>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي لاند روڤر تعرض تقنية بحثية رائدة تتيح الرؤية عبر المقطورة




    لاند روڤر تعرض تقنية بحثية رائدة تتيح الرؤية عبر المقطورة خلال بطولة الفروسية في بورغلي
    · باحثو لاند روڤر يطورون نظام كاميرا مبتكر يسمح بالرؤية عبر المقطورات أو العربات أثناء جرّها
    · نظام "المقطورة الشفافة" يزيل النقطة العمياء التي تنجم عن جرّ مقطورة لجعل القيادة أكثر أماناً وإتاحة المناورة بالمقطورة من خلال تحسين وضوح الرؤية
    · أجهزة استشعار مثبتة على أرضية المقطورة لتنبيه السائق عند تحرّك الحمولة أو تعرّض حصان لمشكلة ما
    · تطبيق استشعار الحمولة "Cargo Sense" يتيح للسائقين مراقبة وضع المقطورة والحمولة عن بعد باستخدام الهاتف الذكي
    · عرض النموذج التقني الأولي لمركبة رينج روڤر البحثية خلال بطولة الفروسية في بورغلي من 3-6 سبتمبر
    دبي, 2 سبتمبر 2015- تعمل لاند روڤر على تطوير مفهوم خاص بجرّ العربات الكبيرة أو المقطورات يتيح الرؤية عبر المقطورة وكأنها شفافة مع إزالة النقطة العمياء بشكل كامل. وتسمح تقنية العرض الشفافة للسائق برؤية السيارات التي تسير خلفه بوضوح، بما يعزز ثقته من خلال تحسين الرؤية حوله عند المناورة.
    ويجمع النموذج الأولي لنظام "المقطورة الشفافة" المثبت في سيارة رينج روڤر بين الفيديو الذي يوفره نظام كاميرا محيطي يتضمن كاميرا رجوع خلفي وكاميرات موجودة على المرايا الجانبية، والفيديو الذي توفره كاميرا رقمية لاسلكية تم وضعها على الجزء الخلفي من المقطورة أو العربة الكبيرة. ويتم بعدها دمج نتائج الفيديو لتقديم صور فيديو مباشرة تتيح للسائق رؤية المقطورة خلفه وكأنها شفافة. وعند ربط المقطورة بالسيارة التي ستتولى عملية الجرّ، يظهر الفيديو المباشر بشكل آلي في مرآة الرؤية الخلفية داخل السيارة.
    وقال الدكتور وولفغانغ إيبل، مدير الأبحاث والتقنية في جاكوار لاند روڤر: "عند تجاوز سيارة ما، فإنك تقوم بشكل تلقائي بالنظر إلى مرايا السيارة، لكن في حال جرّ عربة أو مقطورة فإن الرؤية تكون محدودة غالباً بسبب النقاط العمياء الكبيرة. ويبحث مشروعنا ’المقطورة الشفافة‘ في إمكانية تحسين الرؤية خارج السيارة للمنطقة التي تحجبها المقطورة، بصرف النظر عن حجمها أو شكلها. ويقدم نظام النموذج الأولي صور فيديو عالية الجودة خالية من أي تشويه قد تسببه السيارات أو الأجسام التي قد تحجب النظر. ومن شأن هذا تزويد السائق بالمعلومات الصحيحة والدقيقة التي تتيح له اتخاذ قرارات آمنة وفعالة عند القيادة أو المناورة، مما يجعل عملية الجرّ أكثر أماناً وأقل إجهاداً".
    ولدى الرجوع بالسيارة إلى الخلف، يمكن للسائق أيضاً رؤية صورة الكاميرا المثبتة في العربة الكبيرة أو المقطورة من خلال شاشة المعلومات والترفيه، مع خطوط إرشادية يتم تعديلها ومعايرتها للمساعدة في الرجوع بالسيارة والمقطورة إلى الخلف.
    استشعار الحمولة "Cargo Sense": تقنية استشعار الحمولة هي فكرة مبتكرة لمراقبة المقطورة من داخل السيارة، حيث تم تصميمها لتحقيق أقصى كفاءة لنقل الحمولة وضمان عملية جرّ آمنة. ويجمع نظام النموذج الأولي بين كاميرا ترسل صور فيديو عن بعد من داخل المقطورة وسجادة مزودة بأجهزة استشعار ضغط على أرضية المقطورة، وتتصل الكاميرا والحساسات لاسلكياً مع السيارة التي تتولّى عملية الجرّ.
    وبالإضافة إلى مساعدة العملاء على نقل الحمولة بشكل متساوٍ ومنظم، ترصد سجادة استشعار الضغط أي تحركات غير متوقعة أو غير طبيعية للصناديق أو الأثاث الأثري أو السيارة الكلاسيكية أو حتى الحصان الثمين داخل المقطورة أثناء جرّها.
    ويرسل النظام إنذار "التحقق من الحمولة" إلى لوحة العدادات لتحذير السائق حول تعرّض الحمولة أو الحصان لمشكلة ما قبل أن تتحول إلى مسألة خطيرة. ويتم بعدها عرض الفيديو المباشر الذي تقوم الكاميرا الموجودة داخل المقطورة بتصويره من خلال شاشة المعلومات والترفيه الخاصة بالسيارة. ويمكن للراكب الاطلاع على المشهد المصوّر أثناء حركة السيارة. وكخيارٍ بديل، يمكن للسائق الاطلاع على الفيديو بعد إيقاف السيارة لتقييم مدى خطورة الوضع داخل المقطورة والاطمئنان وهو جالس في مقعده.
    وأضاف الدكتور إيبل: "يقوم الكثير من عملائنا بجرّ حمولات قيّمة يحتاجونها للعمل أو لأغراض ترفيهية، ولذلك نجري بحوثاً على مجموعة من التقنيات التي من شأنها تعزيز تجربة الجرّ وجعلها أكثر أماناً بالنسبة للسائقين ولأحصنتهم. وقد يتسبب عرض الفيديو بشكل دائم على لوحة العدادات في تشتيت انتباه السائق عن الطريق. ولتجنب ذلك، فإننا نعمل على تطوير نظام أكثر ذكاءً يمكنه رصد المشاكل التي قد تتعرّض لها الأحصنة في المقطورة وتحذير السائق. ويتم بعدها عرض الفيديو على مالكي السيارة لرؤية الوضع داخل المقطورة واتخاذ قرار التوقف على جانب الطريق وتفقد الحصان".
    تطبيق استشعار الحمولة "Cargo Sense App": يتيح تطبيق استشعار الحمولة للسائق تفقد وضع المقطورة والحمولة عن بعد عندما يكون خارج المقطورة. وإن كان مالك الحصان بعيداً عن المقطورة التي تحمل الحصان لتفقد المسار أثناء إحدى فعاليات الفروسية على سبيل المثال، يمكن للنظام تحذير المالك بشكل آلي من خلال رسالة نصية إذا ما تعرّض الحصان لمشكلة ما، مثل ارتفاع درجة الحرارة داخل المقطورة إلى مستوى خطير أو تعرّضها للعبث.
    صحة وسلامة الحصان: يتم نقل آلاف الأحصنة خلال فعاليات الفروسية التي تجري في جميع أنحاء العالم سنوياً. ويسهم إيجاد طرق أكثر أماناً لنقل الأحصنة في تقليل فرص وقوع الحوادث المرورية أثناء الرحلة وتجنب حدوث أي أضرار للحصان والسائس لدى الوصول إلى الوجهة المطلوبة. وتنجم الحوادث المرورية الخطيرة عن وقوع الحصان داخل المقطورة أو تأرجح المقطورة بشكل خطير، أو حتى محاولة الأحصنة الخروج من أبواب المقصورة.
    وستعمل الدكتورة إيما بانت، أخصائية فيزيولوجيا الحيوان، مع الجمعية البريطانية لإنقاذ الحيوانات وحمايتها من الرضوض، والكلية الملكية للطب البيطري على مشروع بحثي يتيح فهم توتر الأحصنة وقلقها بشكل أفضل أثناء السفر ومدى إمكانية استخدام تقنية استشعار الحمولة من جاكوار لاند روڤر للتنبيه عند تعرّض الحصان لمشكلة ما.
    وفضلاً عن اختبار مجموعة من الأجهزة التي تقيس الصحة البدنية للحيوانات داخل المقطورة، ستتأكد الدكتورة بانت من قدرة أجهزة استشعار الضغط على رصد وتحديد مواضع ضغط حوافر الحصان لمعرفة ما إذا تحرّك الحصان بصورة غير متوقعة.
    وتقول الدكتورة بانت: "قد تساعد أجهزة الاستشعار على منع وقوع الحوادث على الطريق والتسبب بأضرار للحصان والسائس، أو حتى ضمان وصول الحصان إلى الوجهة المطلوبة دون أي توتر، وأنا واثقة تماماً بأن المالك يرغبون بتعلم أساليب التخفيف من توتر الأحصنة أثناء نقلها".
    وأضافت قائلة: "ومن شأن امتلاك فهم أفضل للبيئة داخل المقطورة وتفاعل الحصان معها أن يجعل الحيوانات تشعر براحة أكبر أثناء نقلها، وضمان قدرة الحصان على تقديم أفضل ما لديه في المسابقات، سواء أكانت محلية أم دولية كبرى على غرار بطولة لاند روﭭر الفروسية في بورغلي".

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. لاند روڤر تدخل في شراكة مع سوني
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-03-2015, 02:22 PM
  2. لاند روڤر تعلن عن الفائز بجائزة ABOVE AND BEYOND
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-01-2015, 07:32 PM
  3. لاند روڤر تكشف عن ديسكڤري سبورت في دبي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-11-2014, 06:09 PM
  4. لاند روڤر تتيح فرصة الفوز برحلة إلى الفضاء
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-09-2014, 06:10 PM
  5. لاند روڤر تكشف عن رينج روڤر سبورت SVR
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-08-2014, 03:51 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14