>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي نيسان تكشف عن أولى سياراتها الكهربائية




    في إطار سعيها لتطوير مستقبل العمل
    "نيسان" تكشف عن أولى سياراتها الكهربائية المزودة بمساحة مكتبية متنقلة e-NV200 WORKSPACe
    دبي، الإمارات العربية المتحدة ؛ 13 نوفمبر 2016: تعاونت شركة "نيسان" مع ورشة التصميم البريطانية "ستوديو هاردي" لتحويل سيارة فان e-NV200 عديمة الانبعاثات إلى أول سيـارة كهربائية توفر مساحة مكتبية متنقلة في العالم وتحمل اسم e-NV200 WORKSPACe.
    وتوفر السيارة بيئة عمل مكتبية متنقلة وغاية في الاحترافية بما في ذلك طاولة قابلة للطي، وجهاز كومبيوتر بشاشة تعمل باللمس، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، ومصابيح تعمل بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED ويتم التحكم بها عبر الهاتف المحمول، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي للهاتف المحمول، ونظام بلوتوث للتحكم بالصوت، وثلاجة صغيرة وماكينة لصنع القهوة.
    ويسلط مفهوم e-NV200 WORKSPACe الضوء على إمكانية تعديل سيارة الفان الكهربائية مع تقديم صورة مستقبلية للمزايا التي ستغدو متاحةً أمام موظفي الأعمال المكتبية، وخصوصاً في ضـوء انتشار مفهوم تشارك المكاتب وتنامي شعبية الأساليب المرنة في العمل حول العالم. عــلاوة على ذلك، تشكل هذه السيارة الأولى من نوعها مثالاً ساطعاً حول رؤية "نيسان" للتنقل الذكي، كما توضح طبيعة العلاقة بين السيارة والمركبات التي تشهد تبدلاً متواصلاً.
    وخلال عام 2015 (1)، شهد مفهوم تشارك حيّز العمل والمساحات المكتبية نمواً ملموساً حول العالم بنسبة 36%، وذلك في ضوء تطلع الشركات الصغيرة وشرائح العاملين إلى تعزيز مستويات التنقل وتوفير بدائل أقل تكلفةً من المساحات المكتبية التقليدية في مراكز المدن.
    وانطلاقاً من إمكانية تشغيل السيارات الكهربائية بتكلفة منخفضة لا تتجاوز 0,03 يورو لكل كيلومتر، تشكل e-NV200 WORKSPACeحلاً قليل التكلفة للعمل المكتبي يتيح للمستخدمين العمل مجاناً في مراكز المدن التي توفر منصات مجانية لشحن السيارات الكهربائية، أو تمكنهم من الابتعاد عن الأجواء الصاخبة للمدن نحو الأرياف، أو حتى العمل ضمن أجواء الهواء الساحلي المنعش.
    وبهذه المناسبة، قال جاريث دونسمور، مدير قسم السيارات الكهربائية لدى شركة "نيسان" في أوروبا: "تعد سيارة e-NV200 إحدى الحلول الرائدة للتنقل الذكي والمستدام بالنسبة للشـركات ذات الأفكار المتبصرة، مما يجعلها السيارة المثلى للاستخدام كمساحة مكتبية للعمل المتنقل. وترتقي سيارة e-NV200 WORKSPACe بالمزايا الإبداعية لسيارتنا الكهربائية إلى مستويات جديدة، وذلك بعـد الاستعانة بخبرات ورشة التصميم ’استديو هاردي‘ الشهيرة بنهجها المستدام والمبتكر ليتم رسم ملامح صورة جديدة لسيارة e-NV200 وتحويلها إلى بيئة عمل مبتكرة وعديمة الانبعاثات".
    وأضاف دونسمور: "في ضوء ارتفاع أسعار العقارات ضمن المدن العالمية الكبرى وتنامي الاحتياجات الاحترافية للتنقل أكثر من أي وقت مضى، سيتعيّن على الشركات اعتماد أساليب ذكية والتفكير بالشكل الذي ستبدو عليه أماكن العمل مستقبلاً. ومع تنامي مفهوم تشاركية حيّز العمل المكتبي والعمل عن بعد، فمن غير المستغرب أن تتحول سياراتنا مستقبلاً إلى أماكن للعمل قابلة للاتصال وذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة. وهو ما سيجعل من مشروع سيارة e-NV200 WORKSPACe حقيقةً تفرض نفسها على أرض الواقع".
    وتحظى e-NV200 WORKSPACe بميزة الشحن السريع من الصفر وحتى 80% في غضون 30 دقيقة فقط، ويمكن مغادرة مكان وقوف السيارة أثناء فترة الشحن باستخدام دراجة "برومبتون" الهوائية القابلة للطي بما يتيح للمستخدمين القيام برحلات قصيرة حول المدينة أو قضاء بعض حاجاتهم.
    بدوره قال وليام هاردي، خبير التصميم المقيم في المملكة المتحدة ومؤسس ورشة "ستوديو هاردي": "نحن متخصصون بابتكار مساحات عمل مدهشة في أماكن غير متوقعة، ولكنها المرة الأولى التي نعمل فيها على سيارة كهربائية. ونظراً للمزايا المستدامة التي تنطوي عليها سيارة الفان، فإننا نتطلع للاستفادة من المساحة المتاحة إلى أقصى الحدود من خلال مزايا ذكية ومدروسة مثل المواد التي يتم توريدها بطريقة مستدامة وكذلك التقنيات عالية الكفاءة لجهة استهلاك الطاقة. ونحن على ثقة بأن مستقبل التكنولوجيا سيعاود الاعتماد مجدداً على كفاءة الحرفية اليدوية، ولذلك نسعى إلى إرساء بيئة عمل تتيح للمتخصصين الاستمتاع بالعمل من خلال توفير أرقى معايير الراحة والاتصال الضرورية في مكاتب العمل العصرية مع لمسات حديثة ومثيرة للدهشة".
    وتعتبر e-NV200 واحدة من سيارات "نيسان" عديمة الانبعاثات، وهي تجمع أفضل جوانـب سيارتي "نيسان ليف" و"نيسان NV200" الحاصلتين على جوائز عالمية مرموقة. وتوفر السيارة حلول المركبات التجارية عديمة الانبعاثات وخفيفة الوزن، وهي تمتاز بانخفاض تكاليف تشغيلها التي تبلغ 3 يورو فقط لكل 100 كيلومتر ويصل نطاق قيادتها إلى 170 كيلومتراً بشحنة كهربائية واحدة؛ ما يجعل من هذه السيارة خيار التنقل الأمثل للشركات الصغيرة والكبيرة، فضلاً عن خصائصها المتعددة التي تشمل خفض البصمة الكربونية للشركة، إلى جانب مزايا العملية والموثوقية والكفاءة من حيث التكلفة.
    وانطلاقاً من كونها شركة رائدة في تكنولوجيا السيارات عديمة الانبعاثات، تعمل "نيسان" على توفير حلول التنقل الذكي للجميع، وقد باعت حتى اليوم أكثر من 250 ألف سيارة كهربائية حول العالم.
    لمحة موسعة حولe-NV200 WORKSPACe
    تشكل المقصورة الخلفية لسيارة e-NV200البالغ حجمها 4,2 متر مكعب بيئة عمل مثلى من خلال تجهيزها بسقف زجاجي بانورامي خاص وأرضية مضاءة بمصابيح LED بما يضفي شعوراً إضافياً بالرحابة. ويمكن تعديل نظام المصابيح العاملة بتقنية LED إلى اللون المفضل للمستخدم، وذلك من خلال تطبيق خاص على الهواتف الذكية لتعديل الإضاءة استناداً إلى عدد كبير من المعايير مثل مجموعة الألوان ضمن إحدى الصور.
    وتكتمل الأناقة العصرية للمقصورة مع لمسات تزيينية نابضة بالألوان تضفي شعوراً متميزاً إلى جانب الأرضية المصنوعة من خشب البلوط. وقد تمت إعادة تنجيد المقاعد الأمامية باللون الأبيض لتحقيق التناغم في تصميم الشاحنة بين القسم الخلفي والمقصورة الأمامية.
    وتتيح السيارة خلال الظروف الجوية الجيدة إمكانية فتح الأبواب الجانبية المنزلقـة مع الباب الخلفي المؤلف من قسمين لإرساء أجواء عمل أكثر انفتاحاً وحرية. وثمة لوح خشبي في القسم الخلفي من السيارة يمكن سحبه ليشكل منصة خارجية يمكن استخدامها أثناء إجراء مكالمة هاتفية، أو العمل على جهاز كومبيوتر محمول، أو حتى التأمل والاستمتاع بالمناظر المحيطة.
    كما يضم القسم المخصص للعمل في السيارة كرسيين مصنوعين من الكروم والجلد، ومثبتين على أرضية خشب البلوط بواسطة قاعدتين مخصصتين. وتم تثبيت الكرسيين المتماثلين إلى جوار بعضهما البعض بما يتيح عقـد اجتماع بين شخصين. ويوجد بينهما منصة خشبية تضم مكاناً مخصصاً لشحن الهواتف الذكية لاسلكياً، ومكبرات صوت تعمل بتقنية البلوتوث لسماع الموسيقى، وثلاجة صغيرة على شكل جارور.
    ويمكن نقل أحد الكرسيين إلى نقطة تثبيت مركزية بما يتيح للمستخدم الجلوس أمام طاولة قابلة للطي نحو الأسفل وتضم جهاز كومبيوتر بشاشة تعمل بتقنية اللمس، وماوس لاسلكية، ولوحة مفاتيح، وباقة من المستلزمات الثابتة ولكل منها مكانه المخصص.
    وعلى الجانب الآخر من الحجرة الخلفية، ثمة منصة مخصصة لصناعة قهوة عالية الجودة، حيث ترتفع آلة تحضير القهوة تلقائياً من حجرة ضمن الطاولة، فضلاً عن وجود خزانة علوية تضم مجموعة واسعة من معدات تحضير قهوة الاسبريسو والكابيتشينو اللذيذة.
    الدولة
    البطاقة الشهرية الموسمية
    % من متوسط الدخل الشهري
    المملكة المتحدة
    358 جنيه استرليني
    13%
    ألمانيا
    110 يورو
    4%
    فرنسا
    272 يورو
    10%
    إيطاليا
    43 يورو
    2%
    إسبانيا
    65 يورو
    3%
    تكلفة استئجار عقار لكل متر مربع / سنة محتسبة باليورو
    أغسطس 2016
    توقعات نمو الإيجارات 2017 (سنوياً%)
    لندن
    1619
    1.4
    باريس
    775
    2.7
    ميلانو
    490
    2.1
    فرانكفورت
    444
    2.1
    مدريد
    348
    10
    (4) إن تكاليف تشغيل السيارة البالغة 0,03 يورو لكل كيلومتر يستند إلى سيارة e-NV200 (1) تكلفة استهلاك الكهرباء ليلاً و(2) نطاق القيادة الذي يصل إلى 106 ميلاً بشحنة كهربائية واحدة (بنسبة كفاءة قدرها 95%). وقد يختلف الاستهلاك الفعلي ونطاق القيادة استناداً إلى مجموعة من العوامل مثل نمط القيادة، وطبيعة الطريق، ومكيف الهواء وغيرها.
    (5) يتباين الاستهلاك الفعلي ونطاق القيادة استناداً إلى نمط القيادة، وطبيعة الطريق، ومكيف الهواء، وعدد من العوامل الأخرى الخارجة عن إرادتنا. ويشيـر مصطلح تكاليف الوقـود في السيـارة إلى تكلفة استهلاك الكهرباء اللازمة لشحن بطارية سيارة e-NV200 بصرف النظر عن أي تكاليف أخرى مرتبطة بتشغيل وامتلاك السيارة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. نيسان توقع اتفاقية مع أمانة عمّان لنشر سياراتها الكهربائية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-06-2016, 12:51 AM
  2. BMW تقرر تطوير سياراتها الكهربائية لوحدها
    بواسطة ®Ahmad.M في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-05-2010, 11:09 AM
  3. نيسان تكشف عن السيارة الكهربائية الجديده الجاهزه
    بواسطة MR.JAT في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04-08-2009, 01:27 AM
  4. Tesla تكشف عن صورة أولى للصالون الكهربائي S
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-10-2008, 02:29 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14