سيارة سباق جديدة للمبتدئين في رياضة السيارات
بورشه تطوّر سيارة "كايمن جي تي4 كلوب سبورت" للسباقات
دبي. طوّر فرع بورشه المخصّص لرياضة السيارات، "بورشه موتورسبورت" Porsche Motorsport، سيارة سباق "كايمن جي تي4 كلوب سبورت" Cayman GT4 Clubsport شبه القياسية ارتكازاً على طراز "كايمن جي تي4" خفيف الوزن. وستحتفل هذه السيارة وسطية المحرك (385 حصاناً)، المخصّصة للمبتدئين في رياضة السيارات، بتقديمها العالمي الأوّل في معرض لوس أنجليس للسيارات الذي يُقام في 18 نوفمبر. كما ستبدأ مبيعاتها في ذلك التاريخ أيضاً.
تندفع "كايمن جي تي4 كلوب سبورت" بمحرك من ست أسطوانات مسطّحة سعة 3.8 ليترات، مثل نسختها المخصّصة للإنتاج التجاري التي لا تتوانى عن خوض معترك السباقات أيضاً. وتحتوي سيارة السباق العتيدة على علبة تروس بورشه بقابضيْن مع مقبضيْ تعشيق على عجلة المقود وقفل ميكانيكي للترس التفاضلي الخلفي. وقد استمدّت السيارة محورها الأمامي خفيف الوزن مع قائمة انضغاطية نابضة من شقيقتها الكُبرى "911 جي تي3 كاب" 911 GT3 Cup التي تُشارك في 20 بطولة لبورشه أحادية الصانعين حول العالم. أما بالنسبة إلى نظام المكابح المُذهل، فيتضمن أقراص فولاذية للعجلات الأربع يبلغ قطرها 380 ملم. ويستلم العميل سيارته "كايمن جي تي4 كلوب سبورت"، التي تمتاز بوزن خفيف للغاية لا يتجاوز 1,300 كلغ فحسب، مزوّدة من المصنع بقفص حماية مُلحَّم بالسيارة ومقعد سباق مُقعَّر وحزام أمان بستة نقاط تثبيت.
يمكن طلب "كايمن جي تي4 كلوب سبورت" الجديدة من "بورشه موتورسبورت" في ’فايساخ‘. وتنوي بورشه المُصادقة على السيارة في العام 2016 للمشاركة في بطولات عدّة، مثل ’تحدّي بيريلي العالمي‘ Pirelli World Challenge و’تحدّي إطارات كونتيننتال للسيارات الرياضية‘ Continental Tire Sports Car Challenge و’بيريلي جي تي3 كاب تروفي الولايات المتحدة الأمريكية‘ Pirelli GT3 Cup Trophy USA و’ألترا 94 جي تي3 تحدّي كاب كندا‘ Ultra 94 GT3 Cup Challenge Canada، هذا بالإضافة إلى سباقات "كلوب" Club التي ينظّمها ’نادي بورشه أمريكا‘ Porsche Club of America وغيرها من سباقات "كلوب" حول العالم.
ستوفّر بورشه معلومات مفصّلة عن سيارة سباق "كايمن جي تي4 كلوب سبورت" وصور لها في الثامن عشر من نوفمبر بمناسبة تقديمها العالمي.