شيري المعادلة الصعبة في سوق السيارات
كانت هناك شكوك كثيرة نحو صناعة السيارات الصينية ومدى قدرتها لاحتلال موقعاً مميزاً على خريطة صناعة السيارات العالمية باعتبارها صناعة وليدة، ومنذ ظهورها كانت تعتمد على التقليد باستنساخ نماذج لطرازات من السيارات تعود فى الأصل لشركات عالمية لها باع وتاريخ طويل فى صناعة السيارات وبعضها يجسد أصل الصناعة.
شيري العالمية قدمت نموذجا فريداً للسيارات الصينية وحققت المعادلة الصعبة بدلاً من الاعتماد على الأسماء الكبيرة وذلك بالاستثمار في البنية التحتية لصناعة السيارات في الصين وإنشاء منصات Platforms حديثة ومتطورة شملت إنشاء خطوط إنتاج حديثة ومتطورة وأيضا استقطاب العديد من العقول والخبرات العالمية من المهندسين الألمان واليابانيين وباقي دول العالم المتخصصين في مجال تصميم وإنتاج السيارات، وقد سمي هذا الفريق ب "فريق الأحلام". وكان من ضمنهم المصمم المبدع جايمس براين هوب، والمصمم العالمي هاكان سراكوقلو الشهير بتصاميم بورشه.
شيري التي احتفلت العام الماضى بإنتاج السيارة رقم ٥ مليون منذ بدأ إنشائها عام ١٩٩٧ ، كما احتفلت أيضاً بتصدير السيارة رقم مليون و٢٠٠ ألف إلى الأسواق العالمية ، تمتلك مركزا متخصصاً للأبحاث والتطوير حصلت من خلاله على العديد من براءات الإختراع العالمية. وأيضا قامت بإنشاء مركز عالمي لفحص وإختبار الجودة والأمانوهذا المركز معتمد من قبل هيئة سي إن كاب خمسة نجوم للأمان والسلامة. وهي الشركة الوحيدة في الصين التي تمتلك مثل هذا المختبر. وفى عام 2015، أصبحت علامة شري التجارية الأشهر على مستوى مصنعي السيارات ومن أفضل 4 علامات تجارية صينية في كافة المجالات.
وتطرح «شيرى» حاليا أكثر من فئة وبسعات مختلفة، ما بين السيدان والهاتشباك والسيارات الرياضية متعددة الاستخدام. واستطاعت فى فترة وجيزة أن تصدر منتجاتها إلى أكثر من 80 دولة حول العالم. ومن أحدث طرازات شيري السيارة السيدان الشبابية أريزو5 والتي تم مؤخراً الكشف عنها في معرض جوانجتشو في الصين خلال شهر مارس من هذا العام، وقد حازت على ثقة العديد من العملاء، وتم بيع أكثر من 100 ألف سيارة منذ إنطلاقتها. وتعتبر أريزو5 من السيارات السيدان الشبابية المدمجة والتي روعي في تصميمها الشكل الديناميكي الإنسيابي مع شبكة تهوية أمامية تأتي بقضيب كرومي واحد يتصل بالمصابيح الأمامية والتي تجعل المناورة أكثر دقة والقيادة أكثر نعومة.