>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي الجيل الجديد من 2016 AUDI A4




    الجيل الجديد من 2016Audi A4
    · ترسي المعايير من خلال توليفة متميزة من التكنولوجيا واللمسات الجمالية
    · أفضل معامل جر في فئته
    · تعريف جديد لخطوط الموديل من خلال طرح مفهوم "ديزاين" و "سبورت"
    دبي، 10 ابريل6201 - يجسد الجيل الجديد من Audi A4 توليفةً رائعة من التكنولوجيا واللمسات الجمالية البديعة. وخضعت كافة عناصر التكنولوجيا في العائلة الأكثر مبيعاً لعلامة أودي لإعادة تطويرٍ بحيث عادت لترسم معايير جديدة في فئتها. وخلال أعمال التطوير، كانت الأولوية للحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. وتركزت جميع عناصر التكنولوجيا حول خفض المقاومة. وستتوفر أودي A4 الجديدة في أسواق الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 7,5003 دولار أمريكي.
    تعتبر الديناميكا الهوائية خير مثال؛ حيث تتمتع سيارة A4 سيدان بأفضل معامل جرٍّ في فئتها عند 0.23. كما خفضت النماذج الجديدة من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بشكل لافت. وسيكون المحرك الأكثر قوة في سوق الشرق الأوسط عبارة عن وحدة من أربع اسطوانات مع قوة 252 حصان، ونظام نقل الحركة S tronic ونظام quattro للدفع الرباعي. وتمتاز أنظمة مساعدة السائق ونظم المعلومات والترفيه بمستوى عالي من الجودة. ويرسيجيل جديد من المحركات المزودة بتقنية الحقن المباشر للوقود TFSI والأسطوانات الأربعة مع أساليب احتراق متطورة حديثاً معايير جديدة من حيث استهلاك الوقود، والانبعاثات والأداء في محركات البترول ذات الأسطوانات الأربعة. وتم تحديد التاريخ المرتقب لوصول سيارةA4 سيدان في المنطقة خلال الربع الأول من عام 2016. وستتوفر ثلاثة أنواع مختلفة من نماذج المحركات المزودة بتقنية الحقن المباشر للوقود:35 TFSI بقوة 150 حصان (سعة 1.4 لتر)، 40 TFSIبقوة 190 حصان (سعة 2.0 لتر) والمحرك الأبرز في المجموعة 45 TFSI بقوة 252 حصان (سعة 2.0 لتر(.
    وفيما يبلغ طول السيارة 4.73 متراً وقياس قاعدة عجلاتها 2.82 متراً - تتمتع سيارة Audi A4 بقيادة واثقة على الطريق. ويعزز الخط الأفقي البارز في الجهتين الأمامية والخلفية من عرض السيارة. ويعكس التصميم الانسيابي مع الخطوط الدقيقة الرقي الرياضي الفائق للعلامة التجارية. ويمتاز شبك المقدمة المحاط بإطار مفرد بعرضه وانخفاضه؛ وتسهم المصابيح الأمامية المتاحة بخيارين من تقنية الإضاءة LED وMatrix LED (بما في ذلك مؤشرات الانعطاف الديناميكية) في جعل التكنولوجيا عنصراً مرئياً يليق بالعلامة التجارية.
    أخف وزناً بمقدار يصل حتى 120 كيلوجرام
    بالمقارنة مع النموذج السابق،شهدت أبعاد السيارة ازدياداً فيما انخفض الوزن بشكل كبير - بنحو يصل حتى 120 كيلوجرام، اعتماداً على نوع المحرك. ويمتاز جسم النماذج الجديدة من Audi بكونه واحداً من بين النماذج الأكثر خفة في فئته وذلك بفضل المزيج الذكي من المواد المستخدمة والتركيب خفيف الوزن.
    وتعتبر Audi A4 رائدة في فئتها أيضاً من حيث مستويات الضجيج. ويستمتع كافة الركاب بالمساحة الفسيحة؛ وتبرز الخطوط الناعمة عرض المقصورة الداخلية. وتمتاز الجهة الأمامية منلوحة القيادة بشريط عريض من فتحات التهوية وسطح كبير مزخرف. وفي الليل، تنار الأبواب والكونسول المركزي عبر شريط اختياري محيط من الأضواء. وترتقي جودة الصناعة إلى مستويات جديدة غير مسبوقة. وتتبع الألوان والمواد مفهوم خط جديد يتيح للعملاء مزيداً من الحرية خلال عملية اختيار التجهيزات.
    نظم المعلومات: قمرة القيادة الافتراضية لـ Audi ووحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI
    يتيح النموذج الجديد وفرة من التقنيات الذكية التي يتجلى استخدامها بصورة أكثر وضوحاً مع شاشة وحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI Audi ومفهوم التحكم. وتتضمن أبرز السمات التكنولوجية في سيارة A4 الجديدة مقصورة Audi الافتراضية، ومصابيح Audi الأمامية المزودة بتقنية Matrix LED، وواجهة Audi للهواتف الذكية، ونظام الصوت من ’بانج آند أولفسن‘ مع الصوت ثلاثي الأبعاد، وصندوق الهاتف من Audi مع ميزة الشحن اللاسلكية، والشاشة العلويةعلى الزجاج الأمامي “Head-up display” والأنظمة الجديدة لمساعدة السائق مثل المساعدة على ركن السيارة، ونظام المساعدة على القيادة الى الخلف ، ونظام التحذير عند الخروج من السيارة، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام، ونظام المساعدة على الانعطاف، ونظامpre-sense للحماية الاستباقية الأساسي للسلامة من Audi.
    ويجري التركيز هنا على اثنين من الابتكارات. وتتضمن مقصورة Audi الافتراضية الاختيارية، التي تعد مزيجاً من الأدوات الرقمية بالكامل، شاشة LCD بقياس 12.3 بوصة والتي تعرض أهم المعلومات في رسومات جرافيكية عالية الدقة، مع الكثير من التفاصيل والتأثيرات المعقدة.
    ويعتبر مفهوم التحكم MMI بوحدة التحكم بالوسائط المتعددة في الكونسول المركزي أيضاً ميزة تم تصميمها حديثاً وتلعب دور عنصر التحكم الرئيسي. نظام المعلومات والترفيه الراقي والحديث، ويمتلك نظام الملاحة MMI Navigation plus المعزز مع وحدة MMI التي تعمل باللمس وشاشة المراقبة الكبيرة بقياس 8.3 بوصة، لوحة تحكم باللمس في وحدة التحكم الدوارة للتكبير والتصغير وإدخال الأحرف. ويتشابه كامل منطق التحكم بوحدة MMI مع نظيره في الهواتف الذكية ويتضمن وظيفة البحث بالنص الحر الذكية. ويستجيب نظام التحكم الجديد بالصوت وللمدخلات باللغة اليومية الاعتيادية مثل "أود الاتصال بـ بيتر ميلر".
    قوة حاسوبية مركزة
    نظام الملاحة MMI Navigation plus المعزز مدعومبقوة حاسوبية للجيل الثاني من منصة المعلومات والترفيه المعيارية، والتي تتيح لـ Audi جلب الابتكارات الإلكترونية الاستهلاكية إلى السيارة بسرعة.
    ويعتبر نظام واجهة الهاتف الذكي في Audi ميزة جديدة. وتتكامل وظائف الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد و iOS في بيئة متطورة خصيصاً لهذا الغرض – وحدةMMI Audi للتحكم بالوسائط المتعددة. وتعمل علبةphone boxAudiالخاصة للهاتف المتحركعلى وصل الهواتف الذكية بالهوائي الداخلي وتعيد شحنها وفقاً لمعيار Qi. ولعشاق أنظمة ’هاي فاي‘، يتوفر نظام ’بانج آند أولفسن‘ الصوتي المبتكر مع صوت رائع ثلاثي الأبعاد في السيارة، والذي يقدم بعداً إضافياً للارتفاع. ويمكن استخدام كمبيوتر Audi اللوحي كأداة ترفيه مرنة لركاب المقاعد الخلفية.
    محركات قوية رباعية الاسطوانات
    سيتم إطلاق سيارة Audi A4 الجديدة في منطقة الشرق الأوسط مع ثلاثة نماذج من المحركات المزودة بتقنية الحقن المباشر للوقود TFSI. وقد ازداد إنتاج قوتها بشكل كبير وتتراوح بين 150-252 حصان، مع تخفيض استهلاك الوقود بنسبة تصل حتى 21%. وتتألق كافة المحركات بكفاءة عالية المستوى مع قوة وانسيابية رياضية متميزة.
    وتتمتع سيارة Audi A4 الجديدة بابتكارات متميزة فيما يخص المحركات التي تعمل بالبنزين: المحرك 2.0 TFSI ultra بقوة 190 حصان يستخدم أسلوب احتراق جديد كلياً يجعلها فاعلة بصورة خاصة، ويتيح استهلاك وقود بنسبة 4.8 ليتر لكل 100 كيلومتر وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 109 غرام/كيلومتر .
    نظام نقل الحركة S tronic
    خضعت مجموعة نقل الحركة والشاسيه في سيارة Audi A4 الجديدة لإعادة تطوير كاملة. وأعيد تصميم نظام نقل الحركة S tronic سباعي السرعات (متوفر الآن لمحركات الدفع الأمامي)؛ ويتيح نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي الآن وظيفة توفير الوقود الحرة. ويتكامل جهاز التحكم بعزم دوران العجلة مع عمل نظام الدفع الأمامي ونظام quattro.
    ديناميكيات القيادة
    أحرز مستوى التعامل مع سيارة A4 الجديدة قفزة كبيرة للأمام: فهو رياضي عالي الأداء من جهة، ولكن مع تركيز على الراحة في الوقت ذاته. ويعمل التعليق والتوجيه على تصفية الاضطرابات الناجمة عن الطرق غير مستوية السطح، ولكنها تنقل للسائق المعلومات المهمة مثل الزيادات في القوى الجانبية والتتبع. ويستند هذا الأداء على المحاور خماسية الوصلات التي أعيد تطويرها ونظام التوجيه الذي يعمل بالطاقة الكهربائية - وهي خفيفة الوزن بشكل استثنائي. وتتيحالأساس للقيادة الديناميكية والمريحة بشكل لا يضاهى فيما تخفض من استهلاك الوقود. ومن الخيارات الإضافية التوجيه الديناميكي، والذي تتنوع نسبته وفقاً لسرعة السيارة وزاوية التوجيه، ونظام التعليق مع مخمدات الصدمات القابلة للتعديل والتي تتيح للسائق للمرة الأولى قدرة الاختيار بينإعدادين: رياضي أو مريح. وتم تضمين إعدادي التعليق في نظام Audiلاختيار أسلوب القيادةالديناميكية “Audi drive select”، والذي يعد من التجهيزات القياسية للنماذج المزودة بالمحركات ذات القوة 190 حصان فما فوق.
    النطاق الأوسع في فئتها: أنظمة مساعدة السائق والسلامة
    ترتقي سيارة Audi A4 الجديدة بمعايير فئتها مع العديد من أنظمة مساعدة السائق. ويسهم نظام Audi النشط للتحذير عند تغيير المسار في مساعدة السائقين على البقاء في المسار، ويعمل نظام الإيقاف والتشغيل المتكيف لتثبيت السرعة بما في ذلك نظام المساعدة على تخطي الازدحام المروري، على تسهيل عملية القيادة في حالة الازدحام الخانق. وتعتبر استراتيجية التحكم من المزايا الخاصة لنظام المساعدة على تخطي الازدحام. وتأخذ بعين الاعتبار عدداً كبيراً من المقاييس مثل علامات الطريق والسيارات الأمامية. ومن بين الابتكارات الأخرى التي تقدم إسهامات مهمة في السلامة هي نظام المساعدة على ركن السيارة، ونظام المساعدة على التنبيه من الأخطار القادمة من الخلف، والتحذير عند الخروج من السيارة، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام، ونظام المساعدة على الانعطاف، ونظامpre-sense للحماية الاستباقية الأساسي للسلامة من Audi.
    وستتوفر سيارة Audi A4 الجديدة في معارض أودي في المنطقة خلال الربع الأول من عام 2016. وتعد التجهيزات القياسية أكثر شمولية بالمقارنة مع النماذج السابقة. وتتضمن مصابيح زينون الأمامية، والتشغيل بدون مفتاح، وواجهة البلوتوث، ونظام Audiلاختيار أسلوب القيادة والشاشة الملونة لوحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMIبقياس 7 بوصة.
    لمحة سريعة
    سيارة Audi A4 الجديدة
    التصميم الخارجي والهيكل
    - أبعاد رياضية وأناقة متميزة؛
    - طول السيارة 4.73 متر، وقياس قاعدة العجلات 2.82 متر، وعرض السيارة 1.84 متر، وارتفاعها 1.43 متر.
    - مصابيح أمامية اختيارية بتقنية LED ومصابيح أمامية بتقنية Matrix LED مع مؤشرات انعطاف ديناميكية.
    - هيكل خفيف الوزن: تم تخفيض الوزن حتى 15 كيلوجرام بالمقارنة مع النموذج السابق.
    - أفضل معامل جر في فئته: 0.23 في سيارة السيدان؛ وتكفل اللمسات الانسيابية مزيداً من السرعة
    والهدوء على الطرقات.
    المقصورة الداخلية
    - أطول مقصورة داخلية وأكبر عرض للكتفين في الأمام بالمقارنة مع النماذج المنافسة
    - تصميم المقصورة الداخلية مع أسطح مزخرفة كبيرة وشريط مستمر من منافذ الهواء؛ ألوان ومواد جديدة، ومقصورة داخلية فسيحة، وإنارة داخلية بتقنية LED كتجهيزات قياسية، وإتقان رفيع المستوى
    - أكبر مجموعة من المقاعد خفيفة الوزن بالمقارنة مع أبرز النماذج المنافسة
    - وحدة تحكم آلية بالمناخ مع واجهة جديدة
    - حزم اختيارية للإنارة الداخلية بتقنية LED مع إنارة محيطية ملونة قابلة للتعديل
    - مفهوم جديد للتجهيزات مع خطي موديلات "سبورت" و"ديزاين" للمرة الأولى مع تمايز خارجي في التصميم
    أجهزة التحكم
    - الاختيارات المتاحة: شاشة أمامية على الزجاج الأمامي “head-up display” مع مقصورة Audi الافتراضية
    - مفهوم تشغيل لوحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI أعيد تصميمها بالكامل تتضمن وظيفة البحث بالنص الحر
    - يمكن تشغيلها أيضاً عبر عجلة القيادة متعددة الوظائف والتحكم الصوتي باللغة الطبيعية
    المعلومات والترفيه
    - نظام معلومات وترفيه اختياري متطور مع نظام الملاحة MMI Navigation plus المعزز ووحدة MMI التي تعمل باللمس وشاشة MMI قياس 8.3 بوصة التي تتضمن علبة الهاتف من Audi مع ميزة الشحن اللاسلكي
    - واجهة Audi للهواتف الذكية للارتباط مع هواتف ’آبل‘ و’أندرويد‘
    - نظام الصوت من ’بانج آند أولفسن‘ مع ميزة الصوت المبتكرة ثلاثية الأبعاد و كمبيوتر Audi اللوحي كجهاز ترفيه متنقل لركاب المقاعد الخلفية
    المحركات:
    - تم إطلاق ثلاثة محركات بتقنية الحقن المباشر للوقود TFSI تتراوح قوتها بين 150-252 حصان،قوة أكثر بنسبة 25%
    - استهلاك وقود منخفض بنسبة تصل حتى 21%
    - محرك 1.4 TFSIاقتصادي (يستهلك 4.9 ليتر من الوقود لكل 100 كيلومتر؛ وتصدر عنه انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 114 جرام لكل كيلومتر)
    مجموعة نقل الحركة
    - أجيال جديدة من نظام نقل الحركةS tronic. تم تركيب نظام نقل الحركة S tronic في السيارة A4 على محرك الدفع الأمامي للمرة الأولى، ونظام نقل حركة آلي مع وظيفة القيادة الحرة
    - نظام الدفع الأمامي أو نظام quattro للدفع مع قدرة التحكم الاختياري بعزم العجلات
    نظام التعليق
    - محاور خفيفة بخمسة وصلات أعيد تصميمها في الجهتين الأمامية والخلفية، وزيادة كبيرة بمستويات الراحة مع الحس الرياضي
    - توجيه إلكتروميكانيكي تم تطويره حديثاً مع توجيه ديناميكي حسب الطلب
    - نظام Audi لاختيار أسلوب القيادة الديناميكية كتجهيز قياسي للسيارات بقوة 190 حصان فما فوق، وتعليق مع ماصات صدمات قابلة للتعديل متوفرة كخيار
    أنظمة مساعدة السائق والسلامة المتكاملة
    - إيقاف وتشغيل النظام المتكيف لتثبيت السرعة يتضمن نظام المساعدة على تخطي الازدحام في حالات حركة المرور البطيئة
    - نظام Audi النشط للتحذير عند تغيير المسار ونظام Audi للحماية من الاصطدامات الجانبية
    - جديد: نظام المساعدة على ركن السيارة، نظام المساعدة الخلفي على تخطي السيارات عند الرجوع، والتحذير عند الخروج من السيارة، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام، ونظام المساعدة على الانعطاف
    - أنظمة سلامة جديدة: نظام الحماية الاستباقيةpre-sense الأساسي والخلفي للسلامة في المدن من Audi
    النسخة الكاملة
    تكنولوجيا فائقة على الدوام - سيارة Audi A4 الجديدة
    أكثر ذكاءً وقوة وكفاءة: تتميز سيارة Audi A4 بعدد كبير من التقنيات الاستثنائية التي ترسي معايير عالية لفئتها. تصميم أنيق يمتزج بمفهوم تحكم مبتكر، وتركيب خفيف الوزن ينسجم مع حلول مجموعة نقل الحركة الحديثة وعالية الكفاءة. وتتقدم سيارة A4 على نظيراتها من حيث نظام المعلومات والترفيه وأنظمة المساعدة. وفي النتيجة، يمكن أن يتطلع سائقو Audi قدماً لاختبار تجربة حقيقية للتقنية الفائقة - توليفة مبتكرة بين التكنولوجيا واللمسات الجمالية البديعة.
    معيار الانسيابية الهوائية
    فيما يخص الانسيابية الهوائية، يتفوق النموذج الجديد بشكل كبير على النماذج المنافسة. وتتمتع سيارة A4 سيدان بمعامل جر فاعل بنسبة 0.23. ويأتي هذا الرقم شديد الانخفاض نتيجة للحلول الجديدة والضبط الدقيق. وتحتوي الخطوط الخارجية لمنافذ الهواء على فتحات إضافية - وتقود بعضاً من تيار الهواء فوق العجلة بشكل يدفعها نحو العجلات التي تم تخصيصها أيضاً بطريقة ايروديناميكية. وتساعد بعض التفاصيل مثل المرايا الخارجية المتوضعة على عتبات الباب مع خطوطها الضيقة المتكاملة في تعزيز اللمسات الانسيابية.
    ويلعب التصميم الخلفي دوراً مهماً في الايروديناميكية لكافة السيارات الجديدة. وفي سيارة AudiA4 سيدان، تكفل خطوط باب مقصورة الأمتعة تدفق الهواء على نحو سلس.
    ويسهم الجزء السفلي من النموذج الجديد متوسط الحجم أيضاً في خطوطها الانسيابية. وتم إقفال الجانب السفلي من مقصورة المحرك عن الطريق، فيما تتم حماية المعدن عبر فرش عريض ممتد تحت مقصورات الراكب والأمتعة. وتنغلق شرائح التحميل على المحور الخلفي بشكل خاص، فيما توجه مخمدات الهواء الصغيرة الهواء باتجاهات متعددة من بينها تحت العجلات وعلى خزان الوقود. وبشكل ينسجم مع تصميم الباب الخلفي، فيما يحافظ الجزء السفلي من السيارة المصمم بطريقة انسيابية على انخفاض قوة رفع المحور الخلفي.
    أنظمة مساعدة السائق والسلامة المتكاملة
    مع الجملة الواسعة من أنظمة مساعدة السائق، ترتقي سيارة Audi A4 الجديدة بمعايير فئتها. وقد خضعت كافة التجهيزات تقريباً لإعادة تصميم كلية أو تحسّنت بشكل كبير بالمقارنة مع النماذج السابقة. وتعتبر بعض النظم مزايا قياسية، فيما يمكن انتقاء الحلول الاختيارية بشكل فردي أو تكون متاحة كخيارات مفردة ويمكن مناقشتها أكثر مع أقرب موزع معتمد لسيارات Audi.
    مقدار أكبر من السلامة
    تتضمن كافة إصدارات النماذج الجديدة نظامpre-sense city للسلامة في المدن من Audi باعتباره من التجهيزات القياسية. وفي السرعات التي تصل حتى 85 كيلومتر في الساعة، يمسح النظام الطريق بحثاً عن سيارات ومشاة آخرين على الطريق باستخدام كاميرا أمامية مركبة على الزجاج الأمامي للسيارة مع مجال رؤية حتى 100 متر. وفي حال وجود خطر بحدوث تصادم، يتلقى السائق سلسلة من التنبيهات، وتبدأ السيارة بتطبيق المكابح بشكل كامل عند الضرورة. وفي السرعات التي تصل حتى 40 كيلومتر في الساعة، يمكن منع وقوع الحوادث بشكل كامل ضمن حدود النظام. وفيالسرعات الأعلى حتى 85 كيلومتر في الساعة، يمكن أن تخفض التنبيهات وتدخّل المكابح من حدة تأثير الاصطدام.
    يعالج نظامpre-sense الاختياري للسلامة في المدن من Audi المعلومات التي تأتيه من مختلف أنظمة السيارة. وبمجرد اكتشاف حالة قيادة غير مستقرة، يشغل النظام تدابير وقائية لحماية الركاب. ويتم شد أحزمة أمان المقاعد الأمامية كهربائياً، فيما تغلق النوافذ وفتحة السقف. كما يتم تنشيط مصابيح التنبيه من الخطر.
    وفي حال تعذر تجنب الاصطدام وكان الحادث حتمي الوقوع، يدعم نظام المكابح المساعد في الاصطدامات المتعددة السائق بتطبيق مكابح خاضع للتحكم. ويمكن أن يساعد ذلك في منع السيارة من الانزلاق، ويقي من وقوع مزيد من الاصطدامات.
    ويعتبر نظام التنبيه المساعد في سيارة Audi A4 الجديدة من الأنظمة القياسية الأخرى، وأحد مكونات أنظمة معلومات السائق. ويقوم بتحليل سلوك السائق ويطلق تنبيهاً عند اكتشاف غفلة من السائق. ويمكن ضبط محدد السرعة القابل للتعديل، وهو من السمات القياسية، وفق سرعة محددة تتدرج بين 30-250 كيلومتر في الساعة - وتعتبر أداة مساعدة مهمة للحفاظ على السرعة ضمن حدود المدينة، وفي مناطق البناء وما إلى ذلك.
    نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة يتضمن نظام المساعدة على تخطي الازدحام في باقة أنظمة المساعدة Tour
    ويمثل نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة، والذي يتضمن نظام المساعدة على تخطي الازدحام في باقة أنظمة المساعدة Tour؛ ويعتبر إيقاف وتشغيل النظام المتكيف لتثبيت السرعة الميزة الأساسية بما في ذلك نظام المساعدة على تخطي الازدحام. ويحافظ على مسافة محددة بين سيارة Audi A4 الجديدة والسيارة الأمامية على الطريق؛ ويمكن أن يختار السائق واحداً من خمس مسافات واستخدام نظام Audi لاختيار أسلوب القيادة لتعديل معدل التسارع والتحكم بالانسيابية.
    ويتفاعل النظام، الذي يعتمد على مؤشرات اثنين من رادارات الاستشعار والكاميرا الأمامية، مع نظام نقل الحركة S tronic لتغطية كامل نطاق السرعات بين الثبات وحتى السرعة 250 كيلومتر في الساعة.
    ويمكن أن تدفع وظيفة إيقاف وتشغيل النظام المتكيّف لتثبيت السرعة سيارة Audi A4 الجديدة إلى التوقف الكامل، مع إمكانية متابعة القيادة آلياً حسب رغبة السائق. وعند إلغاء تنشيط النظام، تظهر شاشة المسافة مدى بعد السيارة الأمامية على الطريق، وتصدر تنبيهات للسائق عند الاقتراب الشديد. ويتحدد نطاق تشغيلها في السرعات التي تتخطى 60 كيلومتر في الساعة.
    ويعتبر نظام المساعدة على تخطي الازدحام من الوظائف الأخرى للنظام المتكيّف لتثبيت السرعة، وبإمكانه التحكم بعملية التوجيه في السرعاتالتي تصل حتى 65 كيلومتر في الساعة على الطرقات جيدة التعبيد في حال الازدحامات المرورية الخانقة. ويستخدم النظام الرادار وأجهزة الاستشعار التي تعمل بالأشعة فوق الصوتية فضلاً عن الكاميرا الأمامية، لتوجيه السيارة عن طريق ضبط عملية التوجيه بلطف واتباع السيارات الأمامية وفق حدود النظام. ومن خلال ذلك، يستخدم نظام المساعدة على تخطي الازدحام علامات المسار والسيارات الأخرى على الطريق للتوجيه.
    وعندما يصل نظام المساعدة على تخطي الازدحام إلى حدود النظام - مثلاً، عندما يخف الازدحام أو في حال وجود منعطف حاد في الأمام - يتعين على السائق تولي القيادة مجدداً بالكامل. ويصدر النظام تنبيهات بمستويات مختلفة. وكإجراء نهائي، يسهم النظام في دفع A4 للتوقف كلياً وبشكل آمن.
    وبفضل النظام المتكيّف لتثبيت السرعة، يمكن لنظام السلامة الأماميpre-sense منعالاصطدامات الخلفية أو يساعد في تخفيض التأثيرات إلى حدها الأدنى. وفي الحالات الخطرة، يتيح النظام للسائق مجموعة متنوعة من التنبيهات للفرملة: وهي عبارة عن إشارات مرئية وصوتية فضلاً عن تطبيق لطيف للمكابح. وإن لم يستجب السائق، تبدأ السيارة أولاً بتطبيق المكابح، وتغلق النوافذ وفتحة السقف في الوقت ذاته. وباعتبارها النموذج الوحيد في فئتها، تتباطأ سرعة A4 بالقدر الممكن إن كانت السيارة في الأمام لا تزال في حالة حركة. ويقوم النظام آلياً بشد أحزمة الأمان. ويبقى نظام Audi pre-sense الأمامي قيد التشغيل حتى عند توقف النظام المتكيّف لتثبيت السرعة.
    أنظمة أخرى في نظام المساعدة Tour
    يتوفر نظام Audi النشط للتحذير عند تغيير المسار بشكل منفصل أو كجزء من نظام المساعدة Tour. وفي السرعات التي تتخطى 65 كيلومتر في الساعة، يساعد هذا النظام السائقين على البقاء في المسار الخاص بهم. وتتلقى إشاراتها بشكل أساسي من الكاميرا الأمامية، والتي تكتشف علامات المسار على الطريق.
    وفي حال اقتربت سيارة Audi A4 الجديدة من إحدى العلامات دون أن يشغل السائق مؤشر الانعطاف، يجري النظام تعديلاً لطيفاً بعجلة القيادة التي تعمل بطريقة إلكتروميكانيكية لإعادة السيارة إلى مسارها على الطريق.
    وباستخدام نظام وحدة التحكم متعددة الوسائط MMI يمكن للسائقين تحديد تشغيل هذا الدعم بشكل دائم أو قبل اجتياز علامات المسار على الطريق. وإن اختاروا استخدام نمط التصحيح المبكر، يقوم النظام بتوجيه السيارة مجدداً إلى منتصف المسار. وهناك أيضاً إعداد اختياري لجعل عجلة التوجيه تهتز كإشارة.
    ويعتبر نظام تجنب الاصطدامات ميزة متقدمة أخرى ضمن نظام المساعدة Tour. ويعمل هذا النظام عند حاجة نماذج Audi الجديدة ذات الحجم المتوسط لتجنب إحدى العقبات لتجنب وقوع الحوادث. وخلال بضعة أجزاء من الثانية، يستخدم النظام بيانات الكاميرا الأمامية، والنظام المتكيّف لتثبيت السرعة وحساسات الرادار لحساب المسافة الفاصلة عن السيارة الأمامية على الطريق فضلاً عن العرض ودرجة الانحراف. وتكون أول التنبيهات تطبيقاً لطيفاً على المكابح لتحذير السائقين من إمكانية وجود خطر محدق. وفور بدء السائق بالتوجيه، يقدم النظام الدعم مع التغييرات الضرورية للمسار وتدخلات خاضعة للتحكم في عجلة التوجيه.
    ويعتبر نظام المساعدة عند المنعطفات ابتكاراً آخر من Audi ويراقب حركة المرور القادمة أثناء الانعطاف إلى اليسار. ويتدرج نطاق عملها بين 2 إلى 10 كيلومتر في الساعة. وفي الحالات الخطيرة، يقوم النظام بدفع السيارة إلى التوقف الكامل. ويصبح النظام فاعلاً في الخلفية فور قيام السائق بتشغيل مؤشر الانعطاف إلى اليسار.
    نظام مساعدة السائق في المدينة
    تتضمن خيارات نظام المساعدة في المدن كلاً من ميزة تغيير المسار ونظام Audi للحماية من الاصطدامات الجانبية (وتتوفر أيضاً بشكل منفصل). وبداية من السرعة 15 كيلومتر في الساعة، يقوم هذا النظام بدعم السائقين في تغيير المسارات باستخدام حساسي الرادار الخلفيين اللذان يبلغ مداهما نحو 70 متراً.
    وفي حال اقتراب سيارة أخرى بسرعة أو كانت في النقطة العمياء، يضيء مصباح LED تنبيهي في غلاف المرآة الجانبية المناسبة. وإذا شغل السائق مؤشر الانعطاف في تلك الحالة، يومض مصباح LED بشكل أكبر عدة مرات متتالية.
    وحسب الطلب، يمكن أن يتكامل نظام Audi للحماية من الاصطدامات الجانبية عبر دمجه بنظام pre-sense خلفي للسلامة في المدن من Audi. ويصدر النظام تنبيهات حول الاصطدامات المحتملة من الخلف ويتخذ التدابير الوقائية المناسبة مثل تفعيل نظامpre-senseالأساسي للسلامة في المدن من Audi. وبالإضافة إلى ذلك، يشغل النظام مصابيح الخطر بسرعة كوسيلة تحذيرية للسيارة الخلفية. ويبقى نشطاً في الخلفية في كل سرعة حتى في حال إطفاء نظام Audi للحماية من الاصطدامات الجانبية (ما لم تكن المقطورة قيد الاستخدام).
    ويتم تنشيط نظام المساعدة الخلفي على تخطي السيارات عند تشغيل نظام المساعدة على ركن السيارة. وعندما يحصل ذلك، يتم تحذير السائقين الذين يقودون نحو الخلف (مثل السائقين الذين يغادرون موقف ركن السيارة بزوايا يمينية على الطريق) حول اقتراب المركبات ضمن مدى خطير. وهناك مستويات مختلفة من التنبيهات: مرئية، وصوتية وتطبيقات قصيرة للمكابح. وتقدم حساسات الرادار الخلفي البيانات الضرورية.
    ويتم تنشيط تنبيه الخروج من السيارة في حال توقف سيارة Audi A4 عن الحركة. وعند اقتراب مركبات أخرى من الجهة الخلفية، يقوم النظام بتنبيه الركاب عند فتح الأبواب. ويحذر النظام السائقين باستخدام ألياف ضوئية LED داخل آلية فتح الباب (الإضاءة المحيطية). وفي الحالات الخطيرة، تضيء مصابيح LED خاصة عالية الأداء بلون أحمر وتبدأ بالوميض. ويبقى تنبيه الخروج نشطاً لنحو 3 دقائق تقريباً بعد إطفاء محرك السيارة.
    وتعمل أنظمة أخرى على التكامل مع باقة أنظمة مساعدة السائق داخل المدن: نظام ركن السيارة الصوتي والمرئي بلاس، والذي يعمل عند اكتشاف عقبة، والكاميرا المعاكسة للحركة. ويتوفر النظامان بشكل منفصل.
    نظام مساعدة السائق على ركن السيارة
    يتوفر نظام المساعدة على ركن السيارة بشكل منفصل. وبمساعدة حساسات الرادار وعددها 12، يقوم النظام بمناورة السيارة في المساحات المخصصة لركن السيارة والتي تكون متوازية أو في الزوايا اليمينية على الطريق، والتي تحددها بشكل مستقل عند القيادة بسرعة متوسطة. وعلاوة على ذلك، يمكنها شق طريقها خارج المساحات المخصصة لركن السيارة المتوازية مع الطريق. وكل ما على السائق فعله هو التحكم بعمليات التسريع، وتبديل التروس والفرملة.
    وتعتبر كاميرات المراقبة بزاوية 360 درجة العنصر الثاني في الباقة. وتظهر شاشة وحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI صوراً مختلفة حول محيط السيارة، بما في ذلك عرض افتراضي و صور بدرجة 180 درجة من أمام السيارة وخلفها. وتسهل خطوط التوجيه عملية المناورة في عملية الرجوع نحو الخلف. وتقدم كاميرات المراقبة بزاوية 360 درجة مساعدة خاصة في التعامل مع المساحات المخصصة لركن السيارة أو القيادة على الطرق في ظروف الرؤية الصعبة، وتلعب الكاميرات دوراً مفيداً في نظام المساعدة الخلفي على تخطي السيارات الموجود في الخلف.
    مزايا اتصال مبتكرة
    تمتلك سيارة Audi A4 كاملة التجهيز نحو 90 وحدة تحكم، تتبادل العديد منها البيانات مع بعضها البعض. وكان من الصعب تحقيق هذا النوع من التفاعل المتماسك، وخاصة بين أنظمة مساعدة السائق، لولا اتباع نهج جديد في مجال الهندسة الكهربائية للسيارة.
    ويعمل نظام نقل المعلومات عالي الأداء FlexRay الجديد على وصل العديد من وحدات الاتصال مع بعضها البعض، ويكفل نقل البيانات بشكل آمن وسرعة فائقة. وتتجسد المكونات الأكثر أهمية في المحرك، وناقل الحركة الأوتوماتيكي، ووحدة التحكم بالتعليق المركزي، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ووحدة التحكم بعجلة التوجيه، وإيقاف وتشغيل نظام التحكم المتكيّف لتثبيت السرعة بما في ذلك نظام المساعدة على تخطي الازدحام، وكاميرا الفيديو وكمبيوتر السلامة الذي يوجه نظم السلامة.
    وهناك شبكات بيانات أخرى بالإضافة إلى نظام نقل المعلومات عالي الأداء FlexRay. وتعمل نواقل شبكة التحكم النطاقي على ربط عدد من نظم المساعدة مثل نظام Audi للحماية من الاصطدامات الجانبية، وكاميرات المراقبة بزاوية 360 درجة ونظام تكييف الهواء. وعلاوة على ذلك، فإنها جزء من الاتصالات بين وظائف الراحة، ومكونات المعلومات والترفيه، والشاشة المركزية ومكونات التحكم مثل MMI ومقصورة Audi الافتراضية.
    وتتكامل نواقل شبكة الارتباط المحلية مع نواقل شبكة التحكم النطاقي عبر تشغيل نظم متكاملة أقل تعقيداً مثل الإضاءة الداخلية. ويستخدم النظام الصوتي من ’بانج آند أولفسن‘ مع تقنية الصوت ثلاثية الأبعاد ناقل MOST (تقنية نقل أنظمة الوسائط الموجهة). وفي نماذج Audi الجديدة هذه ذات الحجم المتوسط، تساهم النظم الكهربائية أيضاً في خفض وزن السيارة: تخفض التقنية المحسّنة، والكابلات الجديدة من الألمنيوم وبطارية الألياف الزجاجية الماصة من الوزن بمقدار 6 كيلوجرام بالمقارنة مع النموذج السابق.
    المقصورة الداخلية
    راقية، خفيفة وفسيحة - تتفوق سيارة Audi A4 الجديدة على سابقتها في مختلف الأبعاد الداخلية تقريباً. وقد ازداد عرض الأكتاف والمسافة فوق رأس السائق والراكب الأمامي بمقدار يتراوح بين 11-24 ملليمتر. كما ازداد الطول الداخلي بمقدار 17 ملليمتر، واتسع الحيز الخلفي للقدمين بمقدار 23ملليمتر تماماً. ويرتقي نموذج Audi الجديد بمستويات فئته من حيث هذه المعايير المهمة.
    وتتيح كافة المقاعد الأربعة إحساساً بالرحابة الحقيقية. ويبرز التصميم الداخلي هذا الانطباع فيما تركز لمساته الهندسية بدقة على الخطوط الأفقية. ويتجلى هذا المبدأ بشكل أكثر وضوحاً مع لوحة القيادة المنخفضة - فتبدو كما لو أنها تطفو في الفراغ، وتتكامل مع الغطاء الذي يعلو أداة الجمع ومقصورة Audi الافتراضية.
    ويرتصف شريط من فتحات الهواء فوق مقدمة لوحة القيادة المنحنية بانسيابية وتتخللها الأدوات - وتجمع بين التصميم الأنيق والوظائف الجديدة. وتحيط الحواف العلوية للوحة القيادة وحافة فرش الباب بالمقصورة الداخلية بأسلوب ملتف جميل، دون أن تؤثر على السائق والركاب.
    عنصر التحكم بوحدة الوسائط المتعددة MMI
    يتضمن الكونسول المركزي العريض والمقسّم بشكل غير متجانس عنصر التحكم بالوسائط المتعددة MMI. وتتنوع لمساته التصميمية وموضعه وفقاً لمجموعة نقل الحركة في السيارة. وتتموضع قريباً من لوحة القيادة؛ ويتيح ذراع الاختيار الأوتوماتيكي المنخفض مزيداً من الراحة للمعصم.
    وتقع أدوات التحكم بمستوى الصوت والتخزين على يمين وحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI. ويسهم هذا الترتيب في توضيح فلسفة سيارة A4 الجديدة. على سبيل المثال، على الرغم من تركيز المقصورة الداخلية على السائق، يمكن استخدام شاشة الوسائط المتعددة MMI أيضاً من قبل ركاب المقعد الأمامي.
    نمط جهاز الكمبيوتر اللوحي: شاشة الوسائط المتعددة MMI الجديدة والرفيعة
    تعتبر الشاشة عنصراً تتجلى فيه كامل خبرة Audi في مجال التصميم - مع الزجاج الأسود للشاشة والزوايا المنحنية، وتبدو كما لو أنها جهاز كمبيوتر لوحي حصري. ولا تتعدى سماكتها 13 ملليمتراً، ولها إطار جميل من المغنيزيوم المطلي بلون الفضة في النسخة الأرقى مع نظام الملاحة MMI المعزز ’بلاس‘.
    ويعتبر تشغيل تكييف الهواء الأوتوماتيكي سمة متميزة أخرى - وخاصة مع تكييف الهواء الأوتوماتيكي الفاخر الذي يمتلك شاشات لعرض درجات الحرارة تتكامل مع مقاييس لوحة التحكم. بضعة أزرار وشاشات فقط تكفي لمنح تجربة تحكم غاية في الراحة. عند لمس أحد مفاتيح التأرجح بالإصبع، تظهر وظيفتها بشكل كبير على شاشة LCD سوداء اللون ويتم اختيارها.
    وخضع جهاز تكييف الهواء الأوتوماتيكي الفاخر ثلاثي المناطق لإعادة تصميم كاملة. ويستهلك النظام قليلاً من الطاقة بفضل الحلول الفاعلة لمحرك المروحة ومزود الهواء النقي، ودارة التبريد عالية الكفاءة وأدوات التحكم عالية المرونة. ومع ذلك، فإنها تقدم هواء عالي النوعية: المزيج بين الهواء النقي وعملية التدوير، ومرشح الكربون النشط يزيل حتى أصغر الجزيئات. وتتكامل التجربة المريحة مع مستويات الضجيج المنخفضة.
    ومع جهاز تكييف الهواء الأوتوماتيكي الفاخر، تتيح فتحات الهواء العريضة تهوية غير مباشرة مع ازدياد حجم الهواء الموزَّع. ويمكن تكييف الهواء في المقصورة الداخلية للسيارة عبر ثلاث مناطق منفصلة؛ ويمتلك ركاب المقصورة الخلفية وحدة التحكم الخاصة بهم مع شاشة عرض رقمية.
    جديدة ومتنوعة: المقاعد
    خضعت مقاعد سيارة Audi A4 الجديدة أيضاً لعملية إعادة تصميم كاملة. ومع المقاعد الأمامية ذات التصميم الذي يحاكي شكل الجسد، يمكن تعديل مساند الرأس من حيث الارتفاع والمسافة عن الرأس. وعلاوة على ذلك، يمكن طلب المقاعد مع وظائف تعديل كهربائية كاملة وتعزيز الجزء الداعم لمنطقة أسفل الظهر، فضلاً عن وظيفة التدفئة والتبريد للمقاعد الرياضية.
    ويعتبر مسند الذراع المركزي في الأمام - القابل للتعديل عند الطلب ومع حيز تخزين كبير - وجيوب الباب الكبيرة وحاملَي الكؤوس تجهيزات قياسية مع سلسلة سيارات Audi A4 الجديدة. وتتضمن باقة الأمتعة والتخزين الاختيارية مسند ذراع خلفي مع حاملي كؤوس، وشبكات على الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية وغيرها من مساحات التخزين القريبة من السائق وفي مقصورة الأمتعة.
    وتتسم عجلات القيادة بكونها جديدة كلياً؛ وتعتبر الوسادة الهوائية للسائق وحدة صغيرة مدمجة تتيح رؤية أفضل للوحة العدادات. وهناك مجموعة عريضة من عجلات القيادة المتوفرة. والنسخة الأساسية عبارة عن عجلة قيادة متعددة الاستخدامات مع ثلاث عوارض وانحناء بشكل شبك المقدمة المحاط بإطار مفرد. واعتماداً على خط النموذج ورغبات العميل، يوجد أيضاً انحناء مستدير، وعجلة قيادة مع قسم مستو منخفض، وفرش من الكروم في العارضة المنخفضة والخيار بلاس في ميزة الوظائف المتعددة. وصنع إطار عجلة القيادة من المغنيزيوم - وصممت المقصورة الداخلية بالكامل بدقة على غرار خطوط البناء خفيف الوزن.
    كما استخدمت المكونات المصنوعة من المغنيزيوم والإطار الشبكي الخفيف في المقاعد الخلفية؛ وصنعت الطبقة التحتية للمقاعد الأمامية من الفولاذ المقاوم للصدأ ذي القوة العالية. وبالمقارنة مع النموذج السابق، انخفض وزن المقاعد بمقدار 9 كيلوجرام. وتسهم السجادة الجديدة، ودواسة المكابح المصنوعة من الألمنيوم وقنوات مزيل الصقيع الرغوي في نظام تكييف الهواء في إزالة أربعة كيلوجرامات إضافية من الوزن العام للسيارة.
    وكما هي الحال دائماً مع سيارات Audi، تم اختيار كافة مواد المقصورة الداخلية في سيارة A4 الجديدة ومعالجتها بعناية فائقة. وتحيط شرائح كروم مركبة بدقة الحافة العليا من فتحات الهواء، وأدوات التحكم بنظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي ومقبض الاختيار الأوتوماتيكي على كونسول النفق المركزي. وتتكامل تجاويف مقابض الباب مباشرة مع فرش الباب - في لمسات تفصيلية شديدة الروعة. وتتسم كافة الطبقات بلمسات ضيقة ومتوازية فائقة.
    خيار من 30 لوناً: الإضاءة المحيطية
    تمتلك باقة الإضاءة مصابيح LED بيضاء اللون في النسخة القياسية. ويمكن للسائق أن يشغل مصابيح القراءة باستخدام الحساسات. وفي الليل، تقدم باقة الإضاءة الداخلية الاختيارية أو الإنارة المحيطية الاختيارية مصابيح صغيرة في المقصورة الداخلية. ومع النموذج الأبرز، يمكن التحكم بلون الإنارة باستخدام وحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI وفق عدة ملامح وفي مناطق منفصلة، بما في ذلك حامل الكؤوس. وتتغير الألوان وفقاً للنمط المختار في نظام Audi لاختيار أسلوب القيادة الديناميكية. وفي فرش الباب، تنتج شرائط الإنارة الضيقة من مصابيح LED إنارة محيطية فاعلة.
    وتبرز الألوان والمواد أيضاً الأناقة والأبعاد السخية للمقصورة الداخلية؛ وتتيح اللوحة عدداً كبيراً من الألوان والتوليفات اللونية الجديدة. ومع التصميم وخطوط أداة اختيار التصميم، يمكن تقسيم لوحة القيادة إلى منطقتين لونيتين. وهناك خيار من الأسود أو الرمادي جرانيت للمنطقة العليا الداكنة، ولون البيج أطلس أو الرمادي الصخري أو الأسود في المنطقة السفلية. ويمكن الحصول على الألوان ذاتها لتنجيد المقاعد، فضلاً عن لون البني نوجا.
    ومع المواد المستخدمة في التنجيد، تتكون المرحلة الأولى من الخيارات بعد المواد القياسية من مادتين حصريتين ضمن خطوط التصميم والأدوات الرياضية. وبدلاً من ذلك، يمكن اختيار مزيج قوي من الجلود الطبيعية والصناعية. ويكسو الجلد اللوحات المركزية في المقاعد الأمامية والمقعدين الخلفيين الخارجيين فضلاً عن المساند الجانبية لمقعد السائق في منطقة الدخول. وتتكون لمسات التنجيد الأرقى من جلود ميلانو، ومزيج جلود ألكانتارا (في المقاعد الرياضية فقط) وجلود نابا عالية النوعية مع التطريزات والخيوط المتباينة. وتتضمن باقة الجلود التكميلية مساند الذراع والركبتين.
    وتعتبر الزخارف الكبيرة سمة بارزة في إطلالة المقصورة الداخلية. وتقدمها Audi بلمعان رمادي فضي لؤلؤي كتجهيز قياسي. والخيارات البديلة عبارة عن رسومات بيضاوية الشكل من الألمنيوم وخشب الجوز الداكن.
    الباقة الرياضية S line وباقة Design
    مع باقة S line الرياضية، تزهو المقصورة الداخلية إما بلون أسود أو رمادي. المقاعد الرياضية منجدة بمزيج من جلدنابا الماسي وجملة من الأقمشة؛ وتكون البدائل عبارة عن جلد نابا الألماسي مع تكرار منقوش من جلود ألكانتارا ونابا الفاخرة. وتتألق مساند المقاعد الأمامية دائماً بشعارات S المستوحاة من باقة S line الرياضية. وتكتسي الزخارف لون الألمنيوم المصقول أو أسود البيانو. وتتألق عجلة القيادة الرياضية، وفرش عتبات الأبواب المضيئة وحواجزها بشعارات S. ويتكامل المظهر الرياضي مع الدواسات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ومساند القدمين فضلاً عن سجادات الأرضية مع التطريزات المتباينة.
    وتتحدد السمة الثانية في سيارة Audi A4 الجديدة حسب باقة Design. وفي هذه الحالة، تكون لوحة التحكم إما بلون أسود أو بمزيج من ألوان الرمادي غرانيت أو البني وابيتي مع رمادي الصخور أو البيج أطلس؛ وتستخدم الألوان ذاتها في تنجيد المقاعد.
    وتنسجم المواد مع تلك المستخدمة في باقة S line الرياضية. وتتوفر عجلة القيادة أيضاً بلون أسود مطابق، أو رمادي جرانيت أو بني وابيتي. وبالنسبة لشرائط الزخرفة، يمكن للعميل الاختيار بين ألمنيوم تريماران والرمادي لخشب البلوط الطبيعي. وتتكامل الاختيارات التصميمية مع الإضاءة المحيطية ذات الألوان المتنوعة. وتتمتع الباقتان بعتبات أبواب مضاءة.
    الشاشات وأدوات التحكم
    مع شاشتها ومفهوم التحكم المبتكر، يتبوأ نموذج A4 الجديد مكانة مرموقة في فئته. وباستخدام العناصر المركزية - مقصورة Audi الافتراضية ووحدة MMI التي تعمل باللمس، وهما إضافتان اختياريتان - يمكن للسائق استخدام مجموعة متنوعة من الوظائف بطريقة سهلة لا تخلو من المرح.
    وباعتبارها ميزة قياسية، تم تجهيز سيارة Audi A4 الجديدة بمقاييس تناظرية كبيرة وسهلة القراءة للسرعة وسرعة الدوران. وتقع شاشة نظام معلومات السائق بين هذين المقياسين. وتعرض بيانات مثل محطة الراديو وقوائم الموسيقى أو معلومات الملاحة.
    رسومات جرافيكية عالية التقنية: مقصورة Audi الافتراضية
    تتوفر مقصورة Audi الافتراضية باعتبارها خياراً متقدماً، شريطة وجود نظام الملاحة MMI المعزز ’بلاس‘ مع وحدة MMI التي تعمل باللمس. وتكفل شاشة LCD قياس 12.3 بوصة ودقة 1440×540 بكسل رسومات جرافيكية عالية التفاصيل. وعلى سبيل المثال، يتم حساب سرعة المحرك 60 مرة في الثانية بحيث تزداد دقة الإبرة الافتراضية إلى حد بعيد، وتصبح حركتها أكثر سلاسة. وتنسجم قوائم التمرير مع النموذج المادي بحيث يتم الأخذ بعوامل العطالة، والمرونة والتخميد بعين الاعتبار.
    مع زر ’عرض‘ على عجلة التوجيه متعددة الوظائف ’بلاس‘، يمكن للسائق التبديل بين واجهتي مستخدم مختلفتين. ويتم التحكم بنمط المعلومات والترفيه باستخدام نافذة مركزية - وتتيح عناصر مثل خريطة الملاحة أو قوائم خاصة بالهاتف والراديو والصوت. ويتوضع مقياسا السرعة وسرعة دوران المحرك هنا بشكل دائري. وفي العرض الكلاسيكي، تظهر الأدوات بنفس الحجم تقريباً، فيما تبدو المقاييس التناظرية والنافذة المركزية أصغر حجماً.
    وتظهر مقصورة Audi الافتراضية المعلومات بشكل كامل وبطرق متنوعة - من أسهم الملاحة إلى الحركات الديناميكية ومزايا المعلومات والترفيه (بما في ذلك خدمات الاتصال) فضلاً عن الرسومات الجرافيكية لبعض أنظمة المساعدة. وتغير الشاشة ألوان تصميمها تبعاً للقائمة الأساسية: برتقالي في قائمة الوسائط المتعددة، وخضراء في قائمة الهاتف على سبيل المثال. وعند الحافة السفلى، توجد شاشات دائمة عن درجة الحرارة الخارجية، والوقت وعدد الكيلومترات، فضلاً عن رموز التحذير وغيرها من المعلومات.
    وكما هي الحال مع شاشة نظام معلومات السائق في الأداة التناظرية، يشغل السائق مقصورة Audi الافتراضية باستخدام عجلة التوجيه الاختيارية متعددة الوظائف بلاس. وتستخدم المفاتيح على العارضة اليسرى للتنقل بين قوائم نظام الصوت، والكمبيوتر الداخلي و - في حال تركيبه - نظام الملاحة والهاتف؛ ويمكن تغيير واجهة المستخدم عبر زر ’عرض‘. وتقع أدوات التحكم بمستوى الصوت، ونظام التحكم الصوتي، والتحكم بالهاتف، ووظيفة التخطي لتغيير محطات الراديو أو المسارات الموسيقية بسرعة على العارضة اليمينية من عجلة القيادة.
    منطق تحكم بديهي: مفهوم التحكم الجديد بوحدة الوسائط المتعددة MMI
    يعتبر نظام وحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI من الابتكارات التقنية الأخرى في سيارة Audi A4، وخاصة في النسخة الكاملة كنظام الملاحة MMI المعزز ’بلاس‘ مع وحدة MMIالتي تعمل باللمس. وخضعت بنية قائمتها لإعادة تصميم كاملة؛ تشغيلها مع تسلسلات هرمية مسطحة موجهة نحو الهواتف الذكية الحديثة. المنطق الذكي الأكثر بساطة وسرعة في الاستخدام حل مكان جمود أشجار القائمة، ويمكن الوصول للوظائف الأكثر استخداماً خلال نقرات قليلة فقط.
    العنصر المركزي للمحطة عبارة عن أداة تحكم دوارة تضيء حلقتها بلون أبيض مع وحدة MMI التي تعمل باللمس. ويتضمن سطحها العلوي لوحة لمس، والتي تستخدم لإدخال الأحرف والإشارات بأصابع متعددة - تكبير خارطة الملاحة على سبيل المثال.
    مزايا إضافية: قوائم الوظائف والاختيارات
    تمتلك المحطة أيضاً أزراراً خاصة بالقوائم الأساسية الأكثر أهمية، وزر القائمة العامة، وزر ’عودة‘ فضلاً عن ثمانية أزرار لحفظ المعلومات يمكن برمجتها بحرية حسب الرغبة. ويتيح زران إضافيان على يمين ويسار أداة التحكم الدوارة قدرة الوصول إلى قوائم الوظائف والاختيارات، والتي تتكامل مع العديد من مجالات التشغيل. على سبيل المثال، يمكن للسائق اختيار نطاق الموجة في قائمة الراديو أو الوصول إلى معلومات المرور في قائمة الخريطة. ومع الوظائف والاختيارات، يمكن للسائق الانتقال إلى وجهة مبرمجة وعرض المساحات القريبة المتاحة لركن السيارة، أو تخزين الوجهة ضمن قائمة مفضلة.
    من بين المميزات المهمة التي تمت إضافتها في النظام الجديد، تأتي خاصية البحث ضمن MMI، والتي تتوفر في جميع القوائم الأساسية وتستخدم الكلام الحر مثل أي محرك بحث آخر. وتتفاعل عادة بعد إدخال بضعة حروف فقط مع أخذ مكان السيارة بعين الاعتبار. وعند البحث عن مطعم على سبيل المثال، يكفي إدخال اسمه والأحرف الأولى من المدينة - لتظهر قائمة من النتائج، في جميع أنحاء أوروبا وتتضمن العناوين الكاملة. ويعمل البحث عن عناوين وألبومات الأغاني، ومحطات الراديو بالطريقة ذاتها.
    "أين يمكنني الحصول على الوقود؟" - التحكم الصوتي
    خضع نظام التحكم الصوتي أيضاً للمزيد من التطوير المكثف ويستطيع الآن تمييز العديد من العبارات المستخدمة في الحديث اليومي. ولإجراء اتصال هاتفي، يكفي القول: "أود الاتصال ببيتر ميلر". كما يتفاعل نظام الملاحة أيضاً مع الحديث الطبيعي ("أين يمكنني الحصول على وقود؟" أو "أين يقع أقرب مطعم إيطالي؟" على سبيل المثال). ويتوفر نظام التحكم الصوتي الجديد، والذي يتيح إملاء الرسائل النصية، أيضاً بالنسبة لقوائم الراديو والوسائط المتعددة.
    ويعتمد نظام الملاحة MMI المعزز ’بلاس‘ مع وحدة MMI التي تعمل باللمس على الطاقة المركزة لمنصة المعلومات والترفيه النمطية الجديدة من Audi. ويجمع معالجها الرئيسي بين مستويين أساسيين - وحدة التحكم براديو السيارة ولوحة MMX (التي ترمز للملحق eXtention متعدد الوسائط).وتم تصميم اللوحة لتكون وحدة نمطية مساعدة؛ وهكذا، في عملية التطوير، يمكن أن تحافظ Audi على تطورها المستمر وجلب الابتكارات من مجال الإلكترونيات الاستهلاكية إلى السيارة دون أي تأخير.
    ويتضمن الجيل الثاني من منصة المعلومات والترفيه النمطية، والتي تستخدم في سيارة Audi A4 الجديدة، المعالج ’تيجرا 30‘ من ابتكار شركة ’إنفيديا‘ في لوحة MMX. وتعالج الرقاقة رباعية النواة من سلسلة ’تيجرا 3‘، والتي تعمل إلى جانب برنامج خاص للرسومات ثلاثية الأبعاد، كافة الوظائف عبر الإنترنت، والوسائط المتعددة، والتحكم الصوتي، والملاحة والهاتف. ومع معدل ساعة يزيد على 1 جيجاهيرتز وبطاقة رسومات جرافيكية قوية، تستطيع الرقاقة تنفيذ 8 مليارات عملية حسابية في الثانية.
    ابتكار في فئتها: الشاشة العلوية
    تتيح Audi شاشة علوية اختيارية في سيارتها A4 الجديدة. ويعرض النظام معلومات ذات صلة على الزجاج الأمامي للسيارة بشكل رموز وحروف يسهل فهمها. وتأتي الصورة الملونة عبر شاشة مزودة بتقنية النسيج الفعال الكهربائي TFT مع إضاءة خلفية LED. وتعمل مرآتان على تكبير هذه الصورة وعكسها، إضافة إلى تعويض التشويه الناجم عن هندسة الزجاج الأمامي للسيارة.
    وتظهر المعلومات في نافذة بقياس 200×80 ملليمتر وتبدو حائمة على مسافة مترين أمام السائق. ويمكن للعينين إدراكها بسرعة وسهولة فائقة إذ ليس عليهما التكيّف مع حقل رؤية أقرب. وباستخدام وحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI، يمكن للسائق تحديد المعلومات التي ينبغي عرضها، ويمكنه تعديل ارتفاع وسطوع الشاشة.
    المعلومات والترفيه ووحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI
    يتضمن MMI Radio Plus القياسي مع مكبرات الصوت الثمانية قارئ البطاقات SDXC، ومدخل ثانوي، ووصلة ارتباط USB، وبلوتوث وتحكم صوتي للهاتف والراديو. ويبلغ قطر شاشة MMI 7 بوصة بدقة 800×480 بكسل. ويعتبر جهاز التحكم الدوار سمة مركزية في مفهوم التحكم بوحدة MMI.
    كما يتضمن نظام الملاحة MMIأيضاً قارئي بطاقات، ونظام التحكم الصوتي، ووظيفة الملاحة التي يتم فيها تخزين البيانات على بطاقة ذاكرة. ومع نظام الملاحة MMI، يتضمن جهاز التحكم الدوار وظيفة عصا التحكم للتبديل بين القوائم الفردية. كما يتيح النظام الوصول إلى التحكم الصوتي بالهاتف الذكي للعميل، واستعراض رسائل بريده الإلكتروني وقراءتها بصوت عال.
    وتمتلك النسخة الأرقى من Audi كلاً من نظام الملاحة MMI مع شاشة MMI التي تعمل باللمس. وبالإضافة إلى سمات نظام الملاحة MMI، فإنها تتضمن ذاكرة تخزين فلاش سعة 10 جيجابايت، وسواقة أقراص DVD، وحتى خمسة تحديثات مجانية للملاحة (تتوفر بفوارق 6 أشهر)، ونظام تحكم صوتي متطور وشاشة بقياس 8.3 بوصة ودقة 1024×480 بكسل. ويعمل نظام الملاحة MMI المعزز ’بلاس‘ في تعاون وثيق مع العديد من أنظمة المساعدة والسلامة.
    وباعتباره مكملاً لبرنامج المعلومات والترفيه، تتيح Audi مكونات إضافية تتضمن موالفاً رقمياً مع المعيار DAB+ للراديو والتلفزيون. وتعمل علبة الهاتف في Audi ضمن مسند الذراع المركزية على وصل الهاتف الجوال لاسلكياً عبر تقنية التواصل قريب المدى مع هوائي السيارة، وتتيح إجراء عملية الشحن بالحث وفقاً لمعيار Qi، شريطة أن يكون الجهاز متوافقاً. ويتدفق التيار من ملف في قاعدة العلبة إلى ملف مستقبل في الهاتف الذكي.
    تجربة جديدة: نظام الصوت من ’بانج آند أولفسن‘ مع تقنية صوت ثلاثي الأبعاد
    ترسي سيارة Audi A4 الجديدة معايير جديدة بالكامل في مجال الصوت عالي الدقة ضمن نماذج السيارات ذات الحجم المتوسط. ويتيح نظام الصوت الاختياري المتطور من ’بانج آند أولفسن‘ والمزود بتقنية الصوت ثلاثي الأبعاد ابتكاراً رائعاً - صوت ينسجم مع الأبعاد المكانية للارتفاع. ويعتمد هذا النظام على أربعة مكبرات صوت إضافية، اثنان منهما ضمن لوحة القيادة والأعمدة الأمامية الداعمة. وتتيح تقنية الصوت ثلاثية الأبعاد تجربة صوتية جديدة كلياً في سيارة: وتمنح الموسيقى إحساساً أصيلاً بالتواجد في قاعة موسيقية.
    وتستند التكنولوجيا الجديدة على نظم حسابية طورتها Audi بالتعاون مع معهد فراونهوفر للدوائر المتكاملة بمدينة إرلانغن. ويستخدم البرنامج المعلومات من الستيريو أو تسجيلات 5.1 لحساب البعد الثالث ويعالجها بالنسبة لمكبرات الصوت الإضافية.
    ويمثل مضخم الصوت باستطاعة 755 واط مع 16 قناة قلب نظام الصوت من ’بانج آند أولفسن‘ مع تقنية الصوت ثلاثية الأبعاد، ويغذي 19 مكبراً للصوت. ويتألق غلاف مكبر الصوت بتصميم جديد مع شرائط طويلة من الألمنيوم تتناغم مع خطوط المقصورة الداخلية في A4. وتضيء الألياف البصرية البيضاء أدوات التشغيل الأساسية في الأبواب الأمامية.
    درجة عالية من المرونة: كمبيوتر Audi اللوحي باعتباره جهاز الترفيه الخاص بالمقعد الخلفي
    كثيراً ما سيتم استخدام سيارة Audi A4 الجديدة كسيارة للعائلة، مما يعني أنه فور إطلاقها في الأسواق، سيتم توفير ابتكار جديد باعتباره جهاز الترفيه لركاب المقاعد الخلفية وكنظام ترفيه داخل السيارة: إنه كمبيوتر Audi اللوحي. ويتمتع الجهاز بشاشة عالية الدقة قياس 10.1 بوصة ويتصل مع نظام الملاحة MMI المعزز ’بلاس‘ عبر ’الواي فاي‘، بما يتيح الوصول إلى قوائم الراديو، والوسائط المتعددة، والملاحة ووظائف السيارة. على سبيل المثال، يمكن لركاب المقاعد الخلفية إرسال خط سير إلى السائق، أو يمكن للسائق تشغيل الراديو أو برنامج الوسائط المتعددة لهم. ويتم سماع الصوت عبر النظام الصوتي للسيارة أو سماعات الرأس.
    ويعتمد كمبيوتر Audi اللوحي على نظام التشغيل ’أندرويد‘ ويدعم تقنية الاتصال قريب المدى لتسهيل الاتصال مع سماعات الرأس بلوتوث المتوافقة مع هذه التقنية. ويتمثل القلب الفني لجهاز الكمبيوتر اللوحي في المعالج القوي ’تيجرا 40‘ من ’إنفيديا‘. ويمكن توسيع الذاكرة الداخلية بحجم 32 جيجابايت باستخدام بطاقات الذاكرة SD الصغيرة.
    وتفتح بيئة ’أندرويد‘ من خلال النقر على الزر ’تطبيقات‘ في قائمة البداية - مع قدرة الوصول إلى مجموعة واسعة من التطبيقات والألعاب، والأفلام والموسيقى، والكتب الإلكترونية، وتطبيقات أوفيس. ويمكن استخدام الكاميرا المدمجة عالية الدقة في إجراء مكالمات الفيديو. وفي نهاية الرحلة، يمكن للركاب أخذ كمبيوتر Audi اللوحي معهم خارج السيارة واستخدامه دون اتصال أو الاتصال عبر شبكة ’واي فاي‘.
    وتم تصميم كمبيوتر Audi اللوحي وبطاريته للاستخدام في السيارة؛ ويتكيف بسهولة مع درجات الحرارة المرتفعة أو شديدة الانخفاض، فيما يلبي الحامل المتحرك على الجهة الخلفية من المقعد الأمامي احتياجات السلامة أثناء الاصطدامات. وتم تشكيل إطار الجهاز من الألمنيوم الصلب - ويجسد الطابع المتميز لكمبيوتر Audi اللوحي، والذي يتوفر باعتباره وحدة مفردة أو ضمن مجموعة من كمبيوترين.
    تكامل كليّ: واجهة الهواتف الذكية من Audi
    تعتبر واجهة الهواتف الذكية من Audi وظيفة متميزة أخرى - وتتألق باحتوائها على Apple Car Play وAndroid Auto. وعندما يقوم العميل بإدخال هاتف ذكي يعمل على نظام iOS أو ’أندرويد‘ ضمن منفذUSB (iOS 7.1أو أعلى، أو ’أندرويد 5.0 لوليبوب‘ أو أعلى) يمكن الوصول إلى محتويات الهاتف الذكي مثل الملاحة، والهاتف، والموسيقى ومجموعة مختارة من تطبيقات الطرف الثالث ضمن قائمة MMI منفصلة. ويمكن استخدام المحتويات بسهولة عبر وحدة MMI أو التحكم الصوتي.
    وتم تصميم التطبيقين خصيصاً للاستخدام في السيارة. ويتجسد قلب العرض في الموسيقى عبر الإنترنت مع الوصول إلى مجموعة هائلة من موسيقى Google Play Music وiTunes. وبالإضافة إلى ذلك، توجد وظائف الملاحة، والأخبار وتنبيهات المواعيد. ويمكن تشغيل Apple Car Play و Android Auto بشكل منفصل عبر عجلة القيادة متعددة الوظائف، والتحكم الصوتي أو أداة التحكم الدوارة. ويمكن توسيع العرض أكثر عبر تطبيقات الطرف الثالث مثل ’باندورا‘، و’سبوتيفاي‘، و’واتس آب‘. وهذا العرض متوفر فقط مع نظام الملاحة MMI المعزز ’بلاس‘. وفي الوقت الحالي، لا تقدم أي من جوجل وأندرويد دعمها في منطقتنا.
    المحركات
    عند إطلاقها في أسواق المنطقة، ستتوفر Audi A4مع خيار من ثلاثة محركات بتقنية الحقن المباشر للوقود TFSI تتيح القدر الأقصى من القوة التي تتراوح بين 150-252 حصان. وبالمقارنة مع النموذج السابق، تم تخفيض استهلاك السيارة من الوقود بمقدار يصل حتى 21%، فيما ازدادت قوتها بنسبة تصل حتى 25%. وتتوافق كافة المحركات مع حدود معايير الانبعاثات الأوروبية (Euro 6).
    كما خضع نظام التشغيل والإيقاف القياسي لمزيد من التطوير ويأتي مع مزايا جديدة لتقليل استهلاك الوقود. وعندما يقف السائق على الإشارة الضوئية الحمراء، يمكن إيقاف تنشيط المحرك إلى أقل من 7 كيلومتر في الساعة.
    ويعتبر محرك 1.4 TFSI النسخة الابتدائية بين المحركات الأخرى. ويتمتع المحرك المدمج مع أربع أسطوانات وإزاحة 1395 سنتيمتر مكعب، بطاقة إنتاجية قصوى تبلغ 150 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر بين 1500 و3500 دورة في الدقيقة. وإلى جانب نظام نقل الحركة S tronic بسبع سرعات، تتسارع سيارة A4 سيدان من الثبات إلى السرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 8.5 ثانية فقط لتبلغ سرعتها القصوى 210 كيلومتر في الساعة.
    وفي دورة القيادة الأوروبية الجديدة، يستهلك محرك 1.4 TFSIمع نظام نقل الحركة S tronic 4.9 ليتراً فقط لكل 100 كيلومتر في سيارة A4 سيدان ، بما ينجم عنه انبعاث 114 جرام من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر. وبالمقارنة مع المحرك (1.8 TFSI) في النموذج السابق، تم تخفيض استهلاك الوقود بمقدار 21%.
    ومع علبة ذراع التدوير المصنوعة من الألمنيوم، لا يتجاوز وزن المحرك الجديد ذي الأسطوانات الأربعة أكثر من 100 كيلوجرام، على الرغم من مجموعته التقنية الفائقة. وتم تصميم وحدة الصمام في رأس الاسطوانة لتكون أكثر خفة ومتانة. ويتكامل الأنبوب المتشعّب للعادم تحتها مع رأس الأسطوانة - وهو عنصر أساسي في إدارة الكفاءة الحرارية. وكما هي الحال مع علبة ذراع التدوير، يمتلك رأس الاسطوانة دارة التبريد الخاصة به. ويتمتع محرك عمود ذراع التدوير بالكامل بكتلة منخفضة جداً فضلاً عن الانخفاض الشديد في الخسائر الناجمة عن الاحتكاك.
    وتم تخصيص الشاحن التوربيني وأجهزته الطرفية والعناية بمختلف التفاصيل لتعزيز الضغط بسرعة. ومع عجلة التوربين مختلطة التدفق، تنخفض لحظة العطالة، وتعمل بوابة التحكم الكهربائية بالغازات الزائدة بدقة فائقة ويتكامل المبرد الداخلي مع الأنبوب المتشعّب لمجمع السحب بما يجعل مزيج الغاز ينتقل ضمن مسافات أقصر. ويطور نظام ماسورة التجميع ضغط حقن يصل حتى 200 بار؛ وتم تصميم الحزام المسنن لتوقيت الصمام والمحرك الإضافي ليدوم طيلة حياة المحرك.
    حزمة الطاقة عالية التقنية: المحرك 2.0 TFSI
    يتوفر المحرك 2.0 TFSIمع الإزاحة 1984 سنتيمتر مكعب في نسختين ضمن سيارة Audi A4. وتتجلى تحسيناته التقنية في الأنبوب المتشعّب للعادم الذي يتكامل مع رأس الأسطوانة، ونموذج الصمام الدوار للإدارة الحرارية، ونظام Audi لرفع الصمامات بالنسبة للصمامات الخارجية، وبوابة التحكم الكهربائية بالغازات الزائدة للشاحن التوربيني، والحقن المزدوج للوقود. وفي الحمل الجزئي، يتكامل الحقن غير المباشر في فتحة الأنبوب المتشعّب مع الحقن المباشر للوقود FSI.
    وفي النسخة الأرقى، يقدم المحرك 2.0 TFSIقوة 252 حصان وعزم دوران 370 نيوتن متر بين 1600و4500 دورة في الدقيقة. وهذا يتيح تجربة قيادة رياضية: وتتسارع سيارة A4 سيدان الجديدة مع محرك بتقنية quattro ونظام نقل الحركة S tronic سباعي السرعات من الثبات وصولاً إلى السرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.8 ثانية، فيما ضبطت سرعتها القصوى إلكترونياً عند 250 كيلومتر في الساعة.
    والنسخة الثانية من المحرك 2.0 TFSI عبارة عن نموذج فائق يعمل بالبنزين، ويتمتع بقوة 190 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر بين 1450-4200 دورة في الدقيقة. مما يمنح أداء غاية في الرشاقة: وخلال 7.3 ثانية، تتسارع السيارة من الثبات وصولاً إلى السرعة 100 كيلومتر في الساعة لتصل سرعتها القصوى إلى 240 كيلومتر في الساعة؛ ويعتبر معيار دورة القيادة الأوروبية الجديدة في استهلاك الوقود متميزاً: تستهلك سيارة السيدان 4.8 ليتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، بما يعادل انبعاث 109 جرام من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.
    طريقة احتراق ثورية
    تستند هذه النتائج إلى استراتيجية جديدة - تواصل Audi نجاحها في تطوير محركها وفق حجم أصغر. وتستند الكفاءة الرائدة للمحرك 2.0 TFSI إلى طريقة الاحتراق المبتكرة بحيث لا تشكل إزاحة المحرك كبير الحجم نسبياً أي عائق، وإنما تكون شرطاً مسبقاً. ومع نمط القيادة المعتدلة، يختبر عملاء سيارة Audi A4 الجديدة الميزة الاقتصادية للمحرك الصغير، ولكنهم لا يشعرون بسلبياته عند القيادة بنمط أكثر رياضية.
    وتم تصميم طريقة الاحتراق الجديدة مع ضغط أقصر وأشواط توسع أطول فضلاً عن زيادة الضغط على الحمل الجزئي بشكل خاص ليكون نمط التشغيل الأكثر انتشاراً. وتنغلق صمامات السحب في وقت أبكر بكثير من المعتاد؛ ويؤدي الضغط المتزايد على أنبوب السحب المتشعّب إلى التقليل من خسائر الاختناق خلال عملية السحب.
    ونظراً لشوط الضغط القصير، تمت زيادة نسبة الضغط بشكل ناجح من 9.6:1 إلى 11.7:1. وهذا يعني أنه بالمقارنة مع شوط الضغط، يتعين على المحرك أن يضغط من الغاز بقدر مرحلة التوسع 1.4 TFSI، والتي يستخدم فيها لترا الإزاحة بالكامل، ويستفيد المحرك من ارتفاع نسبة الضغط؛ ويزيد مستوى الضغط الأعلى الناتج خلال عملية الاحتراق من كفاءة المحرك.
    وبغية دفع المزيج بين الهواء والوقود إلى الدوران بكفاءة على الرغم من شوط السحب القصير، تم تكييف غرف الاحتراق، وتجاويف المكبس، وقنوات السحب والشحن التوربيني لمحرك 2.0 TFSI الجديد بشكل خاص وفق طريقة الاحتراق الجديدة. وفي ظروف الحمل الأعلى، يفتح نظام Audi لرفع الصمامات صمامات السحب في وقت لاحق، مما يؤدي إلى عملية شحن أعلى، ويضمن توفير قوة وعزم دوران جديدين. وتمت زيادة ضغط الحقن إلى 250 بار.
    أنظمة نقل الحركة
    نظام نقل الحركة S tronic، ونظام quattro للدفع الرباعي الدائم - هناك العديد من الحلول لنقل الحركة في نماذج A4 الجديدة. وتتوفر تقنية متخصصة لكل محرك.
    ويعتبر نظام نقل الحركة S tronic سباعي السرعات الجديد من Audi ميزة قياسية لكل المحركات. وترسي علبة التروس ثنائية القابض، والتي تحل محل علبة التروس ’ملتي ترونيك‘، معايير جديدة فيما يخص الكفاءة. وتكمن أكثر التحسينات أهمية في مزيد من خفض الاحتكاك، والوزن المنخفض، ونظام عالي الكفاءة لإمدادات الزيت، ويعمل الماص الخاص برقاص الطرد المركزي لدولاب الموازنة ثنائي الكتلة على تشغيل المحرك بسرعات منخفضة.
    وتم ترتيب المقبضين الصغيرين متعددي الأقراص في نظام نقل الحركة S tronic سباعي السرعات بشكل محوري خلف بعضهما البعض بدلاً من الشكل الشعاعي فوق بعضها البعض، والذي كان سائداً في النموذج السابق، مما خفض من عزم السحب؛ ويتوليان إدارة علبتي تروس فرعيتين منفصلتين تم بناؤهما مثل علب التروس اليدوية. وتكون نشطة بشكل دائم إلا أن واحدة منهما فقط تكون على اتصال بالمحرك. وتحدث عملية انتقال التروس في غضون أجزاء بالمئة من الثانية عبر عمليات القابض، ودون أي انقطاع يذكر في الجر. وبوجود نظام quattro للدفع، يتم نقل القوة من عمود التدوير عبر مرحلة الترس المحفز إلى موزع المحور الأمامي.
    وتتمتع سلسلة A4 الجديدة بعلبة تروس أوتوماتيكية حديثة وتتضمن مجموعة واسعة من التروس: وتمتلك التروس المنخفضة نسباً رياضية منخفضة ترتفع في التروس الأعلى لتخفيض سرعة المحرك واستهلاك الوقود. ويتكامل نظام نقل الحركة S tronic مع الإدارة الحرارية للمحرك وتم تصميمه لعملية التشغيل والإيقاف. ويمكن للسائق تبديل التروس يدوياً وفي أي وقت باستخدام مقبض اختيار التروس أو مفاتيح نقل الحركة القياسية على عجلة القيادة. ويتم نقل كافة إدخالات السائق إلى علبة التروس كهربائياً ("عبر السلك")، ويمكن لضغطة سريعة على مقبض الاختيار إعطاء أمر نقل الترس.
    ويتضمن النظام الجديد للتحكم بالسرعة وظيفة عالية الكفاءة: وعندما يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود في الوضعيتين الديناميكية أو الكفاءة، تنتقل علبة التروس إلى القيادة الحرة كلما أدى ذلك إلى وفورات في استهلاك الوقود. ويمكن تحديد نمط الانسيابية هذا في السرعات بين 55-160 كيلومتر في الساعة. ويمكن أن تصبح الوظيفة أكثر فاعلية عندما تمتلك السيارة الميزة الاختيارية لإيقاف وتشغيل النظام المتكيف لتثبيت السرعة بما في ذلك نظام المساعدة على تخطي الازدحام.
    ويعتبر نظام الدفع الأمامي من التجهيزات القياسية في عائلة سيارات Audi A4 الجديدة. ويمثل نظام quattro للدفع الرباعي الدائم سمة قياسية في المحرك 2.0 TFSIمع قوة 252 حصان.
    الديناميكية، الجر، والسلامة: نظام quattro للدفع الرباعي الدائم
    يعتبر نظام quattro للدفع الرباعي سمة فائقة من حيث الديناميكية، والجر، والسلامة والموثوقية العالية. وهو عبارة عن نظام ميكانيكي بحت وبالتالي فإنه يعمل دون أي تأخير. وفي التشغيل العادي، ينقل الموزع المركزي ذاتي الإغلاق، والمصمم على شكل سلسلة تروس كوكبية، 60% من عزم المحرك إلى المحور الخلفي، و40% إلى الأمامي. وتبعاً للحالة، يمكن نقل حتى 70% من عزم المحرك إلى الأمام وحتى 85% منه إلى الخلف. وتتيح هذه الحدود المرتفعة توزيعاً محدداً وواضحاً للعزم وتواصلاً دقيقاً للغاية مع أنظمة التحكم.
    ويعتبر نظام التحكم الموجّه بعزم الدوران إلى العجلة، والذي خضع لمزيد من التطوير، ’شريك‘ مجموعة نقل الحركة وهو الآن نشط على كافة أسطح الطرق. وخلال المنعطفات الانسيابية، تقوم وظيفة البرنامج بتطبيق فرملة خفيفة على العجلة الأمامية على الجانب الداخلي من المنعطف (مع محرك الدفع الأمامي) أو العجلتين الداخليتين (مع محرك quattro) قبل حدوث انزلاق الإطارات. ويحدث ذلك أيضاً حتى ولو لم يضغط السائق على دواسة الوقود. وبسبب القوى المختلفة، تنعطف السيارة ببطء؛ ويبقى تأثير التوجيه الذاتي محايداً لمدة أطول، ويصبح التعامل مع مجريات الأمور أكثر دقة مرونة واستقراراً.
    وتقوم التروس التفاضلية الرياضية بتحسين عملية القيادة، وتوزيع عزم المحرك بفعالية بين العجلات الخلفية وفق مرحلتين. وخلال القيادة الرياضية، يقوم النظام حرفياً بدفع السيارة إلى المنعطف، بما يمنع أي توجه نحو انخفاض زاوية الانعطاف. وتتكامل هذه الوظيفة، والتي تتم إدارتها عبر وحدة تحكم تم تطويرها حديثاً - برنامج التعليق الإلكتروني - مع نظام Audiلاختيار أسلوب القيادة. وتستجيب التروس التفاضلية الرياضية بصورة أسرع بالمقارنة مع النموذج السابق كما أنها أخف وزناً بمقدار 1 كيلوجرام.
    ديناميكيات القيادة
    تعتبر ديناميكيات القيادة القوية سمة مهمة في سيارة Audi A4. وفي فئتها، تمثل القيادة الرياضية المليئة بالمرح والراحة عوامل أساسية فيما يخص ضبط التعليق. وتم تصميم A4 لمنح قيادة مرحة على الطرقات المتعرجة فضلاً عن كونها السيارة الأمثل مع الراحة الكبيرة أثناء القيادة لمسافات طويلة.
    وتستند هذه الخصائص على التوجيه الإلكتروميكانيكي الدقيق والمحاور الأمامية والخلفية المتطورة حديثاً ذات الوصلات الخمسة. وتعتبر إمكانية تعديل ديناميكيات القيادة وفقاً لكل حالة من الميزات الإضافية. ويؤثر نظام Audi لاختيار أسلوب القيادة على توجيه عجلة القيادة ودواسة الوقود فضلاً عن التعليق الاختياري المتنوع. ويسهم ذلك في تعزيز الثقة بـ A4 على الطرقات السريعة وانسيابيتها على الطرق الريفية المتعرجة.
    ويعمل قرار Audi لتركيب مخمدات صدمات متنوعة في جعل السيارة أكثر تميزاً من حيث راحة القيادة أيضاً. وللمرة الأولى، يمكن للسائق الاختيار بين اثنين من إعدادات التعليق. ويتم ضبط أحدهما لنمط القيادة الرياضية الأكثر ديناميكية، فيما يتمتع الآخر بتركيز أكبر على الراحة.
    نظام التعليق
    تمزج سيارة A4 الجديدة بين كفاءات مهمة: التوجيه الديناميكي والقيادة المريحة التي تقترب من مستوى الفئة التالية الأعلى من السيارات. وعكف مهندسو Audi على تطوير نظام تعليق جديد خاص بسلسلة هذا النموذج مع تركيز على خفة الوزن المنتظمة والاستجابة الدقيقة.
    ويستخدم المحور الأمامي ذي الوصلات الخمسة الذي خضع لمزيد من التطوير، وهو مبدأ يسمح بالامتصاص الأمثل للقوى الطولية أو الجانبية. وتم تصميم الحاملات لتكون متينة ورياضية في الاتجاه الجانبي مع الحفاظ على السلاسة والنعومة في الاتجاه الطولي. ويجري التخلص من الاهتزازات باستمرار مع استخدام حوامل هيدروليكية تكفل راحة ممتازة إلى جانب الدرجة العالية من الرشاقة.
    وبهدف تحقيق أقصى قدر ممكن من الصلابة، تتكامل الوصلات العليا مباشرة مع هيكل السيارة، على عكس النموذج السابق. وتصنع كافة وصلات المحور، ومحامل المحور وركائز المثبط من الألمنيوم المطروق.
    ويتكامل مفهوم خفة الوزن مع استخدام مخمدات أحادية الأنبوب، وقضبان استقرار عالية المتانة ذات جدار أنبوبي رفيع، ومحاور عجلات مقسّمة. وبالمقارنة مع النموذج السابق، انخفض وزن المحور الأمامي بمقدار 6 كيلوجرام.
    ويرتبط مستوى الوصلة السفلية مع حوامل مطاطية تم تصميمها حديثاً للإطار الفرعي الهجين المصنوع من الألمنيوم ذي المتانة المرتفعة. ويسهم التركيب القاسي للإطار الفرعي في مقدمة الهيكل في تخفيض الاهتزازات ويوفر الأساس اللازم للحركة الأمثل.
    أخف وزناً بمقدار 3.5 كيلوجرام: عجلة التوجيه الإلكتروميكانيكية
    قررت Audi أيضاً إجراء تعديلات على كافة عجلات التوجيه الإلكتروميكانيكية، ووفرت وزناً بمقدار 3.5 كيلوجرام بالمقارنة مع النموذج السابق. وتستهلك مقداراً أقل من الطاقة وتمتلك نسبة رياضية 15.9:1. ويستند نظام مساعدة الطاقة على السرعة الحالية للسيارة. ويوفر التوجيه تغذية راجعة دقيقة من الطريق، ويستجيب لها بصورة فورية ودقيقة.
    وترتبط عجلة القيادة الإلكتروميكانيكية الجديدة وظيفياً بعدد من أنظمة مساعدة السائق الجديدة مثل إيقاف وتشغيل النظام المتكيف لتثبيت السرعة بما في ذلك نظام المساعدة على تخطي الازدحام.
    ويتوفر التوجيه الديناميكي إلى جانب المحركات بقوة 150 حصان فما فوق. ومن خلال استخدام التروس المتراكبة، تتنوع نسبتها بنحو يصل حتى 100%، اعتماداً على سرعة السيارة ونمط القيادة المختار في نظام Audi لاختيار أسلوب القيادة الديناميكية. ويتم تعزيز استقرار السيارة عبر نبضات توجيه فائقة السرعة، لتحسين الاستقرار والسلامة.
    وفي الجهة الخلفية من سيارة Audi A4 الجديدة، يحل المحور ذي الوصلات الخمسة محل المحاور ذات الوصلات بشكل شبه منحرف في النموذج السابق. ومن خلال المزيج الذكي للمواد، انخفض وزن مكونات المحور بمقدار 5 كيلوجرام إضافية.
    وتتيح الكتلة المنخفضة تجربة قيادة رياضية، وإلى جانب الضبط الجديد للمخمد والمطاط الصناعي، فإنه يتيح قيادة سلسة وتحكماً ممتازاً بالهيكل وتخميداً وتحكماً محسناً بالعجلة. وتم استخدام مخمدات صدمات أحادية الأنبوب للمرة الأولى، مما أدى إلى تعزيز تخفيض الوزن.
    وينفصل المحور عن الهيكل عبر حوامل محور ذات مخمدات هيدروليكية. ويسهم ذلك في تقليل الصدمات الناجمة عن سطح الطريق بشكل كبير مع الحفاظ على التوجيه الجانبي. وتعتبر حوامل العجلة ذات الاهتزاز المحسّن من التدابير الإضافية المتبعة للحد من استهلاك الوقود، فضلاً عن أجهزة الانحراف الهوائية التي تخفض من مقاومة دوران العجلات والرياح.
    وحدة التحكم المركزية بالتعليق - منصة التعليق الكهربائية
    تم تطبيق نظام تحكم مركزي بالتعليق لتحقيق التفاعل الأمثل بين مختلف أنظمة القيادة الديناميكية. وجرى تطوير جهاز التحكم المتكامل هذا بشكل خاص لسيارة A4 الجديدة. ويقوم بمعالجة كافة المعلومات ذات الصلة بديناميكيات القيادة، والتي تعتمد عليها في حساب حالة القيادة ومعامل الاحتكاك الخاص بسطح الطريق. وتتيح هذه المعلومات القدر الأمثل من التحكم بالنظام لقيادة ديناميكية عالية الدقة وأقصى قدر ممكن من الراحة أثناء القيادة.
    طيف واسع: تعليق مع ماصات صدمات قابلة للتعديل
    بديلاً عن الضبط القياسي مع ماصات الصدمات الحساسة أحادية الأنبوب، جهزت Audi سيارتها الجديدة A4 بنظامي تعليق يعتمدان على التخميد المتغير؛ يركز أحدهما على الراحة فيما يوفر الآخر قيادة رياضية. وتقوم الحساسات بقياس حركة العجلات الأربعة فضلاً عن التسارع الطولي والعرضي. ومن ثم يتم تعديل ماصات الصدمات وفقاً لحالة سطح الطريق، ونمط القيادة. وهذا يؤدي إلى تحسين ديناميكيات القيادة مع توفير مزيد من الراحة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يختار السائق إعداد التعليق عبر الضغط على زر في نظام Audiلاختيار أسلوب القيادة، بحيث تكون السمات المفضلة متوفرة على الدوام.
    ويمكن إجراء ذلك عبر نظام التحكم بالتخميد المستمر الذي خضع لتطويرات حديثة مع صمامات يتم التحكم بها بطريقة كهرومغناطيسية في مكابسها. وتتيح تدفق السائل الهيدروليكي بصورة أسرع أو ببطء أكبر حسب الحاجة. ويسهم مفهوم التشغيل الجديد في جعلها أكثر كفاءة لاستهلاك الطاقة. وتعالج وحدة التحكم المركزية بالتعليق كافة مؤشرات الحساسات خلال أجزاء من الثانية وتتحكم بكافة ماصات الصدمات بشكل فردي. وإلى جانب المجموعة الواسعة من صمامات المخمدات، فإن ذلك يكفل طيفاً واسعاً بين الارتفاع الناعم والقيادة الثابتة.
    وعند تركيب تعليق مع ماصات صدمات متنوعة، يصبح هيكل السيارة أقل انخفاضاً بمقدار 10 ملليمتر بالمقارنة مع التعليق العادي في إعداد الراحة و23 ملليمتر في الإعداد الرياضي.
    وكما هي الحال في التعليق ذي ماصات الصدمات المتنوعة، ينتمي نظام quattro مع التروس التفاضلية الرياضية (متوفر بداية من عام 2016) والتوجيه الديناميكي إلى المكونات الاختيارية في سيارة A4 التي تتضمن وحدات التحكم فيها إلى نظام Audi لاختيار أسلوب القيادة الاختياري. وفي التكوين الأساسي، يمكن للسائق استخدام هذا النظام لتنظيم سلوك دواسة التسريع، والتروس الأوتوماتيكية، والتوجيه، والتحكم بالسرعة أو النظام المتكيف لتثبيت السرعة وجهاز تكييف الهواء الأوتوماتيكي في العديد من الأنماط مثل وضعيات الراحة، تلقائي، ديناميكي، ووضع الكفاءة. وفيما يخص نظام الملاحة، فإن هناك الوضعية الشخصية التي يمكن للسائق من خلالها تعديل كل نظام حسب الرغبة.
    وتتضمن التجهيزات القياسية للخط الأساسي من سيارة A4 الجديدة في الشرق الأوسط العجلات المصنوعة من خليط معدني خفيف الوزن قياس 16 أو 17 بوصة (اعتماداً على المحرك)، فيما تتلاءم العجلات المصنوعة من الألمنيوم المصقول قياس 17 بوصة مع خطوط التصميم والأداء الرياضي. وتتيح Audi وquattro GmbH عجلات اختيارية تتراوح بين العجلات انسيابية التشكيل والمصنوعة من الألمنيوم المصقول قياس 18 بوصة (تجهيز قياسي في باقة S line الرياضية ومع اختيار التصميم) إلى 19 بوصة. وتتمتع النسخة الانسيابية المحسّنة بعجلات قياس 16 و17 بوصة.
    وتمتاز كافة العجلات التي تتيحها Audi في نموذجها A4 بخفة وزن كبيرة فضلاً عن كتلتها النابضية المنخفضة التي تسهم في تعزيز تجربة القيادة الرياضية. وتمتلك كافة الإطارات مقاومة محسّنة للدوران. وتعتبر مجموعة الإصلاح ومراقبة ضغط الإطارات تجهيزات قياسية مع خيار توفير مكان للإطار الاحتياطي.
    وتم تركيب مجموعة واسعة من المكابح على مختلف النماذج. وتمتلك نماذج A4 مع محركات TFSIبقوة تصل حتى 190 حصان وعجلات قياس 16 بوصة أقراص مكابح مع فكين غير مثبتين. وتمتلك النماذج ذات المحركات الأكثر قوة وعجلات قياس 17 بوصة أقراص مكابح مع فكين خاصين خفيفي الوزن من الألمنيوم. وينخفض وزن المكابح الجديدة بنحو 5 كيلوجرام بالمقارنة مع مثيلاتها في النماذج السابقة.
    وتحتوي المحاور الأمامية على أقراص مكابح تتم تهويتها داخلياً بقطر 338 ملليمتر. وتتكامل مكابح اليد الإلكتروميكانيكية مع المحور الخلفي وتتضمن وظائف جديدة للبدء والقبض. وخضعت العديد من جوانب نظام التحكم الإلكتروني بالثبات إلى مزيد من التطوير؛ وتعمل الآن بشكل أكثر دقة وحساسية بالمقارنة مع النموذج السابق. وفي الوضعية الديناميكية، يتم إلغاء تنشيط تدخلات المحرك بشكل كبير كما تنخفض تدخلات المكابح قليلاً.
    التصميم الخارجي
    يبلغ طول نسخة السيدان من سيارة A4 الجديدة 4726 ملليمتر، بما يعني أنها أطول بمقدار 25 ملليمتر بالمقارنة مع النموذج السابق. وازداد عرض السيارة بمقدار 16 ملليمتر ليصل إلى 1842 ملليمتر فيما لم يتغير ارتفاعها عند 1427 ملليمتر - وهو الأخفض في فئة السيارات الفاخرة. وازداد عرض قاعدة العجلات بمقدار 12 ملليمتر ليصل إلى 2820 ملليمتر.
    ومنح مهندسو Audi سيارة A4 سيدان إطلالة رائعة مع أبعاد متوازنة ومتناغمة. ومع الشكل الذي يزخر باللمسات التقنية والرياضية، صممت العلامة التجارية الشهيرة ذات الحلقات الأربعة مرة أخرى سيارة غاية في الروعة.
    وفي المقدمة، تؤكد الخطوط الطولية وغطاء المحرك الملتف على عرض السيارة؛ ويتجلى العنصر الأبرز في شبك المقدمة المحاط بإطار مفرد، والذي يمتاز بانخفاضه وعرضه الأكبر وتصميمه الشبكي المميز.
    تأثيرات جرافيكية استثنائية: المصابيح الأمامية
    تكفل المصابيح الأمامية للسيارة تأثيرات جرافيكية متميزة مع حوافها السفلية المسننة. وتشكل الألياف البصرية زاويتان حادتان للمصابيح التي تعمل بتقنية الإضاءة النهارية و– في حوافها العلوية - مؤشرات الانعطاف. وتعتبر وحدات زينون بلاس تجهيزات قياسية، كما تتيح Audi مصابيح أمامية LED فضلاً عن المصابيح المزودة بتقنية Matrix LED.ومع هذين الخيارين، يشبه الشعاع المنخفض العين؛ وتحتاج ديوداته الإحدى عشرة طاقة تشغيل لا تتجاوز 20 واط. وتقع مؤشرات الانعطاف وكافة مصابيح الطقس في الأسفل.
    ويتم إنتاج شعاع الضوء الكامل للمصابيح الأمامية المزودة بتقنية Matrix LED عبر 12 مصباح LED و3 عاكسات للضوء. وتتوفر البيانات عبر الكاميرا المتواجدة على المرآة الداخلية، وتقوم وحدة التحكم بتشغيلها وإطفائها بشكل مفرد حسب الطلب، أو تقوم بتخفيض حدة إضاءتها وفق 64 مرحلة. وبهذه الطريقة، توزع مصابيح Matrix LED الأمامية الضوء وفق عدة ملايين من التوليفات الممكنة. وبغض النظر عن كيفية وضعها، تقوم بإنارة الطريق بجودة تشبه ضوء النهار، ولكن دون أن تزعج أعين المستخدمين الآخرين للطريق. ويتم توجيه الضوء إلى تلك الإشارات دون تخفيض كثافته بما يكفل عدم إزعاج عين السائق بالانعكاسات القوية لإشارات الطريق.
    وتتشكل الإضاءة المنحنية في مصابيح Matrix LED الأمامية عبر تغيير التركيز الأساسي للضوء. وإلى جانب نظام الملاحة الاختياري MMI المعزز ’بلاس‘، تعمل المصابيح حتى قبل تشغيل عجلة القيادة بفضل البيانات التنبؤية للطريق. وتعتمد المؤشرات الديناميكية على سلسلة من ديودات الضوء التي تعمل بالتسلسل من الداخل إلى الخارج باتجاه الانعطاف، لتشير بوضوح إلى اتجاه الانعطاف بالنسبة للمستخدمين الآخرين على الطريق
    أنيقة وغنية بالوظائف التقنية
    أنيقة، وغنية بالمزايا المنطقية المتناغمة - الخطوط الانسيابية على طول جوانب سيارة Audi A4 الجديدة تمنحها مظهراً رياضياً ممدوداً. ويلتف غطاء المحرك حول الحواف العليا للمصدات وتتضمن أربعة خطوط واضحة. وتبدأ خطوط الأكتاف عند زوايا المصابيح الأمامية لتنحني بعدئذ وتلتف حول الجزء الخلفي من السيارة. وعلى طول الجوانب، تشكل فجواتها تأثيرات مكثفة من الضوء والظلال.
    وينساب الخط الديناميكي بروعة نحو الأعلى فوق عتبات الأبواب، فيما تتسع حجيرات العجلات بشكل جميل. ويتضاعف ارتفاع جسم السيارة تحت الخط السفلي للنافذة بالمقارنة مع المسافة التي تفصل خط النافذة عن السقف - وهي سمة نموذجية في سيارات Audi. وينحدر خط السقف المنخفض للسيارة بسرعة نحو الخلف. وتتوضع المرايا الخارجية على الأبواب الأمامية، كما هي الحال في السيارات الرياضية.
    وينتهي غطاء صندوق سيارة السيدان بحافة واضحة المعالم. وينتهي نظام العادم بناشر، مفرد أو مزدوج، اعتماداً على نوع المحرك. كما ينتهي بعادم واحد، عادم مزدوج أو عادمين منفصلين (TFSI اعتباراً من قوة 190 حصان)، والذي يحتوي على قطع طليت نهاياتها بالكروم إلى جانب خطوط التجهيزات.
    وكما هي الحال مع المصابيح الأمامية، تحتوي المصابيح الخلفية أيضاً على تصميم متعدد الوجوه ثلاثي الأبعاد. ومع الفجوات الحادة في الزوايا الداخلية، تعتبر خطوطها استمراراً لتصميم هيكل السيارة. وتمتلك كل وحدة 48 LED في النسخ التي تحتوي على مصابيح LED أمامية (وتتوضع مصابيح المكابح في القسم المنخفض الخارجي من المصابيح)؛ ويشكل مصباح المكابح الديناميكي شريطاً على طول الحافة العليا. ويتصل مصباحا العودة إلى الخلف مع عنصر ضيق يضيء عبر المصابيح الخلفية.
    15لوناً: طلاء السيارة
    تتوفر نماذج Audi A4 الجديدة في 15 لوناً. وتتجلى اللمسات النهائية اللونية في لونين صلبين هما الأسود بريليانت والأبيض آيبيس. وتتضمن اللمسات اللونية المعدنية ذات التأثيرات اللؤلؤية كلاً من البني آرجوس، والفضي كوفيه، والفضي فلورينت، والرمادي دايتونا (في باقة S line الرياضية)، والأبيض الثلجي، والأخضر جوتلاند، والرمادي مانهاتن، والأحمر ماتادور، والأزرق مونلايت، والأزرق سكوبا، والرمادي مونسون، والأسود مايثوس والأحمر تانجو.
    ومع تغير النموذج في عائلة A4، تطرح Audi خطوط معدات جديدة لتمنح عملاءها مزيداً من الخيارات والتفاصيل البديعة في التصميم الخارجي للسيارة. وبالإضافة إلى النماذج الأساسية، ستتوفر خطوط موديل A4 بمفهوم "سبورت" و "ديزاين" و "إكزيكيتيف" مع اضافة باقة S line الرياضية وباقة التصميم "ديزاين" كخطوط تصميمية.
    الهيكل
    على الرغم من ازدياد الأبعاد، ينخفض وزن Audi A4 بمقدار يصل حتى 120 كيلوجرام بالمقارنة مع النماذج السابقة - تزن سيارة السيدان الأساسية المزودة بمحرك 1.4 TFSI نحو 1320 كيلوجرام فقط دون سائق. ومع هذا التركيب خفيف الوزن، يعتبر هيكل السيارة من بين الأخف وزناً في فئته. وينخفض وزن الهيكل بمقدار 15 كيلوجرام بالمقارنة مع سابقه وذلك بفضل التركيب الهندسي خفيف الوزن والتوليفة الذكية من المواد.
    وصنعت العارضة النمطية تحت لوحة القيادة من الألمنيوم المشكل والمسحوب، فيما تمتلك العارضة الأمامية شكلاً مسحوباً. ويتم تشكيل الباب الخلفي للسيارة في عملية ضغط خاص باستخدام أداة ذكية: وتقوم حساسات ليزرية بقياس سلوك الصفيحة المعدنية خلال العملية؛ وفي حال الضرورة، تجري دلائل السحب التي تعمل كهربائياً تعديلات طفيفة على عملية الضغط. وينتج عن ذلك مزيد من الدقة في حجم لا يتجاوز الألف من الملليمتر.
    وتصنع حواضن دعامات "ماكفيرسون" الانضغاطية الأمامية من سبائك ألمنيوم شديدة التكامل. وبالمقارنة مع المكونات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، والتي يتم لحمها معاً من عدة أجزاء، فإنها تخفف الوزن بقدر إجمالي يصل إلى 8 كيلوجرام. ويتيح هذا التركيب ارتباطاً متيناً بين النهايات العليا للدعامات وهيكل السيارة، بما يكفل القدر الأمثل من الظروف للقيادة الديناميكية.
    وفي سيارة Audi A4 الجديدة، تشكل المكونات المطروقة على الساخن العمود الفقري المتين والمقاوم للصدمات في مقصورة الركاب. وتعزز عملية الانتقال من مقدمة السيارة إلى الداخل، والمنطقة الأمامية لإطار السقف، والأعمدة الجانبية التي تفصل بين أبواب السيارة، وعتبات الأبواب وأجزاء السقف. وتشكل 17% من بنية هيكل السيارة.
    الهدوء والسكينة داخل السيارة: Audi ترتقي بالمعايير
    مع صلابته الالتوائية الممتازة، يضع هيكل A4 الأسس للقيادة عالية الدقة والهدوء في السيارة؛ وتتفوق نماذج A4 الجديدة على منافساتها في هذا المجال. وتكفل حواضن المحرك القابلة للتحويل راحة مثالية عندتشغيل المحرك بسرعات منخفضة. ويعتبر الزجاج الأمامي العازل للصوت من التجهيزات القياسية في السيارة. وكخيار، توفر Audi زجاجاً عازلاً للصوت للأبواب الأمامية وزجاجاً ملوناً للخصوصية في الأبواب الخلفية.
    وتسجل Audi A4 أعلى الأرقام فيما يخص معايير السلامة المتكاملة. وفي داخل السيارة، يتيح نظام Audi المتكيف لتثبيت الركاب للمقاعد الأمامية حماية متميزة. ويقوم النظام بتعديل تأثيرات وسائد الهواء الأمامية وتحد قوة حزام الأمان وفق وضعية جلوس السائق وركاب المقعد الأمامي ونوع الاصطدام الأمامي.
    سمات عملية لكل يوم: سجادة مقصورة الأمتعة وعدة تأمين الأمتعة
    عند الرغبة، تتيح Audi المزيد من المزايا العملية. وتتضمن سجادة خاصة بمقصورة الأمتعة يمكن طيها بنسب مختلفة لتقسيم وحماية المساحة المخصصة للأمتعة، وباقة تخزين خاصة بمقصورة الأمتعة مع شِباك وأشرطة فضلاً عن نظام الجر لتعزيز مرونة استخدام المساحة المخصصة للأمتعة. وتتكون مجموعة تأمين الحمولة من قضيب متداخل، وأشرطة وثقوب قابلة للتحريك يمكن تخزينها في فجوة ضمن أرضية التحميل. ويتم فتح قفل القضيبين كهربائياً عبر الضغط على زر؛ ويمكن تزويد Audi A4 الجديدةبمقطورة تزن حتى 2100 كيلوجرام مع تدرجات تصل حتى 8%.
    وتتيح Audi خياراً يتمثل في أداة تحكم بالإشارة لفتح غطاء صندوق سيارة A4: ويستجيب جهاز الاستشعار بالقرب في المصد الخلفي لحركة الركل بحيث يفتح غطاء صندوق السيارة تلقائياً بمجرد التعرف على المفتاح.
    وتعتبر مفاتيح التحكم عن بعد وزر التشغيل والإيقاف لتشغيل المحركات دون مفتاح تجهيزات قياسية في سيارة A4 الجديدة. كما يعد المفتاح الذكي الذي يتيح الدخول إلى السيارة وتشغيل المحرك دون مفتاح ميزة اختيارية إضافية أخرى.
    أكثر السيارات مبيعاً لأكثر من 40 عاماً
    لطالما كانت عائلة A4 وسابقتها Audi 80ابتكارات تقنية استحقت لقب الفائز لعدة عقود. ووضعت العلامة التجارية ذات الحلقات الأربعة معايير جديدة فيما يخص البنية خفيفة الوزن، والأداء، والمتانة مع أول سيارة Audi 80عام 1972.
    وتم إنتاج أربعة أجيال من Audi 80حتى عام 1994/1995 عندما استبدلت بسيارة Audi A4. وأنتجت الشركة السيارة رقم 5 مليون في مارس2011، وتم الاحتفال بيوبيل إنتاج آخر في خريف العام ذاته: السيارة رقم 10 مليون في الفئة B متوسطة الحجم منذ عام 1972.
    وأنتجت Audi عائلة النموذج A4 في الموقع الرئيسي للشركة في إنغولشتات منذ عام 1994، وفي مصنع نيكارسولم منذ عام 2007.
    ولطالما لعبت سيارات العلامة الأكثر مبيعاً دوراً مهماً في Audi، وليس فقط من حيث عدد الوحدات المباعة. فعلى مدى 43 عاماً استعرضت العلامة ابتكارات مذهلة، حيث ظلت ملتزمة بشعارها Vorsprung durch Technik أي "التقدم عبر التكنولوجيا"، ومن الأمثلة على ذلك نظام quattro للدفع الرباعي الدائم والترس التفاضلي المركزي ذاتي الإغلاق، وهيكل السيارة المغلف، ونظام نقل الحركة S tronic والترس التفاضلي الرياضي.
    وأحرزت A4 والنماذج السابقة أيضاً نجاحات مهمة في رياضات السيارات. وأنتجت السلسلة سيارات رالي أسطورية - Audi Rallye quattroو Audi Sport quattro - فضلاً عن السيارات المتفوقة للسباقات ضمن الحلبات مثل Audi 90التي شاركت في سباق IMSA-GTO، وA4 quattro SupertouringوA4 DTM.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. إطلاق الجيل الجديد من AUDI A4 2016
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-10-2015, 07:28 PM
  2. تجربة AUDI A8 L V8 4.0T 2016
    بواسطة سعود العليان في المنتدى تجارب السيارات
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 24-09-2015, 04:52 PM
  3. الجيل الجديد من هايلكس 2016 منظورٍ جديدٍ وبمفهومٍ مختلفٍ للمتانة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-08-2015, 06:29 PM
  4. تويوتا هايلوكس 2016 الشكل الجديد TOYOTA Hilux 2016
    بواسطة زورو الامارات في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-10-2014, 01:56 AM
  5. تستعد BMW لطرح الجيل الجديد من الفئة السابعة وذلك في عام 2016
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-03-2013, 12:01 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14