أبها وخميس مشيط والرس وجازانوالخرجوينبع تنضم إلى قائمة المدن المدرجة في التطبيق الإلكتروني
"كريم" توسع حضورها في السعودية
الرياض، 1 نوفمبر 2016 : عززتشركة "كريم"، الرائدة في مجال خدمات حجز السيارات عبر التطبيق الإلكتروني، مكانتها في المملكة العربية السعودية من خلال توسيع نطاق عملياتها في عدد من مدن المملكة الرئيسية.
وكانت كريم قد بدأت عملها في 3 مدن في السعودية منذ ثلاث سنوات، وأصبحت تُعد اليوم واحدة من الشركات الناشئة الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقياوجنوب آسيا، إذ siأصبحت تغطي حالياً أكثر من 22 مدينة سعودية وهي مكة المكرمة،والمدينة المنورة، والرياض، وجدة، والدمام، والطائف، والدرعية، والخُبر، والظهران، والخرج، وبُريدة، وعُنيزة، والرس، والجبيل، وجازان، وينبع، والقطيف، والهفوف، والمبرز، وأبها، وخميس مشيط، وأحد رفيدة، إضافةً إلى 21 مدينة أُخرى في 11 دولة في المنطقة.
ذلك وتطمح الشركة الرائدة في مجال حجز السيارات عبر التطبيق الإلكتروني من خلال شراكتها مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى التوسع في المملكة، للتوصل إلى إضافة 6 مدن سعودية أُخرى على الأقل بحلول نهاية العام، ما يتيح أمام العملاء خيارات أوسع للتنقلفي العام 2017.
وتعليقاً على هذا النجاح، صرح الدكتور عبد الله نديم إلياس، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة كريم في المملكة العربية السعودية بأن مهمة "كريم" تكمن في تسهيل حياة الأشخاص من خلال توفير مجموعة متنوعة من الحلول للتنقل، وبأن الشركة ركزت على تحقيق هذا الهدف منذ بداية النشاط في المملكة العربية السعودية، وأضاف بأن كريم تحرص على بناء علامة تجارية قوية، وقاعدة عملاء متينة منذ إطلاق الشركة لأن مصلحة المستخدمين وتلبية احتياجاتهم واحتياجات الكباتن (قائدي المركبات) هي من أولوياتها.
"كريم" من أولى الشركات في السعودية التي تحصل على ترخيص للعمل من وزارة النقل في شهر مايو من العام الجاري، مما يدعم رؤية الشركة والتزامها بتحقيق إضافة نوعية في المملكة. كما ووقّعت الشركة هذا الشهر مذكرة تفاهم مع "باب رزق جميل"، وهي إحدى مبادرات شركات عبداللطيف جميل الاجتماعية لتوفير فرص عمل وتدريب للمواطنين، وخصوصاً في قطاع خدمات سيارات الأجرة العامة والخاصة. وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى بناء اقتصاد مزدهر للمملكة من خلال تنمية الكوادر السعودية وبناء ثقافة العمل الحر.
لا تهدف كريم إلى تعزيز حضورها في المملكة فحسب، ولكن أيضاً إلى ترقية المستوى المعيشي فيها، ويظهر ذلك جلياً من خلال توفير خدمة "كريم ون"، وهي الخدمة الأولى من نوعها لذوي الاحتياجات الخاصة، وقد تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وأضاف إلياس: "نحن نتطلع إلى العمل بشكل مستمر مع الجهات الحكومية وإلى تطوير أعمالنا بما يتناغم مع رؤيتها، وذلك لتحسين البنية التحتية للنقل في المنطقة".
نبذة عن كريم
كريم هي خدمة حجز السيّارات عبر التطبيقات الذكيّة الرائدة في المنطقة والتي حوّلت تجربة حجز سيّارة مع كابتن إلى تجربةٍ آمنة وسهلة، يمكن الوثوق بها وذات كلفة مقبولة. يمكن لمستخدمي كريم حجز سياراتهم عبر تطبيق كريم مباشرةً، أو عبر الموقع الإلكتروني، أو عن طريق الاتصال المباشر بالمركز. وتُعتبر كريم شركةً رائدة في الاقتصاد التشاركي الناشئ في المنطقة، وتهدف إلى تسهيل حياة الناسفي مجال النقل والخدمات اللوجستيّة في المنطقة.
تأسست كريم عام 2012 وأصبحت اليوم منتشرة في 43 مدينة في 11 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، كما وتعد كريم وبحسب مجلة فوربس، الشركة الأسرع نمواً في مجال تقنية المعلومات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والشركة الرائدة في مجال تطبيق توجيه المركبات.