>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات لموسم 2017




    فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات – سيتروين C3 WRC الجديدة لموسم 2017
    سيتروين ريسينغ وأبوظبي للسباقات تكشفان عن سيارة "C3 WRC" الجديدة لموسم 2017 من بطولة العالم للراليات في أبوظبي
    - الإطلاق العالمي لسيارة فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات من أبوظبي يتوّج شراكة مميزة للعام الخامس على التوالي بين أبوظبي للسباقات وسيتروين ريسينغ
    - عودة قوية للبطولة كفريق مصنع مع سيارة بمواصفات أعلى وأقوى حسب قوانين الاتحاد الدولي للسيارات FIA
    - سيشهد موسم 2017 من بطولة العالم للراليات مشاركة فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات بسيارتين في البداية ومن ثم أربع سيارات سي 3 دبليو.آر.سي في منتصف الموسم مع: الشيخ خالد بن فيصل القاسمي / كريس باترسون، كريس ميك/بول ناجل، كريغ برين/سكوت مارتن واستيفان لوفيفر/غابان مورو
    - شهر واحد حتى فاتحة جولات البطولة (رالي مونتي كارلو 2017)
    - خضعت سيتروين سي 3 دبليو.آر.سيالجديدة لعشر تجارب على طرقات متنوعة قاطعةَ ما يزيد عن 9,500 كلم من الاختبارات
    أبراج الاتحاد - أبوظبي، 21 ديسمبر 2016 – كشفت أبوظبي للسباقات مع شريكها الصانع الفرنسي الفائز بلقب بطولة العالم للراليات ثماني مرات "سيتروين ريسينغ" عن سيارة فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات "سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي" (Citroën C3 WRC) الجديدة كلياً وذلك خلال مؤتمر صحافي أقيم في أبراج الاتحاد بأبوظبي حيث قام الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات ومعالي خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة مبادلة بكشف الستار عن السيارة الجديدة بحضورعدد من أصحاب المعالي والسعادة المسؤولين والشخصيات الهامة ولفيف من الاعلاميين المحليين والاقليميين والعالميين الذين حرصوا على أن يكونوا من بين أوائل من يشهد الاطلاق العالمي لسيارة الفريق الجديدة قبل بداية موسم 2017 من بطولة العالم للراليات بشهر واحد مع جولة رالي مونتي كارلو الذي يقام من 20 إلى 22 يناير المقبل.
    وقد توّجت خطوة إطلاق سيارة فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات من أبوظبي إلى العالم الشراكة المميزة بين أبوظبي للسباقات وسيتروين ريسينغ للعام الخامس على التوالي. وظهرت سيتروين "سي 3 دبليو.آر.سي" على المنصة مزدانة بألوان هوية العاصمة الإماراتية أبوظبي على جسم بتصميم قوي جداً ينم عن قدرات السيارة الجديدة مقارنةً بالسنوات الماضية.
    وعن إطلاق سي 3 دبليو.آر.سي الجديدة من أبوظبي، صرح الشيخ خالد القاسمي، بطل الشرق الأوسط للراليات ثلاث مرات وسائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات قائلاً:"هذا الحدث عالمي ومهم جداً بالنسبة لنا في أبوظبي للسباقات ويعكس استراتيجية الشراكة التي بنيناها مع سيتروين خلال السنوات الماضية، هذه خطوة كبيرة وعالمية كون المصانع في العادة تكشف عن سياراتها الجديدة في بلد المنشأ، بينما أول اطلالة لسيارة سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي الجديدة تبصر النور من أبوظبي إلى العالم، ونحن نفتخر بهذه الخطوة التي تدل على أن الشراكة أثمرت بشكل كبير. وما كنا لنصل إلى هذه النتيجة الكبيرة لولا رؤية ودعم سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة."
    وأضاف القاسمي قائلاً: "شركاؤنا في سيتروين ريسينغ عبارة عن فريق مصنعي عالمي وله تاريخه العريق وعاد هذا الموسم ليضع أهدافاً كبيرة مع السيارة الجديدة ذات التقنيات المتطورة والتأدية العالية والتي ندخل معها في عصر جديد من بطولة العالم للراليات. لقد رسمنا تلك الأهداف معاً خلال السنوات الماضية وان شاء الله سنجني ثمارها في السنوات المقبلة."
    هذا وكان للشيخ خالد القاسميفرصة تجربة السيارة الجديدة في البرتغال خلال شهر أغسطس الماضي عندما كانت السيارة لاتزال قيد التطوير وقال حينها: "لقد تركت التجارب انطباعاً إيجابياً كبيراً لدي بشأن الموسم القادم من بطولة العالم للراليات، وليس لدي شك بأن السيارة ستتواجد بقوة وسيكون حضورها مميز."
    ومن جهته صرّح إيف ماتون، رئيس فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات قائلاً: "أنا سعيد بتواجدنا في أبوظبي مع شريكنا أبوظبي للسباقات لاطلاق سيارتنا الجديدة والتي قمنا بتطويرها بشكل كبير وأخضعناها لعشر تجارب مكثفة على مختلف الطرقات والتضاريس. نهدف من خلال عودتنا كفريق مصنع في موسم 2017 إلى الفوز بأكبر عدد ممكن من الجولات ومن ثم تحقيق الفوز (على الأقل) بأحد لقبي بطولة العالم للراليات لموسم 2018 (لقب السائقين أو الصانعين)."
    تمتاز سيارة بطولة العالم للراليات الجديدة بتقنيات عالية لناحية المحرك الصغير في سعته الكبير في قدرته (سعة 1.6 ليتر بقوة 380 حصان) وذلك بسبب توسعة قطر الخانق في شاحن الهواء (توربو) من 33 إلى 36 ملم، الأمر الذي رفع من قوة المحرك بنسبة 20 بالمئة! فيما بقي عزم دوران المحرك كما هو تقريباً بحدود الـ 400 نيوتن-متر. كما تم تطوير الدفع الرباعي بتقنية التوزيع المركزي للعزم على العجلات الأربع.
    أما التصميم الخارجي فبات أقوى وأكثر جرأة مع الاجزاء الايروديناميكة الضخمة. وقد خضعت سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي لعمليات تطوير مكثفة قادها السائق البريطاني كريس ميك كونه يتمتع بخبرة كبيرة في الهندسة الميكانيكية والتطوير. بلغ عدد الاختبارات الميدانية عشرة تجارب على مختلف الطرقات والتضاريس وقطعت السيارة خلالها مايزيد عن الـ 9,500 كلم.
    هذا وكان فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات قد أنهى موسم 2015 في مركز الوصافة، وقرر عدم المشاركة في موسم 2016 ليتفرغ تماماً لعمليات تطوير سيارة سيتروين الجديدة بالكامل حسب القوانين التي أعلن عنها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في ابريل 2015.
    وفي موسم 2016 من البطولة، قرر الشيخ خالد بن فيصل القاسمي أن يشارك في ثماني جولات من بطولة العالم للراليات مع سائقي فريق سيتروين ريسينغ فأسس فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات بإشراف فريق بي.اتش سبورت ومساندة سيتروين ريسينغ. وتألف الفريق من الشيخ خالد وملاحه باترسون والبريطاني كريس ميك مع ملاحه ناجل والايرلندي كريغ برين مع مارتن والفرنسي استيفان لوفيفر مع مورو. ونجح فريق أبوظبي في امهار توقيعه الذهبي على منافسات رالي البرتغال محتلاً المركز الأول على يد ميك ومن ثم المركز الأول في رالي فنلندا مع ميك أيضاً فيما احتل زميله برين المركز الثالث.
    بداية عصر جديد في بطولة العالم للراليات 2017
    ينطلق الموسم الجديد من بطولة العالم للراليات في 20 يناير المقبل مع فاتحة جولات البطولة - رالي مونتي كارلو - الذي ينتظره مئات الآلاف من عشاق الراليات حول العالم خصوصاً وأن جولة مونتي كارلو ستكون بوابة العصر الجديد لبطولة العالم للراليات ليس لناحية السيارات فحسب، بل لناحية القوانين الجديدة وأهمها: ترتيب انطلاق السائقين، حيث يكون الانطلاق في اليوم الأول حسب ترتيب بطولة العالم للراليات لفئة السائقين 2016 وفي اليومين الثاني والثلاث ينطلق السائقون بشكل معاكس لنتائج اليوم السابق.
    كما اتسعت دائرة النقاط الممنوحة للسائقين في مرحلة "النقاط الاضافية" لتشمل خمسة سائقين (ثلاثة في الموسم الماضي). وعليه توزع نقاط تلك المرحلة لموسم 2017 بين أسرع خمسة سائقين على الشكل التالي: الأسرع في المرحلة يحصل على 5 نقاط إضافية، الثاني 4 نقاط، الثالث 3 نقاط، الرابع نقطتان وخامس أسرع سائق يحصل على نقطة واحدة.
    سيتروين C3 WRC- المواصفات التقنية:
    المحرك: 1.6 لتر توربو، حسب القوانين الدولية لمحركات السباقات (GRE) لعام 2017
    القوة: 380 حصان عند 6,000 دورة بالدقيقة
    العزم: 400 نيوتن-متر عند 4,500 دورة بالدقيقة
    علبة التروس: 6 سرعات سكوينشال
    الاندفاع: بالعجلات الأربع مع تحكم مركزي بتوزيع العزم
    الاطارات: ميشلان 18 انش (للطرقات الاسفلتية)، ميشلان 15 انش (للطرقات الحصوية والمغطاة بالثلوج)
    الأبعاد: الطول / العرض / قاعدة العجلات (ملم): 4,128 / 1,875 / 2,540
    الوزن: 1,350 كلغ مع السائق والملاح
    سعة خزان الوقود: 75 لتر
    روزنامة بطولة العالم للراليات 2017
    التاريخ
    الرالي
    طبيعة مراحل الرالي
    عدد سيارات سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي المشاركة
    19-22 يناير
    رالي مونتي-كارلو
    اسفلتية مكسوة بالثلج والجليد
    2
    9-12 فبراير
    رالي السويد
    ثلج وجليد
    2
    9-12 مارس
    رالي المكسيك
    حصوية
    2
    6-9 ابريل
    رالي كورسيكا –فرنسا
    اسفتلية
    3
    27-30 ابريل
    رالي الأرجنتين
    حصوية
    2
    18-21 مايو
    رالي البرتغال
    حصوية
    4
    8-11 يونيو
    رالي إيطاليا
    حصوية
    3
    29 يونيو-2 يوليو
    رالي بولندا
    حصوية
    4
    27-30 يوليو
    رالي فنلندا
    حصوية
    4
    17-20 أغسطس
    رالي أألمانيا
    اسفلتية
    3
    5-8 اكتوبر
    رالي أسبانيا
    حصوية واسفلتية
    4
    26-29 اكتوبر
    رالي ويلز – بريطانيا
    حصوية/موحلة
    4
    16-19 نوفمبر
    راي استراليا
    حصوية
    4

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,942

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. فريق سيتروين توتال أبوظبي يتوّج ببرونزية رالي فنلندا
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-08-2015, 04:30 PM
  2. فريق سيتروين توتال أبوظبي من الثلوج إلى أعالي القمم الجبلية!
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-03-2015, 09:38 PM
  3. كريس سائقاً في فريق أبوظبي للراليات لموسم 2015
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-11-2014, 07:56 PM
  4. فريق أبوظبي العالمي للراليات يتوّج بالبرونز
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-02-2014, 03:05 PM
  5. سائقو فريق أبوظبي العالمي للراليات على الطريق الصحيح
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-02-2014, 03:02 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14