>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    saeed>motors غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمارات - دبي
    المشاركات
    267

    افتراضي شوارع تغرق في "شبر مياه" ومدارس ترفض استقبال طلابها


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أمطار على مختلف مناطق الدولة وتشكيلات السحب تبشِّر بالمزيد
    شوارع تغرق في "شبر مياه" ومدارس ترفض استقبال طلابها

    هطلت منذ الصباح الباكر أمس أمطار غزيرة ومتوسطة على مختلف مناطق الدولة استمرت لفترات زمنية متباينة على مدار اليوم، كما انخفضت درجات حرارة الجو عن معدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من السنة بقيم تراوحت بين 3 و4 درجات مئوية نتيجة لحالة عدم الاستقرار التي تؤثر في البلاد بسبب مرور منخفض جوي في الطبقات القريبة من سطح الأرض صاحبه امتداد منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا يستمر تأثيره اليوم في الأنحاء كافة.

    وقالت مصادر مسؤولة في المركز الرئيسي للتنبؤات بإدارة الارصاد الجوية إن حالة عدم الاستقرار القوية تقل حدتها اليوم نسبياً ويحدث تحسن مؤقت في الأحوال الجوية وإن استمرت فرص سقوط أمطار على المناطق الشمالية من الدولة قائمة حيث تظهر تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة على الأنحاء كافة.

    وهطلت على مدينة العين صباح أمس أمطار متفرقة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة صاحبتها رياح خفيفة هادئة، حيث بدأت الأمطار تتساقط بصورة متفرقة مع الساعات الأولى من فجر أمس وازدادت عند الصباح مسببة بعض الحوادث المرورية البسيطة وبعض التجمعات المائية في عدد من الشوارع والأحياء السكنية.

    وتواصل هطول الأمطار على مدن المنطقة الغربية منذ مساء أمس الأول حتى صباح أمس وتراوحت نسبة الأمطار بين المتوسطة والغزيرة فقد هطلت أمطار غزيرة على مدينة زايد صباح امس وعلى مدينة السلع وجزيرة دلما، بينما كانت متوسطة على مدينة المرفأ ومحاضر ليوا ومدينة الرويس وطريف ولم تتسبب في وقوع حوادث حسب مصادر المرور والدفاع المدني.

    كما شهدت جميع مناطق إمارة الشارقة منذ الصباح الباكر أمس هطول كميات كثيفة وغزيرة من الأمطار، معاودة لمشاهد وذكريات أمطار الأسبوع الماضي، حيث أغرقت المياه الطرق والشوارع وأعاقت حركة السير بصورة كبيرة، وخلقت أزمة واختناقاً مرورياً شديداً خاصة على الدوارات والميادين الرئيسية، ولم يتمكن الكثيرون من تأدية أعمالهم ومتابعتها بسبب صعوبة التنقل، وأوقفت محركات بعض السيارات بفعل كثافة الأمطار، على الجانب الآخر تابعت لجنة الطوارئ في بلدية الشارقة مهامها حيث وجهت أسطولها من سيارات شفط المياه إلى الشوارع منذ الصباح الباكر.

    وقال سالم العويس رئيس المجلس البلدي لإمارة الشارقة إنه أعطى تعليمات لوحدة الأمن في البلدية للتنسيق مع الشرطة للقيام بالإجراءات اللازمة والضرورية حيال تكدس مياه الأمطار على الطرق وما تسببه من إعاقة لحركة السير والمرور، مضيفا أن لجنة الطوارئ التي تم تشكيلها مؤخرا تقوم بالتعاون مع جميع إدارات البلدية على مدار 24 ساعة لمتابعة تطورات الوضع الميداني وسحب المياه في ظل تواصل تساقط الأمطار بكثافة، كما طلب من جميع المسؤولين المعنيين بالنزول إلى الشارع ومتابعة إجراءات شفط المياه.

    وأضاف أن لجنة الطوارئ المشكلة من عدد كبير من موظفي البلدية، طلب منها التواجد بصفة دائمة لاستقبال شكاوى الجمهور في شأن مياه الأمطار، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لحلها، داعيا أفراد الجمهور إلى الاتصال على الرقم الساخن (993) إذا كانت لديهم شكوى طارئة.

    وقال العويس إنه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سيتم ربط مدينة الشارقة بشبكة تصريف مياه الأمطار، موضحا أن المشروع في مرحلته النهائية ومطروح للمناقصة للتنفيذ قريبا.

    من جانبه قال العقيد عبدالله مبارك مدير إدارة العمليات في شرطة الشارقة إن غزارة الأمطار التي تساقطت أمس على مناطق الشارقة تسببت بشكل طبيعي في اختناق الطرق وازدحام السيارات خاصة على الدوارات والميادين الرئيسية ومن بينها ميدان الاتصالات ودوار الثقافة.

    وتساقطت أمطار غزيرة على اختلاف مناطق وأحياء إمارة رأس الخيمة منذ ساعات الليل من مساء أمس الأول وتواصلت خلال ساعات صباح أمس فيما أدى الغيث إلى جريان عدد من الأودية والشعاب في عدد من المناطق الشمالية والجنوبية النائية من الإمارة التي شملتها الأمطار بكميات متفاوتة في حين بلغت الأمطار معدلات أقل في المناطق الجنوبية.

    وغمرت مياه الأمطار معظم شوارع وطرق مدينة رأس الخيمة والأحياء والضواحي التابعة لها إلى جانب المناطق المختلفة ما تسبب في تراكم مياه الأمطار في مشهد متجدد ونشوء برك حقيقية ما عرقل عبور السيارات والمركبات العامة وحركة انتقال المشاة في تلك الشوارع في حين لم ينجم عن هطول الأمطار وقوع أية حوادث مرورية تذكر حتى ظهر أمس.

    واشتكت أسرة المواطن محمد راشد أحمد راشد في منطقة خزام في مدينة رأس الخيمة من إغراق الأمطار عدداً من حجرات مسكنها من قبل الأمطار التي وصفت ب”الغزيرة” حيث فضحت الامطار وفقاً لعدد من الأسر غش وأخطاء بعض المقاولين والاستشاريين العاملين في قطاع البناء والتشييد في البناء والتصميم حيث أدت “هفوات” المقاولين إلى إغراق أفنية وساحات المساكن عبر مياه الأمطار.

    واضطرت عدد من إدارات المدارس في مناطق الإمارة إلى تسريح طلابها عقب موجة الهطول الغزيرة للأمطار قبل نهاية الدوام الرسمي حفاظاً على سلامة الطلاب حيث تحركت الحافلات المدرسية لنقل الطلاب والطالبات بأمان إلى منازلهم.

    وشهدت إمارة الفجيرة والمدن والقرى التابعة لإمارة الشارقة بالمنطقة الشرقية هطول أمطار بمقادير متفاوتة من منطقة الى اخرى حيث تراوحت مناسيبها بين المتوسطة والخفيفة. واستمرت منذ ليلة أمس الأول وحتى صباح أمس وأدت إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة واحتجاب أشعة الشمس عن معظم المناطق طيلة يوم أمس حيث ظلت السماء ملبدة بالغيوم التي تبشر بهطول المزيد منها، كما أدت إلى تراكم المياه في الدوارات والشوارع الرئيسية والفرعية في بعض المناطق.

    وتتواصل جهود دائرة البلدية والتخطيط في عجمان لمواجهة الأمطار التي هطلت أمس بكثافة على جميع مناطق الإمارة، وكانت أكثر المناطق تضررا منها النعيمية والبستان والزهرة والجرف، وقد خصصت البلدية العشرات من سيارات شفط المياه المتجمعة في الشوارع حتى لا تعيق حركة سير الأهالي في الإمارة.

    قال سيف سالم الشامسي نائب مدير بلدية عجمان إننا نحمد الله على نعمة الأمطار التي وهبنا إياها وقد قامت البلدية بدور كبير في سحب مياه الأمطار التي هطلت أمس ومن المتوقع حسب الأرصاد الجوية أن تستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، حيث قامت البلدية بواجبها خير قيام في الاستعداد لموسم الأمطار ووفرت لذلك الكثير من مضخات وسيارات سحب المياه المتجمعة في الشوارع في العديد من المناطق بالإمارة.

    وأضاف الشامسي أن همنا الأول هو أن تكون شوارع الإمارة نظيفة وخالية من تجمعات الأمطار لكي يستطيع الأهالي الوصول إلى منازلهم بأمان والتأكد من خلو جميع المنازل والأحياء من تجمعات المياه.

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حمدالله على نعمة المطر والخير.

    امطار البركة عمت البلاد ماشاء الله.

    بس امكان كثيرة تضررت، لانها لم تعمل لها مجاري

    والله يعينهم

    مشكور اخوي

  3. #3
    saeed>motors غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمارات - دبي
    المشاركات
    267

    افتراضي

    حياك الله أخويه

  4. #4
    الصورة الرمزية الزرعوني
    الزرعوني غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    5,781

    افتراضي

    الحمدالله الحمدالله الحمدالله


    سنييين والله ما نزل هاك المطر السنع :)

    مشكور الغالي
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14