>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي مرسيدس الفئة E تحصد جائزة ريد دوت




    مرسيدس-بنز الفئة-E تحصد جائزة "ريد دوت" عن فئة "تصميم المنتج 2016"
    في ظل النجاح المتواصل للفئة-E الجديدة كلياً وحصولها على جوائز تقديرية بفضل تصميمها وما تزخر به من تقنيات متطورة، تؤكد مرسيدس-بنز وعن جدارة مكانتها الراسخة باعتبارها سبّاقة ورائدة في عالم تصميم السيارات. ونالت الشركة التي تتخذ من مدينة شتوتجارت مقراً لها، جائزة "ريد دوت" المرموقة عن مصابيحها الأمامية متعددة الأطياف بتقنية LED في الفئة-E الجديدة، لتحصد جائزة "تصميم المنتج" في هذه المسابقة العالمية المعروفة للتصميم.
    وفي خطوة بارزة على الصعيد التقني، تتألف كل واحدة من المصابيح الأمامية متعددة الأطياف بتقنية LED من 84 صمام فردي فائق الأداء يُضيء سطح الطريق بتوزيع استثنائي للضوء الساطع وبشكل مُحكم ودقيق وغير مسبوق، وبدون مضايقة السيارات القادمة من الجهة المقابلة. ومع أناقتها العصرية الناصعة وإشعاعها الديناميكي الحسي، تعكس هذه المصابيح في الوقت نفسه الشخصية الذكية والمتطوّرة تقنياً للفئة-E الصالون.
    ومن خلال ضمان أفضل أداء ممكن للإضاءة في جميع الأوقات، ودون التأثير على السيارات القادمة من الجهة المقابلة، يتكيّف النظام مع مسار الطريق، وأيضاً مع الأوضاع الفعلية المحيطة بالسيارة وفق المعلومات التي يتم تجميعها من الكاميرا. وبمواءمة توزيع الضوء بحرية تامة في كلتا وحدتي شبكة المصابيح الأمامية، بات من الممكن تنفيذ كافة وظائف المصابيح الأمامية، بما في ذلك على سبيل المثال وظيفة الإضاءة الديناميكية عند الانعطاف، وبدون أي محفّزات أو مشغّلات ميكانيكية.
    وتعمل الوظيفة الجديدة للإضاءة في الأحوال الجوية الرديئة على تقليل الانعكاسات على المسارات المقابلة للطريق أثناء هطول الأمطار، وذلك عبر تخفيض إضاءة صمامات LED الفردية على وجه الخصوص، وبالتالي منع التسبّب في حجب الرؤية بشكل غير مباشر للسيارات القادمة من الجهة المقابلة. ويوفر ضوء المدينة من ناحية أخرى توزيعاً عريضاً للضوء أثناء القيادة بسرعات منخفضة في المناطق العمرانية، حيث تـنير بوضوح الأرصفة والأماكن الخطرة التي تصعب رؤيتها. ويتم استخدام البيانات من نظام الملاحة أيضاً للتأكد من أن توزيع الضوء يتكيّف أوتوماتيكياً مع البيئة المحيطة للسيارة في الدوّارات، وعند التقاطعات، وعلى الطرق السريعة.
    ويقول مايكل رويله، الرئيس التنفيذي لشركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي: "يشرفنا الحصول على هذه الجائزة المرموقة من مجموعة ريد دوت. إن تقنية LED متعددة الأطياف الجديدة تعد بمثابة تطوّر هائل في مجال السلامة والقيادة العفوية، ونحن على ثقة تامة بأنها ستحظى بتقدير واسع في السوق الكويتية".
    وفي دلالة دامغة لجهود كونراد زوس (1910-1995)، المخترع الألماني للكمبيوتر، وتحديداً لبراءة اختراعه لنظام أضواء السيارة الذي يمكن التحكم به، باتت المصابيح الأمامية LED متعددة الأطياف في سيارة مرسيدس-بنز الفئة-E الجديدة أمراً ممكناً مع تقنية LED المتطوّرة هذه الأيام.
    وحتى رقمنة السجلات القديمة، فإن اختراع زوس المسجّل في العام 1958 بالرقم 1190413 وبعنوان "جهاز إضاءة يتم التحكم به كهروضوئياً عن طريق الإضاءة الخلفية"، ظل حبيساً في أرشيفات المكتب الألماني لبراءات الاختراع. وفي ملفه الخاص ببراءة الاختراع هذه، يصف رائد الكمبيوتر والمخترع والفنان الموهوب كيف يمكن بلوغ أقصى إضاءة للطريق بأقل قدر ممكن من الازعاج للحركة المرورية في الجهة المقابلة.
    ووضع مخترع الكمبيوتر تصوراته لعدة مصادر للضوء يتم تثبيطها عن طريق خلايا كهروضوئية في حال كشفت هذه الخلايا عن سيارات أخرى في محيطها. وفي النظام المبتكر للإضاءة بتقنية LED متعددة الأطياف، تُستبدل الخلايا الكهروضوئية بكاميرا يتم تركيبها على الزجاج الأمامي للسيارة، بحيث توفر المعلومات اللازمة حول البيئة المحيطة. وتستخدم أربع وحدات تحكم صور الكاميرا لاحتساب نمط الإضاءة المثالية بمعدل 100 مرة في الثانية، ومن ثم تفعيل صمّامات LED الـ 84 فائقة الأداء في كل مصباح أمامي وفقاً لذلك. وللمساعدة على تحسين جوانب السلامة، تقدم مصابيح LED متعددة الأطياف الدعم للسائق عندما تكون هناك سيارات أخرى في مجال الإضاءة للمصابيح الأمامية.
    ودُعيت لجنة تحكيم رفيعة المستوى للمشاركة في دورة هذا العام من جوائز "ريد دوت" لتحكيم عدد قياسي تضمّن 5214 منتج من 57 دولة. ومن بين هؤلاء 41 من المصممين المستقلين وأساتذة التصميم والصحافيين المتخصصين الذين منحوا الجوائز للمنتجات استناداً إلى الخبرة المميزة للتصميم، والأفكار المدروسة، والأسلوب المبتكر، والجودة الجمالية، وبراعة التصميم.
    وتطوّرت جائزة "ريد دوت" لمفاهيم التصميم لتصبح المسابقة المتخصصة الأضخم والأكثر شهرة للتصاميم النموذجية والأولية حول العالم.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. كيا سورينتو تحصد جائزة السلامة المقدمة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-02-2015, 11:16 PM
  2. مازيراتي تحصد 12 جائزة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-01-2015, 12:17 PM
  3. مرسيدس الفئة S تنال جائزة أفضل سيارة للعام 2014
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-11-2014, 05:45 PM
  4. إل جي تحصد 14 جائزة عالمية مرموقة في التصميم
    بواسطة AMG في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-05-2009, 03:51 PM
  5. هايونداي جينيسيس تحصد جائزة السلامة IIHS
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-03-2009, 01:06 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14