباق، بعدما اجتاز حلبة ’نوربورغرينغ‘ في غضون 1:37.955 دقيقة.
    مجريات سباق سيارة "919 هايبريد" رقم 17:
    انطلق ’تيمو بيرنهارد‘ من المركز الثاني وراء سيارة بورشه "919 هايبريد" الأخرى. وعندما شهر منظمو السباق الأعلام الصفراء على طول المسار، خسر حوالى 10 ثوانٍ نظراً لوجود سيارات بطيئة بينه وبين السيارة المتصدّرة. وفي وقت لاحق، تضرّرت مقدمة السيارة، ما أثّر سلباً على ديناميّتها الهوائية، الأمر الذي دفع بالفريق إلى إجراء توقف مُبكر. بعد 24 لفّة، سلّم ’تيمو‘ السيارة إلى ’مارك ويبر‘ الذي تابع السباق بمقدّمة جديدة. وعلى الرغم من تراجعه إلى المركز السادس في بادئ الأمر، استطاع ’مارك‘ تجاوز سيارة أودي رقم 7 في اللفة 40 ليحتلّ المركز الثاني مجدداً وراء سيارة بورشه الأخرى المماثلة المشاركة ضمن فئة "أل أم بي1" LMP1. بعد مرور 56 لفّة، حان وقت استلام ’بريندون‘ دفّة القيادة، الذي تربّع على صدارة السباق في اللفة 64 عندما تعرّضت سيارة بورشه رقم 18 لعقوبة. وفي اللفة 89، جلس ’تيمو‘ في مقعد السيارة المتصدّرة مجدداً ثمّ أعادها إلى ’مارك ويبر‘ في اللفة 123. وبعدما شهر المنظمون الأعلام الصفراء على طول المسار في اللفة 144، حان دور ’بريندون‘ في القيادة مجدداً، ليعود ويُسلّم السيارة إلى ’ويبر‘ في اللفة 175، الذي لم يتخلّ عنها طوال الفترة الأخيرة من السباق وحتى اجتيازه خطّ النهاية في المركز الأول.
    مجريات سباق سيارة "919 هايبريد" رقم 18:
    دافع ’نيل‘ بنجاح عن مركز الصدارة على شبكة الانطلاق ضدّ سيارة بورشه الأخرى المماثلة. وبعد مرور 31 لفة، عهد بمهام القيادة إلى ’مارك ليب‘ بعدما كان متصدراً السباق بأكثر من دقيقة. وفي اللفة 54، حصل ’ليب‘ على أوّل عقوبة ’توقف وانطلاق‘ (5 ثوانٍ)، من أصل ثلاث عقوبات حصلت عليها السيارة رقم 18 في خلال السباق. عند عودته إلى السباق بعد الجزاء الأول، خاض ’ليب‘ صراعاً محموماً مع ’مارك ويبر‘ في سيارة بورشه المماثلة ودافع عن صدارته. وفي اللفة 63، حان وقت جلوس ’رومان‘ خلف المقود الذي انضمّ إلى السباق في المركز الثاني. لكنه تعرّض في اللفة 78 لجزاء ’توقف وانطلاق‘ (30 ثانية) تلاه جزاء آخر (60 ثانية) في اللفة 82، وذلك بسبب مشكلة في مجسّ المحرك سمحت للسيارة باستهلاك كمية من الوقود في اللفة الواحدة تتخطّى ما تنصّ عليه القوانين. وبعد مرور 96 لفة على انطلاق السباق، عاود ’نيل‘ قيادة السيارة لينضمّ إلى المتنافسين في المركز الرابع. وقد قاد فترتيْن زمنيّتين بدلاً من واحدة، تزوّد في خلالهما بالوقود وغيّر الإطارات في اللفة 129. وعندما شهر المنظمون الأعلام الصفراء على طول المسار للمرّة الثانية، استمرّ بالقيادة لأنّه توقف للتزوّد بالوقود بعد 144 لفّة فحسب. ثمّ احتلّ ’نيل‘ المركز الثالث بعد تجاوزه سيارة أودي رقم 8، وخاض معركة ملتهبة مع سيارتيْ الأودي بدءاً من اللفة 167. أخيراً وليس آخراً، توقف ’نيل‘ في اللفة 172 عندما كانت سيارته في المركز الثالث وسلّم مهام القيادة إلى ’ليب‘، الذي قاد السيارة طوال الخمس وأربعين دقيقة الأخيرة وحسّن مركزه إلى الثاني.
    اقتباسات بعد السباق:
    ماتياس مولر، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات: "بعد سباقنا الناجح في ’لومان‘، أتينا إلى هنا بطموح عارم وتوقعات هائلة. لا شكّ في أنّنا استغلّيْنا الفترة الزمنية منذ 14 يونيو على أكمل وجه وأظهرنا اليوم ما تستطيع عليه بورشه، ليس ضمن فئة ’أل أم بي1‘ LMP1 فحسب، بل أيضاً ضمن فئة ’جي تي إي برو‘ GTE Pro. تهانينا إلى جميع العاملين في فريق بورشه."
    وُلفغانع هاتز، عضو مجلس الإدارة المسؤول عن الأبحاث والتطوير: "في الحقيقة، لا يمكنني أن أطلب أكثر مما حققناه. فقد أحرزنا المركزيْن الأول والثاني في كلّ من التجارب التأهّلية والسباق على متن كلّ من ’919 هايبريد‘ و’911 آر إس آر‘ 911 RSR. لقد كوفئ الجميع على عملهم الدؤوب وجهودهم الحثيثة."
    فريتز إنزينغر، نائب رئيس "أل أم بي1": "لقد حققنا حلمنا بإحراز المركزيْن الأول والثاني في أوّل سباق ’بطولة العالم للتحمّل‘ يُقام في وطننا الأم، مدعومين برُزمة ديناميّة هوائية جديدة شديدة الفعالية. النقاط الثمينة التي حصدناها اليوم تقرّبنا أكثر من هدفنا المتمثّل بالفوز ببطولة العالم للصانعين. أودّ شكر فريق العمل برمّته في ’فايساخ‘ ألمانيا، ونحن نتطلّع إلى المشاركة في سباقات الست ساعات الأربع المتبقيّة."
    أندرياس زايدل، مدير الفريق: "كان السباق أشبه بأفعوانة مدينة ملاهٍ. فقد تعرّضت السيارة رقم 17 إلى ضرر في وقت باكر من السباق، لكنها نجحت في إكمال السباق من دون حوادث تُذكر. أما بالنسبة إلى السيارة رقم 18، فاضطرّت إلى الدخول إلى منطقة الحظائر ثلاث مرات لتنفيذ عقوبة ’توقف وانطلاق‘، نظراً لتخطّيها حدود الطاقة المسموح باستهلاكها نتيجة عطل فني. ولكنّ سائقينا لم يستسلموا بتاتاً وشنوا هجوماً حثيثاً طوال السباق. كما أرسى فريقنا في الحظائر معياراً متفوقاً مرة أخرى عبر إجراء أسرع توقفات. أخيراً وليس آخراً، أتوجّه بالشكر إلى شريكنا في الإطارات ’ميشلان‘ على تعاونه الممتاز، إذ لعب دوراً بالغ الأهمية في تحقيق إنجازنا اليوم مع أخذ الحرارة المرتفعة بعين الاعتبار."
    سائقو بورشه "919 هايبريد" رقم 17:
    تيمو بيرنهارد (34، ألمانيا): "كنا على قاب قوسيْن أو أدنى من إحراز الفوز في سباقيْن سابقين، واليوم تكلّلت مساعينا بالنجاح. الانطلاقة كانت جيّدة، ولكنني خسرّت وقتاً ثميناً عندما شُهرت الأعلام الصفراء على طول المسار نظراً لوجود سيارات بطيئة بيني وبين سيارة بورشه المماثلة في الصدارة. كما باتت قيادة السيارة صعبة بعض الشيء نظراً للضرر الذي طال مقدّمتها، ما دفعنا إلى التوقف باكراً أمام الحظائر لتغيير المقدمة. بعد بداية صعبة، استطعنا شقّ طريقنا إلى الصدارة. لا شكّ في أنّنا استفدنا من سوء الحظ الذي طال سيارة بورشه ’919 هايبريد‘ الأخرى، إلا أننا قدّمنا أداءً جيداً أيضاً."
    بريندون هارتلي (25، نيوزيلندا): "سعادتي لا توصف بفوزي الأول. بعد سوء الطالع الذي طال ’تيمو‘ أثناء فترة قيادته الأولى، جرت الأمور على ما يرام. وما إن استُبدلت مقدمة السيارة حتى عاد أداؤها إلى نصابه، وتصدّرت السباق بعد تعرّض سيارتنا الأخرى إلى عقوبة. بعدئذٍ، حافظنا على تركيزنا لإنهاء السباق."
    مارك ويبر (39، أستراليا): "إحراز المركزين الأول والثاني في السباق للمرة الثانية على التوالي بعد ’لومان‘ إنجاز مذهل لفريقنا بأعضائه كافة. إنه أوّل فوز لي على متن سيارة بورشه، ويوم رائع أيضاً لزميليّ في الفريق ’بريندون‘ و’تيمو‘، اللذيْن قدما أداءً باهراً. لم نواجه أيّ مشاكل تقنية، ومن الواضح أننا حققنا تقدماً في أدائنا على الحلبات القصيرة. زحمة السيارات المتسابقة كانت مضنية في بعض الأحيان، ولكننا أنجزنا مهمتنا."
    سائقو بورشه "919 هايبريد" رقم 18:
    رومان دوما (37، فرنسا): "خاب أملنا كثيراً اليوم من جرّاء المشكلة التقنية التي واجهتنا وما تأتّى عنها من عقوبات. المركز الثاني نتيجة مشرّفة عند الأخذ بعين الاعتبار العقبات التي اعترضتنا، وهو يعزز حظوظ بورشه في الفوز ببطولة العالم للصانعين. لا شكّ في أنّ سرعة سيارتنا، مدعومة بجهود فريق الحظائر، أتاحت لنا شنّ الهجوم تلو الآخر في السباق."
    نيل ياني (31، سويسرا): "فترة قيادتي الأولى في السباق كانت أشبه بحلم، بعكس ما حصل معي في بداية سباق ’لومان‘. لكننا لم نستطع الفوز بسبب العقوبات التي تعرّضنا لها. الصراع مع سيارات أودي كان ممتعاً في السباق. فقد كنت أسرع في القسم الأول من الحلبة واستطعت التجاوز، لكنني اضطررت إلى التوفير في استهلاك الوقود، ما أتاح لهم اللحاق بي في القسم الثاني من اللفة. على الرغم من ذلك، استطعنا هزيمتهم في نهاية المطاف."
    مارك ليب (35، ألمانيا): "من المؤسف انتزاع الفوز منا بسبب الجزاءات. كنا سعداء جداً بالمركز الأول في التجارب التأهّلية البارحة، ولكنّ سباقنا اليوم لم يكن جيداً. من المحبط أن يناديك فريقك لتوقف سيارتك في الحظائر من دون داعٍ. بغض النظر عن سباقنا، أمتعتني رؤية الجماهير الغفيرة في ’نوربورغرينغ‘."
    نتائج سباق "نوربورغرينع" 6 ساعات، (ألمانيا):
    1. بيرنهارد/هارتلي/ويبر (ألمانيا/نيوزيلندا/أستراليا): بورشه 919 هايبريد، 203 لفّات
    2. دوما/ياني/ليب (فرنسا/سويسرا/ألمانيا): بورشه 919 هايبريد، بفارق لفّة واحدة
    3. فاسلر/لوتيرِر/ترييولي (سويسرا/ألمانيا/فرنسا): أودي آر18 إي-ترون كواترو، بفارق لفّة
    4. ديغراسي/دوفال/جارفيس(البرازيل/فرنسا/بريطانيا): أودي آر18 إي-ترون كواترو، بفارق لفّة
    5. ديفدسون/بويمي/ناكاجيما (بريطانيا/سويسرا/اليابان): تويوتا تي إس040 هايبريد، بفارق 3 لفّات
    6. فورتز/سارازين/كونواي (النمسا/فرنسا/بريطانيا): تويوتا تي إس040 هايبريد، بفارق 4 لفّات
    ترتيب السائقين في "بطولة العالم للتحمّل" بعد مرور 4 جولات من أصل 8:
    1. لوتيرِر/ترييولي/فاسلر (ألمانيا/فرنسا/سويسرا): أودي، 95 نقطة
    2. بيرنهارد/هارتلي/ويبر (ألمانيا/نيوزيلندا/أستراليا): بورشه، 78 نقطة
    3. دوما/ياني/ليب (فرنسا/سويسرا/ألمانيا): بورشه، 76 نقطة
    4. تاندي (بريطانيا): "بورشه و أوريكا" Porsche & Oreca، 66 نقطة
    5. بامبر/هالكِنبيرغ (نيوزيلندا/ألمانيا): بورشه، 58 نقطة
    6. ديغراسي/دوفال/جارفيس (البرازيل/فرنسا/بريطانيا): أودي، 52 نقطة

    ترتيب الصانعين:
    1. بورشه 184 نقطة
    2. أودي 151 نقطة
    3. تويوتا 89 نقطة

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,041

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. فريق تويوتا يفوز بالمركزين الأول والثاني في شنغهاي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-11-2014, 06:17 PM
  2. بورشه كاين إس إي-هايبريد تحتفل بتقديمها العالمي الأول في باريس
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-10-2014, 06:36 PM
  3. بورشه تحلّ في المركز الرابع بعد هجوم كاسح في بطولة العالم للتحمّل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-05-2014, 03:00 PM
  4. أودي تنطلق من المركزين الأول والثاني في سباق البحرين
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2012, 03:08 PM
  5. زيتل تحقق فوزها الأول نحو لقب بطولة العالم للتزلج
    بواسطة aham_9305 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-11-2006, 06:37 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14