>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي مرسيدس SLC و SL يصل إلى الأسواق




    الجيل الجديد من سيارات مرسيدس-بنز SLC و SL يصل إلى أسواق الكويت
    الكويت: وصلت إلى الكويت أحدث الإضافات إلى عائلة مرسيدس-بنز من السيارات الفخمة ذات الأداء الفائق. ومن خلال توافرها الآن لدى شركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي - الوكيل الحصري المعتمد لمرسيدس-بنز في دولة الكويت، تتسم سيارات الرودستر من الجيل الجديد SLC و SL بتصميم مميز، يعبّر عن الأناقة العصرية المذهلة وفخامة القيادة في الهواء الطلق. ومع الإقبال الواسع الذي حصدته على الصعيد العالمي، وتطوّرها المتجدد من حيث التصميم واللمسات المُلفتة، تواصل سيارات الأحلام مشوارها الحافل وتاريخها اللامع بإطلالات أخّاذة وأداء حسي مثير.
    سيارة SLC الجديدة: أطلق العنان لأحاسيسك!
    تماماً في يوم الميلاد العشرين لفئتها، تتمتع سيارة الرودستر الأصيلة وصغيرة الحجم بطفرة جديدة - مع اسم جديد، وتقنيات معززة، وإطلالة محسّنة. وتحلّق سيارة مرسيدس-بنز SLC الجديدة (سابقاً SLK) بمتعة قيادة الرودستر إلى مستوى جديد بفضل المزيج المتفرّد للأناقة الرياضية والراحة. وبفخامة شمولية، وبطيف من الطرز يتراوح من المستوى الأساسي مع طراز SLC 200، إلى الطراز الأعلى SLC 43 من مرسيدس-AMG، ستكتسب الرودستر الصغيرة التي أعيدت تسميتها جاذبية خاصة لدى الأفراد الذين يتمتعون بثقة كبيرة في هذا العصر، والطامحين لاختبار متعة المغامرات الحصرية في الحياة.
    ويقول مايكل رويله، الرئيس التنفيذي لشركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي: "بقدرات جديرة تجعلها تخترق الرياح وتنطلق بعنفوان بين الأزقة والمنعطفات، تنبض سيارة SLC الجديدة بالروح الحقيقية للسيارات الرياضية، وبسعر تنافسي للغاية. وبحجم مدمج صغير وأداء قوي، وريادة مستحقة في المجال التكنولوجي، فإن سقف فاريو المبتكر الذي ينطوي داخل الصندوق الخلفي يقدم قيادة مثالية في الهواء الطلق، ومتعة لا تُضاهى بغض النظر على الأحوال الجوية.
    وفي سياق التعديل الذي طال شكلها الخارجي، عمل مصممو مرسيدس-بنز على الارتقاء أكثر بالإطلالة الرياضية لسيارة الرودستر هذه. وبات الطرف الأمامي الآن أكثر جرأة، حيث أن شبكة المبرد المائلة بشكل حاد تتناغم مع المظهر الممدود للغطاء الأمامي الذي يتخذ شكل السهم. وتتضمن كافة طرز SLC شبكة مبرد بفتحات ألماسية الشكل كتجهيز قياسي، ووحدات أضيق للمصابيح الخلفية تنقسم أفقياً مع تقنية LED للإضاءة.
    وتشتمل أبرز تعديلات المقصورة الداخلية على أجزاء جديدة فاتحة أو داكنة من الألمنيوم، مع لمسات من ألياف الكربون، وتصميم جديد للوحة العدادات الرئيسية. وتظهر شاشة كبيرة ملوّنة TFT متعددة الوظائف بمساحة عرض قطرها 4.5 إنش (11.4 سم) بين القرصين ضمن التجهيزات القياسية، في حين تم تعزيز الإضاءة الداخلية لتصل إلى أسفل القدمين، مما يتيح شعوراً بالرحابة. وبالإضافة إلى اللون الأحمر، هناك لونين إضافيين هما الأزرق القطبي والأبيض القطبي.
    ويجمع سقف فاريو في سيارة SLC بين متعة القيادة المكشوفة والراحة المطلقة، مع سقف مميز بآلية تشغيل كهربائية هيدروليكية تسمح بفتحه أو غلقه بسهولة تامة، حتى أثناء القيادة بسرعة لا تتجاوز 40 كيلومتر في الساعة. وهناك ميزة تحافظ على فرادتها في سيارة SLC هي سقف فاريو البانورامي مع نظام MAGIC SKY CONTROL - إذ يمكن التحكم بدرجة دخول الضوء عبر السقف الزجاجي بلمسة زر واحدة - مما يوفر شعوراً بالقيادة في الهواء الطلق في أي وقت، وعند الحاجة يعطي ظلاً رحباً تحت أشعة الشمس الحارة. وتتضمن نقاط القوة الكلاسيكية أيضاً في سيارة SLC صندق خلفي بتصميم مناسب، حيث يستوعب 335 لتراً، وهي السعة الأعلى في هذه الفئة.
    ميزة جديدة في سيارة SLC هي المساعد النشط للفرملة ضمن التجهيزات الأساسية، والتي تُعرف بمساعد الوقاية الفائقة من الصدمات في سلسلة الطرز الأخرى. وبالإضافة إلى تحذيرات قرب المسافة استناداً إلى تقنية الرادار، ومساعد الفرملة عن طريق المساعد المتكيّف للفرملة، يقوم نظام المساعد النشط هذا للفرملة بتفعيل خاصية الكبح الذاتي للحد من الأخطار المتعلقة بالصدمات من الجهة الخلفية. ويأتي مساعد صف السيارة PARKTRONIC وأيضاً كاميرا الرجوع إلى الوراء ضمن التجهيزات القياسية في دول مجلس التعاون الخليجي، مما يجعل صف السيارة أكثر أماناً وسهولة.
    لمحة عن سيارة SLC الجديدة:
    SLC 200
    SLC 300
    SLC 43
    عدد الأسطوانات/ التنسيق
    4/ بالاتجاه نفسه
    4/ بالاتجاه نفسه
    6/ على شكل V
    الإزاحة (سم مكعب)
    1991
    1991
    2996
    معدل القوة الناتجة (كيلو وات/ حصان عند دورة في الدقيقة)
    135/184
    عند 5500
    180/245
    عند 5500
    270/367
    عند 5500-6500
    معدل عزم الدوران (نيوتن متر عند دورة في الدقيقة)
    300
    عند 1200-4000
    370
    عند 1300-4000
    520
    عند 2000-4200
    مجموع استهلاك الوقود
    من (لتر/ 100 كم)
    5.7
    5.8
    7.8
    مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من (غ/ كم)
    133
    134
    178
    فئة الكفاءة
    B
    B
    D
    التسارع 0-100 كم/ س (ثانية)
    6.9
    5.8
    4.7
    مرسيدس- بنز SL: الأسطورة.. أكثر ديناميكية وعصرية الآن
    تحلّق هذه الأسطورة إلى مستوى ديناميكي جديد بفضل المحركات الأكثر قوة، وناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G-TRONIC، ونظام DYNAMIC SELECT مع خمس وضعيات لنقل الحركة، والتحكم النشط في الهيكل مع وظيفة التحكم بالإمالة عند المنعطفات. ويُجسّد الجيل الأحدث من سيارة مرسيدس-بنز SL المعنى الحقيقي للاختصار المعروف "SL" وهو "سوبر-لايت" أو فائقة الخفة، تماماً كما تعني. وهنا، اعتمدت مرسيدس-بنز لأول مرة على بنية هيكلية من الألمنيوم بالكامل ضمن سلسلة الإنتاج على نطاق كبير. وهناك عدد محدود نسبياً من المكونات المصنوعة من مواد أخرى، خاصة مع تضمين أنابيب من الفولاذ القوي جداً ضمن الدعائم العامودية في الأمام لزيادة جوانب السلامة، وهكذا يقل وزن الهيكل المصنوع من الألمنيوم بحوالي 110 كيلوغرام عن الهيكل الذي يتم تصنيعه بتقنية الفولاذ.
    ويقول مايكل رويله، الرئيس التنفيذي لشركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي: "لطالما قدّمت طرز SL أداءً جديراً وواعداً، لتلبي رغبات عشّاق السيارات. إن مقصورتها الكلاسيكية للقيادة بمقعدين تحتضن ركّابها وتنطلق وكأنها تعانق الطريق، بينما ينعكس وزنها المنخفض على توفير المزيد من السلامة والراحة، بل وأداء رياضي إلى أبعد حدود".
    ولعل الميزة الأبرز والملفتة للأنظار لسيارة SL الجديدة هي الطرف الأمامي المعدّل؛ إذ أن شبكة المبرد القياسية والفريدة بفتحات ألماسية الشكل تمتد إلى أسفل. وتظهر جسارة غطاء المحرّك الطويل والمشدود مع جزأين محدّبين بارزين. في حين أن نظام الإضاءة الذكي الجديد بتقنية LED مع علب للمصابيح الأمامية يأتي بتصميم ينسحب بحرفية عالية إلى الخارج. وتكتمل هذه الشخصية الرياضية بفتحات التهوية الكبيرة والجمالية بالكروم على جانبي السيارة بتصميم ديناميكي وواسع، في حين تتموضع المرايا الخارجية بتناغم مذهل على الخط الجانبي الفاصل. ويمكن الاختيار من بين عدة تراكيب لونية جديدة تتضمن الأزرق الزاهي والرمادي ديزاينو سيلينيت ماغنو، بالإضافة إلى مجموعة موسّعة من العجلات المعدنية الخفيفة بحجم 48.3 سم (19 إنش).
    وتلبي المقصورة الداخلية المجهّزة بفخامة كافة الأذواق؛ وتشمل التجهيزات القياسية مقاعد رياضية من جلد النابا مع دعم جانبي معزّز، وتنسيق خاص حسب الطراز للتنجيد، ووظيفة الوضعيات المتعددة مع تدفئة المقاعد. وتبرز السمات الخاصة لسيارة الرودستر عالية الأداء في الأجزاء الراقية من ألياف الكروبون، والساعة التناظرية بتصميم IWC. ومن الممكن تخصيص المقصورة الداخلية بشمولية تامة مع مجموعة واسعة من اللمسات الجلدية والعناصر الراقية. ويأتي اللون البني بدرجة سرج الحصان كإضافة جديدة إلى جلد النابا، فضلاً عن جلد النابا بخط التصميم "إكسيكلوزف".
    وتمتاز عجلة القيادة الرياضية ثلاثية العوارض ببنية هيكلية من المغنيسيوم، وبمساحة مريحة للإمساك والتحكم بها، ناهيك عن لمساتها النهائية عالية الجودة. وتتضمن حافة العجلة في جزئها السفلي قسماً مسطحاً، ومقابض تبديل باللون الفضي على عجلة القيادة تتيح إمكانية تبديل تروس ناقل الحركة يدوياً.
    وتأتي سيارة SL 500 أيضاً ضمن تجهيزاتها القياسية بباقة مساعدة القيادة، مع كاميرا ستيريو، وفي بعض الحالات وظائف جديدة ومحسّنة. ومن أبرز الخصائص في باقة المساعدة الفائقة للقيادة:
    · نظام الحفاظ على المسافة الأمامية Distance Pilot DISTRONIC، والتوجيه الذاتي: يساعد هذا النظام السائق على الحفاظ على مسافة آمنة من السيارات الأخرى في الأمام، والبقاء في وسط مسار القيادة. ويقوم نظام الرادار المرتكز على الكاميرا بتفعيل الفرملة عند الضرورة، ومن ثم التسارع مرة أخرى إن أمكن لغاية السرعة المطلوبة مسبقاً. ويمكن لنظام التوجيه الذاتي بتخفيف الضغوطات على السائق عندما يتعلق الأمر بالتوجيه الجانبي للسيارة. فعلى الطرقات المستقيمة أو التعرجات الخفيفة، تعمل على توليد عزم دوران للتوجيه يساهم في إبقاء السيارة في وسط المسار.
    · المساعد النشط للفرملة مع وظيفة التحقق من المارة: يمكن لهذا النظام أن يحذّر السائق من حالات الاصطدامات الوشيكة، ليوفر بذلك دعماً مثالياً مع فرملة طارئة، وعند الضرورة أيضاً تفعيل الفرملة الذاتية تلقائياً. وبالإضافة إلى الكشف عن السيارات المتوقفة أو التي تتحرك ببطئ، يكشف النظام عن حركة المرور في التقاطعات، والأطراف الخلفية من السيارات خلال الازدحامات المرورية، وأيضاً المشاة في مناطق الخطر أمام السيارة على سبيل المثال. ويمكن لنظام PRE-SAFE® Brake أن يتحقق من حركة المشاة أيضاً، إلى جانب السيارات البطئية أو المتوقفة، وبالتالي تفعيل الفرملة الذاتية في حال فشل السائق في التصرف.
    ويقدّر عشّاق SL أيضاً خصائص السيارة الرياضية المميزة فيما يتعلق بملاءمتها للاستخدام اليومي. فمع تعديل شكلها الخارجي، تم تحسين الفرش المريح في الداخل بدرجة كبيرة. ويشمل ذلك آلية التشغيل الكهربائية الهيدروليكية لسقف فاريو. ففي حال كان على السيارة أن تتحرّك بسبب ظروف الحركة المرورية أثناء فتح أو غلق السقف، يمكن للعملية التي بدأت عند الثبات أن تستمر أثناء الحركة بسرعة لا تتجاوز تقريباً 40 كيلومتر في الساعة. والجديد أيضاً الفاصل الأوتوماتيكي للصندوق الخلفي. فإذا كان الفاصل في موضعه العلوي لزيادة سعة الصندوق الخلفي، فإنه يتحرك تلقائياً إلى أسفل عند فتح السقف العلوي. والعكس بالعكس، يعود الفاصل الأوتوماتيكي للصندوق الخلفي إلى موضعه العلوي حالما يتم فتح الرفراف الخلفي. ومن المزايا العملية الجديرة في الصندوق الخلفي أيضاً وضعية التحميل؛ إذ يمكن تعليق وإمالة السقف المخبّأ في الصندوق الخلفي إلى أعلى بحوالي 25 درجة بضغطة زر. وتتضمن باقة KEYLESS-GO المريحة ميزة غلق الغطاء الخلفي عن بُعد، مع إتاحة النفاذ دون استخدام اليدين. وبهذه الخاصية، يمكن فتح أو غلق الغطاء تلقائياً بعد تحريك القدم أسفل المصد الخلفي.
    وعندما يتعلق الأمر بالإضاءة المحيطة، تبنّت مرسيدس-بنز تقنية LED، وقد عزّزت من طيف الألوان لتشمل إضافة إلى اللون الأحمر الشعاعي كلاً من: الأزرق القطبي، والأبيض القطبي. ولعل أحد أبرز المزايا هنا الإضاءة المحيطة مع إسقاط لشعار العلامة التجارية.
    لمحة عن طرز SL الجديدة:
    طراز SL 400
    طراز SL 500
    طراز SL 63 من مرسيدس-AMG
    طراز SL 65 من مرسيدس-AMG
    عدد الأسطوانات/ التنسيق
    6/ على شكل V
    8/ على شكل V
    V8 توربو مزدوج
    V12 توربو مزدوج
    الإزاحة(سم مكعب)
    2996
    4663
    5461سم مكعب
    5980سم مكعب
    الطاقة الإنتاحية (كيلووات/ حصان عند دورة في الدقيقة)
    270 (367)
    عند 5500-6000
    335 (455)
    عند 5250
    430كيلووات (585حصان) عند 5500دورة في الدقيقة
    463كيلووات (630حصان) عند 5500دورة في الدقيقة
    عزم الدوران (نيوتن متر عند دورة في الدقيقة)
    500
    عند 2000-4200
    700
    عند 1800-3500
    900 نيوتن متر عند 2250-3750دورة في الدقيقة
    1000 نيوتن متر عند 2300-4300دورة في الدقيقة
    مجموع استهلاك الوقود من (لتر/ 100 كم)
    7.7
    9.0
    10.1-9.8 لتر/ 100 كم
    11.9لتر/ 100 كم
    مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (غ/ كم)
    175
    205
    F
    G
    التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر/ الساعة (ثانية)
    4.9
    4.3
    4.1ثانية
    4.0ثانية
    السرعة القصوى (كم/ س)
    250
    250
    250كم/ س*
    250 كم/ س*
    تتوفر طرز مرسيدس-بنز SLC و SL الآن لدى معارض شركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. مرسيدس الفئة E الجديدة كلياً الأكثر ذكاءً تصل إلى الأسواق
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-05-2016, 06:30 PM
  2. نوكيا E90.. في الأسواق
    بواسطة grandv8 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-07-2007, 06:30 PM
  3. X5 وصل الأسواق السعودية ....!!!!
    بواسطة MR.FERRARI في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-03-2007, 06:42 PM
  4. أنباء عن إنسحاب مرسيدس من الأسواق الإيرانية........
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 18-02-2007, 07:59 PM
  5. مرسيدس تسحب SLR من الأسواق.........(خبر عاجل)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-06-2006, 02:36 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14