>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان متصل الآن المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,971

    افتراضي مرسيدس بنز G 500 4x42




    مرسيدس-بنز G 500 4x42
    معادلة قصوى جديدة لسيارات الدفع الرباعي 4x4:
    الفئة-G تربيع
    • استلهمت الفئة-G الجديدة من الآلية المميزة لنقل الحركة بنظام الدفع الرباعي للقيادة، بما في ذلك المحاور العلوية فوق مركز العجلات من الطراز الأسطوري 6x6.
    • تعتبر سيارة G 500 4x42 ابتكاراً جديداً كلياً ضمن عائلة الفئة-G، بحيث تلبي الحاجة إلى أقصى قدرات القيادة على الطرقات الوعرة دون قيود أبداً، وفي الوقت نفسه، تحتفظ بالجوانب الأسطورية المعروفة عن مرسيدس- بنز من حيث الراحة والأناقة.
    • يتباهى محرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4 لترات في سيارة G 500 4x42 بما يولّده من طاقة إنتاجية ضخمة، وبالبنية الهيكلية خفيفة الوزن، فضلاً عن كفاءته العالية.
    • يستند الشاسيه في الأساس إلى طراز G ضمن سلسلة الإنتاج، ويوفر تناغماً مثالياً بين الديناميكية الرياضية والراحة المُطلقة، سواء على الطرقات المستوية أو الوعرة. ولدى ميزة ضبط التخميد الجديدة المُستمدّة من القيادة الرياضية تأثيراً حاسماً هنا.

    الكويت: يمكن للفئة-G وحدها أن تتفوّق على نفسها. وهذا هو النهج الذي اعتمده فريق التطوير لسيارة مرسيدس- بنز G 63 AMG 6x6، والذين يُحلّقون الآن بعيداً مع طراز G 500 4x42 المرتقب للغاية، والذي بات متوفراً للطلب لدى شركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي - الوكيل الحصري المعتمد لمرسيدس-بنز في دولة الكويت. وقد استلهمت فكرة الفئة-G الجديدة من الآلية المميزة لنقل الحركة بنظام الدفع الرباعي للقيادة، بما في ذلك المحاور العلوية فوق مركز العجلات من الطراز الأسطوري 6x6، مع شاسيه متغيّر تم تطويره حديثاً، ومحور علوي واحد مصغّر يزيد حيز المسافة الأرضية من 240 ملم إلى 450 ملم، فضلاً عن هيكل الفئة-G لسلسلة الإنتاج. وتم تزويد السلسلة الجديدة بمحرّك توربو مزدوج وجديد كلياً V8 من مرسيدس- بنز، يولّد قوة تصل إلى 422 حصان، وعجلات للطرق الوعرة بقياس اختياري يبلغ 22 أو 18 بوصة، ومصدات من ألياف الكربون، وأجنحة للسقف مع أجزاء بإضاءة LED للهيكل، وطيف "ديزاينو" الحصري والجذّاب للمقصورة الداخلية.
    في إضافة بارزة وجديدة للتاريخ الحافل والغني للفئة-G، تجمع سيارة G 500 4x42 كافة المزايا التي تتسم بها سلسلة الطراز. إذ ترتقي بأفضل قدرات القيادة التي تمتاز بها الفئة-G الأسطورية على الطرقات الوعرة إلى المستوى التالي، بل وتجمع هذه القدرات مع فخامة مرسيدس- بنز، وهي جوانب يُدركها جيّداً مُلاك السيارات. وتعتبر G 500 4x42 ابتكاراً جديداً كلياً ضمن عائلة الفئة-G، بحيث تلبي الحاجة إلى أقصى قدرات القيادة على الطرقات الوعرة دون قيود أبداً، وفي الوقت نفسه، تحتفظ بالجوانب الأسطورية المعروفة عن مرسيدس- بنز من حيث الراحة والأناقة.
    ويقول مايكل رويله، الرئيس التنفيذي لشركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي: "بمحرك توربو مزدوج V8 بسعة 4 لترات، وبنية هيكلية خفيفة الوزن، ومحاور علوية، إلى جانب الزيادة في حيز المسافة الأرضية والأقفال التفاضلية الثلاثة، تتباهى سيارة G 500 4x42 بطاقتها الإنتاجية الهائلة وبقدراتها الفائقة للقيادة على الطرقات الوعرة، لتتفوق على أي سيارة بالدفع الرباعي. لقد صنعت مرسيدس-بنز سيارة مذهلة أخرى نجحت ببراعة في اجتذاب الأنظار حول العالم، ولا شك في أنها ستشهد ترحيباً واسعاً بين عشاق السيارات في الكويت، الذين يسعون وراء الأفضل ولا شيء سواه".
    محرّك جديد V8 بقوة التوربو المزدوج
    يتباهى محرّك التوربو المزدوج V8 بسعة 4 لتر في سيارة G 500 4x42 بما يولّده من طاقة إنتاجية ضخمة، وبالبنية الهيكلية خفيفة الوزن، فضلاً عن كفاءته العالية. ويضم المحرّك المطوّر حديثاً بثماني أسطوانات شاحن توربيني مزدوج يتم تثبيته بإحكام داخل منظومة V لمصفوفة الأسطوانات، والتي يُطلق عليها اسم hot inside V. وتنطوي مزايا هذه المنظومة في تصميم المحرّك المدمج، والاستجابة المثلى، إلى جانب الانبعاثات المنخفضة لغازات العادم.
    خواص متعددة بأعلى المستويات: المحاور العلوية
    بنظرة خاطفة على البيانات الرئيسية للشاسيه وآلية نقل الحركة، يبدو منطقياً أن عالم الطرقات الوعرة يشرّع أبوابه على مصراعيها لسيارة G 500 4x42، في حين رفعت السيارات الأخرى راية الاستسلام. وبسبب المسار العريض جداً للمحاور العلوية مقارنة بسيارات سلسلة الإنتاج (+299 ملم)، وأيضاً العجلات الكبيرة بقياس 22 بوصة، ومزايا التخميد القابلة للتعديل مع وضعيتها الرياضية، تنطلق الفئة-G المُحسنّة نحو المنعطفات بديناميكية عالية، حيث يشعر الركاب وكأنهم داخل سيارة رياضية أكثر من مجرّد سيارة ضخمة تجوب البلاد. ولأي شخص يفضّل استخدام مزايا القيادة على الطرقات الوعرة في G 500 4x42، فإنه يُوصى باختيار وتركيب عجلات الطرق الوعرة بقياس 18 بوصة مع إطارات الأرضية الطينية (MT). ويسمح ذلك بالحصول على ديناميكيات فائقة للقيادة في كل الظروف. حتى أعلى الكثبان الرملية تقف عاجزة أمام سيارة G 500 4x42، بينما يمكن عبور الطرق الصخرية بسهولة كبيرة ودون عناء.
    ولقد تم تطوير المحاور العلوية من أجل عدة تطبيقات إضافية تستكمل قدرات القيادة على الطرق الوعرة من مرسيدس- بنز، وهي من أبرز الجوانب الفنية في السيارة الجديدة G 500 4x42. وعلى عكس المحاور الصلبة الرائجة، فإن العجلات هنا ليست في علو مركز المحور، وبدلاً من ذلك يتم تركيبها إلى أسفل رؤوس المحور بسبب آلية النقل العلوية. وبالتالي، نجد أن حيّز المسافة الأرضية في سيارة G 500 4x42 يزداد إلى 450 ملم، ويرتفع عمق الاجتياز إلى 1,000 ملم.
    وأدناه، نستعرض بيانات قدرات الطرق الوعرة مقارنة بسيارة مرسيدس- بنز G 500 لسلسلة الإنتاج:
    طراز G 500 بقاعدة
    العجلات الطويلة
    طراز G 500 4x4²
    210 ملم
    450 ملم
    حيّز المسافة الأرضية
    36/27
    52 54/
    زاوية الاقتراب/ الانطلاق f/r
    21
    47
    زاوية التخطي
    28
    30
    زاوية الإمالة
    600 ملم
    1000 ملم
    عمق الاجتياز
    100%
    100%
    قدرة صعود المنحدرات
    2850 mm
    قاعدة العجلات
    1475 ملم
    1774 ملم
    عرض المسار، أمامي/ خلفي
    7.5 J x 18
    265/60 R 18
    9.5 J x 22
    325/55 R 22
    مقاسات العجلة/ الإطار
    إلا أن تصميم المحاور العلوية لديه مزايا حاسمة أكثر، بحيث يعزّز من فاعلية التعديلات المعقدة الإضافية؛ وذلك عبر الموضع غير المتغير للمحاور الصلبة فيما يتعلق بالشاسيه، ونقاط الارتكاز لنظام التعليق، وروابط التوجيه وموضع مقابض عزم الدوران، والتي تبقى جميعها متطابقة. علاوة على ذلك، فإن الانخفاض في مستوى النقل العلوي يوازن محيط الالتفاف الضخم في إطارات الطرق الوعرة والمستوية على حد سواء. كما أن نسب ناقل الحركة، ومؤشر عداد السرعة، ونظام حساسات الفرملة ABS تبقى أيضاً بدون تغيير.
    جرأة في ديناميكيات القيادة وخفة الحركة: الشاسيه
    يستند الشاسيه في الأساس إلى طراز G ضمن سلسلة الإنتاج، ويوفر تناغماً مثالياً بين الديناميكية الرياضية والراحة المُطلقة، سواء على الطرقات المستوية أو الوعرة. ولدى ميزة ضبط التخميد الجديدة المُستمدّة من القيادة الرياضية تأثيراً حاسماً هنا، إذ يتم استخدام زنبركين/ دعامتي تخميد بالتوازي في كل عجلة. ويعمل زنبرك/ دعامة تخميد واحدة بشكل تقليدي مع مجموعة خصائص التخميد. أما الزنبرك/ دعامة التخميد الثانية، فيتم التحكم بها إلكترونياً لتعديل وضبط التخميد، لذلك تتغيّر آلية التخميد بأكملها وفقاً لوضعية القيادة الحالية. وعند المنعطفات، توفر الإعدادات الرياضية أداءً مميزاً للغاية، وذلك بسبب أن الروابط المشدودة بإحكام للشاسيه تسمح بسرعات أعلى عند المنعطفات. وإذا كان السائق يرغب في التجوّل والاستمتاع بالقيادة الهادئة، فإن إعدادات القيادة المريحة تخفّف دون عناء من أي تفاوت في استواء سطح الطريق. وفي المواقف القصوى مثل المناورة المفاجئة، يقوم النظام بتشغيل الإعدادات المناسبة تلقائياً من أجل توفير أقصى مستوى ممكن للتحكم بأمان. وتساعد الإعدادات المريحة أيضاً خلال فترات القيادة على الطرقات الوعرة، لأن العجلات تحافظ على تماس أفضل مع السطح. حتى على التضاريس الوعرة الصعبة جداً، فإن كل احتكاك ممكن مع السطح يتم تسخيره على أفضل نحو وبشكل فعّال.
    لمتطلبات الطرقات الوعرة: عجلات خاصة مع إطارات الأرضية الطينية (MT)
    تتوفر إطارات معزّزة لسيارة G 500 4x42، خاصة للرحلات الشاقة على الطرقات الوعرة: إطارات الأرضية الطينية بقياس 18 بوصة على عجلات خاصة للطرقات الوعرة. ويتم استخدام قطعتين اثنتين بشكل خاص من عجلات الطرقات الوعرة بقياس 18 بوصة. ومع هذا النوع من التصميم، وخلال مرحلة التجميع، يتم الضغط على الإطار بشكل محكم للغاية بين نصفي العجلة والحلقة الداخلية التي لا يمكن فصلها عن الحافة، وبالتالي لا يمكن أن تتسرّب إليها الرمال، حتى في حال فقدانها للهواء تماماً. حتى إذا اصطدم الشاسيه بالأرضية، بالرغم من أسلوب القيادة الاستباقي والحيّز الممتاز للمسافة الأرضية، فقد قام فريق التطوير بدمج دعامتين قويتين من الفولاذ الصلب لتوفير الوقاية المطلوبة. ويعني ذلك أن أهم القطع التي تم تجميعها في الجزء الأمامي والخلفي تبقى محمية جيداً من أي ضربات أو صدمات أكثر شدة.
    فخامة رياضية مضاعفة
    بإطلالتها الجذابة، ترتقي سيارة G 500 4x42 فعلاً للشغف الذي تُجسّده دون أدنى شك. الإطارات المثالية، المسافة الهائلة عن الأرض، علوّها بحوالي 2.25 متر مع عرضها الذي يصل إلى 2.10 متر، فضلاً عن التصميم النقي والقوي الذي يستحق نظرة احترام وتقدير من الوهلة الأولى. وتتضمن أبرز الخصائص الإضافية: الانحناءات مع شرائط الإضاءة المدمجة LED فوق الزجاج الأمامي، والمصدات المطلية جزئياً بدقة متناهية فوق العجلات من ألياف الكربون، إلى جانب الصدّام الأمامي في طرازي G 63 AMG و G 65 AMG. أما أهم مزايا الهيكل الخارجي هو أن قسم كبير من الجزء السفلي لسيارة G 500 4x42 مُغطى بطبقتي حماية سفلية من الفولاذ الصلب. وإلى جانب وظيفة الحماية، فإن استخدام الفولاذ الصلب يمنح مظهراً جذاباً في ضوء الحيّز المرتفع للمسافة الأرضية.
    وتضفي اللمسات الداخلية في سيارة G 500 4x42 انطباعاً رياضياً فخماً، إذ تمتاز بأجواء مرهفة مع باقة التصميم الحصرية "ديزاينو". وتأتي مساند المقاعد والرأس، وأيضاً لوحة العدادات الرئيسية والكونسول الوسطي ومساند الأذرع في الأبواب، مكسوة بجلد "ديزاينو"الأسود، مع درزات متناغمة باللون الأبيض. أما أسطح المقاعد ولوحات الأبواب، فتأتي مغطاة بألياف "ديناميكا" الدقيقة، لتبهر الأنظار بحشواتها الجذابة ذات التصميم الألماسي الراقي.

  2. #2
    سعود العليان متصل الآن المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,971

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. مرسيدس G 500 4x42 تدخل سلسلة الإنتاج
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-07-2015, 04:51 PM
  2. تحديث خرائط لسيارات مرسيدس +برمجة مرسيدس امريكي
    بواسطة محمد ال ثاني في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-01-2013, 04:07 AM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-10-2010, 05:16 PM
  4. مرسيدس 2010 ، صور مرسيدس 2010 ، اجمل سيارات العالم ، افخم السيارات
    بواسطة الجيتي ار 99 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 21-06-2010, 12:37 PM
  5. مطلوب مرسيدس G500او مرسيدس G55
    بواسطة راشد الكتبي في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-03-2008, 06:56 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14