الطيران العُماني يدخل السوق اليونانية
ويعيّن شركة "جولد أير" لخدمات الطيران وكيلاً عاماً لمبيعاته
عيّن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، شركة "جولد أير" لخدمات الطيران وكيلاً عاماً لمبيعاته في السوق اليونانية.
واحتفل الناقل الوطني للسلطنة بهذه المناسبة على قمة هضبة ليكابيتوس التاريخية بالعاصمة اليونانية أثينا، وذلك بحضور كبرى وكالات السفر اليونانية إضافةً إلى نخبة من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة باليونان، في أجواء تتسم بالطقس المنعش إلى جانب المنظر التاريخي للأكروبوليس الذي يحبس الأنفاس.
وخلال الحفل الرسمي، أفصح الطيران العُماني عن خططه التوسعية الطموحة في السوق اليونانية بالإضافة إلى الإعلان عن التعاون المشترك مع شركة "جولد أير" لخدمات الطيران، احدى الشركات الرائدة في مجال السفر والسياحة إلى جانب ما تمتلكه من سنوات عدة من الخبرة في مجال الصناعة، كممثل حصري لمبيعات الناقل الوطني في اليونان.
وبهذه المناسبة، علق عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية قائلاً:
نحن مسرورون جداً لتعيين "جولد أير" لخدمات الطيران والإعلان عن توسع عمليات الطيران العُماني في السوق اليونانية. وفي ظل التنامي المستمر لشبكة خطوطنا الجوية الطموحة نحن نتطلع إلى القيام بنقل المسافرين الكرام سواء بغرض الترفيه أو العمل من اليونان، كما نرمي إلى تدشين خطوط جديدة عبر الشبكة لتغطي السوق اليونانية.اليونان تتمتع بإرث ثقافي غني تبدو آثاره واضحة في كل أرجاء الدولة مقدمة للزوار تجربة ثقافية لا نظير لها.
كما أعرب كوستاس سوفيليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "جولد أير" عن ترحيبه بدخول الطيران العُمانيإلى السوق اليونانية مؤكداً على أهمية هذا التوجه، حيث ستساهم شبكة الطيران العُماني الواسعة بشكل كبير على تسهيل حركة البَحّارة بالإضافة إلى نقل المسافرين بغرض الترفيه أو العمل على حد سواء.
ومن جانبه أشار روجير دي جاكر المدير الإقليمي للطيران العُماني بأوروبا إلى الدور الهام الذي يلعبه الطيران العماني ومنذ نشأته في عام 1993 في جعل العاصمة مسقط محور الحركة الجوية في الشرق الأوسط. وعليه، يقوم الناقل الوطني بدعم القطاعات التجارية والصناعية والسياحية بالسلطنة.
الجدير بالذكر أن الطيران العُماني يسيّر حالياً رحلات دولية مباشرة من مسقط إلى كل من أبوظبي، الدوحة، دبي، جدة، الرياض، والدمام، بالإضافة إلى المدينة المنورة، طهران، مشهد، والكويت في منطقة الخليج العربي، أما في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فإن الناقل الوطني يسير رحلاته إلى القاهرة، بيروت، الدمام، وعمّان.
وعلاوة على ذلك، يسيّر الطيران العُماني رحلاته الجوية إلى عدد من الوجهات في الهند، وبنغلاديش، بالإضافة إلى النيبال وسريلانكا. كما يسيّر الناقل الوطني رحلات أيضاً إلى بانكوك، سنغافورة، كوالالمبور، وجاكرتا إلى جانب زنجبار، ودار السلام. أما فيما يتعلق بالوجهات الأوروبية للشركة فهي لندن، ميلان، ميونخ بالإضافة إلى فرانكفورت، باريس، وزيورخ.
ويسير الطيران العُمانيرحلات داخلية إلى كل من صلالة، خصب والدقم.

كان حاضراً في المناسبة أيضا كل من مرادأولاد الحاج، مدير مبيعات الطيران العُمانيلعموم أوروبا خارج نطاق الشبكة، وماري جريجوريدو، مدير الشؤون التجارية بشركة "جولد أير" لخدمات الطيران، بمعية إيفي فوديكلاري، مدير العلاقات العامة بمجموعة شركات "جولد أير".