>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية abumhdi
    abumhdi غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    1,310

    افتراضي أوقفوا هذه العمالة .؟ !!


    بسم الله الرحمن الرحيم

    عجبني هذا الموضوع .. فهو ينطق بلسان حال الواقع ..

    بكتابة عبدالله علي الاحمري
    اليوم الالكتروني
    12/12/2006

    لا يكاد يمر يوم او عدة ايام الا وتقرأ خبرا في صفحات جريدة (اليوم) بان هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والبحث الجنائي جزاهم الله خيرا ضبطت مصنعا للخمور هنا او هناك بضواحي مدينة الدمام فضلا عن المدن الاخرى. فمن يديرها انهم العمالة السائبة.
    انني اتساءل وكل شخص يغير على بلده لماذا كل هذا التساهل وترك تلك العمالة تعمل ما يحلو لها وتصول وتجول. ان من ساعدهم على تلك الاعمال هم من يستقدمون العمال ويعطونهم حرية التنقل والعمل على حسابهم الخاص مقابل مبلغ من المال يجنيه الكفيل نهاية كل شهر من العامل. هذه الطريقة تجعل العامل يبحث عن اي مصدر للمال وبأي طريقة سواء كانت مشروعة او خلاف ذلك لكي يسدد راتب الكفيل الذي اشترطه عليه ان صح التعبير والباقي يتاجر به العامل. وهذا والله اننا نحن من سيدفع الثمن غاليا ان تمادينا على هذا الوضع الذي سوف يجر علينا مصائب كبيرة وسوف يؤثر على شبابنا وعلى مجتمعنا الحبيب الغالي. كما انه لا تمر فترة زمنية الا ونسمع خبرا بضبط وكر للدعارة ومن يديره أنهم العمالة السائبة سواء تحت كفالة او بدون.
    انك عندما تذهب وخاصة يوم الجمعة للمنطقة الصناعية (الخضرية) او للمحرقة لبيع الاخشاب وبعض المستلزمات وبالاصح (المسروقات) على سبيل المثال تجد اغلب المحلات تعمل ليلا ونهارا وهذا يدل على ان المحل باسم الكفيل وكل الدخل وكل ما يحويه المحل باسم العامل وذلك مقابل مبلغ رمزي يقدمه للكفيل وهذا يجعل بعض من يستقدم العمالة يطمح في زيادة عدد العمال للحصول على مبلغ زيادة. تخيل اذا استقدم شخص مائة عامل ثم قبض من كل عامل مبلغ مائتي ريال في الشهر فكم سيحصل. وهذا الكلام لست بمعممه على الجميع بل قلة الا ان الضرر عظيم. ان هذا ما يشجع العمالة على البحث عن مصادر المال مهما كانت لتسديد الكفيل وجمع المال الوفير في وقت وجيز. ولم نعلم ان هذا كله هو على حسابنا انا وانت وكذلك على حساب فلذات اكبادنا من الشباب والجيل الذي نطمح ان يكون جيل الغد جيل المستقبل الذي يخشى عليه من ان يغرر بهم من قبل تلك العمالة المأجورة وجرهم الى ما لا تحمد عقباه من المخدرات واعمال الدعارة لا سمح الله.
    انني من هذا المنبر انادي المسؤولين وعلى رأسهم وزير العمل والعمال واصحاب الاختصاص للتدخل السريع للبحث عن مخرج لايقاف تلك الفئة من العمالة التي والله لن نستفيد منها اكثر مما تكون وبالا علينا. نسأل الله العلي العظيم ان يوفق حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين والمسؤولين للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث ببلدنا وممتلكاتنا وشبابنا انه سميع مجيب. كما اننا ان شاء الله وكافة المواطنين نظل يدا واحدة ونعين على كشف كل مامن شأنه ان يسيء لسمعة هذا البلد المعطاء.

  2. #2
    الصورة الرمزية Jaguar R
    Jaguar R غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    U-A-E
    المشاركات
    6,304

    افتراضي

    هذي مشكلتنا ويا العمالة الوافدة.....وعددهم الزايد... وبعدين نلاقي كل كفيل عندة 4 او اكثر من العمالة الوافدة.. واذا نقص واحد او شرد... مابيحس ... او مابيحسون.... وهذا هو السبب الرئيسي لاقدام العمالة على فعل مايريدون ومن غير رقيب....

  3. #3
    الصورة الرمزية that me
    that me غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,438

    افتراضي

    الخلل موجود بالمواطنين يعني كم فيه مواطن على كفالة اكثر من عامل؟؟؟
    اكيد عدد كبير من المواطنين عندهم عمالة يجيبونهم ويسرحونهم بالشوارع ولازم كل نهاية شهر المقسوم ... فلو عملنا توعية للمواطنين وبينا لهم خطر العماله الوافدة السائبه راح تتوقف هالمهزلة ...

المواضيع المتشابهه

  1. الموضوع الخاص بأجهزة ANDROID
    بواسطة بو علي في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 434
    آخر مشاركة: 09-12-2011, 11:01 PM
  2. مجسم Ferrari 458
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-09-2010, 06:24 AM
  3. هذه المره البرتقاليه للسوق اليابانيه فقط
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-09-2010, 05:17 AM
  4. فيراري ايطاليا.....هذه المره في الصين !
    بواسطة blue_omg في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-08-2010, 05:51 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14