>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي BEIRUT GRAND PRIX يطلق سباق السيارات في بيروت 2016




    Beirut Grand Prix يطلق سباق السيارات السوبر رياضيةللسائقين غير المحترفين
    في بيروت في أيلول 2016
    36 سائق من حول العالم سيتنافسون ليومين متتاليين في عرض لأهم سيارات السوبر رياضية ضمن أول سباق للسيارات في بيروت، وسيُمنح الحضور فرصة الفوز بثلاث سيارات Porsche حديثة الطراز
    (1 آذار، 2016) بيروت، لبنان – أعلنت جمعية Beirut Grand Prix، المؤسسة حديثا في لبنان، عن اطلاق سباق بيروت للسيارات السوبر رياضية للعام 2016، والذي سيجري في 17 و18 من أيلول. يتنافس ضمن هذا الحدث، وهو الأول من نوعه على الأراضي اللبنانية، 36 سائق غير محترفلمدة يومين متتاليين، للحصول على اللقب الأول لهذه البطولة.
    يجري هذا السباق، والذي سيستقطب الآلآف الى واحدة من أجمل مدن العالم، على حلبة تتخطى مسافة الـ11 كيلومتراً، مؤلفة من الطرق والمداخل الرئيسية للعاصمة، بدأ من منطقة الرملة البيضاء على ساحل البحر المتوسط، مرورا بالروشة، وصولا الى مناطق المنارة وعين المريسة. هذا، وسوف يتم إستحداث مدرجات خاصة في مناطق متعددة ممتدة على طول الخط الساحلي، إضافة إلى مراكز للضيافة مخصصة للشركات الراعية للحدث. كما ستتاح الفرصة لآلآف الحاضرين لمتابعة هذا الحدث الفريد مباشرة وعبر شاشات عملاقة منتشرة على امتداد حلبة السباق، فضلا عن التمتع بعروض ترفيهية حية، إضافة الى أشهى المأكولات والمشروبات اللبنانية، والتسوق في متاجر ومراكز أنشأت خصيصا لهذه المناسبة.
    وقد علق السيد حسين فواز، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Beirut Grand Prix، قائلا: "ليست الا مسألة وقت لنعيد لبنان الى سابق عهده، البلد الذي يتغنى ببحره الأزرق الممتد على طول ساحله، وجباله الخضراء الشامخة، ومطبخه الغني عن التعريف، تراثه العريق وكرم ضيافته، ناهيك عن صموده بوجه كل ما يتربص به. هذا هو لبنان الذي لطالما أردناه - نحن اللبنانيون - وحاربنا من أجله مهما كانت الظروف التي مر بها. ليس هناك أفضل من هذا الحدث التاريخي الذي نرجو أن يكون جامعا - ولو لفترة قصيرة - للاحتفال بالسلام والازدهار".
    سيشاركالسيد فواز، وهو أول من ابتكر هذه الفكرةمنذ عامين، شخصيا كأحد المتسابقين في Beirut Grand Prix. وأضاف: " لقد استغرقنا وقتا طويلا للحصول على الموافقة والتمويل اللازمين لإقامة هذا الحدث، الذي نعتبره هديتنا للبنان والدول العربية. نحن محظوظون جدا لتلقينا الدعم حكومتنا الكامل، حيث أبدت استعدادها لوضع جميع الموارد المتاحة تحت تصرفنا، لضمان النجاح المطلق لهذا الحدث الذي نأمل أن يصبح احتفالا سنويا يتغنى به بلدنا الحبيب لبنان".
    ينَظّم هذا الحدث برعاية وزارة الداخلية والبلديات، وزارة السياحة، محافظ مدينة بيروت، ورئيس بلدية بيروت، وبتأيد من وزارة الشباب والرياضة. وقد جرى العمل مع وزارة الداخلية لضمان اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة قبيل انطلاق الحفل. وقد صرح معالي وزير الداخلية والبلديات الأستاذ نهاد المشنوق: "عندما عُرض علينا مشروع Beirut Grand Prix دعمناه فورا. نحن نرحب بمثل هذه المبادرات التي من شأنها جمع الناس تحت مظلة الحب والسلام والوحدة. كما أننا نرحب أشد الترحيب بأشقائنا العرب في ربوع مدينتنا. إننا سعداء بأن نكون جزءا من سباق Beirut Grand Prix المقرر اجرآءه في أيلول المقبل، ونضع كافة الموارد اللازمة في متناول اليد، للتأكد من أنه سيكون حدثا آمنا يتمتع به الجميع، بما في ذلك المنظمين والمشاركين والزوار على حد سواء، آملين في أن يكون هذا الحدث نقطة البداية لمشاريع مستقبلية أخرى، نتعهد بخدمتها وحمايتها، كما أننا ندعو جميع اللبنانيين والزوار، الى دعم مهمتنا بما فيه خير ومصلحة البلد والمواطنين".
    وبدوره علق معالي وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي، "من الأهداف التي وضعتها لأجل تحقيقها وترجمتها على أرض الواقع منذ استلامي حقيبة الشباب والرياضة هو Beirut Grand Prix. إلا أن الظروف التي تحكمت بالواقع العام في البلاد وابرزها الشغور الرئاسي والوضع الأمني نتيجة ارتدادات الحرب السورية، جعلت تحقيق هذا الهدف صعبا. لذلك ارى في اطلاق هذا الحدث مناسبة وحدثا كبيرين في هذا التوقيت بالذات، لأنه يؤشر الى ان القادم من الأيام ستشهد المزيد من الأمن والإستقرار والسلام، وأن بيروت وبالتالي كل لبنان مقبل على مرحلة من النشاط وانبعاث الروح في كل قطاعاته ومؤسساته، وهو أيضا دليل ثقة بحاضر ومستقبل لبنان الذي سيبقى مهما اشتدت المحن، موئل العرب واشعاع الشرق، ومصدر ابداعه وعلامة حضوره وحياته".
    وأضاف: "وفي هذه المناسية ترحيب خاص وكبير بالأشقاء العرب في بلدهم الثاني والدائم لبنان الذي احبوه وسيبقى على الدوام في وجدانهم وقلوبهم وفيا لهم ومنارة حضارية لا تنطفىء. مبارك هذا الحدث وأنا معكم وداعم لكم بكل ما أوتيت من قدرات".
    أضاف فواز: "يسعدنا دعوة هواة السرعة من جميع أنحاء العالم للاشتراك في هذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى في لبنان، كما نرحب بالشركات التي تسعى للوصول الى آلآف الناس،للإنضمام إلينا في صنع التاريخ اللبناني، بأن يصبحوا شركائنا والجهات الراعية لهذا الحدث الفريد، لكونه فرصة نادرة لتقديم الشكر للناس الذين يعملون على إنجاح مشاريعهم، من خلال عرض منتجاتهم وخدماتهم، والتواصل معهم".
    ينطلق سباق Beirut Grand Prix من منطقة الرملة البيضاء يوم السبت الواقع في 17 أيلول، وينتهي في النقطة نفسهاعند الساعة السابعة من مساء اليوم التالي. سيتم تخصيص اليوم الأول لاختبار مؤهلات السائقين المشاركين من خلال تجربة حلبة السباق. لاحقا، سيتم تصنيفهم حسب الوقت الذي استغرقوه لانهاء السباق، كذلك تحديد أماكن انطلاقهم عند خط البداية، على أن ينطلق السباق الرئيسي يوم الأحد. وليتمكن الحاضرين من المتابعة، سوف يتم عرض النتائج التي أحرزها كل سائق على حدى، بشكل واضح عبر الشاشات العملاقة، على أن يكون اليوم الثاني مخصصا للسباق. سيتم تقسيم المتسابقين الى فرق يضم كل واحد منها ستة سائقين، مع ترك حرية الخيار لهم بإنتقاء الفرق. لاحقا، سيخضعون لست دورات تصفية تنتج ستة رابحين، سيتنافسون بدورهم على أربع دورات. ينطلق السباق من الرملة البيضاء نحو الروشة، المنارة وعين المريسة وصولا الى فندق فينيسيا، حيث سيعبرون النفق الذي يوصلهم الى منطقة سليم سلام، متجهين يمينا نحو كورنيش المزرعة، ثم الأونيسكو مرورا بالأوتوستراد المقابل لفندق الماريوت، تمهيدا لعودتهم الى نقطة البداية في الرملة البيضاء. لن يكون هذا الحدث، الذي يستمر ليومين متتاليين، كغيره على الإطلاق حيث سيتم تقديم عروض فنية وترفيهية وحفلات تستمر حتى ساعات الصباح الأولى، كذلك أماكن مخصصة للفن والثقافة والحرف اليدوية، المأكولات الشهية، والكثير من المفاجآت.
    في نهاية هذا الحدث، يكون الحاضرون قد أمضوا أوقاتا ممتعة لا تنسى. كما سيقدم Beirut Grand Prix ثلاث سيارات Porsche حديثة الطراز، لثلاثة من الحاضرين، والذين ادخلت أسمائهم الى القرعة. من الضروري حضور الفائزين وإلا تمنح الجائزة لحامل الرقم التالي.
    عن جمعية Beirut Grand Prix
    Beirut Grand Prix (BGP) هي جمعية غير هادفة للربح أسسها حسين فواز، رجل أعمال لبناني نشأ في لبنان ودرس الفنون الجميلة والهندسة المعمارية في إيطاليا. إن السيد فواز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة CK Solution SARL، وهي شركة خدمات البناء اللبنانية، هو أيضا من عشاق السيارات وفنان موهوب بيعت أعماله الفنية ولوحاته في جميع أنحاء العالم.
    من مهام جمعية BGPإعادة أيام المجد إلى لبنان من خلال تنظيم حدث Beirut Grand Prixالسنوي مع الهدف في جعل طرقات لبنان أكثر أمانا، تعزيز السياحة في البلاد، وخلق بيئة حاضنة للبنانيين من خلال الفعاليات الترفيهية والأعمال التجارية.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. عبدالله هاشم يطلق أكورد كوبيه 2016
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-02-2016, 06:47 PM
  2. الظهور الأول لسيارة أودي R8 LMS في سباق دبي 24 ساعة 2016
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-12-2015, 08:49 PM
  3. Fairlady Z Roadster تفوز بجائزة Grand Prix لللأوان في اليابان
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 22-12-2009, 09:12 AM
  4. Pontiac Grand Prix GXP Photo Gallery
    بواسطة R32 HPA في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-07-2006, 02:28 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14