>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,041

    افتراضي المشاركة الأولى لسائقي الشرق الأوسط في كأس AUDI TT




    المشاركة الأولى لسائقي الشرق الأوسط في كأس Audi Sport TT
    · بسام قرنفلي وإيدي صعيبي ينتقلان إلى بطولة كأس Audi Sport TT في نوريسرينغ بألمانيا
    · انعقاد الموسم الثاني لكأس Audi Sport TTبين 24-26 يونيو 2016
    · التجهيز لإقامة سبعة سباقات نهاية كل أسبوع في موسم 2016
    دبي / نورمبرغ، 31 مايو 2016-حصل اثنان من محترفي السباقات في الشرق الأوسط على فرصة حصرية للمشاركة في الجولة الثالثة من كأس Audi Sport TT لهذا العام. فقد تم اختيار بسام قرنفلي وإيدي صعيبي لتمثيل المنطقة في البطولة التي ستنعقد على مضمار نوريسرينغ التاريخي في نورمبرغ. ويبعد المضمار حوالي 90 كيلومترا فقط من مقر أودي في إنغولشتات.
    ويُعد بسام قرنفلي سائقاً مخضرماً على ساحة السباقات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشارك خلال مسيرته في عدة سباقات للتحمل، كان آخرها سباق دبي 24 ساعة. وقد عبّر عن سعادته بالمشاركة في كأس أودي قائلاً: "من المثير الحصول على دعوة من أودي للتنافس كسائق ضيف في جولة نوريسرينغ من بطولة كأس Audi Sport TT. وفي حين اعتدت على قيادة مركبات أقوى بكثير، وضحت لي تجربتي الوجيزة مع مركبة كأس TT أنها مدخل ممتاز إلى عالم السباقات العالية التحدي بفضل هندستها المتقدمة. وسيكون هذا أول سباق لي في نورمبرغ وأول مشاركة على حلبة شوارع، الأمر الذي أتطلع إليه. وسيكون من المثير التنافس أمام الحشد الكبير الذي تجذبه سباقات DTM، وآمل أن تسعفني خبرتي لتقديم أداء عالٍ لمنافسة السائقين الشباب المداومين على هذه الحلبة". يذكر أن قرنفلي هو من سكان دبي ولديه سجل حافل في سباقات حلبة دبي أوتودروم والمنطقة ككل، حيث كان الفائز لمرتين في كأس راديكال الشرق الأوسط، وتنافس أيضا عدة مرات في دبي 24 ساعة، وبطولة الإمارات GT.
    أما سائق السباقات اللبناني إيدي صعيبي فقد نافس في كأس راديكال الشرق الأوسط وفي كأس 86TRD في الإمارات العربية المتحدة. وأعرب عن حماسته بأن يكون جزءا من كأس Audi Sport TT قائلا: "إنه لمن دواعي سروري أن أنضم إلى سباق أودي سبورت TT على واحدة من أفضل مسارات السباق في العالم. وسيكون هذا أول سباق دولي لي، وأول سباق في نورمبرغ، وأول مشاركة على حلبة شوارع، والتي ستكون تجربة مليئة بالتحدي بسبب ضيق المسار الذي لا يتحمل أي أخطاء. وأنا أتطلع لتطوير مسيرتي مع أودي سبورت والتعلم من الخبراء لتحسين مهاراتي. ومتأكد من أنني سأقدم أداءً قوياً في هذا السباق."
    يعشق إيدي السباقات ويصبو لأن يصبح سائق سباقات محترف لتمثيل بلاده. وهو منتظم على حلبة مرسى ياس ويطمح للوصول إلى مستوى مهني رفيع في هذه الرياضة. وبدأ القيادة في سن الـ 15 ونما اهتمامه بهذه الرياضة بسرعة عند افتتاح حلبة مرسى ياس. ويعتبر إيرتون سينا مثله الأعلى، ويأمل أن ينعكس شغف سينا ​​للسباقات على أسلوبه في القيادة.
    وانعقدت افتتاحية موسم Audi Sport TT 2016 في بداية شهر مايو خلال الجولة الأولى من موسم DTM على حلبة هوكنهايم. وفي مايو 28، انعقد السباق الثاني في نوربورغرينغ، حيث تنافس سائقو أودي للمرة الأولى فيما بينهم كجزء من برنامج سباق إيفيل 24 ساعة، وذلك على إحدى حلبات سباق الجائزة الكبرى.
    يذكر أن ما مجموعه 125 سائقاً سيشاركون في كأس Audi Sport TT2016. وقد تم منح ستة عشر من المواهب الدولية فرصة إظهار مهاراتهم في البطولة الخاصة بمركبات أودي. وعلى رأس ذلك، سيتم توجيه دعوة إلى مجموعة من الضيوف للبدء بكل سباق، بمن فيهم المشاهير المحليين والدوليين.وسوف تشهد الجولة الثالثة من كأس TT على حلبة نوريسرينغ مشاركة إيدي صعيبي وبسام قرنفلي للتنافس وسط حشد من السائقين من 11 دولة وثلاث قارات، وهم أول الضيوف من منطقة الشرق الأوسط.
    نبذة عن كأس Audi Sport TT
    كأس Audi Sport TT هي الطريقة المثلى للبدء في عالم رياضة السيارات المثير للعلامة ذات الحلقات الأربع. ويجمع هذا الحدث الدولي بين السائقين الشباب لتمكينهم من ترك بصمة على الساحة الدولية، في إطار برنامج الدعم لسباقات DTM وسباق 24 ساعة على حلبة نوربورغرينغ، وبذلك وضع الأساس لمسيرتهم المهنية اللاحقة.
    ومع سلسلة سباقات متخصصة بطراز Audi TT ستقدم العلامة ذات الحلقات الأربع فرصة جديدة للمواهب الشابة لدخول عالم رياضة السيارات الناجح للشركة. وتقوم quattro GmbH بإعداد جميع السيارات الـ 24 المشاركة. ما يضمن تكافؤ الفرص للسائقين ومنحهم سيارة سباق مُعدة تماما. وعلى مدى 7 عطل نهاية أسبوع سيقام سباقان لمدة 30 دقيقة، ليمتد زمن القيادة في عطلة نهاية الأسبوع إلى 140 دقيقة، تشمل زمن التمرين والتأهيل بواقع 50 و30 دقيقة على التوالي.
    وسيحظى كل مشارك بلفتين على الأقل في التجارب التأهيلية كل نهاية أسبوع. وسيتم النظر في أسرع زمنين لكل سائق لتحديد موقعه على خط البداية، حيث ستحدد أسرع لفة للسائق موقعه في السباق الأول وثاني أسرع لفة موقعه في للسباق الثاني.
    حول سيارة سباقات كأس TT
    سيقود بسام قرنفلي وإيدي صعيبي سيارة كأس TT. وهي سيارة سباق تستفيد من المزايا المتينة للأيقونة Audi TT. وتعتبر TTمركبة كلاسيكية معاصرة تقدم أفضل أداء. وتستخدم نسخة كأس Audi TT محرك 2.0TFSI بأربع أسطوانات المستخدم في الطراز TTS. وهو قادر على توليد 310 حصان في طراز الإنتاج العام والتسارع من 0-100 كلم / ساعة في غضون 4.7 ثانية. وبقي محرك سيارة السباق من دون تغيير تقريبا، حيث تم فقط تعديل فتحات تهوية علبة المرافق للتعامل مع الطرد المركزي الأعلى الذي يحصل عادة في السباقات.
    ويتشكل هيكل سيارة السباقات Audi TT من الألمنيوم وألياف الكربون. ليصل وزنها إلى 1,125 كجم، وبالتالي هي سيارة خفيفة الوزن ورشيقة للغاية، كما تم ضبط الناقل ذو الست سرعات خصيصا للاستخدام في السباقات، بينما يضمن الترس التفاضلي النشط الذي يعمل إلكترونيا من قمرة القيادة أمثل جر للمحور الأمامي.
    وتتزود كل سيارة كأس TTبمقعد سلامة يستخدم أيضا في سيارة أودي R8 LMS. وهي مجهزة بنظام إطفاء الحرائق المعتمد على سيارات أودي لسباقات GT، وDTM وLMP. وإضافة إلى ذلك، لدى سيارة السباق خزان وقود آمن يحظى باعتماد الاتحاد الدولي للسيارات بسعة 100 لتر، ونظام الحماية من الصدمات الجانبية مع لوحة حماية من كيفلر، ورغوة امتصاص الاصطدام في باب السائق. ومن أجل أقصى سلامة وصلابة تم تصميم قفص من الصلب خصيصا لسيارة كأس TT وهي ملحومة بهيكل السيارة.
    أجندة كأس Audi Sport TT 2016
    06.–08.مايو. هوكنهايم، ألمانيا
    26.-29.مايو. نوربورغرينغ، ألمانيا
    24.-26.يونيو. نوريسرينغ، ألمانيا
    15.-17.يوليو. زاندفورت، هولندا
    09.-11.سبتمبر. نوربورغرينغ، ألمانيا
    23.-25.سبتمبر. بودابيست، المجر
    14.-16.أكتوبر. هوكنهايم، ألمانيا

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,041

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. سايك موتور تظهر للمرّة الأولى في الشرق الأوسط
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-11-2015, 03:52 PM
  2. لأول مرة في الشرق الأوسط ظهور مفاجئ AUDI Q7
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-02-2015, 09:59 AM
  3. رالي قطر الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للرليات 2014
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-02-2014, 09:11 PM
  4. طرح السيارة الأكثر تطوراً في العالم في الشرق الأوسط للمرة الأولى
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-11-2013, 08:18 PM
  5. ’ماكلارين بي1‘ (McLaren P1TM) تظهر للمرّة الأولى في الشرق الأوسط
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-02-2013, 02:47 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14