>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي مرسيدس الفئة S قمة الذكاء والسلامة




    مرسيدس-بنز الفئة-S: قمة الذكاء والسلامة
    الكويت - باعتبارها واحدة من السيارات الأكثر تطوراً على الإطلاق، تزخر سيارة مرسيدس- بنز الفئة-S بطيف وافر من التقنيات المتطورة وأنظمة السلامة الذكية، لتضمن راحة البال والقيادة السلسة على أفضل نحو في جميع الظروف. ومع الابتكارات الحصرية الجديدة التي تساعد على تخفيف حدة الحوادث في حال وقوعها، وجعلها أقل ضرراً، أو ربما أقل احتمالاً، بُنيت الفئة-S في الأساس لتحمي الركاب.
    وبدلاً من الانتظار للقوانين الجديدة أو المُصنّعين الآخرين للسيارات، يكرّس مهندسو مرسيدس- بنز جهودهم وإمكاناتهم لاختراع الأنظمة والتأكد من قدراتها، بل وتحسينها بشكل مستمر، لتغدو مقياساً معتمداً في صناعة السيارات بأكملها. وينبع ذلك من نهج شمولي يدمج بسلاسة كافة نواحي القيادة: ليس مجرد السلامة وحسب، بل وأيضاً جوانب الأداء والراحة، والسلوك البشري، وقوانين الطبيعة.
    تبادر شركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي، الوكيل الحصري لمرسيدس- بنز في دولة الكويت، بتسليط الضوء على المكانة الريادية التي تتمتع بها العلامة التجارية الألمانية الفاخرة لصناعة السيارات. ويقول مايكل رويله، الرئيس التنفيذي لشركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي: "بينما تتحسّن التطورات التقنية وتزداد السرعات، كذلك تتنامى الحاجة لأنظمة السلامة المتقدمة. وتوفر الفئة-S طيفاً شاملاً من أنظمة الاستشعار البيئي الجديدة، مما يجعلها أكثر مواءمة وراحة، بل وأكثر سلامة من أي وقت مضى".
    فما بدأ كنظاك PRE-SAFE® قبل عشر سنوات، واستمر مع نظام DISTRONIC PLUS الفائق، تحول الآن إلى بُعد جديد في عالم قيادة السيارات؛ حيث تندمج الراحة والسلامة معاً، عبر ما تطلق عليه مرسيدس- بنز اسم "القيادة الذكية.
    القيادة الذكية: تواصل بين جميع الحواس
    تجنب الحوادث والتخفيف من تبعاتها.. إنه النهج الشمولي الذي يتبنّاه قسم أبحاث الحوادث في مرسيدس- بنز تحت عنوان "السلامة في الحياة الواقعية". ومن هذا المنطلق، تسعى مرسيدس- بنز بشكل منظم لتحقيق هذه الاستراتيجية في الفئة-S مع العديد من أنظمة المساعدة الجديدة، والوظائف المحسّنة كلياً. ويتخطى ذلك ليشمل جوانب الراحة والسلامة في الوقت نفسه. وتُطلق مرسيدس- بنز على هذا التوجه الريادي اسم "القيادة الذكية". وتعتمد جميع الوظائف الجديدة على نظام الاستشعار ذاته، والذي يتألف من كاميرا مجسمة جديدة، إلى جانب مستشعرات رادارية متعددة المراحل.
    ولعل أبرز العناصر يكمن في الترابط بين كافة الأنظمة، والذي يُطلق عليه الخبراء اسم "اندماج الاستشعار". ويتّضح الهدف في ضمان الحماية الشاملة التي لا تقتصر فقط على ركاب مرسيدس- بنز، بل جميع مستخدمي الطريق كذلك.
    وتتراوح وظائف الدعم من تخفيف العبء على السائق، وبالتالي زيادة جوانب الراحة، وحتى إصدار التحذيرات المرئية والصوتية والملموسة لتحسين ردود فعل السائق. ويمكن لبعض الأنظمة حتى اتخاذ الإجراءات التصويبية في حالات الطوارئ، مثل الاستخدام الذاتي للفرامل لمنع الحوادث أو تقليل حدتها. وفيما يلي موجز لأنظمة المساعدة الجديدة، ولتلك التي تم تحسين وظائفها بصورة ملحوظة:
    · يعمل نظام تثبيت السرعة DISTRONIC PLUS مع مساعد التوجيه وموجّه التوقف والانطلاق، على تخفيف العبء عن السائق عندما يتعلق الأمر بإبقاء السيارة في مسارها، كما أنه يستطيع تتبع السيارات أثناء الازدحامات المرورية تلقائياً.
    · للمرة الأولى وبفضل الكامرا المجسّمة، يصبح بإمكان نظام مساعد الفرامل BAS PLUS مع مساعد تقاطع حركة المرور، الكشف عن السيارات أو المشاة الذين يمرّون أمام السيارة، وبالتالي تعزيز قوة الفرملة التي يستخدمها السائق.
    · عندما تكون علامات المسار عبارة عن خطوط متقطّعة، يمكن لنظام المساعد الفعّال للحفاظ على المسار الكشف عما إذا كان المسار المجاور مشغولاً، وخاصة في الاتجاه المعاكس، مما يقلل من خطورة انتقال السيارة من مسارها دون قصد، وذلك باستخدام الفرامل على جانب واحد.
    · يسمح مساعد الضوء العالي المتكيف ببقاء المصابيح الأمامية الرئيسية تعمل باستمرار دون إبهار السيارات القادمة في الاتجاه المعاكس، وحجب رؤية السيارات الأخرى ضمن نطاق الشعاع الضوئي.
    · خضع مساعد الرؤية الليلية لتحسينات وإضافات مميزة من خلال كاميرا تصوير حرارية. ويمكن لمساعد الرؤية الليلية تنبيه السائق إلى الأخطار المحتملة التي تفرضها حركة المشاة أو الحيوانات في المناطق غير المضاءة أمام السيارة، وذلك عبر الانتقال تلقائياً من عداد السرعة إلى صورة ليلية فائقة الوضوح تبرز مناطق الخطر. كما يمكن لوظيفة الضوء الكاشف إظهار أي مشاة أمام السيارة. ويلفت ذلك انتباه السائق إلى مصدر الخطر كما يحذر الشخص الموجود على جانب الطريق.
    · يمكن لنظام مساعد الانتباه تحذير السائق في حال تشتت الانتباه أو النعاس ضمن مجموعة من نطاقات السرعة، وإخطار السائق بمستوى الإرهاق، ووقت القيادة الذي مرّ منذ آخر استخدام للفرامل. كما يقدّم النظام مستوى استشعار قابل للتعديل في حال انطلاق إنذار ما، ويشير إلى وجود منطقة خدمات قريبة في نظام أوامر الملاحة.
    الهيكل: أقصى مستويات الثبات، وتصميم فائق الخفة والجودة
    مستوى فائق من السلامة عند حوادث الاصطدام.. متانة لا تُضاهى من حيث سهولة التحكم بالسيارة.. ومستويات منخفضة للغاية من الضجيج والاهتزاز. كانت تلك هي أبرز الأهداف عند تصميم هيكل سيارة الفئة-S الجديدة، وهو الجيل الثالث من هياكل الألمنيوم الهجينة. لقد تحسن مؤشر خفة الوزن، الذي يشير إلى الصلابة الالتوائية فيما يتعلق بوزن وحجم السيارة، بنسبة 50بالمائة مقارنة بالطراز السابق.
    ومنذ إنتاج سلسلة طرازات 220خلال حقبة التسعينيات، بمزيج متناسق ومثالي من المواد، استمر تطوير الهيكل الخفيف والهجين وصولاً إلى هيكل هجين من الألمنيوم. وخلال تلك الفترة، ازدادت نسبة الألمنيوم في الهيكل إلى أكثر من 50بالمائة. لهذا، أصبح من الممكن الحفاظ على الوزن ذاته لمدة 20عاماً، بل وتخفيضه قليلاً، على الرغم من المعايير والمتطلبات الصارمة للسلامة والراحة، والوظائف الإضافية في السيارة. علاوة على ذلك، استخدمت الرغوة الهيكلية في نقاط محددة في مناطق الربط العقدية في سلسلة الطرازات. ويتألف الجزء الخارجي بالكامل لسيارات الفئة-S من الألمنيوم، بما في ذلك السقف والجزء الأمامي من الهيكل. وبات من الممكن استخدام تلك النسبة الكبيرة من الألمنيوم بفضل مجموعة متكاملة من المواد شبه الجاهزة خلال عمليات الصب والطرق وصفائح المعادن. وصنعت خلية سلامة الركاب من نسبة فائقة من الفولاذ ذي القوة العالية.
    إن التصميم المتميز بخفة الوزن والتناسق المثالي بين المواد المناسبة والهندسة المتقنة، ترافقه تقنيات فائقة التطور، يسمح لسيارات الفئة-S برفع معايير فئة سيارات الصالون الفاخرة، وبالطبع دون إضافة وزن زائد لها. وبفضل الصلابة الالتوائية بمقدار 40.5كيلو نيوتن لكل درجة (مقارنة مع 27.5في الطراز السابق)، فإن الفئة-S تحقق رقماً قياسياً جديداً في فئتها.
    حماية معززة مع نظام PRE-SAFE®: الوقاية خير من العلاج
    قبل عشر سنوات، كشفت مرسيدس- بنز عن مفهوم اسثنائي جديد للسلامة في الفئة-S، تمثل في نظام PRE-SAFE® الاستباقي لحماية الركاب، والذي خضع منذ ذلك الحين إلى العديد من التحسينات. والآن، يواصل رائد السلامة في تعزيز مستويات الحماية مرة أخرى.
    وتساعد وظيفة PRE-SAFE® الجديدة على تجنب الاصطدام بالمشاة والمركبات من الجهة الأمامية في شوارع المدينة، كما تقلل من أثر المواقف الخطرة التي تسببها حركة المرور في الخلف، وتعزز من مستويات الحماية التي توفرها أحزمة الأمان.
    · يمكن لنظام فرامل PRE-SAFE® الكشف عن وجود المارة، وتشغيل الفرامل ذاتياً لتجنب الاصطدام عند مستوى السرعات التي تصل إلى 50 كيلومتر في الساعة.
    · يمكن لنظام PRE-SAFE® PLUS الفائق أن يتعرّف إلى خطر الاصطدام الوشيك بالسيارات من الطرف الخلفي للسيارة، بل ويُحذّر السيارات الخلفية من خلال تشغيل أنوار التحذير بتكرار متزايد. وإذا استمر خطر وقوع اصطدام ما، يمكن للنظام تشغيل الفرامل الثابتة لإيقاف لسيارة بقوة، وبالتالي تقليل خطر الإصابات من خلال تخفيف حدة الاهتزاز نتيجة للارتطام من الأمام. ويقلل ذلك أيضاً خطر الحوادث الثانوية. وقبيل الاصطدام فوراً، يتم تشغيل مقاييس نظام PRE-SAFE® الاستباقي لحماية الركاب، وخاصة آليات الشد العكسية لأحزمة الأمان.
    · مع نظام PRE-SAFE® Impulse، يتم إبعاد السائق والراكب الأمامي عن اتجاه الصدمة بواسطة أحزمة الأمان في مرحلة مبكرة من الاصطدام، وقبل تباطؤ حركة الراكب. وتساهم تلك الميزة في التقليل من أثر الاصطدام، وخطر وشدة الإصابات في حال وقوع اصطدام أمامي.
    إرساء معايير جديدة للسلامة في المقصورة الخلفية: مزايا جديدة في الفئة-S
    عززت مرسيدس-بنز أنظمة السلامة لركاب المقاعد الخلفية مع موسّع مشبك حزام الأمان، ووسادة الحزام، والوسائد الواقية. ويتوفر أول اثنين من هذه الإضافات ضمن باقة نظام PRE-SAFE® للمقاعد الخلفية. ومع الموسّع المُضيء لمشبك حزام الأمان، يقوم محرك كهربائي بإطالة وسحب مشبك حزام الأمان تلقائياً. وبهذه الطريقة، يبقى الحزام ثابتاً في منطقة الحوض والقفص الصدري بحيث يكون الراكب أكثر ثباتاً في مكانه سواء بالاتجاه الجانبي أو الطولي.
    أما وسادة الحزام، فهي عبارة عن شريط لحزام الأمان قابل للنفخ، يمكنه تقليل خطر إصابة الركاب في المقصورة الخلفية في حالات الاصطدام الأمامي، وذلك من خلال تقليل الضغط الواقع على القفص الصدري. وتم تزويد المقعد القابل للإمالة إلى الخلف بوسائد واقية تحت بطانة وسادة المقعد كتجهيز قياسي. وعندما إمالة المقعد إلى الخلف، فإن الوسادة تمنع انزلاق الراكب أسفل حزام الأمان في حال وقوع حوادث. وتمكنت مرسيدس- بنز بذلك من تصميم مقعد مريح قابل للإمالة، بحيث يقدم مستويات أعلى من السلامة في حال وقوع الحوادث، مقارنة مع المقعد بمسند متحرّك للظهر.
    يمكن للعملاء زيارة صالات العرض لشركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي لحجز تجربة قيادة، واختبار الابتكارات المذهلة التي تتمتع بها سيارة الفئة-S.
    وبإمكان العملاء الحاليين لمرسيدس- بنز الاستفادة من تجربة القيادة لمدة 24 ساعة من خلال حجز موعد.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. توتال تطلق حملة القيادة الامنة والسلامة المرورية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2015, 08:44 PM
  2. لكزس LX 570 تقدم مزيجاً من الفخامة والراحة والسلامة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-06-2014, 01:26 PM
  3. فورد تعزز ريادتها في عالم السيارات باستخدام الذكاء الاصطناعي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-07-2013, 06:20 PM
  4. إختبارات الذكاء
    بواسطة DONmannai في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 29-07-2009, 01:17 AM
  5. أحدث معدات الأمن والسلامة في مواقع العمل في الهند
    بواسطة بو علي في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-07-2007, 02:49 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14