>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي منصة تتويج مستحقة لأكاديمية ضمان على يد الشامسي




    بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينغ 2015-2016 – الجولتان 5 و6 – حلبة العين ريسواي
    منصة تتويج مستحقة لأكاديمية ضمان على يد الشامسي
    منافسات محتدمة على منصة التتويج في الجولة الخامسة
    علي الشامسي يحرز المركز الثاني في فئة مايكرو ماكس في الجولة السادسة
    سعيد آل علي يحرز المركز الثالث في فئة DD2 وتشطب نتيجته كون وزنه بعد السباق قل عن الحد الأدنى للفئة!
    العين 5 ديسمبر 2015 – استضافت حلبة العين ريسواي منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينغ على مساري الفورمولا واحد (1.3 كلم) وانترناشيونال (1.6 كلم) يومي الجمعة والسبت على التوالي. الجولتان شهدتا منافسات محتدمة على المراكز الأولى شارك فيها سبعة سائقين من أكاديمية ضمان للسرعة، وتم تتويج علي الشامسي (9 سنوات) بالمركز الثاني ضمن فئة مايكرو ماكس في الجولة السادسة.
    لم تكن الجولة الخامسة سهلة على فريق أكاديمية ضمان للسرعة، إذ واجه السائقون السبعة تحديات كبيرة منعتهم من الصعود على منصة التتويج. فحمدة القبيسي عانت من محرك ضعيف في تأديته في فئة ميني ماكس، بينما وقف عطل كهربائي في وجه سعيد آل علي واجبره على الانسحاب في نهائي DD2. أما ثلاثي فئة مايكرو ماكس المكون من علي الشامسي وعبدالله القبيسي وأحمد السعدي، فكانت تأديتهم ممتازة خولتهم لانهاء السباق في ترتيب الستة الأوائل. وتجدر الإشارة إلى أن عبدالله القبيسي كان قد سجل الزمن الأسرع في التجارب التأهيلية وهو الانجاز الأول له في هذا الموسم.
    أما في الجولة السادسة، وفي فئة مايكرو ماكس، فقد تمكن علي الشامسي من خطف المركز الأول للانطلاق مسجلاً الزمن الأسرع في التجارب التأهيلية على حساب 16 سائقاً. أما أحمد السعدي فتأهل في المركز الرابع والقبيسي في المركز 11. وفي السباق ما قبل النهائي، نجح القبيسي عل متن عربته رقم 88 في صعود سلم المراكز ليصل إلى المركز الخامس ببراعة لافتة لينهي السباق في المركز الثالث عن جدارة بعدما جمعته بزميله الشامسي منافسة حامية على المركز الثاني انتهت لصالح الأخير في وقت أنهى فيه السعدي السباق ما قبل النهائي في المركز السادس.
    شهد السباق النهائي معركة كبيرة بين أشبال سباقات الكارتينغ على مركز الصدارة خصوصاً بين علي الشامسي وعبدالله القبيسي من أكاديمية ضمان للسرعة انتهت بتتويج الشامسي بالمركز الثاني أمام القبيسي الذي أنهى سباقه خامساً والسعدي سادساً.
    في فئة ميني ماكس، كانت حمدة القبيسي تسعى جاهدةً لتسجيل أزمنتها السريعة المعتادة، إلا أن ضعف المحرك لم يسعفها ووقف عائقاً أمام محاولاتها المتكررة في التقدم إلى المراكز الأولى. بدأت القبيسي السباق ما قبل النهائي من المركز التاسع وأنهته في المركز الرابع، وفي السباق النهائي تعرضت القبيسي للدفع من قبل سائق آخر كلفها خسارة ثلاثة مراكز.
    أما شقيقتها الكبرى آمنة، فانطلقت من المركز التاسع في السباق ما قبل النهائي لفئة جونيور ماكس لتنهي سباقها في المركز الخامس. وفي السباق النهائي، كادت القبيسي أن تتوج بالمركز الثاني لولا دفع سائق آخر لها إلى خارج الحلبة فاضطرت للانسحاب.
    وفي فئة سينيور ماكس، أثبت أحمد الخميسي أنه من الخامات الإماراتية المتميزة عندما نجح في الجولة الخامسة في القفز من المركز 11 إلى المركز السابع في اللفة الأولى لينهي سباقه في نهاية المطاف محتلاً المركز الرابع، إلا أنه لم يتمكن من اعادة الأداء عينه في الجولة السادسة منهياً سباقه في المركز السابع في الترتيب العام.
    ومن جهة أخرى، فقد وقف الحظ العاثر عائقاً أمام فرص السائق سعيد آل علي لاحتلال المركز الثالث في فئة DD2 مرتين على التوالي! ففي الجولة الخامسة تعرضت عربته لمشكلة كهربائية اجبرته على الانسحاب في اللفة الأولى. وفي الجولة السادسة، وعندما أنهى السباق محتلاً المركز الثالث، تم حذف نتيجته بعدما تبين أن وزنه بعد السباق قل عن الحد الأدنى للوزن في الفئة، فاضطر المنظمون إلى إلغاء نتيجته.
    وعن الجولتين، صرح روبرت كريغان، مدير برنامج أكاديمية ضمان للسرعة في أبوظبي للسباقات: "لم تكن الجولة الخامسة سهلة على سائقينا إلا أن هذا جزء من عملية التدريب والتعلم. على الرغم من كونها صعبة إلا أن الأزمنة التي سجلها سائقو الأكاديمية تثبت قدرتهم على المنافسة لاحتلال مراكز الصدارة وهذا ما أثبتناه بالفعل في الجولة السادسة مع علي الشامسي وعبدالله القبيسي في فئة مايكرو ماكس. الحظ العاثر منع سعيد مرتين من الصعود على منصة التتويج إلا أنه قدم تأدية ممتازة ونحن فخورون جداً بالتطور الملحوظ الذي وصل إليه الفريق حتى أن منصة التتويج اعتادت عليهم في الآونة الأخيرة وهذا أمر مشجع جداً."
    تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية ضمان للسرعة تعنى بإعداد جيل جديد من سائقي الحلبات أطلقتها كل من أبوظبي للسباقات والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان. وهي أكاديمية لطالما حلم بطل سباقات التحمل الإماراتي العالمي خالد القبيسي في تأسيسها، فأصبح الحلم حقيقة بفضل إصرار القبيسي وأبوظبي للسباقات والدعم الكبير الذي وفرته الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمانالتي رأت في هذه المبادرة فرصة لدعم وتشجيع الشباب المواطن لاكتساب مهارات وقدرات فريدة داخل وخارج الحلبة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. منصة تتويج لفريق سيتروين أبوظبي العالمي في رالي أستراليا
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-09-2015, 05:00 PM
  2. القاسمي على منصة تتويج رالي قطر الدولي في المركز الثالث
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-02-2014, 02:30 PM
  3. أودي تحتل منصة تتويج سباق سبا 6 ساعات بالكامل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-05-2013, 04:52 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14