جدة تستضيف أول معرض لسيارات الدفع الرباعي
جدة: 10 فبراير 2016- في خطوة جديدة لتقديم أحدث الابتكارات والموديلات الحديثة فى عالم السيارات، تستعد مدينة جدة لاستضافة أول معرض دولي متخصص لسيارات الدفع الرباعي بتنظيم شركة الحارثي للمعارض بالتعاون مع مجلة سعودي أوتو على أرض مركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة من 18- 21 فبراير الجاري.
يأتي المعرض كأول حدث من نوعه بالمملكة في ظل تنامي الطلب على سيارات الدفع الرباعي 4× 4 وSUVعلى الصعيدين المحلي والدولي ويقام في السعودية ولأول مرة وسط ترحيب وحماس من الشركات المتخصصة.
المعرض السعودي الدولي لسيارات الدفع الرباعي 4×4 في نسخته الأولى يتميز بأكبر تشكيلة من سيارات الدفع الرباعي في مكان واحد وحيث استعدت جميع الشركات المشاركة بالمعرض لاستعراض أحدث ما انتجته كبرى مصانع السيارات الآسيوية والأوروبية والأمريكية.
ومن ضمن الاستعدادات الجارية لتنظيم المعرض سيشتمل أيضاً على بعض العروض الحية والاستعراضية الخاصة بسيارات الدفع الرباعي 4×4 وعلى مساحة 8600 متر مربع.
الى جانب مشاركة شركات ووكلاء السيارات هناك وكلاء وشركات السيارات والمؤسسات التمويلية وشركات التأمين وشركات اكسسوارات السيارات ولوازمها وكافة القطاعات المتعلقة بسيارات الدفع الرباعي التي حرصت للمشاركة فى هذا الحدث الجديد لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لشراء هذه السيارات.
ويأتي إقامة المعرض السعودي الدولي لسيارات الدفع الرباعي 4× 4 في الوقت الذي تتنامى فيه مبيعات ذلك النوع من السيارات على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي إذ تشير احصاءات شركات ووكالات السيارات العالمية إلى أن نسبة النمو في مبيعات سيارات الدفع الرباعي تتجاوز الـ 60 في المئة فيما تؤكد الاحصاءات أن التوجه لاقتناء سيارات الدفع الرباعي في ازدياد وبسبب هذا الإقبال المتنامي والملحوظ تعكف شركات السيارات العالمية على تطوير سيارات الدفع الرباعي وزيادة مزاياها والتجديد في شكلها وأدائها على نحو يلبي كافة الطموحات والتطلعات.
وتعد سيارات الدفع الرباعي الكبيرة متعددة الاستخدامات إحدى أكثر السيارات انتشاراً في دول الخليج العربي وذلك لعدة أسباب منها قوة أدائها وحجمها الكبير وقدرتها على تحمل الظروف الجوية الصعبة في تلك المنطقة وخاصة فصل الصيف الحار.