مشاركة كبيرة لسيارات نيسان في رالي جدة
ستشارك نيسان بقائمة كبيرة من السيارات في رالي جدة الذي سيقام في الصحراء الغربية للمملكة العربية السعودية خلال يومي 17 و18 تشرين الثاني/ نوفمبر.
وأظهرت القائمة الأولية للمشاركين قبيل إقفال باب المشاركات عن دخول 22 سيارة نيسان في منافسات رالي جدة من أصل 30 سيارة، حيث تمكّن الصانع الياباني من بناء سمعة طيبة له في الراليات الصحراوية التي تقام في المنطقة العربية.
وسيُشارك السائق القطري عادل حسين عبدالله برالي جدة في الوقت الذي ينتظر فيه نتيجة الشكوى التي تقدّم بها فريقه "توك سبور" بحق مُنافسه إذ وفي حال تبيّن خرقه للقوانين فإنّ القطري سيتوّج بلقب فئة الـ"تي2" ضمن بطولة العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري".
ويحظى عادل عبدالله بدعم من قبل نيسان الشرق الأوسط ونيسان قطر والاتحاد القطري للسيارات والدراجات الناريّة حيث يملك فرصة إضافيّة للتألّق في السعودية مع ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلوناي.
وقال عادل عبدالله: "يعتبر رالي جدة واحداً من أهم الأحداث على جدول مشاركاتي".
وأضاف: "شاركت في النسختين السابقتين بجوار أحمد الصبّان وهذه هي المشاركة الأولى في رالي جدة كسائق. إنه رالي ممتع، والطريقة التي نتعامل بها مع هذا الحدث تختلف عن الراليات الأخرى لأن التضاريس هنا مختلفة مع مراحل رملية وصخرية، لذا يوجد هنالك الكثير من التنوع".
وأكمل عادل حديثه بالقول: "كما يعتبر المتفرجين هنا من محبي الراليات، حيث يوجد الكثير منهم هنا، كما أن التنظيم جيدٌ جداً، ويتحسن عاماً بعد عام. وآمل الفوز بلقب فئة سيارات الـ (تي2)، خصوصاً بعد النتائج الجيدة التي حققتها هذا العام في كأس العالم للراليات الصحراوية".
السائق اللبناني المقيم في أبوظبي إميل خنيصر أحد هؤلاء الزوّار العالميين الذين سيشاركون في رالي جدة وإلى جانبه ملّاحه الروسي أليكسي كوزميتش، وذلك بعد غيابه عن الراليات لعدّة أشهر بسبب متابعة ابنه عن كثب في سباقات الكارتينغ.
ونشير إلى أنّ خنيصر يحصل على الدعم من قبل نيسان الشرق الأوسط من عدّة سنوات.
وقال خنيصر: "يعتبر رالي جدة واحداً من الأحداث المفضلة لدي، حيث تمكنت من تحقيق بعض النتائج الطيبة سابقاً".
وأضاف: "أرى بأن السائقين السعوديين موهوبين جداً وتنافسيين للغاية، تعتمد التضاريس والملاحة على الجانب التقني. وهدفي هو استغلال هذه الفرصة لتأكيد جهوزيتي للمنافسة، ليس فقط أمام السيارات في فئة (تي1)، بل والسيارات الأخرى في فئة (تي2) أيضاً".
فاز السائق السعودي إبراهيم المهنّا بنسخة 2014من رالي حائل الدولي الذي يقام في المنطقة الوسطى الشمالية للملكة العربية السعودية على متن سيارته نيسان باترول وإلى جانبه ملاحه علي عبيد، هذا ويأمل السائق السعودي صاحب الهمة الكبيرة في تصدر مجموعة سائقي سيارات نيسان مجددًا على متن سيارة تنتمي لفئة "تي1".
تتضمن القائمة المبدئية للسائقين الذين سيشاركون على متن سيارات نيسان في الرالي أيضاً كلاً من محمد وأحمد المالكي، وإبراهيم السلمان، وأحمد القشعمي والسائق الكويتي سالم الظفيري. هذا وسينطلق الرالي من منتجع مكارم ليجتاز مرحلة خاصة استعراضية قصيرة يوم الخميس 17تشرين الثاني / نوفمبر ، ومرحلة خاصة صحراوية مسافتها 220كيلومترًا يوم الجمعة 18تشرين الثاني /نوفمبر.
وبطبيعة الحال شكل السائقون السعوديون أغلبية المشاركين في الرالي حيث سيكمل كلاً من محمد الصيعري، ونايف الشري، ويحيى حلوي، وفارس الشمري، ومحمد التويجري، وصالح العبدالعال، ومنيف السلماني الفائز بلقب فئة "تي2" في رالي جدّة العام الماضي، وراجح فرحان الشمري، ومتعب سعود الشمري، وخالد الشمري، وسامي الشمري، ومثنى الشمري، وخالد السعدون، وفهد العبداللطيف قائمة المشاركين ضمن سيارات نيسان الكبير المكونة من طرازي باترول وباثفايندر الذين سينطلقون من جدة للفوز بألقاب الرالي المرشح للدخول في جدول جولات تحدي الخليج 2017.
ينظم رالي جدة من طرف محافظة جدة ومؤسسة عبدالله سالم باخشب، وتحت إشراف الاتحاد العربي السّعودي للسيارات والدراجات النارية "أس أيه أم أف" وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي.