’هيونداي موتور‘ تحقّق نتائج قياسية في المملكة العربية السعودية
مع زيادة مبيعاتها بنسبة 25 بالمئة
· تخطّي أداء السوق المحلّي عبر بيع 184,535 مركبة
· ’إلنترا‘، ’أكسنت‘ و’توسان‘ من بين أفضل الطرازات مبيعاً
· ثاني أكبر مصنّع للسيارات يعمل في المملكة مع حصّة 21 بالمئة من السوق
دبي، إ.ع.م.، 31 يناير 2016: أعلنت ’شركة هيونداي موتور‘ (Hyundai Motor Company) عن تسجيل زيادة في مبيعاتها بنسبة 25 بالمئة في المملكة العربية السعودية خلال العام 2015، محافظة بذلك على موقعها كثاني أكبر مصنّع للسيارات يعمل في المملكة مع حصّة 21 بالمئة من إجمالي مبيعات المركبات. وفي سوق يشهد الكثير من المنافسة وحيث يسعى العملاء للحصول على التصاميم الراقية والقيمة العالية للمال، فإن شركة السيارات الكورية العملاقة قد تخطّت بقوّة أداء السوق الذي شهد نمواً إجمالياً بلغت نسبته أقل بقليل من 5 بالمئة. وتُعدّ هذه المبيعات دليلاً واضحاً على الدعم المستمر الذي يقدّمه شركاء التوزيع المحلّيين لشركة ’هيونداي‘ والمتمثّلين بـ’شركة الوعلان للتجارة‘ و’محمد يوسف ناغي للسيارات‘ و’المجدوعي للسيارات‘.
وأدّت هذه الزيادة في عدد المركبات التي تم بيعها إلى بقاء السعودية أكبر سوق لدى ’شركة هيونداي موتور‘ في منطقة الشرق الأوسط. ولقد قامت ’هيونداي‘ بتسليم 184,535 مركبة إلى العملاء في العام 2015، مع تربّع سيارات السيدان على رأس لائحة المبيعات. وليس مفاجئاً أن يكون من بين أبرز محفّزات النمو الجيل الخامس من سيارة السيدان المدمجة ’إلنترا‘ (Elantra) التي ارتفعت مبيعاتها بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالعام 2014. وكان قد تم تحديث هذا الطراز في شهر يناير عبر إطلاق ’هيونداي إلنترا‘ الجديدة كلياً (All-New Hyundai Elantra) التي تجمع بين التصميم الديناميكي والمواد عالية الجودة بسعر معقول جداً. أما في المرتبة الثانية فحلّت سيارة ’هيونداي أكسنت‘ (Hyundai Accent) شبه المدمجة التي شهدت زيادة قدرها 19 بالمئة. أما ’سوناتا‘ الجديدة كلياً (All-New Sonata)، سيارة السيدان متوسّطة الحجم الرائدة بفئتها، فقد لاقت إقبالاً كبيراً مع نمو في المبيعات الإجمالية بنسبة 44 بالمئة.
بدورها شهدت مجموعة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) لدى شركة ’هيونداي‘ قوّة متزايدة مع احتلال طراز ’سانتا في‘ (Santa Fe) المركز الأول بفضل ارتفاع مبيعاته بنسبة 19 بالمئة. وتبعه طراز ’توسان‘ (Tucson) الذي حقّق زيادة في المبيعات بنسبة 16 بالمئة. ولقد ارتفعت مبيعات هذا الطراز بقوّة في شهر أغسطس مع إطلاق ’توسان‘ الجديد كلياً (All-New Tucson) المتمتّع بتصميم رياضي جريء وأداء قيادة رائد بفئته. وخلال نوفمبر 2015، طرحت ’هيونداي‘ طراز ’كريتا‘ (Creta) الذي يُعدّ الخطوة الأولى للمصنّع الكوري ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات المدمجة.
تعليقاً على الأداء المميّز، قال جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: "نحن ملتزمون بتوفير مركبات عصرية راقية متقدّمة من الناحية التقنية وتلبّي متطلّبات قاعدة العملاء في السعودية. وهذه السنة، نخطّط لعدد من مناسبات إطلاق الطرازات الجديدة بدءاً مع طرح علامة ’جنيسيس‘ (Genesis) التجارية التي ستنافس أبرز العلامات التجارية العالمية للسيارات الفاخرة. ونتطلّع في 2016 لتعزيز الأداء الإيجابي الذي حقّقناه في 2015 وذلك عبر استمرار العمل مع ’شركة الوعلان للتجارة‘ و’محمد يوسف ناغي للسيارات‘ و’المجدوعي للسيارات‘ الذين يُعتبَرون شركاء توزيع مهمّين جداً لنا."