>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,323

    افتراضي فوز كيا سبورتج و أوبتيما الجديدتين بجوائز التصميم




    فوز كيا سبورتج و أوبتيما الجديدتين بجوائز التصميم
    - نالت كل من سيارة كيا سبورتج وكيا أوبتيما الجديدتين كلياً جائزة التصميم الدولية المرموقة "ريد دوت" للمرة الثانية
    - كما حصلت سيارة أوبتيما سيدان على جائزة (أفضل الأفضل) في هذه الفئة
    - كل سيارة في مجموعة كيا الحالية قد فازت بجائزة "ريد دوت"
    - وبذلك تكون قد حصدت شركة كيا 15 جائزة "ريد دوت" منذ عام 2009م
    (سيول) 30 مارس 2016م:- مرة أخرى تعزز شركة كيا موتورز سمعتها بسبب ما تمتعت به سياراتها من أعلى معايير التصميم وتحصد جائزتين في منافسات جوائز "منظمة ريد دوت العالمية " للعام 2016 عن تصميم منتجاتها، وهي واحدة من أهم المسابقات الدولية المرموقة في تصميم المنتجات.
    على الرغم من فوز كل من سيارة كيا سبورتج ذات الدفع الرباعي الجديدة المدمجة وسيارة أوبتيما سيدان - أحدث موديلات شركة كيا - على جائزة "ريد دوت " إلا أن لجنة التحكيم المستقلة قامت بتكريم سيارة كيا أوبتيما بمنحها جائزة (أفضل الأفضل) ، وهو أعلى وسام في المنافسة تتأهل إليه فقط المنتجات ذات أفضل التصاميم وأروعها في الفئة.
    ولقد طرحت شركة كيا في الأسواق العالمية في وقت سابق من هذا العام كل من الأجيال الجديدة من سيارة كيا أوبتيما وسيارة كيا سبورتج الأكثر مبيعا في أوروبا. ولقد أكدت هذه الجوائز الجدارة في الحصول على جوائز "ريد دوت" التي حصلت عليها الأجيال السابقة من سيارة كيا سبورتج وكيا أوبتيما في العام 2011م كما حافظت سيارة أوبتيما أيضاً على جائزة (أفضل الأفضل). ولقد حرص فريق التصميم لدى شركة كيا منذ حصول الجيل الأول من سيارات كيا سول "Kia Soul" بأول جائزة لهذه المنافسة في عام 2009م على المضي قدما في حصد الجوائز حتى بلغت ما مجموعه 15 جائزة "ريد دوت". وبذلك يحمل الآن كل موديل للعام 2016 في تشكيلة منتجات كيا الحالية علامة "ريد دوت".
    وعلق بيتر شراير، رئيس وكبير المصممين في شركة كيا للسيارات ومجموعة هيونداي موتورز قائلاً: "يفخر فريق التصميم الدولي لدينا كل الفخر وبشكل إستثنائي بهذه الجوائز الأخيرة على الرغم من أن جوائز (ريد دوت) الأولى التي سبق أن حصلت عليها كل من سيارة كيا سبورتج وكيا أوبتيما تشكل نقطة نجاح وإنطلاق قوية. ويعود الفضل إلى أن هذه الجوائر الأخيرة تعتبر إنجاز خاص جداً إعتمد على السعي الدؤوب نحو تحقيق المزيد من التطوير لموديلات سبق وأن صنفت الأولى وحائزة على جوائز بحيث يقنع التصميم الجديد أيضا لجنة التحكيم من الخبراء في هذه المنافسة المرموقة عالميا والمتخصصة في تصميم المنتجات".
    "الموديلين الفائزين بالجائزة هما من الموديلات الهامة في علامة كيا حيث أن سيارة كيا سبورتج تعتبر الأكثر مبيعا في أوروبا لسنوات عديدة. كما تجسد سيارة كيا أوبتيما، والتي تعد واحدة من موديلات كيا الأقوى مبيعاً في جميع أنحاء العالم، تجسد كافة عناصر تطور العلامة التجارية لشركة كيا بطريقة خاصة جدا: فالجيل الثالث، الذي ظهر في الساحة العالمية في عام 2010م، أصبح حافزاً ومصدر دعم قوي جداً للتحول الجاري في مجموعة منتجات كيا في السنوات التالية والذي إعتمد بشكل أساسي على فلسفة التصميم حيث برزت كل من كيا سبورتج الجديدة وكيا أوبتيما الجديدة بقوة في كلا الفئتين مقارنة بالسيارات المنافسة وإعتمدتا في ذلك على الوضوح والتميز والأناقة الرياضية الفائقة الروعة في تصميمهما الخارجي كما تتمتع كلا السيارتين بإعادة تصميمها بالكامل إلى جانب التصميم الداخلي المميز وفقاً لأحدث المعايير والتقنيات والإتساق الأفقي التام والتصميم العام النقي والرائع الذي لا تشوبه شائبة ولا مثيل له.
    ** أقرأ المزيد**
    التصميم الديناميكي والحضور الجريئ على الطريق:
    لقد تم تطوير وتحسين سيارة كيا أوبتيما الجديدة من قبل فرق التصميم الدولية لشركة كيا في كل من ناميانج (كوريا)، وايرفين (كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية)، وفرانكفورت (ألمانيا)، تحت إشراف المبدع بيتر شراير، الذي كان أيضا مسؤولا عن تصميمات الأجيال السابقة من سيارة كيا أوبتيما. يتميز الموديل الجديد، الذي بلغ طوله 4.86 متر وخضع لتغييرات طفيفة في الأبعاد، بتفاصيل سطح متطورة وخطوط وحواف مرسومة بدقة ومظهر أكثر طولاً الأمر الذي جعلها تكون أكثر جرأة وحضوراً على الطريق من سابقاتها ويعود ذلك جزئياً إلى خطوط النوافذ التي زادت في الطول إلى جانب إضافة نافذة جانبية ثالثة خلف الباب الخلفي كما تم الإبقاء على شكل الأعمدة (A) و(C) الأكثر سلاسة المنسحبة نحو الخلف والتي تمنح الموديل مظهر سيدان الرياضية علاوة على ذلك تنسحب الإشارات الضوئية التي توجد في الخلف على جانبي سيارة كيا أوبتما لتمنحها عمقا إضافيا ومظهراً جديد ومتطور للإشارات الضوئية.
    تم تطوير التصميم الجديد لكيا سبورتج تحت قيادة مركز تصميم كيا الأوروبي في فرانكفورت بدعم من مراكز التصميم التابعة لشركة كيا في كل من ناميانج وارفين. ولقد كان التغيير الأكثر لفتا للنظر في التصميم الخارجي هي الواجهة الأمامية الجديدة المميزة لسيارات الدفع الرباعي المدمجة (SUV) حيث أن المصابيح الأمامية، والتي عادة تشكل وحدة بصرية مع شكل الشبك المميز لسيارات كيا " على شكل أنف النمر " أصبحت الآن منفصلة بشكل ملحوظ عن الشبك مما جعل المظهر الأمامي للسيارة أوسع وأكثر استقراراً كما تم المحافظة على السمات الأساسية لسيارت الدفع الرباعي المدمجة علاوة إلى أن المظهر الجانبي أصبح الآن أكثر ديناميكية في تصميمه ويرجع ذلك جزئيا إلى إضافة 40 مم إلى طول الجسم ليصبح 4.48 متر. ولقد ظهر موديل "جي تي لاين (GT Line)" الجديد بمظهر رياضي أكثر والفضل يعود إلى وجود عدد من عناصر التصميم الجديدة الحصرية، بما في ذلك إعادة تصميم الشبك الأمامي والتمتع بوجود مصابيح ضباب بمظهر مكعبات الثلج وكسوة أسفل جسم السيارة في الجزء الأمامي والخلفي بالإضافة إلى وجود عادم مزدوج الفتحات.
    يوجد في كلا الموديلين محركات تعمل بالبنزين والديزل وبكفاءة عالية، ويمكن طلب تزويدها بأحدث أنظمة المساعدة (اعتمادا على السوق) - بما في ذلك تزويدها بفرامل مستقلة للتحكم في السيارة في حالات الطوارئ والتي لها القدرة أيضاً في الإحساس بوجود المشاة. ولقد حصل كلا الموديلين على أعلى درجات التقييم والتصنيف (خمس نجوم) من قبل مؤسسة برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا (Euro NCAP
    جائزة "ريد دوت": تمنح من قبل هيئة تحكيم تتكون من 41 خبير في مجال التصميم من جميع أنحاء العالم
    تشتمل منافسة "ريد دوت للتصميم "، وهي واحدة من مسابقات التصميم المرموقة في العالم، على ثلاثة تخصصات هي: تصميم المنتج، وتصميم وسائل الإتصال، ومفاهيم التصميم. ولقد شارك في منافسة جوائز "ريد دوت" للعام 2016م شركات من 57 دولة سجلت 5.214 صنف من المنتجات والابتكارات. المنافسة والتي بدأت منذ عام 1955 بواسطة مركز التصميم الذي يوجد مقره في شمال الراين- وستفاليا، تعلق أهمية كبيرة على نزاهة لجنة التحكيم التي تضم خبراء من ذو الكفاءة العالية جداً.
    ولتجنب أي تحيز، فإنه لا يعمل أي من أعضاء لجنة التحكيم كموظف في أي قطاع من قطاعات الصناعة التحويلية. علماً بأن لجنة تحكيم منافسة "ريد دوت" في هذا العام كانت أكبر من أي وقت مضى: حيث ضمت 41 من الخبراء من جميع أنحاء العالم - وشملت السادة/كريس بانجل، وجيمي تشو، والبروفسور لوتز فوجنر، وهديشي هاماجوتشي، وكريستينا لاسوس، وراج ناندان وكين اوكوياما- وهم جميعهم مصممين مستقلين، وأساتذة تصميم وصحفيين متخصصين في مجال التجارة.
    حضر جميع أعضاء لجنة التحكيم إلى مدينة إيسن الألمانية وتم الحكم على المنتجات وفقا لمعايير مثل درجة الابتكار والجودة ووظائف المنتج والتوافق البيئي. وسوف يتم منح جوائز "ريد دوت" بشكل رسمي في 4 يوليو 2016م في مدينة إيسن على مسرح آلتو.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,323

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. إطلاق BMW X5M و X6M الجديدتين كلياً في السعودية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-04-2015, 10:04 PM
  2. عبد اللطيف جميل تستدعي لكزس GX460 وتويوتا برادو VX 2010 الجديدتين
    بواسطة خلوها تصدي في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 21-04-2010, 08:31 AM
  3. كيا سبورتج 2010 في صور مسربة
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 18-01-2010, 07:28 AM
  4. كيا تكشف عن سبورتج المعدلة 2009
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-08-2008, 02:56 PM
  5. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 07-01-2007, 10:26 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14