>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي BOSCH تزوّد المركبات بخدمة العثور على الأماكن الشاغرة




    عزّزت نظم مساعدة السائق على ركن السيارة
    Bosch تزوّد المركبات بخدمة جديدة تتيح لها العثور على الأماكن الشاغرة لركن السيارة
    ƒ الخدمة الجديدة تساعد السائقين في الانتقال مباشرة إلى المكان المناسب لركن السيارة
    ƒ السيارات ترسل تنبيهات بأماكن الركن الشاغرة فور المرور بجانبها
    ƒ الدكتور ديريك هوهيسيل: "تنطوي عملية البحث عن الأماكن المتاحة لركن السيارة على كثير من التعب والإرهاق فضلاً عما تستغرقه من وقت"
    ƒ من المتوقع تزويد السائقين بخدمة Bosch بحلول عام 2018 على أبعد تقدير
    شتوتغارت – تعتزم Bosch، الشركة العالمية الرائدة في مجال تطوير وتوفير التقنيات والأنظمة الإلكترونية المخصصة للسيارات، إطلاق خدمة جديدة تعزز بها من نظم مساعدة السائق على ركن السيارة وتوفيرها بشكل كامل بحلول عام 2018 على أبعد تقدير. وعادة ما تنتهي أي رحلة بالسيارة في المكان المخصص لركنها؛ وبالطبع، ينبغي على السائق إيجاد مثل هذا المكان أولاً! وفي وسط المدينة، تعتبر مثل هذه العملية من الأسباب الأساسية لتشكيل نحو ثلث حالات الازدحام المرورية، فيما يندر العثور على مساحة شاغرة لركن السيارة على جانب الطريق. وأشار موقع Statista الإلكتروني إلى اهتمام 87% من السائقين بإيجاد الحلول الكفيلة بتسهيل عملية العثور على أماكن شاغرة لركن السيارة.
    ونجحت Bosch في إيجاد الوسيلة المناسبة للتخلص من التوتر الناجم عن هذه العملية مع خدمتها الخاصة لركن السيارات، والتي تعد منصة خدمات مفتوحة. وبهذه المناسبة، قال الدكتور ديرك هوهيسيل، أحد أعضاء مجلس إدارة شركة Robert Bosch GmbH: "تنطوي عملية البحث عن مساحة شاغرة لركن السيارة على الكثير من الإرهاق والقلق، فضلاً عما تستغرقه من وقت". ومما يعزز من خصوصية هذا الحل هو القدرة التلقائية للمركبة على تحديد الأماكن المتاحة لركن السيارة على جانب الطريق، وإرسال تنبيه بها. ويتم إدخال المعلومات إلى خريطة رقمية خاصة بركن السيارات ومن ثم توفيرها لكافة المركبات المشاركة في الخدمة عبر نظام الملاحة على سبيل المثال ليقوم السائق بالانتقال إلى أقربها مباشرة. وتسهم الخدمة بشكل كبير في الحد من زمن البحث عن الموقف وتقليص الأثر البيئي في المدن.
    حل تشاركيّ ومتكامل: تحديد المساحات الشاغرة لركن السيارة أثناء القيادة
    قال هوهيسيل: "تعمل خدمة Bosch الجديدة على تحويل السيارات إلى حساسات مرتبطة بإنترنت الأشياء، وتلعب دوراً في جعل المدن أكثر ذكاء". وقد تم تجهيز نحو ثلث المركبات الجديدة بوظيفة المساعدة على ركن السيارة. وتستعين Bosch بالحساسات التي تعمل بالأمواج فوق الصوتية وتبرمجها لاكتشاف أماكن ركن السيارات على جانب الطريق. ويمكن للسيارات بعدئذ تحديد المساحات على جانب الطريق بين السيارات المركونة فيما تمر السيارة بجانبها – حتى بسرعات تفوق 50 كيلومتر في الساعة. وترسل المعلومات إلى شركة تصنيع السيارة عبر واجهة اتصالات مثل وحدة Bosch للتحكم والاتصالات (CCU)، ويعاد إرسالها بصيغة مجهولة المصدر إلى منصة حوسبة Bosch السحابية لإنترنت الأشياء (BIC). واعتماداً على عملية ذكية، تعمل Bosch على تجميع البيانات من كافة المركبات لتشكيل خريطة رقمية خاصة بركن السيارات يتم بناؤها على خريطة شارع قياسية، ومن ثم توفيرها لشركات تصنيع المركبات. وتقوم هذه الشركات بمشاركة الخريطة مع كافة سياراتها المتصلة بالخادم. وتتوقع Bosch أنه بحلول عام 2020، سيتم ربط كافة السيارات المسجلة حديثاً بهذه الخدمة في أسواق مثل أوروبا أو أمريكا الشمالية.
    منزل متنقل أو سيارة صغيرة – الحجم مهم
    يكمن سرّ الخدمة الجديدة لركن السيارة في أسلوب معالجة البيانات. وليس بالضرورة أن يكون المكان الذي تكتشفه السيارة وترسل تنبيهاً به صالحاً للركن بشكل تلقائي، إذ قد يكون عبارة عن معبر خاص بالسيارات، أو موقف حافلات، أو حتى منطقة غير مخصصة للوقوف. وتطبق Bosch أساليب استخراج ومعالجة للبيانات بهدف تحديد الثغرات القريبة من جانب الشارع والتي يمكن اعتبارها بشكل مؤكد مواقف للسيارات. وأضاف هوهيسيل: "تمكننا عملية استخراج البيانات من تصفية المعلومات التي نحتاجها بكل سرعة ودقة". وعلى سبيل المثال، لا تعتبر المساحات التي تكرر الإبلاغ عن شغورها عبر عدة مركبات صالحة للتوقف. وبناء على ذلك، لا تكتسب هذه الثغرات اسم مساحة مخصصة للركن على خارطة المواقف الرقمية. ويرتبط ازدياد عدد السيارات المشاركة في الخدمة طرداً مع دقتها وشموليتها. وبمجرد مشاركة عدد محدد من المستخدمين، ستتمكن Bosch من توفير المعلومات حول طول المساحة الشاغرة وعرضها، مما من شأنه المساعدة في البحث عن المساحات التي تلائم إحدى المركبات المعينة، كما هي الحال مع المنازل المتنقلة أو السيارات الصغيرة.
    منصة الخدمة مفتوحة لكافة شركات تصنيع السيارات المهتمة
    تتطلب خدمة Bosch الجديدة لركن السيارة الحصول على مجموعة محددة من البيانات حول المساحات الشاغرة على جانب الطريق. ولهذه الغاية، أجرت Bosch دراسة بالتعاون مع جامعة ميونيخ التقنية. وتوجهت نقاط التركيز الأساسية في الدراسة إلى عدد المركبات التي ينبغي مرورها في الشارع وإرسال المعلومات حول المساحات الشاغرة لركن السيارة بهدف تشكيل الخارطة الرقمية للركن. وأشارت النتائج إلى أن ما يزيد قليلاً على 1% من كافة السيارات ستفي بالغرض وذلك اعتماداً على نوع الشارع – طريق رئيسي لحركة المرور، طريق جانبي، أو ما شابه ذلك. ولتكون قادرة على تقديم الخدمة في مختلف المدن الألمانية، تبدي Bosch رغبتها بالتعاون مع مختلف شركات صناعة السيارات. وأردف هوهيسيل: "بادرنا عمداً إلى تصميم خدمتنا الخاصة بركن السيارات كمنصة خدمات مفتوحة"؛ وبالنتيجة، يمكن لمختلف شركات تصنيع السيارات المشاركة في نفس الوقت".
    يعتبر حلول التنقل أكبر أقسام مجموعة شركات Bosch. ووصلت قيمة مبيعاته وفقاً للأرقام الأولية في عام 2015 إلى 41.7 مليار يورو، أو 60% من إجمالي مبيعات المجموعة؛ مما يجعل مجموعة Bosch واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال توريد السيارات. ويجمع قسم حلول التنقل في الشركة خبرة المجموعة في ثلاثة مجالات معنية هي التشغيل الآلي، والأنظمة الكهربائية وأجهزة الاتصال – ويتيح للعملاء حلولاً شاملة في مجال التنقل. ويتجلى نطاق أنشطته الرئيسية في تقنية الحقن والأجهزة الطرفية لنقل الحركة ضمن محركات الاحتراق الداخلي، والحلول المتنوعة لمجموعة نقل الحركة في النظم الكهربائية، ونظم سلامة المركبات، ونظم مساعدة السائق والوظائف الآلية، وتقنيات نظم الترفيه والمعلومات سهلة الاستخدام فضلاً عن وظائف الاتصال بين المركبات وبين المركبات والبنية التحتية، ومفاهيم محطات الصيانة، والتقنيات والخدمات المخصصة بمستلزمات ما بعد البيع. وتقترن علامة Bosch مع ابتكارات مهمة في مجال صناعة السيارات مثل الإدارة الكهربائية للمحركات، ونظام ’إي إس بي‘ للاستقرار الإلكتروني ومنع الانزلاق، وتكنولوجيا محركات الديزل المنتشرة في خطوط السكك الحديدية.
    وتعتبر مجموعة شركات Bosch من الرواد العالميين في مجال توريد التكنولوجيا والخدمات. ويعمل فيها نحو 375 ألف موظف حول العالم (حتى 31 ديسمبر 2015). وبلغ حجم مبيعات الشركة وفقاً للأرقام الأولية في عام 2015 أكثر من 70 مليار يورو؛ وتنقسم عملياتها إلى أربعة قطاعات تشمل حلول التنقل، والتكنولوجيا الصناعية، والسلع الاستهلاكية والطاقة وتكنولوجيا البناء. وتضم مجموعة Bosch كلاً من شركة Robert Bosch GmbH وفروعها التابعة التي يصل عددها إلى نحو 440 شركة إقليمية في 60 دولة تقريباً حول العالم. وتتواجد Bosch من خلال شركائها ومراكز المبيعات في أكثر من 150 بلداً. وتعتبر قوتها المبتكرة الأساس الذي تستند إليه الشركة في تعزيز نموها المستقبلي. وتوظف Bosch 55800 موظفاً في مجالات الأبحاث والتطوير في نحو 115 موقعاً حول العالم. ويتجلى الهدف الرئيسي للشركة في تحسين جودة الحياة حول العالم من خلال منتجاتها المبتكرة وخدماتها المتميزة. فإننا في Bosch "نبتكر من أجل الحياة".

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. جيب وكرايسلر ودودج ورام ستحظى بخدمة موبار السريعة
    بواسطة لؤلؤة الخليج في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-05-2012, 11:45 AM
  2. أقوى برامج قطع غيار السيارات وقطع غيار المنتجة من شركة بوش bosch esi tronic
    بواسطة hossam moustafa في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-07-2010, 08:09 AM
  3. الشارقة: 1000 درهم غرامة التدخين في الأماكن المحظورة
    بواسطة روح زايد في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 11-06-2008, 03:30 PM
  4. العثور على اطنان من الذهب الخالص بالعراق (صور)
    بواسطة Jaguar R في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 21-06-2007, 06:15 PM
  5. مرور الشرقية يشهّر بسيارات "المفحطين" في عدد من الأماكن
    بواسطة أكورد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-02-2007, 08:51 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14