>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,950

    افتراضي رينج روڤر تحتفل بـ 45 عاماً من الفخامة والتصميم المميز والابتكار




    رينج روڤر تحتفل بـ 45 عاماً من الفخامة والتصميم المميز والابتكار
    · الكشف عن رينج روڤر عالمياً في عام 1970، وتصادف الذكرى السنوية الـ 45 لهذا الحدث المميز يوم 17 يونيو 2015
    · الهيكل خفيف الوزن والمصنوع بالكامل من الألمنيوم، ونظام الاستجابة للتضاريس، ونظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس؛ هي أحدث الابتكارات في تاريخ رينج روڤر الحافل بالإنجازات
    · مع الجيل الرابع لرينج روڤر تكتمل الأجيال: الكلاسيكية الأصيلة (1970)، الجيل الثاني "P38a" (1994)، والجيل الثالث "L322" (2001) والموديل الحالي (2012)
    · رينج روڤر هي سيارة فاخرة أصيلة قادرة على التعامل مع جميع التضاريس، إنها بالفعل تصميم أيقوني حقيقي
    · لاند روڤر تضم طرازات من أربعة أجيال "رينج روڤر" تُظهر مدى تطور السيارات على مدى 45 عاماً
    دبي، 29 سبتمبر 2015 - احتفلت رينج روڤر بمرور 45 عاماً على تأسيسها هذا الصيف. ويأتي هذا الحدث تتويجاً لسلسة من النجاحات في صناعة أكثر السيارات رباعية الدفع فخامة وجاذبية في العالم.
    وترافقت المناسبة مع قيام لاند روڤر بالكشف عن سيارة رينج روڤر جديدة متميزة خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات في شهر مارس، هي الإصدار الحصري "SVAutobiography"، حيث تمثّل بلوغ إنتاج ستة ملايين سيارة من لاند روڤر بإصدار سيارة "فوغ SE"، التي ستدخل خط الإنتاج في شهر إبريل.
    وقدّمت رينج روڤر خلال الـ 45 سنة الماضية سلسلة من الابتكارات الأولى من نوعها في عالم السيارات، وشهدت تطوّراً إلى السيارات رباعية الدفع المتميزة التي نعرفها اليوم. وإلى جانب تقديم مجموعة من التقنيات الحديثة التي أصبحت معايير للقطاع فيما بعد، كان النموذج الكلاسيكي الأصيل الذي أشير إليه بأنه "التصميم الصناعي المثالي"، أول سيارة تسجل حضوراً في متحف اللوفر في باريس.
    يتربع الإصدار الحديث من رينج روڤر من الجيل الرابع على قمّة منتجات لاند روڤر، ويجمع بين أعلى قدرات القيادة على الطرق الوعرة في هذه الفئة مع محركات بنزين وديزل وهجينة متطورة للغاية لتوفير مزيج رائع بين النقاء والراحة والقدرة.
    وفي هذه المناسبة، قال نيك روجيرز، مدير العمليات الهندسية العالمية في جاكوار لاند روڤر: "تصدّرت رينج روڤر فئة السيارات رباعية الدفع، فكانت الأولى والأكثر فخامة في عام 1970، ولا تزال تحافظ على ريادتها مع مرور 45 عاماً. ويعتبر الطراز الأحدث هو الأكثر جاذبية وتطوّراً من لاند روڤر، حيث يجمع بين الراحة التي لا مثيل لها والتقنيات الحديثة لتقديم تجربة قيادة رباعية الدفع في منتهى الفخامة.
    وجمعت سيارة رينج روڤر الأصلية عام 1970 ميّزاتِ راحةٍ عاليةٍ وقدرة تحكم لا تضاهى للتعامل مع التضاريس الصعبة هي الأولى في عالم السيارات، فيما حافظت الأجيال اللاحقة على هذه السّمات لكسب الصدارة في عالم السيارات رباعية الدفع الأكثر جاذبية وقدرة.
    أما الطراز الحالي من الجيل الرابع والذي أُطلق في عام 2012، فكان الأول عالمياً في استخدام الألمنيوم، وجاء الهيكل مصنوعاً كلياً من الألمنيوم الخفيف، ما ساهم في تعزيز مكانة مجموعة التشكيلة.
    وتتيح سيارة "SVAutobiography" مستوى جديداً من التصميم المتطور وتقدم تشكيلةً جديدة من خلال قسم عمليات السيارات الخاصة في لاند روڤر. وهي الأكثر رفاهية والأقوى ضمن سلسة منتجات رينج روڤر خلال تاريخها البالغ 45 عاماً، وهي متوفرة بمحرك البنزين ثماني الأسطوانات V8 بقوة 550 حصان مع لوني طلاء. ويصادف هذا العام أيضاً الذكرى الحادية والعشرين لإطلاق تصميم "أوتوبيوغرافي" الحصري.
    احتلت رينج روڤر في العام الماضي المرتبة الأولى على مستوى صناعة السيارات، مع نظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس (ATPC) المبتكر. وهو النظام التقني الأول من حيث التصميم لتعزيز قدرة تحكم عالية على الطرقات حيث يتيح قدرةَ محافظةٍ على سرعةٍ بطيئةٍ جداً أوتوماتيكياً لتخطي العقبات، مما يسمح للسائق التركيز على توجيه السيارة.
    رينج روڤر عبر الأجيال المتعاقبة
    بدأت حكاية رينج روڤر في ستينيات القرن الماضي، حيث سعت لاند روڤر لتكون السيارة الثورية في سوق السيارات رباعية الدفع. وبدأ إنتاج أول الطرازات في العام 1966 وأُطلقت أول سيارة لاقت استحسان المراقبين في كورن ويل عام 1970. وأنتجت لاند روڤر بهيئتها الاستثنائية أربعةَ أجيالٍ من رينج روڤر للتأكيد على تطوير قطاع السيارات.
    الجيل الأول ــ الكلاسيكية (1970-1994)
    أُنتجت سيارة الجيل الأول ذات البابين والمعروفة بالكلاسيكية أو الأصيلة، وعرضت للبيع في العام 1970، وجاء هذا الطراز مزوداً بمحرك الألمنيوم الخفيف ثماني الأسطوانات V8، وامتاز بنظام دفع رباعي دائم ومكابح قرصية. وتم إضفاء تغييرات وتحديثات جديدة على مدى 25 عاماً فامتاز طراز العام 1981 بأبواب أربعة، وطراز العام 1982 بعلبة تروس أوتوماتيكية.
    وجاء الابتكار تلو الآخر، وتم إنتاج أول سيارة رينج روڤر بمحرك ديزل في عام 1986، وتم في العام 1989 إصدار الطراز الأول من السيارات رباعية الدفع بنظام الفرامل المانعة للانغلاق. وبعد ذلك احتفت رينج روڤر بطراز آخر وكان الأول بنظام التحكم في الجر، ونظام التعليق الهوائي التلقائي الإلكتروني.
    ورسّخت رينج روڤر سمعتها المرموقة في إنتاج سيارات قادرة على التعامل مع جميع التضاريس من خلال اختبارات التحمل عالية المستوى. ففي العام 1972 أصبحت السيارة هي الأولى التي تجتاز 18.000 ميل في الرحلة الاستكشافية التي قام بها الجيش البريطاني في أمريكا، حيث اجتازت المنطقة الخطيرة الخالية من الطرق "دارين غاب" في جنوب أمريكا. وأعقب ذلك رحلة عام 1974 والتي أُتمّت بنجاح بعد قطعها لـِ7.500 ميل في الصحراء الكبرى خلال 100 يوم.
    وتعززت هذه السمعة من خلال ماراتون سيدني ـ لندن في عام 1977، حيث قطعت السيارة في فئة الدفع الرباعي 18.750 ميلاً محققة إنجازاً كبيراً أُضيف إلى الفوز في افتتاحية رالي باريس-داكار في عام 1979. وحققت رينج روڤر عالية القدرة ذات محرك الديزل إنجازات عديدة بعد ذلك وحطّمت 27 رقماً قياسياً للسرعة.
    الجيل الثاني - P38a (1994-2001)
    تفوق الجيل الثاني من رينج روڤر أو "P38a" ـــ والذي حاز على هذا الاسم نسبة إلى البناء (38A) في مصنع سوليهال الذي طُوّرت فيه ـــ وفي العام 1994 ظهرت رينج روڤر بمقصورة داخلية أكثر فخامة، وقدرة تحكم عالية على الطرق المعبّدة والوعرة. أمّا مواصفات تصميمها الاستثنائي فأتاحت التعرف على السيارة فوراً من خلال ميّزاتها: من السقف العائم، إلى غطاء المحرك الذي جاء على شكل صدفة، إلى التصميم العملي للباب الخلفي، إلى الخصر المميز وجميع هذه المواصفات جعلت من رينج روڤر سيارة استثنائية بشكل لا يصدق.
    وتمثلت أبرز الإنجازات التقنية في إضافة نظام التعليق مع قابلية تعديل الارتفاع، وتطوير خط إنتاج المحرك فأُصدِر محرك ديزل سعة (2.5 ليتر) ومحرك سعة (3.9 و4.6 ليتر) ثماني الأسطوانات V8 يوفّر أداءً جباراً يفوق الطرازات السابقة.
    وفي عام 1999، أنتجت لاندروڤر سيارة رينج روڤر الأكثر فخامة مع الإصدار الخاص "لاينلي"، السيارة المستوحاة من تصميمات الأثاث لـِ "لورد لاينلي"، وتم إنتاج عشر سيارات فقط بتكلفة 100.000 يورو. وجميعها تميّزت بطلائها وفرشها الداخلي من الجلد الأسود، وأرضيات السجاد الوثيرة، والقمرة الداخلية التي اعتمدت في تصميمها على لون البيانو الأسود المصقول. وكانت السيارة الفخمة الأولى المزوّدة بنظام ملاحة وشاشة تلفاز.
    الجيل الثالث L322 (2001-2012)
    ترافق ظهور الجيل الثالث من رينج روڤر مع تحسينات كبيرة في كافة المقاييس ما ميّزها عن الجيلين السابقين. فجاءت أكثر رحابة من طراز "P38a"، واستُلهم تصميم المقصورة الداخلية من تصاميم اليخوت الراقية، وتميزت بالأثاث الجميل ما جعل مقاعدها توازي مقاعد الدرجة الأولى للطائرات، وحققت بالنتيجة أعلى درجة فخامة داخلية في العالم.
    ولإدراج التحسينات التقينة تمّت إضافة لوحة عدادات "افتراضية" في عام 2010. وأصبحت أول سيارة مزوّدة بنظام عرض ترفيهي ثنائي الرؤية، يسمح للسائق بالمراقبة بناء على أجهزة الملاحة بينما يقوم المسافرون بمشاهدة الـ DVD.
    ومع تطور المحركات، توسع نطاق التحديث لرينج روڤر من الجيل الثالث. فظهر أولاً محرك بنزين سوبرتشارجد ثماني الأسطوانات سعة 4.2 لتر في عام 2005، ومحرك ديزل ثماني الأسطوانات TDV8في عام 2006، وتبعه بعد ثلاث سنوات ظهور محرك البنزين الجديد كلياً ثماني الأسطوانات بسعة 5.0 ليتر.
    التسلسل الزمني - لمحة تاريخية
    1966 بدء العمل على تطوير النموذج الأول لرينج روڤر، المعروف بـسيارة "100-إنش ستيشن واجون"
    1970 بدء بيع سيارة رينج روڤر الأصيلة ذات البابين، المشهورة بالكلاسيكية
    1971 حصلت سيارة رينج روڤر على جائزة "RAC Dewar"للتصميمات التقنية الأكثر تفوّقاً
    1972 رينج روڤر أول سيارة تجتاز منطقة "الدارين غاب" مع الجيش البريطاني في الرحلة الأمريكية
    1974 أكملت رينج روڤر رحلة الصحراء الكبرى الاستكشافية من الغرب إلى الشرق بمسافة 7500 ميل في خلال عشرة أيام
    1977 فازت رينج روڤر المعدّلة بماراتون سيدني-لندن للسيارات رباعية الدفع، متجاوزة مسافة 30.000 كيلومتر (18.750 ميل) سباق سيارات الرالي الأطول مسافة والأكثر سرعة
    1979 فازت رينج روڤر المعدّلة خصيصاً بسباق رالي باريس-داكار الأول (وحققت فوزاً آخر في العام 1981)
    1981 أول إصدار من سيارات رينج روڤر ذات الأربعة أبواب، مع إنتاج أول سيارة رينج روڤر من النسخة المحدودة ـــ "إن فوغ"
    1982 إدراج ميزة تبديل السرعة أوتوماتيكياً في سيارات رينج روڤر
    1983 إصدار رينج روڤر بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات
    1985 رينج روڤر القوية بمحرك الديزل تحطم الأرقام القياسية مسجلة 27 رقماً، بما فيها تسجيل رقم سرعة قياسي وصل إلى أكثر من 100 ميل بالساعة على مدار 24 ساعة
    1987 إطلاق رينج روڤر في أمريكا الشمالية
    1989 رينج روڤر تصبح أول سيارة رباعية الدفع مزوّدة بنظام منع انغلاق المكابح (ABS)
    1990 إطلاق الإصدار المحدود من سيارة رينج روڤر الرياضية (CSK) التي حظيت بلقبها بناء على اسم المؤسس؛ الملك تشارلز سبينسر
    1992 رينج روڤر الكلاسيكية تصبح أول سيارة رباعية الدفع مزودة بنظام التحكم الإلكتروني بالجر
    1992 إطلاق طراز (LSE) بقاعدة العجلات الطويلة والمعروفة بـ "كانتري LWB" في الولايات المتحدة الأمريكية
    1992 إصدار نظام التعليق الهوائي الإلكتروني الأول عالمياً للسيارات رباعية الدفع
    1994 إطلاق الطراز (P38A) من الجيل الثاني لرينج روڤر
    1996 رينج روڤر كلاسيك توقف الإنتاج بعد إصدار 317.615 سيارة
    1999 ظهور النسخة المحدودة "لاينلي" من رينج روڤر في معرض لندن للسيارات
    2001 إطلاق طراز (L322) من الجيل الثالث لرينج روڤر
    2002 إنتاج نصف مليون سيارة رينج روڤر في مصنع سوليهال
    2005 الشروع بخط انتاجٍ ثانٍ لسيارات رينج روڤر سبورت
    2006 إطلاق نظام الاستجابة للتضاريس ومحرك ثماني الأسطوانات TDV8
    2009 رينج روڤر تحظى بمواصفات المحرك الجديد كلياً سعة 5.0 ليتر ثماني الأسطوانات، ومحرك البنزين سوبرتشارجد سعة 5.0 ليتر
    2010 رينج روڤر تحتفل بمرور 40 عاماً على تأسيسها
    2011 طرح نموذج رينج روڤر "إيڤوك" للبيع ــ من خط إنتاج الطراز الثالث
    2012 إطلاق رينج روڤر (L405) من الجيل الرابع وهي أول سيارة رباعية الدفع مصنوعة من الألمنيوم كلياً
    2013 الكشف عن نسخة سيارة "أوتوبيوغرافي بلاك" ذات قاعدة العجلات الطويلة في معرض لوس أنجلوس للسيارات
    2014 إصدار سيارة رينج روڤر الهجينة ذات قاعدة العجلات الطويلة في الصين
    2015 إطلاق سيارة رينج روڤر "SVAutobiography" في معرض نيويورك الدولي للسيارات
    الإصدار الذي بلغ 6 ملايين من إنتاج رينج روڤر هو طراز فوغ (LWB SE) والوجهة هي الصين
    جاء تصميم "أوتوبيوغرافي" للتعريف بالعلامة التجارية الأبرز "رينج روڤر" في احتفالها الحادي والعشرين لتأسيسها

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,950

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. ناغي للسيارات تحتفل بـ25 عاماً من النجاحات مع مجموعة BMW
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-05-2015, 09:57 PM
  2. رينج روڤر أوتوبيوغرافي 21 عاماً حافلاً بإرساء معايير الفخامة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-03-2015, 05:40 PM
  3. الفطيم للسيارات تحتفل بـ 26 عاماً مع موزعي سياراتها
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-09-2014, 06:55 PM
  4. لاند روڤر تكشف عن رينج روڤر سبورت SVR
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-08-2014, 03:51 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-11-2013, 08:13 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14