>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي الموديل الناجح أودي A3 عقدين من الزمن، ثلاثة أجيال




    الموديل الناجح أودي A3 عقدين من الزمن، ثلاثة أجيال
    · ذكرى بدء إنتاج مؤسس فئة السيارات النخبوية المدمجة
    · أكثر من 4 ملايين وحدة مباعة منذ العام 1996
    · من موديل الأبواب الثلاثة الى الكابرولية الى موديل RS 3 عالي الأداء – 54 موديل من فئة A3
    · وصول موديل A3 الجديد الى أسواق الشرق الأوسط
    إنغولشتات، 20 ديسمبر، 2016 – تحتفل علامة أودي بذكرى بدء إنتاج موديل أودي A3. وتم الكشف عن هذه المركبة الناجحة لأول مرة في معرض باريس للسيارات قبل 20 عاماً. اليوم، يتوفر الموديل النخبوي المدمج بتشكيلة من أربعة هياكل مختلفة وأربعة أنظمة للقيادة وثلاثة خطوط من الفئة.
    كشفت علامة أودي عن مركبة أودي A3 في معرض باريس للسيارات 1996.وتم تطوير المركبة على قاعدة Golf IV التي تلتها في العام 1997. ومنذ إطلاق المركبة في جيلها الأول، تميزت مركبة أودي A3 بأحدث الابتكارات والمواد عالية الجودة من الموديلات الأكبر، ما جعلها مؤسس فئة السيارات النخبوية المدمجة. وتم إطلاق المركبة مبدئيا من فئة الهاتشباك بثلاثة أبواب، وتوفير ثلاثة 3 خطوط من الفئة وأربعة محركات مختلفة تعمل بالبترول والديزل. في سبتمبر من العام 1998، أدخلت علامة أودي نظام quattro للدفع الرباعي الدائم الى فئة السيارات المدمجة لأول مرة في مركبة A3، كما أطلقت العلامة موديل الأبواب الخمسة في مارس 1999.
    ومع إطلاق العلامة مركبة أودي S3 الرياضية في ربيع العام نفسه، حققت نجاحاً متزايداً مع الجيل الأول لهذه الفئة. محرك من أربعة اسطوانات سعة 1.8 لتر مزود بشاحن توربيني وخمسة صمامات لكل اسطوانة وقوة 210 حصان.
    وتم استبدال الشبك الأمامي بالتصميم المنقسم التي استعملت حتى الجيل الثاني من المركبة بشبك أمامي منفرد، والذي أصبح من عناصر التصميم الرئيسية للعلامة. كما وسعت أودي من محفظة عائلة أودي A3 لتشمل موديل مركبة A3 Cabriolet التي اطلقت في العام 2008 بسقف قماشي.
    ومع الجيل الثالث، تتوفر مركبة A3 بفئة السيدان للمرة الأولى والتي تم إطلاقها في معرض جنيف للسيارات 2012. وتم تحديث جميع موديلات الفئة بأحدث التقنيات المبتكرة في العام 2016 .
    ويعتبر موديل أودي RS 3 Sportback الرياضي عالي الأداء رأس حربة الفئة. وتم إطلاق الجيل الأول من المركبة في العام 2011 بمحرك خماسي الاسطوانات ينتج قوة 340 حصان. واطلق الجيل الثاني في العام 2015 بقوة 367 حصان.
    وفي معرض باريس للسيارات 2016، كشفت أودي النقاب عن أودي RS 3 السيدان – أول مركبة سيدان مدمجة من أودي تحمل شعار RS. وزودت مركبة RS 3 السيدان بمحرك سعة 2.5 لتر TFSI بقوة 400 حصان، وهي أقوى مركبة بخمسة اسطوانات في السوق.
    المقصورة: من العدادات التقليدية الى العداد الرقمي
    لوحة العدادات للجيلين الأول والثاني خرجت من خطوط الانتاج بعدادات تقليدية، اما الجيل الحالي للمركبة متوفرة بمقصورة أودي الرقمية كصفة اختيارية. ويستعرض هذا المفهوم المبتكر من أودي أهم معلومات القيادة ذات الصلة على شاشة TFT عالية الدقة بقطر 12.3 بوصة. ويمكن للسائق التبديل بين اثنين من الواجهات باستخدام زر "عرض" موجود على عجلة القيادة متعددة الوظائف. ففي النمط الكلاسيكي، تظهر العدادات على الجانبين بالحجم الكامل المعتاد في اللوحات التقليدية. أما في وضع "المعلومات والترفيه" تهيمن نافذة مركزية على العرض - وتتيح مشهدا كبيرا لخريطة الملاحة أو قوائم الهاتف والراديو والموسيقى. وفي هذا الوضع يظهر عداد دورات المحرك وعداد السرعة بشكل صغير على اليمين واليسار.
    أنظمة القيادة: من التقليدي الى الأنظمة البديلة
    وتعتبر فئة A3 سباقة ضمن محفظة موديلات أودي عندما يتعلق الأمر بأنظمة القيادة المختلفة. وبجانب ثمانية محركات بترول وديزل تقليدية، تتوفر مركبة A3 بنظامي القيادة البديلة منذ إطلاق الجيل الثالث: موديل يعمل بالغاز الطبيعي والاخر هجين يعمل بالكهرباء.
    موديل أودي A3 e-tron هو الأول من إنتاج العلامة بمحرك هجين يعمل يشحن بالقابس، سعة 1.4 TFSI كهربائي. وينتج المحرك قوة 150 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر، أما المحرك الكهربائي فهو ينتج قوة 75 Kw و 330 نيوتن متر. قوة النظام التي تصل الى 204 حصان تسمح بأداء رياضي ممتع. وعند وصل المركبة بقابس ثلاثي المنفذ بسعة 380 فولت، يستغرق شحن بطارية الليثيوم-أيون(8.8 kWh) أكثر من ساعتين بقليل.
    كما توفر علامة أودي نظام قيادة بديل آخر في هذه الفئة من خلال موديل A3 Sportback g-tron، المركبة المدمجة بالأبواب الخمسة التي تعمل بغاز أودي Audi e-gas، الذي يتم انتاجه بأساليب صديقة للبيئة وكبديل للغاز الطبيعي الاحفوري. مزودة بمحرك سعة 1.4 لتر TFSI ينتج قوة 110 حصان، وترسي A3 Sportback g-tron المعايير في نسب الكفاءة، وذلك بفضل الاسطوانات الأربعة المعدلة للاستعمال الثنائي للوقود، ويكنها قطع أكثر من 400 كيلومتر حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC باستعمال الغاز الطبيعي. وعند تزويدها بالبنزين، تمتد المسافة التي يمكن قطعها الى حوالي 900 كيلومتر.
    ناقل الحركة: أول ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي
    بدء تزويد ناقل الحركة الهيدروكهربائي الثنائي بمركبات الانتاج العام لأول مرة مع الجيل الثاني لمركبة A3. وتتمتع المركبة بتجربة قيادة رياضية بفضل تغيير السرعات السريع وعدم وجود فترات توقف للقوة. اليوم، يعتبر ناقل S tronic الثنائي التعشيق من العوامل المهمة للأداء وموجودة على كل موديلات أودي تقريباً.
    الاضاءة: من الهالوجين الى Matrix LED
    يعكس موديل A3 التطورات في مجال تكنولوجيا الاضاءة خلال السنوات العشرين الماضية. وزود الجيل الأول من A3 بمصابيح هالوجين. اليوم، تزود المركبة النخبوية المدمجة بمصابيح xenon كصفة قياسية. ويمكن طلب الاضاءة بتقنية Matrix LED التي تضيء الطريق بضوء يشبه ضوء النهار من دون ازعاج مستخدمي الطريق الاخرين.
    ويوجد 15 وحدة LED في كل مصباح Matrix الأمامي تضيء من ثلاثة عاكسات لإنتاج الضوء العالي. كما توجد كاميرا مركبة على المرآة الداخلية مهمتها تزويد نظام التحكم بالمعلومات. نظام التحكم هذا يشغل وحدات LED حسب الحاجة، أو يخفت الاضاءة على 64 درجة مختلفة. وبذلك، يمكن لنظام الاضاءة الأمامية Matrix LED قراءة الملايين من توزيعات الضوء المختلفة. هذه الخاصية تضيء لوحات الطريق بحوالي 30% أقل لمنع حدوث انعكاسات الاضاءة على الطريق.
    الليل ينقلب الى نهار: توفر ميزة مصابيح أودي Matrix LED الأمامية الاختيارية الإضاءة القوية والمتناسقة على الطريق. ويتم تشغيل أو إغلاق مصابيح LED الفردية تبعاً لحالة الطريق، ما يعني أنها دوماً ما تعمل بدقة تامة لإضاءة الطريق. بالإضافة الى ذلك، مصابيح LED هذه لديها 54 مستوى مختلف من الإضاءة. وعلى سبيل المثال، يقوم النظام بإضاءة العلامات المرورية بإضاءة منخفضة حتى لا تنعكس الاضاءة على السائق. وتدخل إشارات الانعطاف الديناميكية في الأمام والخلف ضمن النظام أيضاً.
    الأنظمة المساعدة: على الطريق للوصول الى القيادة الذاتية
    الأنظمة المساعدة للسائق العديدة الموجودة في مركبة A3 تجسد وتيرة التطويرات السريعة التي تقوم بها العلامة في مجالات الأنظمة الكهربائية والالكترونية. الموديل الحالي يوفر أنظمة مثل نظام أودي لتغيير المسار النشط ونظام أودي للحماية الاستباقية تضمن نظام حماية المشاة.
    موديل النجاح: أكثر من أربعة ملايين وحدة مباعة منذ العام 1996
    20 عاماً من أودي A3: في ألمانيا وحدها، يوجد 54 موديل مختلف من الفئة النخبوية المدمجة من خلال مزيج من شكل الهيكل، المحركات وناقل الحركة وأنظمة القيادة. ولكن المركية من إنغولشتات أصبحت منتجاً عالمياً بامتياز، حيث تباع في أكثر من 100 سوق حول العالم. وتنتج العلامة موديلات أودي A3 و A3 Sportback و A3 Sportback e-tron و A3 Sportback g-tron في مصنعها الرئيسي الواقع بمدينة إنغولشتات. في العام 2001، وسعت مجموعة أودي من نطاق الانتاج لفئة A3 من خلال مصنعها في جيور، هنغاريا. اليوم، تخرج سيارتي أودي A3 السيدان و A3 Cabriolet من خطوط انتاج ذلك المصنع. منا تنتج أودي A3 السيدان و A3 Sportback المخصصة للسوق الصيني من مصنعها في مدينة فوشان الصينية. ويصل اجمالي حجم الانتاج منذ إطلاق المركبة قبل 20 عاماً أكثر من 4 ملايين مركبة A3.
    ووصلت مركبة أودي A3 الجديدة الى أسواق الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 25،900 دولار أمريكي ومتوفرة بالمحركات التالية: 30 TFSIS tronic (115 حصان)، 35 TFSIS tronic (150 حصان)، 40 TFSIS tronic (190 حصان)، S3 2.0 TFSI quattro S tronic (290 حصان)، RS 3 2.5 TFSI quattro S tronic (400 حصان).

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. مرسيدس بنز GLE الجديدة خلفاً لطراز الفئة M الناجح
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-10-2015, 07:13 PM
  2. بن شيهون و هنكوك و مسيرة 45 عاماً من التعاون الناجح
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-04-2015, 10:37 PM
  3. الكشف عن ثلاثة طرازات جديدة من أودي في معرض دبي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-11-2013, 12:26 PM
  4. ثلاثة أسئلة لرئيس قسم رياضة السيارات لدى أودي الدكتور فولفغانغ أولريخ
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-10-2012, 02:34 PM
  5. الفرق بين الناجح والفاشل
    بواسطة AMG في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-01-2009, 12:20 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14