«طيران الإمارات» و«Google» يطلقان مبادرة «هيّا نحتفل بعام القراءة»
تشترك طيران الإمارات مع Google في إطلاق مبادرة «هيا نحتفل بعام القراءة»، طوال شهر أكتوبر الجاري، وذلك بهدف الوصول إلى الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية في المنطقة، ودعم مبادرة «عام القراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة»، وهي مبادرة وطنية أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي. ويهدف عام القراءة في الدولة إلى تربية جيل كامل من الشباب على القراءة مدى الحياة، وضمان ترسيخ أسس تدعم أهداف الاقتصاد القائم على المعرفة في الدولة.
وتتمثل رسالة مبادرة «هيا نحتفل بعام القراءة» في جعل الوصول إلى الكتب الإلكترونية الصادرة باللغة العربية أكثر سهولة لمن يمارسون القراءة لأول مرة ولعشاق القراءة على السواء، وذلك من خلال تخفيضات غير مسبوقة بنسبة تصل إلى 90% على أسعار الكتب الإلكترونية المتوفرة في متجر Google Play، أكبر متجر للكتب الإلكترونية في العالم.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، في سياق تعليقه على الشراكة بين طيران الإمارات وGoogle: «يسعدنا في مجموعة الإمارات دعم هذه المبادرة الرائدة، خاصة وأن الكتب يمكن أن تلعب دوراً حيوياً في تعزيز المعرفة والثقافة، وملامسة العقول والقلوب، إلى جانب فتح عالم من الإمكانات أمام القراء. وتتكامل هذه الرعاية مع جهودنا الدؤوبة لرعاية وتشجيع الأدب والثقافة، من خلال أنشطة ومبادرات عديدة من أبرزها مهرجان طيران الإمارات للآداب الذي تعد طيران الإمارات الراعي المؤسس له».