كيا موتورز تحتفل بإنتاج السيارة رقم 2 مليون في الولايات المتحدة
دبي، الإمارات العربية المتحدة،4 أبريل 2016- احتفلت شركة كيا موتورز بتصنيع سيارتها الرقم 2 مليون من طراز سورينتو لعام2016 في خط إنتاج ويست بوينت، فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية.
هذا وقد وصلت استثمارات الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية الى 1,1 مليار دولار أمريكي في خطوط الانتاج في جورجيا منذ أن بدأ المصنع الإنتاج في عام 2009، الذي أوجد أكثر من 15 ألف وظيفة في ويست بوينت والمنطقة المحيطة بها. وينتج المصنع اليوم أكثر من 40 بالمئة من جميع سيارات كيا التي تطرح في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية.
ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة كيا موتورز في فيرجينيا، السيد هيون جونغ شين: "إن تجميع مليوني سيارة في أقل من سبع سنوات يعد إنجازاً تاريخياً، ويحق لكل فريق العمل أن يشعر بالفخر. إن الجودة العالمية التي نجدها في كل من طرازي سورينتو وأوبتيما هي نتيجة مباشرة للعمل الجاد والالتزام من قبل فريقنا، ونحيي اليوم التزامهم بالتميز".
تصنع كيا حالياً سيارتها سورينتو وأوبتيما في مصنع جورجيا، الذي يعتبر أول مصنع لسيارات كيا في أمريكا الشمالية.
هذا وقد حازت كيا موتورز على أعلى تصنيف من ضمن أفضل خمس مصانع تجميع سيارات في أمريكا من قبل أحدث دراسة للجودة الأولية من قبل " J.D. Power"، الشركة العالمية للأبحاث المتعلقة بالسوق.