في بادرة هي الأولى من نوعها في السلطنة
عطلات الطيران العُماني تدشن موقع متكامل لحجوزات العطلات
أعلنت عطلات الطيران العُماني عن إطلاق أول موقع إلكتروني مخصص كلياً لحجز العطلات في سلطنة عُمان، حيث كشفت النقاب عن الموقع الإلكتروني الجديد الذي يتميز بسهولة الإستخدام ومرونة الخدمات التي يقدمها ونظام حجوزات العطلات عبر الموقع الإلكتروني www.omanairholidays.com. ومن شأن هذا الموقع أن يقدم جملة من الميزات وحزم العطلات التي تشمل الرحلات الجوية والنقل والجولات السياحية والنشاطات الترفيهية، إلى جانب باقات عطلات متنوعة تتيح للعميل مرونة أكبر عند التخطيط للإجازات لتتناسب مع إحتياجاتهم.
ويقدم النظام أيضاً جملة من منتجات السفر الفردية مثل الرحلات الجوية وحجوزات الفنادق بالاضافة إلى باقات لقضاء عطلات قصيرة وكذلك حجز المركبات. وبات للزبائن إمكانية إختيار المنتجات والخدمات التي تناسب إحتياجاتهم وقدراتهم المالية.
وبهذه المناسبة قال جو كوسومانو مدير أول بدائرة عطلات الطيران العُماني:
"يسر الطيران العُماني تدشين أول موقع الكتروني مخصص بالكامل لحجز العطلات في سلطنة عُمان؛ ويقدم الموقع omanairholidays.com جملة من الباقات والعروض الجذابة التي تشكل بسعرها المعقول قيمة مضافة شاملة السفر على طائرات الطيران العُماني التي تتميز بالمساحات الواسعة الرحبة على متنها، والحاصلة على جوائز عالمية. وبات للزبائن إمكانية الإختيار ضمن مجموعة من الوجهات الرائعة التي تندرج ضمن شبكة الناقل الوطني مطردة النمو. وكوننا نعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في سلسلة الفنادق الدولية وصناعة المنتجعات السياحية، فإن موقع عطلات الطيران العُماني الجديد من شأنه أن يقدم خيارات إقامة مميزة.
وأضاف كوسومانو: "من خلال موقع omanairholidays.com، بات من الممكن للزبائن الكرام إختيار ما يحتاجون إليه على مدار الساعة، الأمر الذي يجعل هذا الموقع مميزا وفريدا من نوعه".
وعلاوة على المرونة والراحة والرفاهية التي من شأنه أن يقدمها موقع omanairholidays.com، فهو يضم في جنباته أيضا جملة من العروض الخاصة. وأصبح متاحا لكافة الزبائن الكرام والراغبين في زيارة السلطنة الإختيار من جملة باقات وعروض قيمة ومميزة، والتي تشمل الإقامة في فندق إنتركونتيننتال مسقط أو منتجع شانغريلا بر الجصة أو فندق قصر البستان، أو إختيار باقة صلالة المميزة أو حزمة مغامرات الصحاري والأودية. كما تتوفر عبر الموقع أسعار خاصة لقضاء عطلات شهر العسل، وأيضا الإستمتاع بممارسة رياضة الجولف في عُمان إلى جانب خدمة "عُمان من تصميمك" وهي خدمة مخصصة للمسافرين عبر الطيران العماني تمنح خيارات متعددة جذابة تحفز التوقف القصير في السلطنة قبيل التوجه إلى الوجهة النهائية. وبالإضافة إلى باقة الجولات السياحية البحرية والبرية بمسقط، تقدم باقة صلالة المميزة وباقة الصيف في عُمان الفرصة لإكتشاف السلطنة بشكل أكثر عمقاً. وأكثر من ذلك كله، يقدم الموقع باقات وعروض دبي المميزة، والعرض الخاص بإعضاء برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين "السندباد" عند سفرهم إلى زنجبار، إلى جانب عروض قيمة خاصة بالمسافرين لأداء فريضة العمرة وخلق تجربة سفر مميزة وثرية.
الجدير بالذكر أنه تم تدشين الموقع الإلكتروني omanairholidays.com في أعقاب إبرام الإتفاقية بين الطيران العُماني وشركة ريزجيتوي العام المنصرم بهدف تطوير نظام متكامل لحجز العطلات. وبالإضافة إلى تقديمه خيارات متعددة إلى جانب الراحة والرفاهية للزبائن الكرام، فإن هذا النظام يتيح للناقل الوطني إيجاد المنتجات والخدمات بسلاسة تامة من أي مزود حول العالم، وذلك من خلال خدمات صفحة الويب (أكس أم أل)، والتي تتيح للشركة أيضاً التسويق للمنتجات العُمانية في العالم بمجرد كبسة زر فقط.
نبذة عن الطيران العُماني
الطيران العُماني هو الناقل الوطني لسلطنة عمان،إذ يقدم الطيران العُماني خدمات النقل الآمنة، والمُتميّزة، والمربحة فيما يتعلق بالمسافرين، والبضائع، وكذلك كافة الخدمات الجوية الأخرى. بالإضافةً إلى المكانة البارزة التي يتمتع بها الطيران العُماني كشركة تجارية على درجة عالية من الكفاءة والثقة، يحظى الطيران العُماني بإحترامٍ كبيرٍ للسياسة المهنية التي يقوم بتطبيقها.
بدأت الشركة كناقل إقليمي في 15 مارس 1993، وتتخذ من العاصمة العُمانية مسقط مقراً رئيسياً لعملياتها، كما تسير رحلاتها الجوية من مطار مسقط الدولي. الطيران العُماني هو شركة تابعة لحكومة سلطنة عمان، ولديها شبكة قوية من الموظفين المدربين على أعلى مستوى من المهنية والكفاءة، والذين ساهموا بإنتمائهم وعملهم الجاد في دعم الناقل الوطني فيما يتعلق ببناء هويته المتميزة، وقاعدته العريضة من العملاء.
نحن في الطيران العُماني نؤكد على إلتزامنا بتحقيق أعلى معدلات الأداء على نحو يفوق توقعات عملائنا الكرام من خلال دعم مسيرة الناقل الوطني ليكون "الإختيار الأول" بين شركات الطيران. إن أهدافنا المرجوة تتمثل في توفير تجربة سفر على أعلى درجة من الأمان، والموثوقية، والسلاسة دون المساس بمستوى الجودة والربحية، مدعومة بتقديم خدمات تتسم بروح كرم الضيافة العُمانية الأصيلة. وإنطلاقا من كوننا الناقل الوطني للبلاد، فإننا نلتزم بدعم المجتمع المحلي والعمل على تشجيع الحركة السياحية إلى سلطنة عمان.
يرمز شعار الطيران العُماني إلى التقاليد العريقة و التراث التليد و كرم الضيافة العُمانية الأصيلة، حيث تعكس ألوان الطيران العُماني مراحل نموه و تطوره كناقل جوي حيوي يصل إلى مختلف أرجاء العالم، كما إن إستخدام اللونين الذهبي والفضي لتشكيل شعار الطيران العُماني هو بمثابة تجسيد عصري لبخور اللبان العُماني المتصاعد، في حين يمثل البخور تعبيرا مثيرا لكرم الضيافة العُمانية، وتاريخ العُمانيين النابض بالحياة، والثقافة الغنية، والإرث الحضاري العريق.
يقوم الطيران العُماني في الوقت الحالي بتشغيل رحلات جوية مباشرة من مسقط إلى وجهات عدة في منطقة الخليج العربي مثل أبوظبي، والبحرين، والدوحة، ودبي، وجدة، والرياض، والدمام، والمدينة المنورة، والكويت. وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمنطقة الفارسية، تنطلق رحلات الناقل الوطني أيضاً إلى كل من القاهرة، وبيروت، وعمّان، وطهران، ومشهد، وزنجبار، ودار السلام.
بالإضافة إلى ذلك، يسير الطيران العُماني رحلاته إلى إحدى عشر وجهة في الهند، وهي مومباي، وتشيناي وكوتشين، وثيروفانانثابورام، وحيدر أباد، ودلهي، ولكناو، وبنجالور، وكوزيكود، وجايبور، وغوا. بالإضافة إلى كل من شيتاجونج ودكا في بنجلاديش، وكراتشي وإسلام أباد ولاهور في باكستان، وكاتماندو فى النيبال، إلى جانب كولومبو في سريلانكا. كما يسير الطيران العُماني رحلاته الجوية إلى بانكوك في تايلاند، وكوالالمبور في ماليزيا، وسنغافورة، ومانيلا في الفلبين، وجاكرتا في إندونيسيا.

ومن بين الوجهات الأوروبية، يسير الطيران العُماني رحلاته أيضاً إلى كل من لندن، وميلان، وزيوريخ، وميونيخ، وفرانكفورت، وباريس. كما يسير الناقل الوطني رحلات داخلية إلى كل من صلالة، والدقم، وصُحار، وخصب.
يرتبط الطيران العُماني بنظام المشاركة بالرمز مع عدد من الشركاء من أبرز خطوط الطيران الدولية؛ منها طيران الإمارات، مما يتيح للمسافرين المزيد من خيارات الربط ومجموعة واسعة من الخدمات بين كل من مسقط ودبي. كما يشترك أيضاً مع الخطوط الجوية الإثيوبية لرحلاتها من مسقط إلى أديس أبابا، بالإضافة إلى طيران الملكية الأردنية من خلال رحلاتها من مسقط إلى عمّان، الأمر الذي يتيح للمسافرين على متن خطوط الملكية الأردنية السفر بين مسقط وعمّان عبر الناقل الوطني، ويتيح كذلك أيضاً للمسافرين على متن الناقل الوطني السفر عبر الخطوط الملكية الأردنية بين عمّان وبيروت. وعلاوة على ذلك، يرتبط الطيران العُماني بنظام المشاركة بالرمز كذلك مع الخطوط الجوية التركية لتسيير الرحلات بين مسقط وإسطنبول، ومع الخطوط الجوية السريلانكية؛ مما يتيح للزبائن المسافرين مع الناقل الوطني الحجز مع الخطوط الجوية السريلانكية من مسقط إلى كلاً من سنغافورة، ومالي، وإلى الصين عبر كولمبو، ومن شأن ذلك أن يتيح كذلك لزبائن الخطوط السريلانكية الحجز عبر رحلات الطيران العُماني من كولمبو إلى زيوريخ من العاصمة مسقط. وبالإضافة إلى ذلك، يرتبط الناقل الوطني مع خطوط الطيران الملكية الهولندية لرحلاتها من مسقط إلى أمستردام، ومع طيران جارودا إندونيسيا لرحلاتها إلى جاكارتا، وبالي، وكوالالمبور، وبانكوك. وقد وقع الطيران العُماني مؤخراً إتفاقية المشاركة بالرمز مع كلاً من الخطوط الجوية التايلندية، والخطوط السعودية، الأمر الذي من شأنه أن يقدم ربطاً أفضل وخياراً أوسع للزبائن الكرام.
يتكون قوام أسطول الطيران العُماني الحالي من أربع طائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر، و6 طائرات من طراز إيرباص 330-300، و4 طائرات من طراز إيرباص 330-300، وخمس طائرات من طراز بوينج 737-900، و18 طائرة من طراز بوينج 737-800، وطائرة واحدة من طراز 737-700، و4 طائرات من طراز الأمبراير 175. وسوف ينضم إلى قوام الأسطول 4 طائرات إضافية من طراز دريملاينر خلال السنوات القادمة؛ إذ بحلول عام 2018، من المتوقع أن يبلغ قوام أسطول الطيران العُماني من 57 طائرة، ويرتفع إلى 70 طائرة بحلول عام 2020.
لقد أدى التزام الطيران العُماني بتطبيق أفضل معايير الجودة والراحة إلى تحقيق إعتراف وإشادة دولية تضمنت الفوز بأفضل مقعد بدرجة رجال الأعمال في العالم (جائزة سكاى تراكس عن عامي 2011 و 2012)، وتميز خدمات الموظفين على مستوى الشرق الأوسط (جائزة سكاي تراكس لعام 2014)، وأفضل شركة طيران فاخر في الشرق الأوسط (عن الأعوام 2011 - 2012- 2013)، وجائزة أفضل تقنيات إتصالات على متن الرحلات ضمن جوائز إختيارات المسافرين لعام 2011، وثلاث جوائز ذهبية وواحدة فضية لعام 2011. كما حصد الطيران العُماني جائزة أفضل حقائب مستلزمات السفر لعام 2010 خلال حفل مجلة ترافل بلس، إلى جانب ذلك حقق أيضاً جائزتين ذهبية وأخرى برونزية في عام 2012، وجائزة ذهبية عام 2012، وذهبية عام 2013 عن حقائب مستلزمات السفر الخاصة به. وقد فاز الناقل الوطني كذلك بفضية خلال جوائز بينزنيس ترافلر، وحفل توزيع جوائز سكاى تراكس لعام 2010، وذهبيتين في عام 2012. على مدى العام، فاز الطيران العُماني بجائزتين في حفل توزيع جوائز الإعلام السياحي العربي، وتصدر ثلاثة فئات في حفل جوائز عمان لأفضل المواقع الإلكترونية. وحصل الطيران العُماني أيضاً على المركز الثاني ضمن قائمة أفضل 12 شركة طيران جوي على مستوى العالم من حيث الخدمات والمميزات التي يقدمها على متن درجة رجال الأعمال، وذلك عبر أحدث إستبيان أجرته مجلة السفر والرفاهية المرموقة ومؤسسة سكاي تراكس العالمية، كما تم تصنيفه أيضاً ضمن قائمة أفضل عشر شركات طيران على مستوى العالم عن فئة الدرجة السياحية.
وقام موقع بيزينيس إنسايدر العالمي المتخصص في الشأن الإقتصادي والإحصائيات وإستطلاعات الرأي أيضاً بإدرج الطيران العُماني ضمن قائمة أفضل عشر شركات طيران على مستوى العالم عن فئة الدرجة السياحية، وتمّ إعداد قائمة بيزينيس إنسايدر لأفضل شركات الطيران التي توفر أعلى معايير الجودة وأفضل تجربة سفر وكذلك أعلى معايير الإلتزام بالمواعيد. وفي الآونة الأخيرة، حقق الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، نجاحاً دولياً بفوز الدرجة السياحية به بلقب الأفضل في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2013، والتي تعرف بجوائز "الأوسكار" في عالم السفر. وفي عام ،2014 حصل الطيران العُماني على المرتبة الثانية في قائمة أفضل شركة طيران لدرجة رجال الأعمال، وكذلك على أفضل شركة طيران عربية في جوائز منظمة السياحة العربية، والجائزة الذهبية لأفضل حقيبة لمستلزمات السفر للرجال، وأفضل درجة رجال أعمال ودرجة سياحية ضمن جوائز عالم الطيران، ونال أيضاً جائزة أفضل تموين على متن الطائرة لدرجة رجال الأعمال، و على المركز الثالث لأفضل مقعد لدرجة رجال الأعمال في الجوائز العالمية لشركة الطيران 2014. بالإضافة إلى ذلك، حاز الناقل الوطني على جوائز شركة الطيران العالمية، وجوائز السفر العالمية، وجوائز ترفل بلس لحقيبة مستلزمات السفر، وجوائز راحة العملاء 2014، و جوائز الإعلام السياحي العربي، وجوائز المواقع الإلكترونية العُمانية، و جوائز مجلة السفر التنفيذي، إلى جانب جوائز عمان الرياضية.
وخلال عام 2015، تم إختيار الطيران العُماني في بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر كأحد أفضل ثلاث شركات طيران على مستوى الدول العربية، وذلك وفق المؤشرات الإحصائية لعام 2014 لمجموعة جو آسيا، جو أريبيا، والتي تعنى بإحصائيات السفر والسياحة في القارة الآسيوية والعالم العربي. وفي دبي، منحت جوائز السفر العالمية الطيران العُماني جائزة أفضل درجة أعمال وأفضل درجة سياحية على مستوى شركات الطيران الرائدة في الشرق الأوسط وذلك للسنة الثالثة على التوالي. بينما حاز الطيران العُماني على جائزة تميز خدمة الموظفين في الشرق الأوسط لعامي 2014 و2015 خلال توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية.
وبنهاية عام 2015، حقق الطيران العُماني نجاحا كبيراً آخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية المرموقة، حيث فاز، وللعام الثاني على التوالي، بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم عن فئة الدرجة السياحية 2015"، كما فازت صالة الطيران العُماني بمطار مسقط الدولي بجائزة "صالة المطار الرائدة في العالم لدرجة رجال الأعمال 2015".
حصل الطيران العُماني على جائزة "أفضل شركة طيران دولي 2015"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز شمال الهند للسفر، والذي أقيم بمدينة جايبور الهندية. كما حصلت مجلة "أجنحة عُمان"، والتي يصدرها الطيران العُماني على "أفضل مجلة طيران" ضمن حفل جوائز التميز في التسويق المنظم من قبل المجلس الدولي للتسويق، والذي أنعقد في مومباي بالهند. ومؤخراً، نال الطيران العُماني جائزة أفضل شركة طيران دولي 2016" ضمن حفل توزيع جوائز جنوب الهند، والذي أقيم بمدينة حيدر أباد بالهند.
ومؤخرا، فاز الطيران العُماني بأربع جوائز مرموقة ضمن النسخة الأولى من مسابقة جوائز عُمان للتكنولوجيا، والتي أقيمت في أوائل شهر مايو 2016، حيث فاز الناقل الوطني بجائزة التجارة الإلكترونية عن فئة المواقع الإلكترونية، وجائزة السفر والسياحة عن فئة تطبيقات الهواتف الذكية، وجائزة الحكومة عن فئة وسائل التواصل الإجتماعي تقديراً لصفحة الشركة على الفيس بوك. كما حصلت الشركة أيضا على جائزة خاصة لأفضل حملة على وسائل التواصل الإجتماعي لهذا العام بعد النجاح الذي حققته حملة العيد الوطني في نوفمبر من عام 2015.