>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي الطيف الجديد لسيارات الدفع الرباعي من مرسيدس بنز




    الطيف الجديد لسيارات الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز: قدرات استثنائية على الطرقات الوعــرة تتـناغم مع فخامة اللسمات اليدوية
    الكويت - انطلاقاً من اسمها اللامع والمرادف للإنجازات النوعية في عالم السيارات منذ زمن، تستمر مرسيدس-بنز في سد الفجوة بين التميّز على الطرقات المستوية، والهيمنة على الطرقات الوعرة، وذلك مع عائلتها الجديدة الموسّعة من سيارات الدفع الرباعي. وتستقبل شركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي، الوكيل الحصري لمرسيدس- بنز في دولة الكويت، موسم الربيع الجديد مع استعراض الطيف الكامل من سيارات الدفع الرباعي في صالاتها للعرض.
    لا شك في أن تكنولوجيا مرسيدس-بنز الأسطورية للدفع الرباعي تمنح السائق الثقة والتحكم في أي موسم، وتحت أي ظروف للطريق. فمن المنحدرات الرملية إلى المنعطفات الحادة، يُـسخّـر نظام القيادة 4MATIC للدفع الرباعي أقوى خصائص الجر والسحب المتاحة من خلال عمل جميع العجلات الأربع بتناغم ودقة عالية. ولا يقتصر ذلك على جعل كافة العجلات الأربع تقوم بعملها بشكل متساوٍ وحسب، إذ يزخر نظام 4MATIC بعدد من الابتكارات المتطوّرة والتفاعلية لتمكين استجابة كل عجلة على حدة مع تغير الظروف.
    ويقول مايكل رويله، الرئيس التنفيذي لشركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي: "لطالما كانت سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز خياراً مفضلاً في شتى أنحاء المنطقة، لا سيما وأنها تتمتع بأفضل ما تقـدّمه مرسيدس-بنز في جوانب السلامة والحرفية والأداء، مع قدرات هائلة على الطرقات الوعرة. فمن طراز GLA المدمج إلى الفئة-G القوية، يجمع الطيف المتكامل لسيارات الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز بين الفخامة والأداء، مع مزايا نوعية شاملة تتكيّف بصورة مذهلة مع ظروف القيادة الصعبة أو السهلة".
    الفئة-G: أسطورة تنبض بالحياة
    تبدأ سيارات مرسيدس- بنز الكلاسيكية للطرق الوعرة فصلاً جديداً في قصة نجاحها التي تمتد إلى ما يزيد عن 35 عاماً. فمع تقنياتها المحسّنة باستمرار ومواصفات تجهيزاتها الراقية، لطالما واكبت هذه الأيقونة المميزة لكافة أنواع التضاريس أعلى التوقعات لمحبي السيارات القوية للطرقات الوعرة. وتجسيداً لهذه التقاليد، تتباهى الفئة-G بمحرك التوربو المزدوج الجديد V8 الذي يظهر لأول مرة في العالم، ويمتاز بسعة 4.0 لتر وبتقنية الحقن المباشر، لتكتسب جميع الطرازات في هذه الفئة الآن قوة أكبر حتى 16 في المائة، مع انخفاض معدل استهلاك الوقود حتى 17 في المائة.
    ويرمز المحرك الجديد ذو الثماني أسطوانات في سيارة G 500 إلى إرث حصري، إذ أنه يستند إلى الجيل الجديد من محركات V8 التي طوّرتها مرسيدس-AMG، وما تمتاز به أساساً من مستويات استنائية للأداء المقنع مع طراز GT من مرسيدس-AMG، وطراز C 63 من مرسيدس-AMG. ولاستخدامه في الفئة-G، تم تعديل محرك V8 ليولّد 310 كيلووات (422 حصان) مع عزم دوران قدره 610 نيوتن متر. وتتضمن السمات المميزة الأخرى استجابة عفوية وقوة جر عالية، عن طريق وحدتين من شواحن التوربو، فبدلاً من ضبطها خارج مصفوفة الأسطوانات يتم تنسيقها فيما بينها على شكل حرف V - والتي تسمى اصطلاحاً "hot inside V". ويسمح هذا التوزيع بابتكار تصميم مدمج، واستجابة مثلى. وتعتبر القوة القصوى مع أقل وزن ممكن أمراً مضموناً مع علبة حوض المحرك من الألمنيوم. وتتضمن أسطح قطر الأسطوانات تقنية NANOSLIDE® من دايملر، والتي تضاعف من متانتها على غرار بطانات الحديد المصبوب التقليدي. ويقلل ذلك من الاحتكاك الداخلي، والطلب على الوقود.
    وكما هو الحال مع الفئة-G، تحتفظ الطرز الجديدة بالأساس المتين والمألوف للهيكل، والإطار الذي يشبه تصميم السلّم، إذ لا يزال يوفّر احتياطات جمّة للتعامل مع القوة الزائدة. وتم الحفاظ أيضاً على الأداء منقطع النظير على الطرقات الوعرة، مع نظام الدفع الرباعي الدائم للقيادة، وعلبة التروس منخفضة المدى، وثلاثة أقفال تفاضلية يمكن تعشيقها أو تحريرها أثناء الحركة.
    سيارة GLA: جبارة على الطرقات الوعرة
    بتصميم متجدّد وراحة مطلقة للقيادة كل يوم، مع قدرات جديرة على الطرقات الوعرة، تسافر سيارة مرسيدس- بنز GLA بين عوالم السيارات، لتعيد رسم ملامح فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة بأسلوب مقنع للغاية. إنها تتعامل مع كافة التحديات بإتقان تام وسهولة كبيرة، وهي قوية أيضاً بما فيه الكفاية على الطرقات الوعرة والصعبة.
    وتتسم هذه السيارة بمزيج فريد للغاية، يجمع بين التصميم الجريء والمميز، والتجهيزات الحصرية، فضلاً عن قوة المحرّك الهائلة والأداء المذهل للقيادة؛ خاصة وأن أقوى محرّك في العالم من أربع أسطوانات ضمن سلسلة الإنتاج يولّد قوة مقدارها 265 كيلووات (360 حصان)، وعزم دوران يبلغ 450 نيوتن متر. وتبدو روعة الأداء الفائق لسيارة الدفع الرباعي GLA 45 AMG الجديدة أيضاً مع انبعاثاتها المنخفضة، ومعدلات استهلاكها للوقود.
    وتتصف أول سيارات مرسيدس-بنز في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، والتي تتنامى بوتيرة سريعة، بقدراتها العالية للمناورة في شتى أنحاء المدينة (إذ يبلغ طولها 4417 ملم، وعرضها 1804 ملم، وارتفاعها 1494 ملم)، إضافة إلى حيويتها على الطرقات الريفية والفرعية، وفاعليتها وكفاءتها على الطرقات السريعة (معامل السحب 0.29). وبفضل تجهيزاتها فائقة الجودة التي تم تطويرها مع اهتمام دقيق بالتفاصيل، ومقصورتها الداخلية عالية المرونة، اكتسبت GLA وعن جدارة مكانة مرموقة كسيارة دفع رباعي مدمجة ممتازة.
    وباعتبارها رفيقاً هادئاً ورزيناً للقيادة كل يوم، تمتاز سيارة GLA بمقصورة داخلية مرنة ومتغيّرة. فعلى سبيل المثال، يمكن طي مساند الظهر الخاصة بالمقاعد الخلفية إلى الأسفل بشكل كامل، بل من الممكن ضبطها بزاوية ما عند الحاجة. كما أن صندوق الأمتعة الكبير (بمساحة تخزين تتراوح ما بين 421 و 1235 لتر)، يأتي بتصميم متناسق جداً، ويمكن تحميله دون أي صعوبات، بسبب عتبة التحميل المنخفضة، والباب الخلفي العريض الذي يمكن فتحه وإغلاقه أوتوماتيكياً كتجهيز اختياري.
    سيارة GLC: راحة ورحابة
    تأتي سيارة GLC في مستوى القمة. فتحت جميع ظروف القيادة، تتجلى براعة سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم بمزايا السلامة الاستثنائية التي تعتبر سمة متفرّدة للعلامة التجارية، فضلاً عن أحدث أنظمة المساعدة وكفاءة الطاقة. وانخفض معدل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 19 في المائة مقارنة بالطراز السابق. وفي الوقت نفسه، يأتي نظام التعليق الهوائي AIR BODY CONTROL متعدد الحجرات، والذي يتفرّد بامتياز في هذه الفئة، إلى جانب الطيف الموسع من وضعيات نقل الحركة الديناميكية DYNAMIC SELECT، ونظام الدفع الرباعي الدائم للقيادة 4MATIC، ليعزز من مستويات راحة الركاب، وأيضاً من الرشاقة الرياضية، مهما كانت طبيعة الأرضية التي تسير عليها السيارة.
    بينما تميل سيارة GLC للابتعاد عن طرازها الريادي السابق "الفئة-G" من حيث المظهر والشكل الخارجي، فإنها تُرسي من الناحية التقنية معايير جديدة في كافة الجوانب، وتبقى قدرات سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم على الطرقات الوعرة بمستوى استثنائي منقطع النظير كما كانت دائماً. إن التحوّل الجذري في جوانب التصميم يؤثر بشكل واضح على المظهر الخارجي، فضلاً عن التحديثات المميزة في المقصورة الداخلية. وتمزج فلسفة التصميم الجديد بين مفهوم النقاء الحسي مع الأناقة الديناميكية، لتُجسّد صورة جديدة للفخامة العصرية. بالإضافة إلى ذلك، تترقّب الرحابة الفسيحة للمقصورة الداخلية لترحّب بالركاب وأمتعتهم.
    وتتوفر سيارة GLC الجديدة بطرازين اثنين هما: GLC 250 4MATIC، و GLC 300 4MATIC، مع محرك بنزين بأربع أسطوانات بتقنية الشحن المباشر وشاحن توربيني. ويأتي الطراز الأول بتصميم "أوف رود" الخارجي للطرقات الوعرة، والذي يتضمن عجلات معدنية خفيفة بعوارض متعددة وبقياس 19 إنش، وشبكة للمبرّد مع فتحات مزدوجة وأجزاء من الكروم، ومصدات للحماية مطلية بالكروم في الجهتين الأمامية والخلفية، وعادمين مطليين بالكروم، وعتبات مصقولة من الألمنيوم، وعتلات من الألمنيوم المؤكسد على السقف. أما طراز GLC 300 4MATIC؛ فيأتي بتصميم AMG الرياضي الخارجي، مع مواصفات هيكل AMG المميزة، وعجلات AMG بقياس 19 إنش، وباقة الكروم، وديناميكيات القيادة والأداء المحسّن بفضل نظام التعليق الرياضي.
    وتأتي آلية نقل الحركة التلقائية بتسع مراحل 9G-TRONIC كتجهيز أساسي في طرازي GLC 250 4MATIC و GLC 300 4MATIC، مما يوفر سرعة تبديل عالية ومذهلة، وآلية مثالية لنقل الحركة للحصول على انطلاقة خاطفة، وأيضاً مع آلية انسيابية لتعشيق التروس يتم بالكاد الشعور بها، مما يمنح متعة حقيقية للقيادة.
    سيارة GLE: أداء فائق على كافة أنواع الطرقات
    باسم جديد وطيف موسع من الطرز، بل مع قوة أقوى الآن، تمتاز سيارة الدفع الرباعي GLE الجديدة بجهوزيتها التامة لأي مناسبة. ومع مواصفاتها الاستثنائية من ناحية الكفاءة والأداء، والتجهيزات المذهلة، باتت سيارة GLE الجديدة أكثر جاذبية من أي وقت مضى.
    وبفضل نظام الدفع الرباعي الدائم للقيادة 4MATIC والمتوفر بتجهيز أساسي، تمتاز GLE بديناميكيات استثنائية ووظائف فائقة ودقيقة للتحكم، حتى تحت ظروف القيادة الصعبة. ولعل أبرز إيجابيات سيارة GLE الجديدة مستوى التحكم على الطرقات المستوية والوعرة، والرحابة المذهلة، والمستويات العالية لأنظمة السلامة النشطة والذاتية. وتتوفر سيارة GLE الجديدة بأربعة طرازات: GLE 400 4MATIC، و GLE 500 4MATIC، وطرز الدفع الرباعي فائقة الأداء GLE 63 4MATIC، و GLE 63 S 4MATIC من مرسيدس-AMG.
    وبإضفائها لمزيد من الأناقة والسيطرة، تتوفر سيارة GLE 63 أيضاً بقدرات AMG، مع محرك توربو مزدوج بسعة 5.5 لتر يمنح السائق تجربة حصرية للغاية. وبانطلاقها من الثبات حتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.3 ثانية، فإنها تمتاز برشاقة السيارات الرياضية، وبالاستجابة العفوية لدواسة الوقود. وبالإضافة إلى الطراز الأساسي الذي يولّد 410 كيلووات (557 حصان)، هناك أيضاً الطراز الرياضي والقوي AMG GLE 63 S الذي تبلغ قوته 430 كيلووات (585 حصان).
    ونظراً لأنها تعتبر مزيجاً متفرّداً بين طرز الكوبيه وسيارات الدفع الرباعي، تبهر سيارة GLE كوبيه الأنظار بأبعادها المثيرة. وتأتي هذه السيارة بطرازين هما AMG GLE 63 كوبيه، و AMG GLE 63 S كوبيه، مع محرك توربو مزدوج قوي V8 بسعة 5.5 لتر مصنوع يدوياً، إلى جانب ثروة من تحسينات AMG الجديرة التي توفر أداءً لا يُضاهى يرتقي بأناقة الكوبيه الجذابة.
    سيارة GLS: أجواء الدرجة الأولى في كل الظروف
    خلفاً لطراز GL، تُرسي سيارة GLS (المرتقبة في شهر أبريل 2016) معايير جديدة في عالم سيارات الدفع الرباعي، لا سيما وأنها تؤكد على مكانتها بأنها "الفئة-S بين سيارات الدفع الرباعي". وتزخر السيارة الوحيدة بسبعة مقاعد كاملة في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة بمزايا مذهلة تتمثّل في رحابتها الفسيحة، كما أنها تجمع بين الفخامة وأعلى مستويات الراحة والديناميكيات الرشيقة، وأيضاً أفضل خصائص السلامة في فئتها. ومهما كانت المهام أمامها سواء للاستخدام اليومي أو الانطلاق بعيداً على المسارات السريعة، تلبي سيارة GLS كافة المتطلبات بسلاسة وراحة تامة.
    ومقارنة مع الطراز السابق، يوفر الجيل الجديد كفاءة محسّنة، ووضعيات موسعة لنقل الحركة DYNAMIC SELECT، وأحدث الابتكارات المتطورة لنظام التعليق الهوائي AIRMATIC مع نظام التخميد المحسّن ADS، وناقل الحركة الأوتوماتيكي بتسع سرعات 9G-TRONIC، وأنظمة المساعدة المميزة، والجيل الأحدث من تقنيات الاتصال مع النفاذ إلى الإنترنت. وتزخر سيارة GLE 63 4MATIC من مرسيدس-AMG أيضاً بقوة أكبر، وديناميكيات أقوى، وتجهيزات أكثر. مع طاقة إنتاجية تبلغ 430 كيلووات (585 حصان)، وآلية منفصلة للتعليق، وناقل حركة معدّل AMG SPEEDSHIFT PLUS 7G-TRONIC، تُجسّد هذه السيارة قمة طرز GLS. وتتضمن المزايا التي تأتي بشكل قياسي: وضعيات نقل الحركة AMG DYNAMIC SELECT التي توفر مرونة مثلى وأداء فائقاً من AMG بنظام دفع رباعي يميل أكثر إلى المحور الخلفي. وتُظهر سيارة GLS 63 4MATIC قوة شخصيتها مع تصميمها المعدّل الذي يمتاز بإطلالة AMG، مع مقصورة داخلية ذات جودة عالية.
    يتوفر الطيف الموسّع لسيارات الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز في صالات العرض لشركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي في الكويت.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. اختتام معرض جدة لسيارات الدفع الرباعي بنجاح
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-02-2016, 07:32 PM
  2. جدة تستضيف أول معرض لسيارات الدفع الرباعي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-02-2016, 09:20 PM
  3. عبداللطيف جميل تدشن التجربة لسيارات الدفع الرباعي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-01-2015, 07:58 PM
  4. ألفاروميو تبدأ إختبارات الدفع الرباعي الجديد.......
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-03-2007, 12:27 AM
  5. بيجو تختبر الدفع الرباعي الجديد 4007
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 25-10-2006, 05:02 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14