>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي الشامسي يتوّج بفضية سباق العين للكارتينغ




    الشامسي يتوّج بفضية سباق العين للكارتينغ
    تأهل للتصفيات في المركزالأول
    تأدية لافتة من السائقين الإماراتيين الواعدين لدى أكاديمية ضمان للسرعة
    العين 26 سبتمبر 2015 – توّج سائق أكاديمية ضمان للسرعة، علي الشامي (9 سنوات)، بفضية سباق الكارتينغ التمهيدي في فئة مايكرو ماكس الذي دارت منافساته على حلبة العين للهواة وذلك قبل أن تنطلق أولى جولات بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينغ في التاسع من شهر أكتوبر المقبل. ويعد هذا الانجاز الأول من نوعه للسائق الإماراتي الواعد الذي لفت انتباه مدربيه بموهبته العالية منذ بداية الموسم الماضي من بطولة الإمارات لسباقات الكارتينغ، واعتبر الشامسي انجازه هذا بمثابة "العيدية" الأجمل التي حصل عليها حتى الأن.
    هذا وقد نجح علي الشامسي في تسجيل أسرع زمن ضمن فئته خلال التجارب التأهيلية لينطلق من المركز الأول في التصفيات الاولى. وفي السباق ما قبل النهائي انزلقت عربته بعد محاولته اقتناص المركز الأول منطلقاً من المركز الثالث لينهي سباقه سابعاً. وفي السباق النهائي، نجح السائق الإماراتي الواعد في التقدم من المركز السابع منهياً سباقه في المركز الثاني عن جدارة واستحقاق لتكون هذه النتيجة أجمل "عيدية" حصل عليها الشامسي مع أكاديمية ضمان للسرعة.
    تجدر الإشارة إلى أن جميع سائقي أكاديمية ضمان للسرعة قد تمكنوا من تقديم تأدية قوية في سباق العين مظهرين ثقة كبيرة خلف مقود عرباتهم خلال التصفيات والسباق النهائي. إذ تأهلت حمدة القبيسي (13 ربيعاً) في فئة ميني ماكس في المركز الخامس وأنهت سباقاً صعباً في المركز الرابع. وفي الظهور الأول له ضمن فئة سينيور ماكس، تأهل أحمد الخميسي في المركز الرابع ليحتل المركز الثالث في السباق ما قبل النهائي مع محرك لم يكن يتمتع بالسرعة أوالتأدية المطلوبة. عادت مشكلة المحرك من جديد لتعيق تقدم الخميسي في السباق النهائي، الأمر الذي لم يسمح له في انهاء السباق بمركز أفضل من المركز الخامس.
    أما آمنة القبيسي، ضمن فئة جونيور ماكس، فلم يحالفها الحظ في سباق العين، كانت قد تأهلت في المركز الثامن فتقدمت إلى المركز الثالث في التصفيات واحتلت المركز التاسع في السباق ما قبل النهائي لتتقدم ثلاثة مراكز في السباق النهائي. كذلك الأمر بالنسبة لشقيقها الأصغر عبدالله في فئة مايكرو ماكس الذي انهى سباقه في المركز 11.
    وعلى الرغم من كونها المرة الأولى التي يشارك بها سعيد آل علي في فئة متطلبة جداً وهي فئة DD2 (عربات كارت مزودة بناقل سرعات مكونة من نسبتين) إلا أنه نجح في احتلال المركز الرابع في السباق ما قبل النهائي، وفي محاولة جادة لخطف المركز الثالث في السباق النهائي، اصطدمت احدى العربات به لينزلق إلى خارج الحلبة، ولكن آل علي عاد بسرعة لاستئناف السباق وكان يسجل أزمنة ممتازة كانت أبطأ من المتصدر بـ 0.4 ثوان فقط. وقد لاقت تأديته القوية في هذه الفئة استحسان الجميع.
    وعن السباق، صرح روبرت كريغان، مدير برنامج أكاديمية ضمان للسرعة في أبوظبي للسباقات: "لقد أظهر سائقو أكاديمية ضمان للسرعة ثقة كبيرة في قيادتهم خلال السباق منذ التجارب التأهيلية مروراً بالتصفيات حتى السباق النهائي. والنتائج التي شهدناها ما هي إلا نتيجة تدريب متواصل والتزام كبير تجاه تحقيق الأهداف من قبل جميع أعضاء الفريق من سائقين ومهندسين ومدربين وحتى لناحية حضور الآباء وتشجيعهم لأبنائهم خلال السباق وهو ما يعطيهم دافعاً لتحقيق أفضل النتائج. أنا فخور جداً بتطور مستوى سائقي الأكاديمية وخصوصاً اليوم مع علي الشامسي الذي تمكن من تحقيق منصة التتويج الأولى له وأنا على ثقة بأنها لن تكون الأخيرة."
    تعني أكاديمية ضمان للسرعة بإعداد جيل جديد من سائقي الحلبات أطلقتها كل من أبوظبي للسباقات والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان. وهي أكاديمية لطالما حلم بطل سباقات التحمل الإماراتي العالمي خالد القبيسي في تأسيسها، فأصبح الحلم حقيقة بفضل إصرار القبيسي وأبوظبي للسباقات والدعم الكبير الذي وفرته الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمانالتي رأت في هذه المبادرة فرصة لدعم وتشجيع الشباب المواطن لاكتساب مهارات وقدرات فريدة داخل وخارج الحلبة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. فريق سيتروين أبوظبي للراليات يتوّج بفضية رالي المكسيك
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-03-2015, 04:10 PM
  2. نجوم أكاديمية ضمان للسرعة من جديد في بطولة للكارتينغ
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-11-2014, 06:29 PM
  3. فيصل الشامسي الفائز بمنحة مرسى ياس
    بواسطة yasmarina في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-03-2011, 05:12 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14