>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,950

    افتراضي مركبتا لكزس RC F تحققان انتصاراً في أوتوباكس سوبر جي تي 500




    مركبتا لكزس "RC F" تحققان انتصاراً مزدوجاً في الجولة السابعة في سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 500" للعام 2016
    مركبة لكزس "RC F" رقم 19لفريق "ويدس سبورت أدفان" تحتل المركز الأول مع إحراز مركبة لكزس "RC F" رقم 6لفريق "واكوز 4CR" المركز الثالث
    دبي، الإمارات العربية المتحدة - 07 نوفمبر 2016: تمكَّن فريق "ويدس سبورت أدفان" للسباقات، المؤلف من السائقَيْن يوهي سيكيغوتشي ويوجي كونيمو على متن مركبة لكزس "RC F"، من الفوز بالمركز الأول عن فئة "جي تي 500" في الجولة السابعة من سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي" للعام 2016 التي أقيمت مؤخراً على حلبة تشانغ الدولية في تايلاند بعد أن نجح في البقاء في الطليعة منذ إشارة الانطلاق وحتى عبور خط النهاية. كما أنهى فريق "واكوز 4CR" المؤلف من السائقَيْن كازويا أوشيما وأندريا كالداريللي السباق في المركز الثالث، لتعتلي بذلك مركبتان من مركبات لكزس "RC F" منصة التتويج في هذا السباق الذي يعتبر الأكثر ترقباً في الموسم.
    وقدم فريق "ويدس سبورت أدفان" الذي بدء السباق من المركز الأول في ترتيب الانطلاق أداءً استثنائياً على متن مركبة لكزس "RC F" وسط أجواء صحوة، ليتمكن من الحفاظ على مركزه المتقدم منفرداً بالصدارة حتى نهاية السباق ليحقق أول انتصاراً للفريق عن فئة "جي تي 500". ويُعَد هذا الفوز بالمركز الأول هو الثاني لمركبات لكزس "RC F" في هذا الموسم، والثاني على التوالي بعد الانتصار الذي حققته على حلبة سوزوكا في اليابان.
    وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "لقد كانت الجولة السابعة من البطولة حدثاً لا يُنسى لفرق لكزس ’RC F‘، والتي نجحت اثنتان من مركباتها في اعتلاء منصة التتويج لتؤكد مرة أخرى على الأداء الاستثنائي ودرجة الاعتمادية العالية التي تتسم بها هذه المركبات. وقدم فريقا لكزس الفائزان أداءً مميزاً طوال السباق، إذ يُعَد حفاظ مركبة لكزس ’RC F‘ لفريق "ويدس سبورت أدفان" على الصدارة منذ انطلاق السباق وحتى نهايته دون التنازل عنها ولو لمرة واحدة، إنجازاً فريداً نظراً لحدة المنافسة".
    وأضاف يوشيتسوغو: "يشكل هذا الانتصار إضافة حقيقية إلى سجلنا الحافل بالانجازات في مجال رياضة السيارات، حيث نحرص على الاستفادة من الخبرات المكتسبة على حلبات السباق لتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. ونحن نثمن الدعم الذي نلقاه من كافة متابعينا، ونتطلع إلى استمرار دعمهم خلال ما تبقى من هذا الموسم".
    وشهد السباق، الذي ينتظره عشاق رياضة السيارات بفارغ الصبر، بداية قوية مع استهلال مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 19 للسباقمن المركز الأول في ترتيب الانطلاق، مع جلوس السائق يوهي سيكيغوتشي خلف عجلة القيادة، ليتصدر المركبات المنافسة وصولاً للمنعطف الأول. وكانت السرعة الكبيرة التي تتمتع بها مركبة لكزس "RC F" رقم 19 بادية للعيان مع ابتعاد السائق سيكيغوتشي بالصدارة عن بقية المنافسين، مسجلاً أفضل زمن للدورات بشكل متكرر، ومضيفاً أربع ثوانٍ إلى الزمن الذي يفصله عن أقرب منافسيه خلال أربع دورات.
    ومع اقتراب الدورة الـ 28، بدأت الفرق في التوقف عند نقاط الصيانة الدورية. ومع تأهب مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 19 للتوقف في نقطة الصيانة عند نهاية الدورة الـ 32، انفجر الإطار الخلفي الأيسر بشكل مفاجئ، غير أن السائق سيكيغوتشي تمكن من السيطرة على المركبة وإدخالها إلى نقطة الصيانة دون أن تتعرض لأي أضرار كبيرة، وأتم فريق الصيانة تبديل الإطار بنجاح وإعادتها إلى السباق في الصدارة مع جلوس السائق يوجي كونيمو خلف عجلة القيادة. وعلى الرغم من أن مركبة أحد الفرق المنافسة التي تحمل الرقم 15 في المركز الثاني كانت تقترب بسرعة، غير أن السائق كونيمو حرص على إبقاء مسافة كافية بينهما وصولاً إلى إحراز المركز الأول بفارق زمني ملحوظ.
    وفي ذلك الحين، تم استدعاء المركبة المنافسة رقم 12 التي كانت تنطلق في المركز الثاني، وإيقاع عقوبة مرور عليها في الدورة الثانية، وذلك نتيجة لتجاوزها لقوانين نقطة التوقف للصيانة، مما أفسح المجال أمام المركبة المنافسة التي تحمل الرقم 15 لنيل المركز الثاني، بينما حصلت مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 6 لفريق "واكوز 4CR" على المركز الثالث. وحافظت المركبات رقم 19 و15 و6 على تصدرها للمراكز الثلاث الأولى على التوالي حتى اجتياز خط نهاية السباق.
    ويأتي هذا الانتصار على حلبة تشانغ الدولية في تايلاند المزودة بأحدث التجهيزات، ليعلن عن فوز أول للسائق يوهي سيكيغوتشي من فريق "ويدس سبورت أدفان" بعد طول انتظار في فئة "جي تي 500". أما بالنسبة للسائق المساعد يوجي كونيمو، فإن هذا الانتصار يُعَد الأول له منذ الجولة الختامية لموسم 2013، والثاني له منذ انطلاق مشواره الاحترافي في هذه الفئة التي تتسم بحدة المنافسة.
    ومع حجز خانتين لها على منصة التتويج في الجولة السابعة، فقد نجحت مركبات لكزس "RC F" من إحراز أربعة مراكز ضمن المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العام لسلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي" للعام 2016. وانتقلت مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 6 لفريق "واكوز 4CR" إلى المركز الثاني برصيد 46 نقطة، تليها في الترتيب مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 38 لفريق "زينت سيرومو"، ومركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد"، ثم مركبة "RC F" التي تحمل الرقم 19 لفريق "ويدس سبورت أدفان" التي حازت على المركز الأول في الجولة السابعة.
    وتتوجه الآن أنظار عشاق رياضة السيارات إلى "موتيغي جي تي غراند فاينل"، وهي الجولة الثامنة والختامية لموسم 2016 من سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي"، والتي ستقام على حلبة "توين رينغ موتيغي" في اليابان خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر 2016.
    ملاحظات السباق:
    · مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 19 لفريق "ويدس سبورت أدفان" (السائقَيْن يوهي سيكيغوتشي ويوجي كونيمو)
    o حقائق السباق: المركز الأول، 66 دورة
    o زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و25 ثانية و982 جزء من الثانية

    · مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 6 لفريق "واكوز 4CR" (السائقَيْن كازويا أوشيما وأندريا كالداريللي)
    o حقائق السباق: المركز الثالث، 66 دورة
    o زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و26 ثانية و635 جزء من الثانية

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,950

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. تويوتا بريوس الأولى في سباقات أوتوباكس سوبر جي تي 300
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-09-2016, 08:01 PM
  2. لكزس RC F تحل في المركز الثاني في سباق أوتوباكس
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-06-2016, 06:39 PM
  3. لكزس RC F تفوز بالمركز الأول في سباقات أوتوباكس
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-12-2015, 09:06 PM
  4. لكزس RC F و فريق زينت في منصة التتويج ل أوتوباكس 2015
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-08-2015, 04:34 PM
  5. لكزس RC F تفوز بالمركز الثاني في سباق أوتوباكس 2015
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-06-2015, 03:47 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14