>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,637

    افتراضي حمدة القبيسي تتوج بذهبية سباق العين للكارتينغ




    حمدة القبيسي تتوج بذهبية سباق العين للكارتينغ
    فازت بالسباق ما قبل النهائي منطلقةً من المركز الثامن!
    القبيسي تتصدر الترتيب العام المؤقت لبطولة الإمارات في فئة "ميني ماكس"
    العين 10 أكتوبر 2015 – توَجت سائقة أكاديمية ضمان للسرعة حمدة القبيسي (13 ربيعاً) بذهبية الجولة الأولى من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينغ في فئة ميني ماكس والتي دارت منافساتها على حلبة العين للهواة. وبهذه النتيجة تتصدر القبيسي الترتيب العام المؤقت للبطولة في فئتها التي تضم أيضاً 10 فتيان.
    الجدير بالذكر أن حمدة القبيسي، وهي الفتاة الإماراتية الأولى والوحيدة التي نالت شرف تمثيل لجنة "المرأة في رياضة السيارات" التابعة اللاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، قد أنهت السباق النهائي للموسم الماضي بفوز مستحق على حلبة العين، وها هي اليوم تعيد سيناريو الانتصار على الحلبة عينها المفضلة لديها في باكورة جولات البطولة.
    وقد تأهلت القبيسي إلى تصفيات فئة ميني ماكس في المركز الرابع ولكنها أنهت التصفيات في المركز الثامن بعد اصطدام أحد السائقين بها مما أدى إلى انزلاق القبيسي وخسارتها مراكز عدة. وفي السباق ما قبل النهائي، استجمعت حمدة تركيزها وتمكنت باسلوبها السلس ووتيرة قيادتها الثابتة من تحقيق فوزاً عريضاً منطلقةً من المركز الثامن! الأمر الذي أثار دهشة وإعجاب الفرق المشاركة بالتأدية العالية للفتاة الوحيدة في هذه الفئة.
    تابعت حمدة القبيسي وتيرة القيادة الثابتة نفسها خلال السباق النهائي الذي تصدرت جميع لفاته منطلقة من المركز الأول إلى أن جمعتها منافسة حامية على الذهب مع أقرب منافسيها في اللفة الأخيرة، وقد نجح السائق الشاب في تجاوز القبيسي قبل النهاية بأمتار وعندما حاولت استعادة مركزها قام السائق المنافس بصد الهجوم بطريقة غير قانونية حسب لجنة الحكم، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف إلى تتويج حمدة القبيسي بذهبية فئة ميني ماكس عن جدارة واستحقاق.
    ومن جهة أخرى، كاد علي الشامسي (9 سنوات) في فئة مايكرو ماكس أن يصعد على منصة التتويج بعدما انطلق في السباق النهائي من المركز الثاني، إلا أن المنافسة المحتدمة في هذه الفئة أدت إلى تراجع الشامسي إلى المركز الخامس ليعود ويتقدم إلى المركز الثالث مع تبقي حوالي لفتين على النهاية، إلا أن لجنة الحكم أمرت بإيقاف السباق تحت العلم الأحمر على اثر حادث التصادم الذي جمع بين الشامسي وسائق آخر لينتهي السباق بالترتيب الذي كان عليه في اللفة السابقة، أي أن الشامسي أنهى سباقه في المركز الرابع.
    وللمرة الأولى هذا الموسم، وبشكل رسمي، شارك سعيد آل علي في فئة متطلبة جداً وهي فئة DD2 (عربات كارت مزودة بناقل سرعات مكونة من نسبتين)مظهراً شغفا كبيرا في هذه الفئة المتطلبة حيث أنهى السباق النهائي في المركز السابع متقدماً بمركزين. وأيضاً في الظهور الرسمي الأول له في هذا الموسم في فئة سينيور ماكس، أظهر أحمد الخميسي نضجاً وذكاءاً كبيرين في تأديته حتى أنه وصل في السباق النهائي إلى المركز الثاني وحافظ عليه لعدة لفات، إلا أن المنافسة العالية اجبرته للتراجع إلى المركز الخامس منهيا السباق بفارق 0.004 ث عن المركز الرابع!
    أما في فئة جونيور ماكس، فلم يكن الحظ حليفاً لآمنة القبيسي التي واجهت أعتى السائقين في هذه الفئة منهية سباقها بفارق 0.005 ثوان عن لائحة العشرة الأوائل.
    وعن الجولة الأولى من البطولة، صرح روبرت كريغان، مدير برنامج أكاديمية ضمان للسرعة في أبوظبي للسباقات: "لقد جنينا ثمار يوم شاق، نحن فخورون جداً بتأدية سائقي أكاديمية ضمان للسرعة، لقد أظهروا تمكناً كبيراً من عرباتهم والتزاماً كبيراً تجاه المنافسة داخل الحلبة وتجاه الفريق ككل خارج الحلبة. أنا سعيد جداً بالمستوى العالي الذي بات يتمتع به شباب وفتيات الأكاديمية ونبارك فوز حمدة القبيسي المستحق في الجولة الأولى من البطولة وهي بداية مشجعة جداً. بشكل عام، قدم الجميع تأدية ممتازة وسرعات عالية وأثبتنا معهم بأن فرصة اعتلاء منصة التتويج في أكثر من فئة باتت في متناول اليد وبنسبة كبيرة."
    تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية ضمان للسرعة تعنى بإعداد جيل جديد من سائقي الحلبات أطلقتها كل من أبوظبي للسباقات والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان. وهي أكاديمية لطالما حلم بطل سباقات التحمل الإماراتي العالمي خالد القبيسي في تأسيسها، فأصبح الحلم حقيقة بفضل إصرار القبيسي وأبوظبي للسباقات والدعم الكبير الذي وفرته الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمانالتي رأت في هذه المبادرة فرصة لدعم وتشجيع الشباب المواطن لاكتساب مهارات وقدرات فريدة داخل وخارج الحلبة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,637

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. الشامسي يتوّج بفضية سباق العين للكارتينغ
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-10-2015, 07:45 PM
  2. حمدة القبيسي أول إماراتية تحمل شعار لجنة المرأة في رياضة السيارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-08-2015, 04:32 PM
  3. حمدة القبيسي تتوّج بذهبية نهائي بطولة الإمارات للكارتينج في العين
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-04-2015, 07:43 PM
  4. حمدة القبيسي على منصة التتويج في سباق الكارتينغ بمسقط
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-01-2015, 08:54 PM
  5. حمدة القبيسي تتوّج بالمركز الثالث مرتين على التوالي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-12-2014, 07:14 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14